بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت فيرست ون مواصفاته وفروعه في السعودية

6٬530

يعد زيت فيرست ون أحد الزيوت التي تنتجها شركة البترول الذهبي بالسعودية بمواصفات أمريكية عالية الجودة، ويتوفر بدرجات لزوجة مختلفة حيث يوجد منه 10w30 وكذلك 20w50 والعديد من الأنواع المختلفة، ولكن يتم تحديد النوع المناسب للسيارة حسب ماركتها ودرجة الحرارة التي تعمل فيها حيث ينص  الكتالوج  الخاص بها على أفضل زيت لها وفي حالة استخدام غيره تحدث أضرار بالغة للمحرك.

مواصفات زيت فيرست ون

تختلف مواصفات  كل زيت حسب درجة اللزوجة التي يتمتع بها، فمثلًا زيت 10w30 تبلغ أقل نسبة لزوجة له عند درجة حرارة 100 درجة مئوية إلى 4.1 ملم مربع لكل ثانية.

مما يعني أنه من الزيوت السميكة التي تعمل على المحافظة على عمر المحرك خاصةً في الظروف الشديدة مقارنةً بالأنواع الأخرى الرقيقة. بالإضافة إلى إمكانية استخدامه عند انخفاض درجات الحرارة وذلك على الرغم من درجة اللزوجة العالية نسبيًا التي يوفرها.

علاوة على ذلك فإن زيت 20w50 يتميز أيضًا بلزوجة مرتفعة وبالتالي فهو لا يناسب التشغيل عند انخفاض درجات الحرارة. كما يمكن استخدام هذا النوع مع السيارات الحديثة والقديمة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم القيادة بالمناطق المرتفعة.

ومن خلال مواصفات زيت فيرست ون 10w30  من الزيوت التي تناسب السيارات الصغيرة والشاحنات خفيفة الوزن لتزويدها بتزييت مناسب وعمر طويل.

أما زيت 20w50 يستخدم مع السيارات الكبيرة والتي يطلق عليها سيارات السباق، وكذلك التي قطعت مسافات كبيرة.

في حالة استخدام كل نوع على السيارات المخصصة له فإن فائدته ستتضاعف من حيث وقاية المحرك من تكوين الرواسب والتآكل بين أجزاء المحرك، وبالتالي التقليل من الوقود المستهلك.

زيت فرست

توفر شركة البترول الذهبي العديد من زيوت فرست بحيث تناسب جميع أنواع السيارات في جميع درجات الحرارة.

ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  • 5w30
  • 5w20
  • 5w40
  • 10w40
  • 10w30
  • 20w50

والملاحظ من هذا العرض السابق أن التنويع يشمل درجات اللزوجة بمعنى أنه في حالة انخفاض درجات الحرارة يمكن استخدام الزيوت ذات اللزوجة المنخفضة.

أما في حالة ارتفاع درجات الحرارة فيمكن استخدام الزيوت ذات درجة اللزوجة المرتفعة، وهو ما تسعى إليه الشركة. حيث تبذل جهدًا كبيرًا لتوفير كل ما تحتاجه السيارة من زيت حتى يعمل المحرك بكفاءة وفاعلية من خلال اختيار النوع المناسب له.

وتتميز أيضًا بانخفاض أسعارها وهو الأمر الذي شغل بال الكثير، حيث يندر وجود منتج عالي الجودة بسعر منخفض، ولكن نجح البترول الذهبي في تحقيق هذه المعادلة الصعبة.

أما عن المسافة التي يمكن أن تقطعها تلك الزيوت فهي مختلفة باختلاف الزيت نفسه وكيفية استخدامه، وتتراوح بين 5000 إلى 15000 كم.

فرست ون زيت

حقق زيت فيرست ون نجاحًا مبهرًا داخل المملكة، حيث يعد أكثر الزيوت مبيعًا هناك، وذلك بفضل تعدد الخدمات التي تقوم بها الشركة.

فإلى جانب توفير تشكيلة فريدة من أهم أنواع زيوت المحركات فيوجد العديد من المميزات الأخرى التي جعلت شركة البترول الذهبي أحد الشركات الرائدة في عالم السيارات.

ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • توصيل الخدمات من خلال أكثر من 475 فرع لتغطية كل أنحاء المملكة.
  • توفير العديد من محطات الوقود في العديد من المناطق الحيوية في السعودية.
  • تقديم الكثير من محلات تغيير الزيت، حيث يتم اختيار الزيت المناسب حسب كتالوج السيارة الموصى به.
  • التنويع في المنتجات التي تقدمها الشركة لتشمل زيت التروس ومحركات الديزل وناقل الحركة والغازولين والعديد من المنتجات الأخرى.

وقد حددت الشركة أهدافها منذ البداية وهو توفير أفضل أنواع الزيوت العالمية المنتجة بأفضل معايير الصناعة. بالإضافة إلى تقديم منتجاتها بأسعار تناسب جميع الفئات بهدف خدمة السعودية من ناحية ومسايرةً لرؤية المملكة 2030 من ناحية أخرى.

زيت فرست 5w30

يمكن استخدام هذا الزيت مع أغلب السيارات والمركبات الحديثة وسيارات الدفع الرباعي والركاب وذلك بفضل المميزات التي ينفرد بها وهي كالتالي:

  • التمتع بدرجة لزوجة متوازنة موصى بها من قبل خبراء ومصنعي السيارات في العالم والتي تتناسب مع طبيعة المركبات الحديثة.
  • حماية المحرك من التآكل والبري وتكوين الرواسب والشوائب الضارة التي تقصر من عمر المحرك.
  • الحماية عند إرتفاع درجة الحرارة وكذلك المساهمة في إطالة عمر شاحن السيارة التوربيني.
  • بالإضافة إلى الحماية أيضًا عند انخفاض درجات الحرارة.
  • تنظيف استثنائي للمحركات المتسخة.
  • العمل بسلاسة في المحرك، لذلك فهو من الزيوت المفضلة لدى الكثير.

ويمكن له أن يقطع مسافة 15000 كم، أما سعره فيصل إلى 20 ريال سعودي فقط سعة 1 لتر.

رأيي في البترول الذهبي

تعد شركة البترول الذهبي أحد أهم أسباب إنعاش الاقتصاد السعودي وذلك من خلال توفير كافة أنواع الزيوت والمواد الخاصة بالتصميم في السعودية.

ويمكن اعتبار التصميم على تصنيع منتجات محلية بمواصفات عالمية وأسعار تناسب الجميع هو أهم ميزة فيها، حيث يندر وجود مثل هذا التفكير في الوقت الحالي.

ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك إلى تحديد الرؤية الخاصة بها ووضع مجموعة من الخطوات لتحقيقها حتى أصبحت من الشركات الرائدة في الأسواق العالمية.

علاوة على ما سبق فإن توفير مئات الفروع لتغطي كافة أنحاء المملكة لتوصيل الخدمات بشكل أسرع إلى العملاء من أسباب وصول الشركة إلى العالمية بسرعة.

كل ذلك على الرغم من حداثة الشركة والتي لا تمتلك خبرة إلا ثمانية أعوام فقط، ولكن وضع خطوات محددة من أهم أسباب نجاح أي مشروع وهذا ما حققته شركة البترول الذهبي.

هل زيت البترول الذهبي تخليقي؟

نعم، جميع زيوت البترول الذهبي تخليقية وأصلية وتحمل درجات لزوجة مختلفة تناسب جميع أنواع السيارات.

من هو صاحب البترول الذهبي؟

يعد زيد بن ابراهيم الخميس المدير العام لشركة البترول الذهبي بنسبة تصل إلى 100% من رأس مالها.

كيف افتح محل البترول الذهبي؟

أتاحت الشركة إمكانية فتح محل بعد توافر عدد من الشروط وهي كالتالي:

  • صورة أصلية من المؤهل العلمي.
  • السجل التجاري.
  • السيرة الذاتية.
  • ملء نموذج إقرار الضمانات.
  • صور شخصية لجميع الملاك.
  • خطاب الموافقة الذي تم منحه من الشركة.
  • لابد من يتضمن الخطاب تاريخ إنشاء العلامة التجارية وعدد الأفرع.

كم عدد فروع البترول الذهبي ؟

وصل عدد الفروع التابعة للبترول الذهبي إلى 475 فرع في جميع مدن وأحياء السعودية، أما الفرع الأساسي في الرياض، وتبدأ مواعيد العمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

تجربتي مع زيت فيرست ون

إن تجربتي مع زيت فيرست ون من التجارب المهمة حيث أمتلك سيارة حديثة وقمت بشراء زيت 5w30 والذي قمت بشرائه بسعر منخفض جدًا.

ولكن على الرغم من انخفاض السعر إلا جودته عالية جدًا فقد كنت أعاني من اصدار الميكنة لصوت مزعج أثناء القيادة ولكن بعد تغيير الزيت اختفى هذا الصوت نهائيًا.

كما أنه ساعدني في القيادة بسلاسة كبيرة في المدن والأماكن المزدحمة في جميع درجات الحرارة دون أن يحدث أي ضرر للمحرك.

الخاتمة

إن زيت فيرست ون الذي تقدمه شركة البترول الذهبي يمثل نقلة كبيرة في زيوت المحركات وذلك لانفخاض سعره والجودة العالية التي يتمتع بها، حيث يناسب كل أنواع المركبات والسيارات سواء قديمة أو حديثة. زوارنا الكرام لا تنسوا مشاركة المقال ليستفيد أصحاب السيارات في كل مكان – خالص تحيات موقع بيلارا كارز 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
2 تعليقات
  1. mmaged emran يقول

    اين الصفحه الرئيسية للشركه وارقام التواصل ؟

    1. رضا آل الشيخ يقول

      حدد نوع المنتج المطلوب وسنرسلك لك رابط الشراء وباسعار مخفضة من اكبر المتاجر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.