بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

أفضل زيت ديزل 15w40 مواصفاته وسعره في السعودية

1٬189

 أفضل زيت ديزل 15w40 يمتاز بخصائص لا توجد في زيوت المحركات الأخري ، فيعد زيت 15w40 بغض النظر عن الشركة المصنعة له من أنواع الزيوت التي تناسب جميع السيارات والمركبات بجميع أحجامها سواء كانت خفيفة أو متوسطة أو ثقيلة الحجم، كما أنه يناسب أساطيل النقل وتطبيقات المحاجر والمقاولات والزراعة، بالإضافة إلى المركبات التى تتحرك بشحن الهواء عبر التربو أو من خلال سحب الهواء.

أفضل زيت ديزل 15w40

يُعد زيت ديزل 15w40 من الزيوت التي تتعدد فوائدها بالنسبة لمحرك السيارة، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • يساهم في إطالة عمر المحرك، والتحكم في التصاق الشنابر والتقليل من التآكل وذلك بفضل ثباته العالي في درجات الحرارة المرتفعة.
  • يعمل على مقاومة الأحماض التي تنتج عن السولار في حالة احتراقه، وكذلك مقاومة تكوين الرواسب، كما يقوم بتوفير حماية أفضل للمحرك.
  • مقاومة التآكل والبري بسبب خاصية بقائه في الحدود المسموح بها في درجة اللزوجة.
  • نظافة المحرك لأطول فترة ممكنة بسبب قدرته المتطورة على التشتيت والتنظيف.
  • سهولة انسيابية الزيت وسهولة ضخه والمحافظة على درجة لزوجته بسبب قدرته الفائقة على مواجهة شوائب الكربون.
  • الأداء بكفاءة عالية عند انخفاض درجات الحرارة مما يساعد على حماية أكبر للمحرك أثناء بدء الدوران.
  • إطالة عمر الحوابك والجوانات بسبب التوافق بين جميع المكونات.

مواصفات أفضل زيت ديزل 15w40

يُعد أفضل زيت ديزل 15w40 من زيوت المحركات فائقة الأداء حيث يعمل على :

  1. توفير تزييت عالي الجودة لجميع محركات الديزل والذي يساعد في عمر أطول للمحرك.
  2. يفي زيت 15w40 بمتطلبات المواصفات المثالية للشركات التي قامت بتصنيع المحركات الأمريكية والأوروبية.
  3. تعمل تركيبة الزيت على توفير أداء مثالي في المحركات الحديثة التي تتميز بانخفاض نسبة العوادم.
  4. كذلك الحال بالنسبة للمحركات القديمة للديزل والتي تعتمد في عملها على نسبة مرتفعة أو منخفضة من الكبريت.
  5. كما يجمع الزيت بين خليط عالي الجودة من الزيوت الأساسية بجانب نظام اضافات حديث حتى يوفر تحكم فائق بسمك الطبقة الخاصة بالزيت وذلك بسبب التراكم في نسبة الكربون عند ارتفاع درجة الحرارة.
  6. بالإضافة إلى مقاومته العالية للأكسدة وارتفاع درجات الحرارة والتآكل، لذلك فهو من الزيوت المثالية في جميع المحركات القديمة والحديثة في كل الظروف.

زيت ديزل 15w40

يعتبر زيت ديزل 15w40 من الزيوت المعدنية الذي ينصح به لكل محركات الديزل التي تم تزويدها بشاحن توربيني أو المحركات التي تتنفس طبيعيًا، والتي توجد بالمركبات التجارية بما تشتمل به على الشاحنات الصغيرة وسيارات الفان والحافلات وسيارات التاكسي.

كما أنه من الزيوت القليلة التي تصلح للاستخدام مع محركات الديزل التي تستخدم بالسكك الحديدية، والمحركات التي تستخدم في أعمال الملاحة والزراعة.

بالإضافة إلى أنه متطابق مع المعايير الدولية التي وضعت بواسطة الاتحاد الأوروبي لمصنعي السيارات ACEAE5/E3، وأيضًا مطابق للمواصفات الموضوعة من معهد البترول الأمريكيAPI، بالإضافة إلى توافقه مع جميع متطلبات مصنعي المعدات الثقيلة والسيارات.

زيت 15w40

بعد معرفة مواصفات أفضل زيت ديزل 15w40، يجب التركيز على زيت 15w40 لمعرفة كل ما يتعلق به. يعني زيت 15w40 بأنه عندما تكون درجات الحرارة منخفضة تكون درجة لزوجة الزيت 15، وتكون 40 عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة.

ويعني هذا أن الزيت يوفر أمبر حماية للمحرك عند ارتفاع درجات الحرارة، ويعني أنه من الزيوت ذات درجة لزوجة عالية مما يترتب عليه مقاومة شديدة لارتفاع درجات الحرارة . و هو ما يترتب عليه أبضًا بأنها من الزيوت المناسبة للسيارات في درجات الحرارة المرتفعة.

زيوت ديزل

يوجد العديد من زيوت الديزل التي تناسب محرك الديزل التيربو، ويعد اختيار النوع المناسب من الأمور الضرورية لأنها السبب الرئيسي في قصر أو طول عمر المحرك، والحفاظ عليه نظيفًا.

ومن أهم أنواع زيوت ديزل ما يلي:

  • زيت Motul 8100 X-Cess: و هو من الزيوت الصناعية الذي يلائم محركات التربو، كما أنه من الزيوت المناسبة للمحركات مرتفعة الازاحة، سواء كانت ديزل أو محركات بنزين تحقن مباشرةً.
  • زيت Lucas Oil: وهو أحد الزيوت أمريكية الصنع، وهو يتناسب مع السيارات الصغيرة والنصفية التي بها محركات ديزل تيربو الجديدة التي تتميز بدرجة عالية من التحمل.
  • زيت Hybrid Formula Oil: وهو أحد الزيوت الهجين التي تجمع بين مميزات الزيت الطبيعي والمقلد، وهو من الأنواع المنتشرة حول العالم، ويتميز بسعره المنخفض.

زيت محرك ديزل

يعتبر زيت محرك ديزل من الزيوت التي تتميز بدرجة لزوجة عالية مقارنةً بالزيوت التي تستخدم في محركات البنزين. حيث  تتميز محركات الديزل بحراراتها العالية وضغطها العالي ومن ثم فهي تحتاج لزيت ذو خشونة أمثر حتى يستطيع مقاومة ارتفاع درجات الحرارة.

وتتوفر زيوت محركات ديزل بالنوع التخليقي والمعدني، ويتميز الزيت المعدني بأنه زيت بترولي طبيعي، أما الزيوت التخليقية فهي التي تتميز بطبيعتها الكيميائية. و يتميز الزيت التخليقي من زيوت محركات الديزل بقدرته على إطالة عمر المحرك .

وبالتالي فإن محركات الديزل التي تستخدم زيت تخليقي بالكامل تدوم أطول من المحركات التي تستخدم الزيوت المعدنية. و يوجد الكثير من أنواع زيوت محركات الديزل والتي تختلف عن بعضها البعض في درجة لزوجتها  .

أنواع زيوت محركات الديزل

  • زيت موبيل 5w40: له قدرة كبيرة على السيلان حتى في حالة انخفاض درجات الحرارة، وهو من أكثر زيوت محركات الديزل شهرةً، كما أنه من الزيوت التخليقية بالكامل وهذا يعني أنه من الزيوت التي تمنع تكون الترسبات والحمأة التي يمكن أن تضر بمحرك السيارة.
  • زيت رويال 15w40: وهو من أنواع الزيوت التي تقلل من كمية الوقود المستهلكة، وبالتالي فهو من الزيوت التي تصلح مع السيارات المستخدمة يوميًا، وهو مناسب لأنواع محركات الديزل الحديثة والمعادن تهيئتها.
  • زيت شل روتيلا 15w40: من الزيوت التي تناسب محركات الديزل القديمة والحديثة على حد سواء، حيث يعمل على توفير أداء عالي للمحرك مع المحافظة على لزوجته في كل درجات الحرارة، كما يمنع تكوين الرواسب والصدأ بالمحرك.
  • زيت أورزيون 15w40: أحد الزيوت المعدنية عالية الجودة، التي تتناسب مع المواصفات العالمية حيث يدعم من عمل محركات الديزل المحقونة بطريقة مباشرة.

سعر أفضل زيت 15w40

يختلف سعر زيت 15w40 حسب الشركة المصنعة له، فمثلا زيت محرك ديزل 15w40 من موبيل يصل سعره إلى 62 ريال سعودي سعة 5 لتر، وهو ما يعادل 62 درهم إماراتي تقريبًا، أي حوالي 510 جنيه مصري. و يوجد العديد من أنواع زيت 15w40  الأخرى والتي يبدأ سعرها من 60 ريال سعودي إلى 80 ريال سعودي.

ما هو أفضل زيت لسيارات الديزل؟

يعتبر أفضل زيت لمحركات سيارات الديزل هو الزيت التخليقي بالكامل والذي يحافظ على أداء أقوي للمحرك في كل درجات الحرارة المنخفضة والمرتفعة، كما يعمل على إطالة عمر المحرك، ومنع تكوين الحمأة والترسبات فيه.

زيت المحرك 15w40 كم يمشي؟

تتراوح المسافة التي يستطيع زيت 15w40 أن يقطعها من 6000 إلى 8000 كم حسب حالة الميكنة.

كم يمشي زيت نفطال 10w40؟

يمكن لزيت نفطال 10w40 أن يمشي مسافة تصل إلى 10000 كم.

متى يستعمل زيت 10w40؟

أفضل استعمال لزيت 10w40 في حالة ارتفاع درجات الحرارة أو الطقس الدافئ وذلك بسبب ارتفاع درجة لزوجته.

الخاتمة 

إن أفضل زيت ديزل 15w40 يمكنك معرفته بتجريبة على محرك سيارات الديزل، حيث يتناسب مع جميع المحركات باختلاف موديلاتها خاصةً إذا كان من النوع التخليقي بالكامل . لا تنسي مشاركة المقال ويمكنك متابعة الموقع للتعرف علي كل جديد في عالم صيانة السيارات .

 

 

 

 

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.