بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت تنظيف المحرك ارفع أداء محركك باسرع وقت

625

زيت تنظيف المحرك يعتبر أساسي لكل السيارات حتى تتجنب الأعطال المفاجئة، ولابد من اختيار أنواع زيوت مناسبة للتخلص من الشوائب والعوالق، ومن هنا يمكننا التعرف على الوقت المناسب لتنظيف المحرك وتغيير الزيوت وكيف يتم غسل المحرك.

فوائد زيت تنظيف المحرك 

زيت تنظيف المحرك لابد من استخدامه علي فترات منتظمة ومناسبة حتى يتم التخلص من كل الشوائب التي تترسب في قاع المحرك وتسبب له الصدأ والتآكل والتلف، كما يجب استخدام أنواع مناسبة من زيوت السيارات والتي تتماشي مع المحرك للحصول على أفضل تجربة للقيادة.

هناك بعض العلامات التي توضح أن المحرك غير نظيف ولابد من استخدام الزيت لتنظيفه من الداخل، وذلك للحفاظ على حمايته ومنع حدوث أي مشاكل به على المدى البعيد.

متي استخدم زيت تنظيف المحرك 

نوضح أهم العلامات التي تظهر على المحرك وعندها لابد من تنظيفه.

  1. السيارات المستعملة وخاصة التي تسير على الطريق لأكثر من 200 ألف كيلو متر.
  2. وجود الرواسب السوداء أو بعض التكتلات عند فتح الغطاء الخاص بزيت المحرك أو في كارتير الزيت من الأسفل بشكل واضح.
  3. انسكاب الزيت بشكل بطيء وغير سلس عن المعتاد في داخل المحرك وبالتالي يسبب ارتفاع صوت المحرك من الداخل.
  4. تحول لون الزيت إلى اللون الأسود بشكل سريع، مما يدل على وجود الرواسب السوداء الداخلية الكثيرة.

أفضل زيت تنظيف المحرك

زيت تنظيف المحرك يعتبر من أفضل المنتجات المصممة خصيصا للعناية بمحرك السيارة، والتخلص من الرواسب، وتكثر الأنواع ولكن الوظيفة واحدة، كما ينصح الخبراء والفنيون في قطاع السيارات باستخدام زيت تنظيف المحرك للسيارة كل فترة.

تتميز منتجات زيت المحرك بالجودة والكفاءة والأمان في التنظيف، وتقوم مختلف الشركات الآن بتصنيع زيوت مهمة ومميزة بهدف الحصول على أفضل نتيجة ممكنة من تلك الزيوت، كما يمكن استخدام مواد التشحيم للعناية بالسيارات. 

زيت المحرك للتنظيف عبارة عن محلول مخلوط حمضي متوازن يتم إضافته للزيت ويناسب كل محركات البنزين والديزل، ويتميز بقدرته العالية على إزالة كل الرواسب والأوساخ من داخل المحرك، كما يعتبر من الزيوت المعدنية التي تحصل على مميزات مختلفة.

يمكنك تجربة زيوت المحركات في مراكز الصيانة، كما أنها تتميز بكونها صديقة للبيئة وتتوفر في أغلب الأماكن الخاصة بزيوت السيارات، كما يقوم بعمل مضاد للتآكل والصدأ، ويتوفر بسعر مناسب في كل الأماكن والدول العربية.

من خلال استخدام زيوت تنظيف السيارات تلاحظ تغير أداء السيارة بشكل ملحوظ، كما يتوقف المحرك عن إصدار الأصوات المزعجة وملاحظة نعومة المحرك، حيث يتمكن الزيت من التغلغل في كل أجزاء ومكونات محرك السيارة، ويقوم بالتخلص من الشوائب والأوساخ والرواسب.

 

تنظيف المحرك من الرواسب

زيت تنظيف المحرك له القدرة على التخلص من كل الرواسب، من خلال عملية تسمى إزالة الكلامين والرواسب التي تعلق في أجزاء المحرك الداخلية من خلال الاحتراق الناتج عن استعمال الوقود، وتتسبب تلك العوامل في تكوين رواسب صعبة في داخل محرك السيارة.

هناك بعض العوامل التي تساعد على تقليل تلف المحرك وتراكم الشوائب مثل قطع مسافات صغيرة، وعدم القيادة لفترات طويلة بصورة مستمرة، كما يجب اختيار نوع الوقود بعناية حتى لا يتسبب في تلف المحرك، كما يجب فحص المحرك باستمرار وتغير زيت السيارة كل فترة محددة في دليل السيارة.

زيت تنظيف المحرك فوكس

  • زيت تنظيف المحرك من فوكس له الكثير من المميزات والخواص الفريدة، حيث يتمكن من التغلغل في كل أجزاء المحرك لتنظيفه بشكل أسرع ومناسب.
  • يعمل الزيت على زيادة قوة المحرك والعمل بصورة سلسة، كما يقلل من التآكل الداخلي للمحرك، ويقلل من استهلاك الوقود.
  • يحافظ على زيت المحرك الأساسي بصورة جيدة ولاستخدامه لفترات أطول.
  • يعمل علي تنظيف المحرك ، وخاصة الأجزاء التي من الصعب الوصول إليها بسهولة .
  • كما يقلل أيضاً من مخاطر تلف محرك السيارة على المدى الطويل ، ويخفض من تكلفة الصيانة للسيارة .
  • يرشد من استهلاك الوقود، ويحسن من تجربة قيادة السيارة، ويقلل الأعطال المتكررة، ولا يسبب صدأ المحرك.

زيت تنظيف المحرك أرامكو

تنتج شركة أرامكو أفضل زيوت تنظيف محركات السيارات  المختلفة، فإذا كنت ممن يمتلك محرك تيربو أو تقوم باستعمال زيوت غير معدنية صناعية، فهنا لابد من استخدام زيت تنظيف السيارات أرامكو المعروف.

يتمكن الزيت من تنظيف المحرك من العلكات المتراكمة والشحوم والرواسب والتآكلات في كل أجزاء المحرك من الداخل، حيث يتمكن الزيت من التغلغل في كل الأجزاء والقنوات الضيقة بالمحرك مما يسهل مسار الزيت بالداخل، كما أنه مناسب لكل أنواع المحركات الموجودة.

من خلال استخدام الزيت بشكل منتظم سوف تلاحظ الكثير من المميزات، مثل تقليل الأصوات العالية التي تصدر من محرك السيارة، وتعزيز تشغيل المحرك بسلاسة، كما يقلل من استهلاك الوقود والزيت ويطيل من عمره الافتراضي في المحرك، ويحمي كل أجزاء المحرك من الداخل، ويشبه رائحة الكيروسين.

ومهما كان نوع المحرك فهو مناسب لوضع الزيت به والوصول لأفضل نتيجة، فإذا كنت تريد شراء سيارة جديدة أو استخدام سيارة مستعملة فالزيت مناسب لكلاهما، وتتمكن من الحصول عليه بسعر مناسب في الدول العربية في كل الأماكن.

تنظيف المحرك من الرواسب بترومين

زيت تنظيف المحرك بترومين يتم استخدامه في تنظيف محركات الديزل للسيارات التي لها نسب قلوية مرتفعة جدا، إلى جانب دوره في تزييت علب الأسطوانات والمرافق، وكذلك كل متطلبات التزييت، ويتميز زيت البترومين بالعديد من المميزات المختلفة.

يتم الحصول على زيت البترومين من خلال خلط أنواع مواد عالية الجودة من الزيوت الأساسية، إلى جانب إضافة بعض المواد الكيميائية التي تم تحضيرها بشكحل خاص لتعادل حموضية المحرك والقدرة على التنظيف والثبات عند التشتيت أو الأكسدة.

يتمكن زيت بترومين من التعامل مع كل مخلفات الوقود الثقيلة والتي تحتوي على عدد من المكونات الإسفلتية العالية، كما يتميز بعدد من المميزات الرائعة التي تتمكن من تنظيف المحرك بأقوى فاعلية وأداء، حيث يعمل هذا النوع من الزيوت على تنظيف المحرك الديزل والأجزاء التي لها أداء عالي.

يناسب زيت البترومين تنظيف محركات الديزل التي لها دفع رباعي وتتميز بالسرعة المتوسطة، كما يقوم هذا الزيت المميز بتنظيف أنواع محركات السيارات الكورتسيل، وسيارات بي إم دبليو، وماك، وسيارات دايهاتسو، وسيارات يانمار، ودويتز، وميرليس، وسيارات ميرليس.

كيف يتم غسل المحرك من الداخل؟

زيت تنظيف المحرك يعمل على التخلص من كل الرواسب التي توجد في المحرك، ويتوفر في الأسواق الكثير من الزيوت المخصصة لعملية التنظيف المثالية للمحرك، وأغلبها زيوت ذات لزوجة منخفضة، ويتم التخلص من كل الزيوت القديمة الموجودة بالمحرك أولا.

بعد أن يتم تفريغ السيارة من الزيوت القديمة يقوم المستخدم بإضافة الزيت ، وبعدها يتم تشغيل المحرك لمدة نصف ساعة متواصلة حتى يقوم الزيت بأداء مهمته جيدا، بعد ذلك قم بإفراغ الزيت من السيارة وهنا تحصل على محرك نظيف ومثالي للعمل.

يمكن استخدام الماء كحل مؤقت لتنظيف محرك السيارة، ولكن يقتصر الأمر على محركات سيارات البنزين أو الديزل، وقبل هذا يجب أن يتأكد صاحب السيارة من أن المحرك بارد قبل البدء في عملية التنظيف، والابتعاد عن تنظيف المحرك وهو ساخن أو أثناء تشغيل السيارة.

من الطرق المتبعة أيضا في تنظيف محرك السيارة هي استخدام بخار الماء للتنظيف، حيث يتم فيها الاستغناء عن المياه مما يمكننا من الحفاظ على المحرك من التلف وعلى سلامته، إلى جانب قدرة البخار على التنظيف بطريقة أفضل وأسرع، ويتم ذلك في محطات غسيل السيارات.

الخاتمة

زيت تنظيف المحرك من الإصدارات المختلفة للشركات ضروري جدا لمحرك السيارة من أجل الحصول على سلاسة في القيادة وتجنب أعطال المحرك المفاجئة إلى جانب منع المحرك من التلف والصدأ والتآكل، وعند ملاحظة العلامات السابقة يجب على الفور تنظيف المحرك.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.