بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

سعر بطارية جلوبال – نصائح من واقع تجربتي الشخصية

1٬484

هل تبحث عن سعر بطارية جلوبال؟ هل تريد شراء بطارية لسيارات وتحتار في اختيار بطارية مناسبة لسيارتك؟ أيضا هل انتهي العمر الافتراضي لبطارية سيارتك وتريد بطارية مميزة؟ هل هذه الاسئلة سوف نجيب عنها في مقال اليوم بالتفصيل، حيث سوف نقدم معلومات كاملة عن بطاريات السيارات، وسوف نذكر مواصفات بطارية السيارة، ومميزات وعيوب البطارية، واسعارها في مصر والسعودية، وسوف نذكر أيضا وكيل البطارية في مصر والسعودية، تابعوا معنا قراءة المقال للنهاية للتعرف على كل تلك التفاصيل.

مواصفات بطارية جلوبال

بطارية جلوبال هي نوع من البطاريات تتكون من مجموعة من اللوحات. حيث تحتوي كل لوحة على قطبين، أحدهما موجب والآخر سلبي، أحدهما من الرصاص والآخر من أكسيد الرصاص، ويتم غمرهما في سائل حامض الكبريتيك والماء المقطر.

في كثير من الأحيان تتحول عملية شراء بطارية جلوبال جديدة إلى حالة من الارتباك واالتخبط، نتيجة كثرة أنواع بطارية جلوبال المعروضة في السوق المصري والسعودي. بالإضافة إلى عدم معرفة بعض خصائص بطارية جلوبال والتى يفضلها الكثير من مالكي السيارات. والذين يبحثون عن افضل بطاريات السيارات من أجل شراء بطارية ذات عمر افتراضي طويل وبطارية تتحمل لفترة طويلة، وهذه المواصفات تنطبق على بطارية جلوبال.

سعر بطارية جلوبال

سوف نذكر في السطور التالية سعر بطارية جلوبال في السعودية ومصر:

  1. سعر بطارية السيارة الكورية هانكوك 70 أمبير جاف حوالي 1010 جنيهات مصرية و 180 ريال سعودي.
  2. ثم سعر بطارية السيارة AC delco 55 أمبير حوالي 660 جنيه مصري 120 ريال سعودي.
  3. ثم سعر بطارية السيارة AC delco 70 أمبير حوالي 1040 جنيه مصري و 175 ريال سعودي.
  4. يبلغ سعر بطارية السيارة الجافة 70 أمبير لشركة Motlo حوالي 1040 جنيه مصري و 175 ريال سعودي.
  5. ثم سعر بطارية كلوريد جاف 70 أمبير حوالي 1010 جنيهات مصرية و 180 ريال سعودي.
  6. يبلغ سعر بطارية السيارة الجافة 70 أمبير للسيارة إيجل حوالي 990 جنيهًا مصريًا و 170 ريال سعودي.

بطارية جلوبال كم امبير

لكل من يريد معرفة امبير بطارية السيارة لابد من اتباع خطوات واجراءات معينة لمعرفة سعة امبير السيارة من الارقام الموضحة على البطارية. لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا ، فهذه الأرقام ما هي إلا ترقيم للبطاريات ، أما الشخص الذي يتمتع بمعرفة عالية ويفهم أن البطارية تحتوي على كود قصير يعبر عن طاقة البطارية وأمبيرها.

لفهم قوة البطارية، يجب أن تعرف اختصار CCA ، والذي يعني COLD CRANKING AMPs ، وهو مكتوب على البطارية بالاختصار فقط.

بطارية السيارة جلوبال

يجب أن تكون على دراية كاملة بالنصائح المميزة لجميع سائقي السيارات والتي مفادها أنه يجب على أي شخص الامتناع عن شحن بطاريته على الطريق من سيارة أخرى بسبب اختلاف الطاقات وأيضًا لأن هذا سيؤدي إلى تلف البطارية.

وتتكون بطارية السيارة من حجر كبير يحتوي على كمية من الماء وعدة شرائح من الرصاص لتكوين الطاقة والكهرباء اللازمتين لتشغيل السيارة. يحرص عدد كبير جدًا من شركات السيارات، وخاصة الأوتوماتيكية الحديثة، على التفكير في تجديد هذه البطاريات من خلال تحسين كفاءتها. ويتم ذلك بعدة طرق مثل تحريك مكانه من داخل السيارة أو في صندوق السيارة بحيث يكون بعيدًا عن الحرارة وبالتالي يكون له أعلى كفاءة.

ما هي أفضل أنواع بطاريات السيارات؟

سوف نذكر في السطور التالية ما هي أفضل أنواع بطاريات السيارات بالتفصيل:

بطارية السيارة نابا

هذه البطاريات من أفضل أنواع البطاريات من المملكة العربية السعودية ، فهي مضمونة أو مضمونة لمدة عامين من قبل الشركة المصنعة ، ويمكن أن تعيش لأكثر من عامين ، وهي بطارية يمكنها تحمل درجات الحرارة المرتفعة في الصيف. عالية في الدولة ، وهي رخيصة مقارنة بالمزايا الكبيرة التي تتمتع بها ، حيث تبدأ أسعار هذه البطارية من 340 ريال سعودي ويزداد سعرها مع زيادة السعة.

بطاريات اوبتيما من أفضل أنواع بطاريات السيارات

تعتبر هذه البطاريات الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية، نظرًا لجودتها العالية. والتي ترتبط بارتفاع سعرها مقارنة بالبطاريات الأخرى في السوق. بطارية أوبتيما لها ألوان مختلفة. فهي الأحمر أو الأصفر أو الأزرق. ولكل لون معنى خاص ، فالبطاريات الحمراء لسيارات الدفع الرباعي. أما اللون الأصفر فهو لمحركات 4 سلندر، والأزرق للقوارب، والأوبتيما. عمر البطارية يصل إلى 10 سنوات مما جعل سعرها مرتفعاً حيث تبدأ أسعار هذه البطاريات من 900 ريال ويزداد السعر مع زيادة السعة.

بطارية جلوبال

إنها بطاريات معروفة في العالم العربي وليس فقط في المملكة العربية السعودية. إنها بطاريات  مضمونة لمدة ستة أشهر وعمر يصل إلى عامين. وهي رخيصة مقارنة ببطاريات أوبتيما حيث تبدأ أسعار بطارية جلوبال في الارتفاع من 110 ريال سعودي. يزيد السعر مع سعة البطارية.

بطارية ايفرستارت من أفضل أنواع بطاريات السيارات

هي بطارية عالمية، لأنها تعتبر من أفضل البطاريات في العالم، لأنها تتميز بكفاءتها وتحملها في درجات الحرارة المرتفعة. لذا فهي مرغوبة جدًا في المملكة، وهي من أكثر البطاريات ارتفاعًا في درجات الحرارة. البطاريات. الدولة وخاصة في الصيف 340 ريال سعودي وتزداد مع طاقتها.

بطارية هانكوك

هذه بطارية كورية الصنع. تستخدم هذه البطارية على نطاق واسع في الدول العربية، حيث تتميز بكفاءة عالية وتحمل درجات حرارة عالية. حيث تتمتع بعمر خدمة يصل إلى عامين وكفالة تصل إلى ستة أشهر من الشركة المصنعة، وسعر هانكوك البطاريات في السعودية تبدأ من 182 ريال ويزداد سعرها مع زيادة القوة أو عدد الأمبير.

نصائح مهمة يجب اتباعها عند شراء بطارية السيارة جلوبال

سوف نذكر في السطور التالية نصائح مهمة يجب اتباعها عند شراء بطارية جلوبال:

  • تحقق من جودة مركز مبيعات البطاريات الذي تم شراء بطارية جلوبال منه.
  • إذا كان المركز غير معروف أو لم يكن هناك العديد من العملاء، فقد يشير ذلك إلى ضعف جودة البطارية.
  • انتبه إلى تاريخ الإنتاج المكتوب على البطارية ، فلا يجب أن يكون أقدم من ستة أشهر، والسبب أن تخزين البطارية لأكثر من ستة أشهر يؤدي إلى انخفاض جودة الصوت وكفاءته.
  • انتبه لسعة البطارية وحجمها من خلال قراءة التعليمات والتعليمات الخاصة بالبطارية.
  • وتأكد من أن بطارية جلوبال لمحرك سيارتك، ويمكنك معرفة حجم البطارية الصحيح بالرجوع إلى دليل مركبتك.
  • عليك أن تقوم بمقارنة سعر بطاريات السيارات واختيار البطارية الانسب لسيارتك.
  • لابد من قراءة كل التعليمات الموجودة على البطارية قبل شراء بطارية السيارة.
  • يشير شراء بطارية ذات فترة ضمان أطول إلى جودة البطارية وطول عمرها.

الخاتمة

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن سعر بطارية جلوبال في السعودية ومصر. ثم تحدثنا عن مواصفات بطارية جلوبال وذكرنا نصائح عند شراء بطارية جلوبال. وتطرقنا في الحديث عن أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية ومصر. نتمني أن نكون قدمنا معلومات مفيدة عن بطارية جلوبال لكل مالكي السيارات. معلومات تساعدهم علي أخذ قرار شراء بطارية سيارة مناسبة للسيارة الخاصة بهم.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.