بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت نيسان الاصلي 6 علامات تدلك علي الزيوت الأصلية

1٬688

زيت نيسان الأصلي من أفضل زيوت السيارات التي يمكنك استخدامها لفترات طويلة، كما أنها تحمي محرك السيارة من التلف والتآكل أو الصدأ، ويمكنك معرفة نوع الزيوت المستخدمة حيث يتوفر منه زيت نيسان 20w50 ونوع زيت نيسان 10w30، كما يمكنك التعرف على أفضل زيت مكينة نيسان باترول. 

مواصفات زيت نيسان الأصلي

  1. زيت نيسان 20w50 من الزيوت التي لها قدرة كبيرة على تحمل درجات الحرارة العالية، وحماية المحرك من التلف والتآكل والصدأ، حيث يتميز باللزوجة العالية.
  2. في ظروف الضغط العالي يتحمل زيت نيسان الأصلي  حتى المسافات الطويلة، كما يقلل من استهلاك الوقود ولا ينفذ بسهولة.
  3. ومن أهم ما يميز زيت نيسان أنه يمنع تراكم الرواسب والعوالق في المحرك والتي تؤدي إلى تلفه وتعطل السيارة، ويمنع تكون الصدأ، ويمكنك مقارنة نوع نيسان مع الأنواع الأخرى.
  4. من خلال استخدام زيت نيسان تلاحظ أداء مميز ومناسب للسيارة، كما أنه مناسب للاستخدام من عدد من السيارات الحديثة.
  5. زيوت محركات نيسان توفر العمل السلس والآمن للمحرك ويلاحظ البعض أن أفضل زيت من نيسان هو 10w30 في أداء المحرك وقطع مسافات طويلة ولزوجة عالية، وهذا من خلال تجارب المستخدمين.
  6. يمكنك الحصول على زيت نيسان الأصلي من متاجر الإنترنت الموثوقة أو محلات زيوت السيارات المعتمدة من نيسان بأسعار مناسبة.

زيت محرك نيسان نافارا

  • إذا كنت ترغب في تغيير فلتر نافارا وتحصل على الزيت الأصلي يمكنك الحصول على فلتر مناسب لمحرك نيسان نافارا.
  • وكثيرا ما يتردد رأي خاطئ حول استخدام زيت 20w50 لسيارة نافارا في فصل الصيف، واستخدام زيت 10w30 في فصل الشتاء، ولكن هذا غير صحيح.
  • زيت نيسان نافارا المناسب للمحرك هو 5w30 ويمكنك استخدامه مع زيت بترومين.
  • تغيير زيت قير نيسان صني متوفر كل حوالي 96000 كيلو متر، ويناسب السيارات من الجيل الثالث من ماكسيما موديل 2015 إلى 2021، ونوع التيما من موديل 2013 إلى 2021، ونوع باثفندر من 2013 إلى 2021، ونوع صني من موديل 2014 إلى 2021، ونوع سنترا من موديل 2013 إلى 2021.
  • زيت نيسان نافارا مناسب للكثير من السيارات ويوفر الأداء المثالي مع تحمل درجات الحرارة والمسافات الطويلة.
  • زيت نيسان 10w30 وهو واحد من زيوت نيسان الأصلية التي يمكنك الاعتماد عليها وقطع مسافات طويلة بها، وهو المفضل للاستخدام من قبل الكثير من أصحاب سيارات نيسان، ويتحمل درجات الحرارة العالية التي يمكن أن تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية وهذه من مميزات زيت نيسان الأصلي أيضا .

زيت نيسان الأصلي

يتساءل كثير من الناس عن كمية الزيت التي يأخذها زيت نيسان n16، ويمكن القول أنه يمكن للزيت أن يأخذ حوالي من 3 إلى 3 ونصف لتر من الزيت بشرط تغيير الفلتر، وكذلك الأمر في زيت نيسان n17 فلا فرق بينهم.

ينصح الكثير من صانعي الزيوت التخليقية أن يتم تغيير الزيت 10000 كيلومتر كل حوالي 6 أشهر أو أقل حتى يمكنك الحصول على النتائج المرضية وحماية محرك السيارة من التلف أو التآكل، وتنصح شركة نيسان بأقل من 6 أشهر.

علب زيت باترول من نيسان تختلف حسب نوع وطراز السيارة والمحرك، ويمكن القول أنها تتراوح من 4.2 لتر إلى 6 ونصف لتر حسب النوع، فالنوع صالون 99 من نيسان يحتاج إلى 6.4 لتر من زيت باترول، ومحرك باترول ديزل يحتاج إلى نفس  الكمية من الزيت.

 

 

زيت نيسان سنترا

زيت نيسان سنترا نوع المحرك فيه هو MRA8DE ، وهنا كمية الزيت المحددة له هي 4 لترات في حالة استخدام الفلتر، أما مع استخدام الفلتر تكون كمية الزيت المطلوبة هي 3.7 لتر فقط، وهذا هو النوع الأول من النوع سنترا.

النوع الثاني من محركات سنترا هوHR16DE ، ويتلطب تغيير الزيت 3 لتر مع استخدام الفلتر، وبدون الفلتر حوالي 2.8 لتر، ويعتبر النوع الثاني هو النوع الأكثر انتشارا في دول الخليج عن النوع الأول، كما أن النوع 10w30 من الزيت مناسب للاستخدام في درجات الحرارة العالية. 

يمكنك أيضا استبدال هذا النوع بنوع w40 وهو أقل منه في تحمل درجات الحرارة حيث يتحمل إلى 30 درجة مئوية فقط عكس الأول يتحمل إلى درجات حرارة 40 درجة، ويجب أن يتم استخدام نوع زيت مناسب لمحرك السيارة لتفادي الأعطال وهو ما نوضحه اليوم عن زيت نيسان الأصلي .

كيف يمكن الحصول على زيت نيسان الأصلي؟

تتميز السيارات الحديثة بأنها يأتي معها كتيب للتعليمات يمكنك من خلاله الاطلاع على كل ما يخص السيارة والمحرك، وما نوع الزيت المناسب للاستخدام لمحرك السيارة وكيف يتم الاهتمام بها، ومنها يمكنك معرفة أفضل الزيوت المناسبة والحصول على زيت نيسان الأصلي.

يمكنك من خلال الكتيب معرفة الميعاد المناسب لتغيير كمية الزيت للمحرك الخاص بسيارة نيسان، إلى جانب معرفة النوع الأفضل لزيت السيارة، حيث تختلف درجة لزوجة الزيت وتحمله لدرجات الحرارة في الصيف عن الشتاء والبلدة ونوع السيارة الخاص بك.

يمكنك الحصول على زيت نيسان الأصلي من خلال وكلاء شركة نيسان والتواصل معهم وتحديد أفضل نوع للسيارة الخاصة بك، كما يمكنك الحصول على الزيت من خلال الإنترنت والتأكد من أن الزيت أصلي من خلال الكود المرفق على العبوة.

متى يتم تغيير زيت محرك سيارة نيسان؟

ينصح صناع زيوت شركة نيسان للسيارات بضرورة تغيير الزيت بعد قطع مسافة 10000 أو بما يقدر بحوالي 6 أشهر أو أقل إذا أمكن، ومن نوع الزيت التخليقي 5w30 يجب أن يتم تغيير الزيت بعد مسافة حوالي 5000 كيلو متر أو بعد مرور ثلاثة اشهر، وإذا كان الزيت معدني أيضا.

ما هو نوع الزيت المناسب لأغلب سيارات نيسان؟

تنصح نيسان من خلال تجربة الكثير من المستخدمين باستعمال الزيت التخليقي 5w30، وذلك لمميزاته ومناسبته لأغلب أنواع السيارات المختلفة، ويتميز بأفضل أداء وكفاءة عالية، كما يمكنك الاعتماد عليه في المسافات الطويلة نسبيا.

كما يمكنك الاعتماد على زيت نيسان 10w30 من نيسان، حيث يتحمل درجات الحرارة العالية في الصيف والشتاء، ويوفر الحماية القصوى للمحرك من التلف والصدأ والتآكل، ويتحمل الظروف القاسية والمسافات الطويلة دون انقطاع.

لماذا يجب تغيير زيت المحرك؟

إذا لم يتم تغيير زيت نيسان الأصلي للسيارة، فقد يتسبب هذا في حدوث أعطال السيارات، ومن أكثر الأضرار حدوثا هو ارتفاع درجة حرارة المحرك، وهذا قد يؤدي إلى قلة كفاءة عمل المحرك ومع مرور الوقت دون تغيير الزيت يؤدي إلى حدوث تآكل في كل أجزاء المحرك وتعطله عن العمل.

ما الفرق بين الزيوت الصناعية والزيوت المعدنية؟

الفارق بين تلك الزيوت هو التركيب الكيميائي لهم، فالزيت الصناعي هو زيت تخليقي، و زيت نيسان الأصلي هو زيت تخليقي بالكامل ليوفر أفضل أداء للسيارات وهو في غاية الثبات في درجات الحرارة المختلفة، أما الزيت المعدني فهو فقط محسن لأداء المحرك ولا يمكن الاعتماد عليه بشكل كامل.

الخاتمة

زيت نيسان الأصلي من أفضل زيوت محركات السيارات ويتوفر منه الكثير من الأنواع التي تناسب السيارات والطرازات المختلفة من نيسان، كما يتوفر منه نوع 20w50، ونوع زيت نيسان 10w30، وأنواع أخرى ليناسب كل السيارات، كما أنه له معامل لزوجة عالية ويحمي محرك السيارة.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
تعليق 1
  1. […] السيارة كم امبير، حيث أننا على موقعنا نهتم بكل مايهم زيت السيارات التي يهتم بها زوارنا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.