بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت سوبر جي تي السعودي مميزاته وسعره

1٬345

زيت سوبر جي تي السعودي يعتبر من الزيوت ذات الجودة العالية، وتم تصميم زيت سوبر جي تي الأصلي خصيصا لمحركات البنزين ذات الشواحن التوربينية أو التي لا تحتوي عليها، ونعرض هنا كل المعلومات عن زيت سوبر جي تي 20w50 وسعر زيت سوبر جي تي 20w50.

مميزات وعيوب زيت سوبر جيتي  السعودي

زيت سوبر جي تي السعودي يعد زيت مثالي للمحركات المختلفة، كما أنه ينتج من المعهد الأمريكي للبترول، بالإضافة إلى أنه يحمل شعار الجودة الخاص بالهيئة السعودية للمقاييس والمعايير، وهنا نوضح أهم مميزات وعيوب زيت سوبر جي تي السعودي:

  1. يعد الزيت هو أفضل حل للسيارات الثقيلة والتي تتسبب في رفع درجة الحرارة، فهو مثالي لتحمل درجات الحرارة العالية، كما أنه يساعد على زيادة العمر الافتراضي لمحركات السيارات، وله معامل لزوجة مناسب حتى في درجات الحرارة العالية والباردة للمحركات.
  2. يتميز الزيت بأنه يقدم حماية كبيرة للمحركات من التآكل والصدأ والأكسدة أثناء التشغيل بشكل متكرر وفي درجات الحرارة المرتفعة، فيتميز بثبات تركيبته رغم تغير درجات الحرارة والجو أو القيادة لمسافات طويلة، وله تركيبة مميزة وحديثة تعمل على تقليل استهلاك الزيت والوقود، وتساعد على تقليل التآكل في السيارة.
  3. ويتساءل كثير من المستخدمين زيت سوبر جي تي 20w50 كم يمشي؟ ، يمكن أن يقطع الزيت مسافة أكثر من 7000 كيلو أو ما يقارب استخدام ثلاثة أشهر وبعدها يجب تغيير الزيت حتى لا تتلف أجزاء المحرك ويتعرض للاحتكاك أو التآكل، ويجب التأكد من أن الزيت المستخدم زيت أصلي.
  4. يبحث كثير من المستخدمين عن زيت سوبر جي تي كم سعره؟ ، سعره مناسب إلى حد ما ولكن يظن البعض أن السعر الخاص به مرتفع وهي إحدى عيوب زيت سوبر جي تي السعودي، فسعره أعلى مقارنة بالزيوت الأخرى، كما أنه يناسب المحركات الحديثة فقط وليست القديمة أو العادية.
  5. يمكن استخدام زيت سوبر جي تي على مدار العام لكل سيارات الركاب وسيارات النقل الخفيفة في محركات البنزين بالتوربينات أو التي لا تحتوي على توربينات، والشاحنات الخفيفة، ويمكن استخدامه في محركات الديزل الخفيفة، وهو زيت آمن وله العديد من المميزات والتجارب الناجحة من المستخدمين.
  6. مع ارتفاع درجة الحرارة عن 180 درجة مئوية لا يعمل الزيت بالشكل المثالي وهي إحدى العيوب الأخرى التي نجدها في زيت سوبر جي تي السعودي، كما تؤثر درجات الحرارة الباردة جدا على أداءه، ولا يعتبر أهم وأفضل ما تنتجه شركة كاسترول.

 زيت سوبر جي تي فوكس 

يود المستخدمون معرفة الفرق بين زيت سوبر جي تي الأصلي والمقلد حتى يمكنهم الاستمتاع بتجربة أفضل لمحركات السيارة، أو حماية المحرك من التلف والضرر من استخدام الزيوت مجهولة المصدر والمغشوشة، فيبحث الكثير عن طريقة جيدة لمعرفة الزيت الأصلي من المقلد.

زيت سوبر جي تي السعودي يجب عليك أن تقوم بشراؤه من متجر موثوق أو من خلال مواقع الإنترنت الموثوقة والمعتمدة، وبعد عملية الشراء تجد على العبوة رمز خاص بشركة كاسترول حتى يمكن للمستخدمين التأكد من أن الزيت الأصلي.

يوجد على عبوة زيت سوبر جي تي السعودي رمز خاص يمكنك مقارنته مع الرمز الموجود في الموقع الرسمي الخاص بشركة كاسترول للمنتجات، وسوف يظهر لك إذا كان الزيت مقلد أم أصلي، كما يمكنك مقارنة سعر الزيت الأصلي بالمقلد.

زيت سوبر جي تي حديد من إصدارات شركة كاسترول لزيوت المحركات، ويبلغ سعر زيت سوبر جي تي في السعودية حوالي 27 ريال سعودي، وهو سعر كبير مقارنة بالأداء والزيوت الأخرى لمحركات السيارات، كما يجب التأكد من مصدر الزيت.

سعر زيت سوبر جي تي في الإمارات تقريبا 29 درهم إماراتي، ويتوفر في أغلب الأماكن وعلى مواقع الإنترنت التجارية، ويمكنك التأكد من جودته ومصدره من خلال الرمز الموجود على العبوة، وهو زيت مناسب للمحركات المتطورة والحديثة.

أما عن سعر زيت سوبر جي تي في مصر فيبدأ تقريبا من 221 جنية مصري، وهو سعر مرتفع جدا لزيوت المحركات، ولهذا يعتبر سعر الزيت من أحد المعوقات التي يواجهها، كما أنه لا يناسب كل محركات السيارات الموجودة حاليا، ولكنه ذو جودة مرتفعة وأداء عالي لمحركات أخرى.

مواصفات زيت سوبر جي تي السعودي

  • يتميز زيت سوبر جي تي السعودي بقدرته على منع الترسبات في محركات السيارات، ويمنع التآكل وتلف المحرك في درجات الحرارة المرتفعة.
  • يوفر أداء مثالي لمحرك السيارة من النوع التوربيني، كما أنه متوفر في أغلب الأماكن وعلى متاجر الإنترنت، وتحمي الشركة منتجاتها من التقليد من خلال الرمز المدون على العبوات المختلفة.
  • يمنع حدوث التآكل وتراكم الغبار على المحرك وتلف المحرك أثناء القيادة الطويلة والمستمرة.
  • له ثلاثة أنواع مختلفة اللزوجة من الزيت من شركة كاسترول لتناسب أغلب المحركات والطقوس.
  • مناسب لاستخدام السيارات والشاحنات الخفيفة وسيارات النقل.
  • تم إنتاجه من المعهد الأمريكي للبترول بكفاءة عالية ومناسب للمعايير والمقاييس الخاصة بالهيئة السعودية.

أنواع زيت سوبر جي تي

زيت سوبر جي تي 20w50 يعتبر زيت من الدرجة الأولى يسبب كمية احتكاك قليلة جدا، ويمكنك استخدامه في أي طقس في الشتاء أو الصيف، في المحركات التوربينية أو التي لا تحتوي على توربينات، ويجمع هذا الزيت بين الزيوت الأساسية مع التقنيات الحديثة التي تقلل من استهلاك الوقود والزيت.

يتم استخدام هذا النوع من الزيت في الشاحنات الخفيفة وسيارات الركاب، والشاحنات التي تعمل بالوقود الطبيعي، أو بشاحن توربيني، ويتميز بالأداء العالي، وقوة التحمل، وحماية محركات السيارات من التلف أو التآكل.

زيت سوبر جي تي 10w30 يعتبر زيت محركات من الدرجة الأولى، وله معامل لزوجة متوسطة ويعمل على تزييت محركات السيارة بصورة سريعة جدا، مما يساعد على أداء العمل بأفضل شكل، والسير لمسافات طويلة دون التسبب في الاحتكاك.

زيت سوبر جي تي 5w30 يعد زيت تخليقي بالكامل، ليناسب أداء المحرك، كما يساعد على تقليل استهلاك الوقود، وهذا النوع يتناسب مع الكثير من السيارات والمحركات المختلفة، من خلال تدفق الزيت البارد، ويحسن من أداء الوقود والمحرك.

هل زيت جي تي 20w40 تخليقي بالكامل؟

يعتبر زيت سوبر جي تي السعودي تخليقي بالكامل، حتى يعطي أفضل أداء لمحركات السيارات، كما يمنع تآكل المحركات وتلفها من درجات الجرارة العالية أو القيادة لمسافات كبيرة دون انقطاع، وله معامل لزوجة مناسب يحمي المحركات ويمنع ترسب العوالق والغبار على المحرك.

لزيت سوبر جي تي الكثير من التجارب الناجحة، فلا داعي للقلق، ويمكنك الحصول عليه من خلال متاجر الإنترنت المختلفة والموثوقة أو الأماكن المعتمدة في دولتك، ولها تقييمات عالية على منافذ البيع، ويجب التأكد من الرمز الخاص بالشركة على العبوة حتى تحصل على المنتج الأصلي للشركة.

الخاتمة

زيت سوبر جي تي السعودي من أهم الزيوت التي تقدم أفضل أداء لمحركات السيارات، ولكنها تناسب محركات السيارات الحديثة وسيارات النقل والشاحنات الخفيفة، كما يوجد منه أنواع مختلفة من زيت سوبر جي تي 10w30، و زيت سوبر جي تي 5w30 و زيت سوبر جي تي 20w50.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.