بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

مواصفات زيت نيسان صنيN17 و N16

2٬478

زيت نيسان صني N17 و N16 من أفضل زيوت وسوائل نيسان الأصلية، حيث يتم فحصها وتدقيقها جيدا وتخضع لمعايير السلامة والجودة والأداء، كما نتعرف من خلال هذا المقال على كمية زيت موتور نيسان صني N17 وأيضا زيت نيسان 5w-30.

مواصفات زيت نيسان صنيN17 و N16

زيت نيسان صنيN17 و N16 من أهم وأفضل الزيوت لمحركات السيارات، ويتميز بالكثير من الخصائص ومنها:

  • زيت نيسان له قدرة كبيرة على تحمل درجات الحرارة دون التسبب في تلف المحرك أو تعطله عن العمل، بفضل مكوناته ولزوجته العالية التي تناسب ارتفاع الحرارة.
  • يتحمل زيت نيسان المحركات التي تعمل تحت الضغط العالي ويوفر أفضل أداء ممكن.
  • زيت نيسان صني N16 يقلل من استهلاك الوقود بداخل المحركات الكبيرة، كما أنه يحتفظ بكمية كبيرة ولا ينفذ بسهولة حتى بعد قطع مسافات طويلة.
  • يتميز زيت موتور نيسان صني N17 بأنه يقلل البقايا والشوائب، كما يحمي محركات السيارات من التآكل والصدأ.
  • يوفر الزيت أفضل أداء ممكن وعمل سلس ومثالي لمحرك السيارة، بالإضافة إلى أنه مناسب للمحركات الحديثة والتي تستخدم الوقود البديل.
  • زيت نيسان مصمم خصيصا للمسافات الطويلة ودرجات الحرارة العالية، فيعمل بشكل مثالي حتى في الظروف القاسية للمحرك.

 

 

سعر زيت نيسان صني N17 و N16

سعر زيت نيسان صني N17 و N16 في السعودية ليس كثيرا، كما أنه مناسب لكل الأفراد الذين يستخدمون محركات نيسان، ويبلغ سعره تقريبا من 15 إلى 40 ريال سعودي، كما أنه متوفر في أغلب الأماكن، ويمكنك الحصول عليه من خلال الإنترنت في المكان المناسب لك.

سعر زيت نيسان صني N17 و N16 في مصر يصل تقريبا إلى 65 جنية مصري، وهو سعر مناسب ومميز بالنسبة لباقي الزيوت الأخرى، كما أنه متوفر في كل المحافظات، فمع السعر المناسب يقدم أفضل أداء وجودة في العمل.

سعر زيت نيسان صني N17 و N16 في الإمارات من 20 إلى 40 درهم إماراتي تقريبا، مع العلم أن زيت نيسان يتميز بمعامل لزوجة عالي، مما يجعله يتحمل درجات الحرارة العالية، ومناسب لقطع المسافات الطويلة والمستمرة بمحركات السيارة.

أفضل زيت محرك نيسان صني N17

توفر شركة نيسان زيت محركاتها الأصلية من خلال مجموعتين الأولى هي الزيت التخليقي 2w-30 والمجموعة الثانية هي الزيت المعدني 20w-50، ويمكنك الحصول على الزيت المناسب لمحرك السيارة المناسب بسعر مناسب في أي دولة.

يعتبر أفضل زيت من شركة نيسان هو كاسترول إيدج 5w-20، وهو نوع مناسب جدا لسيارات نيسان والسيارات الأخرى من فورد أو سيارات كرايسلر، ويمكنك التمتع بتجربة مميزة من استخدام الزيت عالي اللزوجة الذي يعطي أفضل أداء للمحرك.

ويتساءل كثير من المستخدمين كيف أختار أفضل زيت نيسان صني؟ ، هنا يمكننا الإجابة على هذا السؤال بما يناسبك، أولا يمكنك الاطلاع على توصيات الشركة، فتجد مشار إلى النوع المناسب لكل محرك في كتيب صيانة السيارات.

يمكنك استخدام الزيت المستخدم بالفعل في محرك سيارة نيسان صني، كما يمكنك استخدام الزيت الخاص بنيسان صني وفقا للتوصيات التي تقدمها منتين زيت المحرك، وبالتالي يعمل المحرك بأفضل صورة بعيدا عن المشكلات والأعطال. ولذلك يفضل الكثير من مالكي السيارات زيت نيسان صنيN17 و N16

أفضل 5 زيوت من نيسان

  1. النوع الأول هو نوع زيت نيسان 5w30 ويتميز بأنه تخليقي بالكامل، كما أنه مزيج فريد من التكنولوجيا المتطورة في التصنيع وكذلك قوة الإضافات التي تساعد على الحفاظ على قوة ومتانة محرك السيارة وتشحيمه بصورة ممتازة للوصول إلى أفضل أداء.
  2. النوع الثاني هو زيت K&N 5w30 وهو أيضا نوع تخليقي، يساهم في عمل المحرك بطريقة فعالة ويحمي كل أجزاء المحرك من التلف والضرر.
  3. النوع الثالث هو زيت نيسان صني ريد لاين، ويعتبر هذا الزيت تركيبة مميزة ومثالية مناسبة لكل أنواع السيارات الجديدة، وبناءا على ذلك يمكن استخدامه كزيت صني لكل الأنواع.
  4. النوع الرابع هو زيت موبيل 1 التخليقي بالكامل، وهو مناسب لسيارات نيسان صني، حيث أنه به تركيبة متوازنة من الإضافات التي توفر الحماية للمحرك من التلف ومنع الترسبات والغبار أن تعلق فيه، كما تمنع الاحتكاك والصدأ بالمحرك.
  5. النوع الخامس هو نوع زيت نيسان صني أصلي 5w30، وهو نوع مناسب للسيارات مختلفة الطراز من شركة نيسان، ومن أمثلة تلك السيارات طراز 2016 وسيارات طراز2020، فهو مناسب لهم.
  6. وتتميز كل تلك الأنواع بالأداء العالي والجودة الفريدة وتجربة مميزة لكل المحركات الخاصة بالسيارات من شركة نيسان.

فلتر زيت نيسان صني

إذا كنت ترغب في أن يدوم محرك السيارة من نيسان لفترة طويلة فيجب عليك أن تقوم بتغيير الزيت على مدة منتظمة حتى لا يفسد المحرك، ويتم تشحيم الزيت الجديد للأجزاء الخاصة بالمحرك، وبالتالي يمنع احتكاك المحرك وتكون الصدأ.

كل فلاتر زيت نيسان صني يتم تصنيعها من خامات تصفية عالية الجودة حتى تتحمل كل الظروف المختلفة، ويتم تصنيع تلك الفلاتر من شركة نيسان للمعدات الأصلية وتتوافر في أغلب الدول والأماكن، وتتميز بأنها تمنع التسربات المختلفة.

فلتر oem يوفر لمحرك سيارة نيسان عمرا طويل ويدوم لفترات بعيدة، كما يوفر تجربة أداء مميزة وآمنة، كما يعتمد المهندسون على عدة معايير عند تصنيع فلاتر نيسان بهدف الوصول إلى أفضل النتائج، والحرص على تقديم الأداء المطلوب بأفضل الخامات والأسعار المناسبة.

يهتم المهندسون بحجم الزيت المرشح من خلال الفلتر، كما يهتم كل منهم بالضغط الذي سوف ينتقل به زيت نيسان صني خلال المحرك الخاص بالسيارة، وأيضا نوع زيت نيسان المستخدم، والمدة اللازمة لتغيير فلتر زيت نيسان صني، ووضعية التثبيت للفلتر بشكل أفقي عمودي.

كمية زيت موتور نيسان صني N17

يود الكثير معرفة كمية زيت نيسان صني، ويمكن القول بأن نيسان زيت يتراوح فيما بين 3 لترات إلى 3 لترات ونصف مع إمكانية تغيير الفلتر للوصول إلى أفضل أداء ممكن دون التسبب في تلف أو احتراق المحرك أو السيارة.

كم يدوم فلتر زيت نيسان صني؟

بناءا على تجارب المستخدمين يمكننا القول بأن زيت نيسان صني يعتمد على مقدار ونوع القيادة التي يقوم بها المستخدم، والتي تؤثر بدورها على عدد المرات التي يجب فيها تغيير فلتر زيت نيسان صني، ومن هنا فالفترة متغيرة حسب الاستخدام.

ومن خلال تجارب المستخدمين فأوضح البعض ملاحظة أن السيارة تكون بأعلى معدل لها من الكفاءة في العمل عندما يتم تغيير فلتر زيت نيسان صني كل 7500 ميل في المتوسط، ولكن يختلف الأمر في ظروف القيادة الصعبة أو عند ارتفاع درجة الحرارة أو القيادة المستمرة لفترات طويلة تصل إلى 3000 ميل.

ويتم تصنيع فلتر نيسان صني بمعايير مناسبة، ولا يجب استخدام فلتر زيت نيسان صني لأكثر من مرة، فقد تم تصميمه بطريقة لا يمكن فيها التخلص من الرواسب التي تسبب انسداد المحرك وتلفه بعد الاستخدام المتكرر، ولذلك يجب العناية بذلك.

الخاتمة

زيت نيسان صني N17 و N16 من أفضل الزيوت عالية اللزوجة التي توفر السلامة والحفاظ على محرك السيارة، كما أنه مناسب للقيادة لفترات طويلة دون انقطاع، وفلتر نيسان صني مناسب لأنواع مختلفة من السيارات لتحصل على أفضل تجربة أداء للقيادة، وأسعارهم مناسبة لكل العملاء .

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.