بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت اسي ديلكو 5w30 أهم 4 علامات تكشف الزيوت الأصلية

467

يعد زيت اسي ديلكو 5w30 من الزيوت التخليقية بالكامل، وهو أحد الزيوت الموفرة للموارد، وذات درجات متعددة، كما أنه يستخدم في جميع السيارات والشاحنات الخفيفة التي تحتاج لزيوت ذات لزوجة خفيفة، ويتوفر بسهولة في الدول العربية حيث يتم تصنيعه بجودة عالية وفقًا للمواصفات الأمريكية، بالإضافة إلى المسافة الطويلة التي يستطيع أن يقطعها، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

زيت اسي ديلكو 5w30

تتعدد فوائد ومزايا زيت اسي ديلكو 5w30 لذلك فهو من الزيوت المفضلة لدى الكثير الذين يرغبون في الحفاظ على عمر السيارة الخاصة بهم.

ومن أهم فوائده ما يلي:

  1. يعمل بنظام عضوي معدني مقاوم للتآكل ليقوم بحماية المحركات في أي ظروف للعمل، لذلك فهو يحافظ على عمر أطول للمحرك.
  2. يمتلك بدرجة لزوجة قليلة، مما يعني أنه يوفر حماية كاملة ضد الاحتكاك بين أجزاء المحرك.
    يبدأ في عمله عند الاحتكاك بين الأجزاء التي تتحرك في المحرك، مما يجعله يقوم بصناعة سطحًا واقيًا لحماية المحرك من أي رواسب تقلل من أدائه، وبالتالي يمكنه القدرة على الحفاظ أداء وطاقة مرتفعين.
  3. لها قدرة كبيرة على المساهمة في الثبات الحراري والمقاومة العالية للأكسدة لحماية المحرك، وهو ما يعني بانخفاض احتمالية انسداد الفلاتر، وتكون الرواسب بين ممرات الزيوت وبالتالي يقلل من تكاليف الصيانة.
  4. انخفاض درجة تبخره مما يعني قلة ضياع الزيوت وبالتالي توفيره بصورة كبيرة.
  5. تقليل الكمية المستهلكة من الوقود بسبب قلة الاحتكاك بين أجزاء المحرك.
  6. زيادة المدة والمسافة المقطوعة لتغيير الزيت لأنه يقلل من فرص التصفية في الفترات الخاصة بتغيير الزيت.

زيت اي سي ديلكو 5w30 الاصلي

 زيت اسي ديلكو 5w30 الأصلي هو أحد الزيوت التي تناسب الاستخدام في السيارات الحديثة وذلك لأنه يفي بمتطلبات خدمة API SN. كما أنه يفي بمتطلبات ILSAC GF-5 الذي يفي بمعايير الأداء العالي الذي يحافظ على الطاقة.

وهناك بعض العلامات التي إذا توافرت في زيت اسي ديلكو 5w30 أصبح من الزيوت الأصلية وإذا لم تتوفر فهو من الزيوت التقليدية التي عليك أن تنتبه عند شرائه للحفاظ على عمر محرك السيارة.

ومن أهم هذه العلامات ما يلي :

الرائحة: تشبه رائحة الزيت المقلد رائحة الشئ المحروق أو الفاسد، أما الزيت الأصلي فرائحته تشبه البترول.
الرموز: يوجد بعض الرموز على العبوات الأصلية والتي تضمن جودة الزيت مثل API وهي خاصة بشهادة معهد البترول الأمريكي، وكذلك SAE وهي خاصة بشهادة الجودة من جمعية مهندسين السيارات الأمريكية.

اللون: يميل لون الزيت الأصلي التخليقي بالكامل إلى الأصفر الذهبي بعكس المقلد فيميل إلى الأصفر الداكن المائل إلى البني.
التجريب: يمكنك تجريب الزيت وإذا سمعت أي أصوات تصدر من المحرك فهو من الزيوت المقلدة وعليك بالتخلي عنه.

زيت اي سي ديلكو 10000

يعد زيت اسي ديلكو 5w30 من الزيوت المفضلة لدى العديد من مراكز الصيانة والوكلاء، وذلك لأنها تقوم بتقديم خدمات صيانة السيارات على أكمل وجه باستخدام هذا المنتج. حيث يتميز بقدرته الكبيرة على على المحافظة على جودته، وهو ما يعني أن هذا الزيت لا يتغير إلا بعد أن يقطع مسافة 10000 كم وقد تزداد عن ذلك أو تقل حسب حالة المكينة.

كما أنه يقاوم الإجهاد، بالإضافة إلى قدرته على توفير كمية كبيرة من سوائل التبريد والزيوت لضمان أفضل أداء للمحرك. و قد تم تصميم هذا الزيت حتى يتناسب مع كافة أنواع المركبات الثقيلة والخفيفة منها، وبالتالي فهو من الزيوت المثالية للعديد من السيارات.

زيت اي سي ديلكو 10w30

يعتبر زيت اي سي ديلكو 10w30 من الزيوت المعدنية ذات اللزوجة المنخفضة، وهو الأمر الذي يجعله من الزيوت المناسبة للشاحنات والسيارات ذات الوزن الخفيف. كما أنها مطابق لمتطلبات ApI SN مما يجعله أحد الزيوت التي التي تفي بمعايير الأداء العالي أثناء أقصى درجات التشغيل.

بالإضافة إلى احتوائه على مقومات تساهم في منع تكوين وتراكم الرواسب مما يعني ثبات الزيت والحفاظ على عمر أطول للمحرك.
كما أنه قدرة كبيرة على التحكم في المستوى الخاص بلزوجة الزيت المساهمة في حماية قوة المحرك وتقليل نسبة الوقود التي يتم استهلاكها.

وله نفس الفوائد التي يتمتع بها زيت اسي ديلكو 5w30 من حيث حماية المحرك وإطالة عمره والحفاظ على أداء وطاقة عاليين، وتقليل تكاليف الصيانة وتوفير الزيت وتقليل استخدام الوقود وزيادة الفترات الخاصة بالتصفية.

زيت اي سي ديلكو 0w20 الأمريكي

يعتبر زيت اي سي ديلكو 0w20 الأمريكي أحد الزيوت التخليقية بالكامل ويعتبره البعض شقيق لزيوت موتور كرافت من حيث الجودة العالية. و قد حصل على مطابقة تصنيف SP وكذلك تصنيف ديكسوس 2، حيث يعمل بكفاءة مع جميع أنواع محركات السيارات خاصةً محركات التربو أو المحركات ذات الضغط العالي.

يمكنه أن يقطع مسافة تتراوح من 7000 إلى 1000 كم، ولكن يفضل أن تقل المسافة المقطوعة عن المعدل الطبيعي لها للحفاظ على المكينة.

زيوت ACDelc

تعد زيوت ACDelc من الزيوت ذات الجودة العالية والتي تحاول شركتها بذل مزيد من الجهد لإرضاء عملائهم، لذلك قاموا بإنتاج 225 نوع من الزيوت منها ما هو تخليقي ونصف تخليقي ومعدنية.

ومن خصائص زيوت اي سي ديلكو أنها توفر حماية عالية للمحرك ضد الترسبات والأوساخ كما تلبي جميع متطلبات الشركات المصنعة للسيارات الأوروبية والأمريكية. والعالمية و تستطيع زيوت اي سي ديلكو أن تقطع مسافة تتراوح بين 10000 إلى 15000 كم، ويمكن أن تزيد عن ذلك.

زيت 5 دبليو 30 كم يمشي؟

يمكن لزيت اي سي ديلكو 5w30 أن يمشي مسافة 10000 كم، ويوجد بعض السيارات التي قطعت به أكثر من ذلك ويمكن أيضًا أن تقل المسافة عن ذلك حسب حالة الميكنة.

متى استخدم زيت 5w30 ؟
يمكن استخدام زيت 5w30 مع السيارات التي قامت بقطع مسافة لا تقل عن ٩٠ ألف كيلو متر، كما أن الزيت يفضل أن يتم تغييره بعد مسافة 10000 كم. و كذلك يستخدم مع السيارات والمركبات الخفيفة التي تحتاج لدرجة لزوجة خفيفة أثناء درجات التشغيل القصوى.

كم سعر زيت اسي ديلكو ؟

تتوفر زيوت اسي ديلكو في العديد من المتاجر الإلكترونية الكبيرة المتخصصة في بيع قطع الغيار والزيوت. كما يتوفر في محلات الكماليات وقطع الغيار المنتشرة في مصر والسعودية والإمارات والعديد من الدول العربية الأخرى.

ولكن عليك اختيار محلات ذات ثقة للحصول على الزيت الأصلي الذي يتراوح سعره من 41 ريال سعودي إلى 57 ريال سعودي العبوة سعة 1 لتر. ويعادل سعره بالإماراتي من 41 إلى 57 درهم إماراتي، أما عن سعره بالجنيه المصري فيتراوح من 340 جنيه مصري إلى إلى حوالي 472 جنيه مصري.

ويوجد بالكرتونة  الواحدة 12 عبوة أي أن سعرها يصل إلى حوالي 500 ريال سعودي وقد يزيد عن ذلك أو يقل حسب المكان الذي تمت عملية الشراء منه.

ايه سي ديلكو زيت؟

نعم، يعد ايه سي ديلكو من زيوت محركات السيارات ومنها أنواع مختلفة فمنها التخليقي بالكامل ونصف تخليقي ومعدني.

وختامًا

إن زيت اسي ديلكو 5w30 من الزيوت ذات الجودة العالية لأنه بمواصفات أمريكية تحافظ على عمر أطول للمحرك بخطوات بسيطة.

 

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.