بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

بطارية تويوتا كورولا كم امبير – تعلم صيانة السيارات

6٬312

إذا كنت تبحث عن بطارية تويوتا كورولا كم امبير؟ فأنت في المكان الصحيح، هذا المقال سوف نوضح فيه كل شئ متعلق ببطاريات السيارات، وعلي وجه الخصوص سوف نوضح مميزات وعيوب بطارية تويوتا كورولا، وسوف نذكر اسعارها في مصر والسعودية ووكيل البطارية في مصر والسعودية.

بطارية تويوتا كورولا كم امبير

سعة البطارية هي قدرة البطارية على تخزين الطاقة الكهربائية، أو بمعنى آخر، مقدار التيار الكهربائي الذي يمكن للبطارية توصيله في فترة زمنية محددة. يتم تحديد سعة البطارية في وحدة أمبير / ساعة. ويتم تحديد السعة على أنها مقدار التيار الذي يمكن استهلاكه من بطارية السيارة حتى يتم التفريغ خلال فترة زمنية معينة. كأن لدينا بطارية تويوتا كورولا بسعة 80 أمبير لمدة ساعة كاملة حتى أصبحت فارغة تمامًا. يمكن أيضًا تعريف سعة البطارية على أنها كمية الكهرباء التي تطلقها البطارية حتى يبدأ فرق الجهد في الانخفاض بسرعة.

عيوب بطارية تويوتا كورولا

بعد أن تحدثنا عن بطارية تويوتا كورولا كم امبير، سوف نتحدث في السطور التالية عن عيوب تلك البطارية فيما يلي:

  1. إذا كان عمر بطارية السيارة أكثر من خمس سنوات وكان هناك شك كبير، فقد تحتاج ببساطة إلى إعادة شحنها (على سبيل المثال إذا تركت المصابيح الأمامية عن طريق الخطأ.
  2. قم بتعتيم أضواء لوحة القيادة والمصابيح الأمامية. ستؤدي البطارية المنخفضة ببساطة إلى تعتيم أضواء لوحة القيادة أو المصابيح الأمامية، ولن تضيء البطارية الفارغة أي شيء على الإطلاق.
  3. البطارية هي مصدر الكهرباء التي تغذي دائرة التشغيل، وإذا كان المحرك بطيئًا أو يصعب تدويره، أي أنه يستغرق وقتًا أطول بكثير من المعتاد، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة في البطارية.
  4. إذا توقفت سيارتك على الفور، فمن المحتمل أن يكون الدينامو هو السبب.
  5. إذا كانت الأنظمة الكهربائية مثل المصابيح الأمامية ومخرج الولاعة أو النوافذ الكهربائية ومساحات الزجاج الأمامي لا تعمل بشكل صحيح ويضيء ضوء تحذير بطارية السيارة في لوحة القيادة.
  6. إذا كان هناك تآكل في جسم البطارية أو فك كبلات البطارية.

اسعار بطارية تويوتا كورولا

  • بطارية هانكوك بسعة 70 أمبير، وسعرها: 885 جنيه مصري و 177 ريال سعودي.
  • Ever Start من أهم الأنواع، وسعره: 1688 جنيه مصري و 340 ريال سعودي.
  • يأتي مولتو (جاف) بسعة 70 أمبير يصل سعره إلى: 825 جنيهاً مصري و 173 ريال سعودي.
  • تأتي أوبتيما بسعر 4470 جنيه مصري و 900 ريال سعودي.
  • النسر (السائل) يأتي بسعة 70 امبير، وسعره: 729 جنيه مصري 168 ريال سعودي.
  • إيجل (جاف)، يأتي بسعة 70 أمبير، وسعره: 759 جنيه مصري 171 ريال سعودي.

 

 

وكيل بطارية تويوتا كورولا في مصر

لكل من يبحث عن وكيل بطارية تويوتا كورولا في مصر من مالكي السيارات. الوكيل في مصر هو تويوتا مصر Toyota Egypt.

وكيل بطارية تويوتا كورولا في السعودية

لكل من يبحث عن وكيل بطارية تويوتا كورولا في السعودية من مالكي السيارات. الوكيل في مصر هو تويوتا السعودية Toyota Saudi Arabia.

كم امبير بطارية كورولا 2015

بطارية كورولا هي بطاريات 12 فولت. ولكن قد تفاجأ باكتشاف أنك إذا اختبرت واحدة، فلن تحصل على قراءة 12 فولت. في الواقع، إذا كانت القراءة تخبرك بجهد 12 فولت، فإن بطاريتك فارغة إلى حد ما. باختصار، يجب أن يكون جهد بطارية السيارة بين 12.2 إلى 12.6 فولت عند إيقاف تشغيل المحرك.

أثناء تشغيل المحرك، يتراوح جهد بطارية السيارة المشحونة بالكامل بين 13.7 و 14.7 فولت. وإذا كانت نسبة شحن البطارية 75٪، فقد ينخفض الجهد إلى 12.4 فولت. وإذا كانت نسبة شحن البطارية 25٪، فسوف تقيس الجهد الكهربي بحوالي 12 فولت.

بطارية تويوتا كورولا ٢٠٢٠ كم امبير؟

كم عدد الامبير في بطارية السيارة؟ تختلف بطاريات السيارات حسب نوع السيارة وحجمها وكذلك نوع البطارية. تبدأ البطاريات من 45 أمبير ويوجد بها 50 أمبير وبطارية 55 أمبير وبطارية 70 أمبير وبطارية 80 أمبير وبطارية 90 أمبير وبطارية 100 أمبير وبطارية 170 أمبير.

كيف اعرف كم امبير في البطارية؟

سوف نتعرف في السطور التالية على كيفية معرفة كم امبير في البطارية:

  1. عدد اللوحات الموجبة والسالبة في كل خلية، حيث تزداد سعة البطارية مع زيادة الألواح.
  2. المساحة السطحية للألواح المغمورة في الحمض، تزداد السعة مع زيادة هذه المساحة.
  3. وزن المادة الفعالة على الأطباق.
  4. جودة المواد المستخدمة في تصنيع أجزاء البطاريات.
  5. يتم تحديد سعة البطارية في وحدة أمبير / ساعة، ويتم تحديد السعة على أنها مقدار التيار الذي يمكن استهلاكه من البطاريات حتى يتم التفريغ خلال فترة زمنية معينة.
  6. كأن لدينا بطارية بسعة 80 أمبير لمدة ساعة كاملة حتى أصبحت فارغة تمامًا.
  7. يمكن أيضًا تعريف سعة البطارية على أنها كمية الكهرباء التي تصدرها البطارية حتى ينخفض ​​جهدها بسرعة.
  8. سعة البطارية هي قدرة البطارية على تخزين الطاقة الكهربائية، أو بمعنى آخر، مقدار التيار الكهربائي الذي يمكن للبطارية توصيله في فترة زمنية محددة.

كيف تعرف إذا كانت بطارية تويوتا كورولا ضعيفة؟

  • أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام مقياس متعدد.
  • قبل اختبار البطارية، يجب تركها ترتاح لبعض الوقت – من الأفضل تركها طوال الليل أو لفترة أطول ثم اختبارها بدلاً من اختبارها مباشرةً بعد تشغيل المحرك.
  • إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحصل على قراءة عالية بشكل مصطنع.
  • بعد ذلك ، المس الطرف السالب للبطارية بالسلك الأسود والطرف الموجب بالسلك الأحمر.
  • ستتمكن بعد ذلك من رؤية جهد البطارية حيث ستظهر القراءة على شاشة جهاز القياس المتعدد.
  • إذا رأيت قراءة سلبية، فهذا يعني ببساطة أنك قمت بالاتصال بطريقة خاطئة، لذلك من الأفضل معرفة القطبين السالب والإيجابي لبطارية السيارة وكيفية التفريق بينهما.
  • مرة أخرى، يجب أن تجد مقياس أومتر يقرأ ما بين 12.4 و 12.6 فولت – أي شيء أقل من ذلك يخبرك أن البطارية ليست مشحونة بالكامل.

كيفيه معرفة حالة بطارية تويوتا كورولا بدون استخدام الملتميتر

إذا كنت لا تملك جهازًا متعددًا أو ليس لديك معرفة بالكهرباء وترغب في التحقق من حالة بطارية سيارتك ، فهناك طريقة سهلة لإعلامك بحالة بطارية سيارتك، ولكنها ليست دقيقة، بمعنى أنه لا يحل محل فحص البطارية باستخدام أجهزة اختبار.

الاختبار سهل القيام به. كل ما عليك فعله هو تشغيل سيارتك، وأثناء الخمول، قم بتشغيل المصابيح الأمامية. إذا كان معتمًا، فهذا يشير إلى أن الأضواء تسحب شحنة من البطارية وليس من الدينامو في السيارة كما ينبغي.

الخاتمة

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن بطارية تويوتا كورولا كم امبير. وذكرنا سعر البطارية في مصر والسعودية وذكرنا لكل مالك سيارة مواصفات البطارية وعيوبها. كي يستطيع اختيار البطارية التى تناسب سيارته. ولكل مالك سيارة يبحث عن كيفية معرفة بطارية السيارة ضعيفة بينا ذلك بالتفصيل في مقالنا اليوم. نتمني أن نكون قدمنا كافة التفاصيل اللازمة لكل مالك سيارة حول بطارية السيارة الخاصة به.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.