بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت دفرنس تويوتا 5 مميزات و سعره في السعودية والإمارات

280

زيت دفرنس تويوتا هو زيت للسيارات يستخدم في نظام الدفع الرباعي من سيارات تويوتا، كما يستخدم في ناقل الحركة، وهذا الزيت من شركة تويوتا له تركيب مختلف ومميز يساعد على تحسين عمل المحرك والنظام ويمنع وجود صوت للمحرك أثناء العمل أو يسبب له أي تلف، كما يوفر الحماية والعمل بسلاسة.

أفضل زيت دفرنس تويوتا 

  1. زيت دفرنس تويوتا الخاص بالمحرك له تركيبة مميزة من المواد المعدنية والصناعية التي لها دور كبير في إطالة عمر المحرك وتحسين أداء السيارة وتجربة القيادة بشكل عام، هذا بالإضافة إلى أن الزيت يمنع تآكل المحرك أو تعرضه للصدأ بشكل متكرر، كما يمنع الأكسدة أو تآكل الأجزاء المتحركة به.
  2. زيت تويوتا تم تصنيعه من مواد عالية الجودة وطبيعية حتى يعمل على إعطاء أفضل أداء لمحرك السيارة حتى في درجات الحرارة العالية جدا وكذلك المنخفضة.
  3. شركة تويوتا توصي المستخدمين بضرورة تغيير الزيت كل فترة حتى لا يتعرض المحرك للتلف، كما لابد من الاعتماد على الفني المتخصص في تغيير الزيت وفحص محرك السيارة كل فترة للتأكد من أن كل شيء يعمل على النحو المطلوب.
  4. يجب تغيير زيت دفرنس تويوتا كل فترة وبمسافة لا تتجاوز ال 10000 ميل أو ستة شهور بحد أقصى، يتمتع الزيت بميزة خاصة وهي أنه قابل للاستخدام بشكل متكرر ويتحمل الظروف القاسية.
  5. زيت دفرنس من تويوتا له سعر منافس ومناسب لأغلب المستخدمين في مختلف الفئات، وبذلك يجمع بين مواصفات الزيت عالية الجودة والكفاءة وأيضا التكلفة البسيطة مقارنة بالأنواع الأخرى من الزيوت.
  6. من خلال استخدام زيت دفرنس تلاحظ قدرته على حماية نظام الدفع والنقل في السيارة وكذلك تحسن القيادة والأداء بشكل عام، ويطيل من العمر الافتراضي لمحرك السيارة، ويساعد على مرونة الحركة والعمل بسهولة بدون مشكلات مستمرة للمحرك.

تغيير زيت الدفرنس لاندكروزر

زيت ديفرنس تويوتا لاندكروزر يمكن تغييره بطريقة بسيطة من خلال الخطوات التالية:

  • أولا قم بإحضار الأدوات التالية التي تساعدك في عملية تغيير الزيت، مضخة بلاستيكية، ومفتاح للربط نصف إنش، وإناء من البلاستيك لوضع الزيت به، وصلة هيكساغون من مقاس 10، ووردات مسامير.
  • في البداية قم برفع السيارة من خلال الرافعة، واستخدام جاك ستاند لرفع السيارة من الجنب حتى يسهل تغيير الزيت.
  • يجب أن تعلم مكان الديفرنس والذي يتواجد في الغالب في الجزء الخلفي للسيارة من المنتصف، وهنا يوجد فتحة علوية خاصة بالتعبئة والفتحة السفلية الخاصة بالتخلص من الزيت.
  • قم بوضع الإناء البلاستيكي أسفل فتحة التفريغ حتى تتخلص من الزيت المستعمل، وبعدا فم بفتح علبة التعبئة ثم قم بفك مسمار التفريغ حتى يتم التخلص من الزيت مباشرة في الإناء ببطء، ويمكنك ملاحظة تغير شكل الزيت وكميته ولونه.
  • يمكنك تغيير وردة المسمار بأخرى جديدة ونظيفة تماما، وقم بإعادة مسمار التفريغ حيث كان والتأكد من إغلاقه بقوة حتى لا يتسرب الزيت من الدفرنس.
  • وأخيرا قم باستخدام المضخة البلاستيكية حتى يتم ضخ الزيت الجديد إلى الدفرنس وأعد المسمار إلى مكانه، ويجب التأكد من غلق الفتحة الخاصة بالتعبئة بعدها.

 سعر زيت دفرنس تويوتا في السعودية والإمارات ومصر

زيت دفرنس تويوتا يبلغ سعره في دولة الإمارات تقريبا 243 درهم إماراتي، بعبوة حجم لتر واحد، وهو زيت بجودة عالية يقوم بحماية المحرك وتوفير أفضل حركة وأداء للقيادة، كما يتحمل ارتفاع درجات الحرارة في الإمارات.

سعر زيت دفرنس تويوتا في المملكة العربية السعودية 240 ريال سعودي تقريبا، ويمكن الحصول عليه من المتاجر المعتمدة الخاصة بزيوت السيارات، ويمكن الحصول عليه من المتاجر الإلكترونية الموثوقة، كما يجب التأكد من أن المنتج أصلي.

سعر زيت دفرنس تويوتا في جمهورية مصر العربية يصل إلى حوالي 358 جنية مصري، وهو زيت فائق الأداء وحصل على إعجاب الكثير من المستخدمين في مختلف البلدان وفي درجات الحرارة المختلفة، ويظل الزيت محتفظ بقوامه وتركيبته لفترة طويلة.

هل زيت الدفرنس هو نفسه زيت القير؟

زيت دفرنس تويوتا خاص للاستخدام في الدفرنس وهو جزء ناقل الحركة في السيارات ذات الدفع الأمامي، ولا يكون مستقلا بمفرده، وفي سيارات الدفع الرباعي أو سيارات الدفع الخلفي ينفصل الجير عن الدفرنس، ويمكنك اختيار النوع المناسب من الزيوت لسيارتك.

كل كم يتم تغيير زيت الدفرنس؟

زيت دفرنس تويوتا واحد من أفضل زيوت السيارات التي يمكنك استخدامها باطمئنان دون التسبب في تلف السيارة أو المحرك، ولكن لابد من تغيير الزيت بشكل مستمر حتى تتمتع بأفضل تجربة للقيادة وللحفاظ على محرك السيارة والدفرنس لوقت طويل.

في الغالب لابد من تغيير الزيت بعد قطع مسافة أقصاها 60000 كيلو متر وأيضا إذا انقضت فترة ستة أشهر على تغيير الزيت، وتتغير المدة حسب استهلاك وقيادة السائق وأيضا على حالة المحرك والسيارة، ويمكنك الاستعانة بفني السيارات لتغيير الزيت.

ما هو زيت الدفرنس؟

زيت دفرنس تويوتا وظيفته الأساسية هي منع الاحتكاك أثناء عمل المحرك والسيارة، فمن المعروف أن درجة حرارة الترس تصبح أعلى مع زيادة الاحتكاك، ولذلك يتوجب استخدام مادة ذات قوام وتركيب خاص حتى تقلل من الاحتكاك ودرجة الحرارة المرتفعة.

زيت الدفرنس للسيارات له أهمية أخرى في إطالة عمر المحرك بنسبة كبيرة، إلى جانب منع الأصوات العالية التي تصدر من محرك السيارة، ويظل الزيت محتفظ بلزوجته وقوامه لفترات طويلة دون التسبب في تآكل المحرك.

لابد من تغيير زيت الدفرنس كل مدة على حسب توصيات شركة التصنيع وأيضا طبقا لدليل السيارة، وفي الأغلب يجب أن يتم التغيير كل مسافة تتراوح بين 50000 إلى 60000 كيلو متر، وفي الطرق الوعرة أو القيادة الصعبة تقل المسافة عن ذلك، ويمكن تغيير الزيت كل فترة لا تتخطى الستة أشهر.

هل تغيير زيت الدفرنس يسبب صوت بالكرونة؟

زيت دفرنس تويوتا من خلال تجارب الكثير من المستخدمين يمكن ملاحظة صدور بعض الأصوات العالية بالكرونة، ويختلف الأمر من شركة لأخرى تبعا لمكونات الزيت واستخدامه وكذلك حالة المحرك الخاص بالسيارة.

بعض زيوت الدفرنس التي تحتوي على مادة برادة الحديد تسبب أصوات مزعجة من المحرك، حيث أنها تقوم بإغلاق الفتحة الواصلة بين التروس وبعضها مما يسبب احتكاك قوي فيما بينهم وبالتالي ينتج عن ذلك تلك الأصوات.

كيف أعرف زيت الدفرنس ناقص؟

زيت دفرنس تويوتا له تأثير كبير على جودة المحرك وأداءه، كما يقوم بتقليل الاحتكاك بشكل ملحوظ وبالتالي يحمي الأجزاء المتحركة من التعرض لدرجة الحرارة العالية والتلف، ومن هنا يتساءل الكثير عن كيف يمكن معرفة انتهاء الزيت أو نقصه من السيارة، و يمكننا التوضيح من خلال ملاحظة الأمور الآتية.

عندما تصدر الأصوات العالية من المحرك أو أصوات غير معتادة تعني أن الزيت ناقص، كما إذا تم ملاحظة التفاف إطارات السيارة بشكل غريب فهذا مؤشر على عدم عمل المحرك بالشكل المطلوب ونقص الزيت الخاص بالدفرنس، وهنا يجب التغيير على الفور حتى نتجنب المشكلات الواردة.

عند وجود اهتزازات في السيارة لم تكن موجودة من قبل فواحد من الأمور المسببة لتلك المشكلة هي نقص الزيت أو استخدام زيت مناسب أو غير جيد للسيارة، فيتوجب فحصها بعناية بواسطة مختص لمعرفة سبب المشكلة وحلها.

ملاحظة وجود رائحة غريبة تشبه رائحة الاحتراق من السيارة، فلابد من فحصها ومعرفة سبب الرائحة هل من الزيت أم تلف أو تآكل أجزاء المحرك والتروس الخاصة بالسيارة، فهذه بعض العلامات التي توجب التأكد من كمية الزيت في الدفرنس.

الخاتمة

زيت دفرنس تويوتا واحد من أفضل منتجات شركة تويوتا بفضل تميزه بتركيبة وقوام ثابت يتحمل درجات الحرارة العالية والمنخفضة جدا، كما يقوم بتقليل الاحتكاك والأكسدة والصدأ ومنع تآكل التروس في السيارة، وإلى جانب مميزاته المتنوعة فله سعر مناسب واقتصادي ليناسب جميع الفئات.

نتمني أن يكون المقال قدم لك ولكل أصحاب السيارات معلومات مفيدة ، لا تبخل علينا بمشاركة المقال حتي يستفيد الجميع أو كتابة اقتراح يفيد الموقع .

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.