بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت سوبر شيل الأحمر المميزات والعيوب

4٬101

 زيت سوبر شيل الأحمر ،هل ترغب في معرفة سعر زيت شيل الأحمر؟ ، من خلال هذا المقال نقدم لكم كل المعلومات عن زيت شل الأحمر 3000، وعيوب زيت شل الأحمر، كما نعرض زيت شل الأحمر 20w50 كام كيلو؟

زيت سوبر شل الأحمر من شركة شيل، تم تصنيعه من زيوت بكر ممتازة، وتم معالجتها وهندستها للوصول لأفضل صورة لزيوت محركات السيارات، وهو من أفضل الزيوت المركبة والآمنة التي توفر مواصفات ممتازة وقدرة كبيرة.

زيت سوبر شل الأحمر

زيت سوبر شل الأحمر صالح للاستخدام لمدة 4 سنوات من تاريخ التصنيع، كما أنه متوفر في أغلب الدول، وهو من أفضل الزيوت المطورة التي تتميز باللزوجة العالية والتي تمنح السيارة الخاصة بك أداء عالي للمحرك، كما يقوم بحماية المحركات من التلف.

زيت سوبر شل الأحمر يطيل من العمر الافتراضي لمحرك السيارة، كما أنه مقاوم للصدأ والتأكسد، ويحافظ على تنظيف المحرك وعدم تراكم الرواسب به، بالإضافة إلى أنه مصمم خصيصا لتوفير أداء متوازن طوال العام في سيارات الديزل والبنزين.

ويتساءل كثير من المستخدمين هل زيت شل تخليقي بالكامل؟ ، زيت شل هو زيت تخليقي ناتج من تصنيع زيت البترول، من الزيوت المعدنية، وهو عبارة عن مادة بولي فالونينز.

زيت سوبر شل الأحمر زيت تخليقي نقي، وهو نوع محسن من الزيت التخليقي، ويتميز بقدرته الكبيرة على التحمل في حالات القيادة الرياضية والتي يتم فيها استخدام أحمال زائدة على المحرك، ويتم جميع زيوت خاصة بمركبات كيميائية للوصول إلى أفضل صورة من الزيت.

مواصفات زيت سوبر شل الأحمر

من خلال التجارب الفيزيائية وتجارب المستخدمين فإن زيت سوبر شل الأحمر يتميز بالآتي:

  • يتميز زيت سوبر شل الأحمر بأنه يحتفظ بتركيبه وقوامه حتى في درجات الحرارة العالية، كما أنه يوفر في استهلاك الوقود ويمنع تجمع الرواسب ويحافظ على البيئة.
  • وطبقا لمعامل اللزوجة فإنه يحافظ على معامل اللزوجة الخاصة به العالية في درجات الجرارة المرتفعة.
  • له سرعة انتشار في التشغيل البارد، حيث أن نقطة انصهار وتفكك الزيت هي أقل درجة حرارة ينصهر بها الزيت.
  • زيت سوبر شل ديزل له قدرة كبيرة على تحمل درجات الحرارة العالية في غرفة الاحتراق، كما أنه يحتوي على رماد الكبريت والفوسفور الذي يعمل على تقليل الاحتكاك، وبالتالي يحد من تآكل الأجزاء المتحركة في محرك السيارة، عن طريق تكوين واقية على الأجزاء المعدنية.
  • يضاف إليه الكبريت المعروف بمميزاته أنه مضاد للأكسدة ومضاد للتآكل، كما يبلغ سعر زيت سوبر شل في السعودية ما يقارب 25 ريال سعودي، وسعر زيت سوبر شل في مصر حوالي ٢٢٥ جنية مصري، وسعر زيت سوبر شل في الإمارات تقريبا ٦٠ درهم إماراتي.
  • ويتساءل الكثير زيت شيل الأحمر كام كيلو؟ ، ويمكن القول أنه يصل إلى 3000 كيلو متر.

زيت شل الأحمر 20w50 كام كيلو؟

نعرض لكم زيت شل الأحمر يمشي كام كيلو؟ وكل ما تود معرفته عن زيت شل، وهو زيت محركات ممتاز له الكثير من الدرجات، بالإضافة إلى أنه يساعد على إزالة السخونة والحرارة المرتفعة من المحركات المتسخة ومنع تراكم الغبار.

يتميز زيت شيل الأحمر بأن له لزوجة عالية تقلل من الترسبات، ويمكن أن يقطع مسافة تصل إلى 3000 كيلومتر تبعا للمحرك ونوعه وعمره الافتراضي واستخدام المستهلك، وهو مناسب لمحركات البنزين والديزل والغاز، كما أنه يناسب المحركات التي تعمل بالديزل الحيوي، أو مزيج الإيثانول مع البنزين.

زيت شل مثالي لاستخدام السيارات المعدلة والدراجات بمحركات صغيرة للاستخدام الشاق في درجات الحرارة المرتفعة التي تتطلب لزوجة عالية، كما أنه يحتوي على تقنية التنظيف الفعال التي تمنع تراكم الأتربة والغبار في محرك السيارة، من خلال زيت شل الأحمر 3000.

زيت شل الأحمر 15w30 كام كيلو؟

يمكن لزيت سوبر شل الأحمر أن يدوم 1 لتر منه فقط لمدة ستة أشهر، بما يعادل 8000 كيلومتر، وبالتالي فهو مناسب جدا للأشخاص الذين يريدون تغيير الزيت بأنفسهم في المنزل دون الذهاب إلى الأماكن المخصصة لتغيير الزيت، ويمكن أن يدوم لمدة سنة تبعا للاستخدام والمحرك.

وتم تصنيع الزيت تخليقيا بالكامل، ويمكن أن يدوم لمسافة من 10000 إلى 15000، كما أن يحمي السيارة والمحرك من التآكل والأعطال المستمرة أو تكون الصدأ، وتراكم الرواسب والغبار، وكل هذا بفضل مكوناته، كما أنه سعره مناسب.

الفرق بين زيت شل الأحمر والأصفر؟

قد يتبادر إلى أذهان الكثير من المستخدمين أن هناك فارق بين زيت شل الأحمر والأصفر، ولكن فعليا لا يوجد فارق بينهم سوى التغليف فقط واللون، وهي مجرد محاولة من الشركة للتغلب على المزورين أو مصنعين زيت شل غير الأصلي.

كما يمكنك التأكد من زيت شل الأصلي بطريقة سهلة نذكرها في المقال، ولكنه يتوفر منه بعض الإصدارات الأخرى وجميعها من شركة شيل، ومناسب لكل أنواع السيارات، ويمكنك تجربة الزيت للتأكد من خواصه المميزة ولزوجته العالية.

مميزات زيت سوبرشل الأحمر

  1. زيت شل الأحمر زيت مثالي للدراجات المعدلة وذات المحركات الصغيرة.
  2. زيت شل بكل أنواعه مناسب لدرجات الحرارة العالية والطقس الدافئ.
  3. كما يساعد على حماية وتنظيف المحرك من الرواسب والعوالق.
  4. كما أنه يتضمن تقنية التنظيف الفعال والتي تمنع الملوثات من الالتصاق لتكوين ترسبات، كما يطيل عمر المحرك.
  5. يتوفر منه درجات لزوجة : J300، و15W-40، و20W-40، و20W-50، و40.
  6. يتميز بمواصفات عالية من معهد البترول الأمريكي، ومواصفات MA من الهيئة اليابانية لمواصفات ومقاييس السيارات.

عيوب زيت سوبر شل الأحمر

كأي منتج تم تصنيعه فإن لزيت شل الأحمر بعض العيوب التي يمكن تفاديها، مثل التكلفة التي ربما تكون عالية بالنسبة للأفراد، خاصة في نوع 20w50، كما أنه يتطلب ظروف خاصة للتخزين حتى لا يفسد مثل درجات الحرارة، فيمكن للبرودة أن تقلل من قيمة المواد المضافة إليه، كما يجب أن تكون قطع غيار السيارات من نوعية ممتازة.

كيف أعرف أن زيت سوبر شل الأصلي؟

يمكنك التأكد من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • أولا قم بتقشير الملصق لإظهار رقم المنتج واستخدم السكانر في هاتفك المحمول لمسح الرمز.
  • ثانيا تظهر لك صفحة هيلكس الخاصة بالمنتج.
  • قم بإرسال رقم الهاتف المحمول ومعرف السيارة والكود ورمز المتجر وسوف يظهر لك المنتج أصلي أم تقليد.
رأيكم في زيت سوبر شل

زيت سوبر شل 40-10، مناسب لمحركات الديزل والبنزين والغاز، كما يضمن لكم تقديم أفضل أداء في أصعب الظروف وأصعب أحمال القيادة، كما يحتزي على تقنية التنظيف الفعالة والتي تضمن لك توفير أهم مستويات النظافة والحماية لمحرك السيارة.

زيت سوبر شل 10w30، هو الخيار الأمثل للاستخدام في الطقس الحار حيث يوفر أداء استثنائي وقدرة وتحمل كبيرة، ومناسب في درجات الحرارة الباردة جدا، كما يطيل من العمر الافتراضي للمحرك، ويمكن أن يقطع مسافة أكثر من 10 آلاف كيلومتر.

الخاتمة

زيت سوبر شل الأحمر بكل أنواعه ودرجات لزوجة : J300، و15W-40، و20W-40، و20W-50، و40 يعمل على تقليل الاحتكاك في محرك السيارة ويحافظ عليه نظيفا، كما يمكنه قطع مسافة 10 آلاف كيلو، ومناسب للاستخدام في درجات الحرارة العالية والمنخفضة، وهو زيت تخليقي بالكامل

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.