بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

شل هيلكس 10w30 أداء فائق وفريد لمحركات السيارات

142

شل هيلكس 10w30 من أفضل زيوت السيارات واسعة الانتشار، بل يعتبر أهم أنواع الزيوت الموجودة بالسوق، حيث يتمتع بالقوام الثابت في ظل درجات الحرارة العالية وتغير المناخ، كما يوفر أفضل حماية لمحركات السيارات المختلفة، ويمكن أن تجده في كل الأماكن المخصصة لبيع زيوت السيارات.

شل هيلكس 10w30

شل هيلكس 10w30 من زيوت المحركات الفعالة والقوية، وله درجات كثيرة، يحافظ على محرك السيارة من الصدأ والأكسدة والتلف من خلال معادلة الأحماض الناتجة عن الاحتراق، كما يمكن استخدامه في أغلب أنواع السيارات الموجودة حاليا من الحديثة أو القديمة.

زيت شل هيلكس يمكن أن يتم استخدامه في سيارات هيونداي، حيث يعتبر مناسب جدا لها وللأنواع الأخرى من السيارات، ويناسب محركات البنزين والديزل، حيث توصي الشركة المصنعة لسيارات هيونداي باستعمال زيت شل هيلكس للمحرك.

يقدم زيت هيلكس 10w30 أداء فائق وفريد لمحركات السيارات الحديثة والقديمة على السواء، حيث يحافظ على المحرك نظيفا ويمنع تراكم الشوائب والعوالق والأتربة به، كما يناسب سيارات هيونداي الحديثة التي يلزم التشحيم العالي لها كسيارات توسان.

زيت شل 10w30 الأصلي 

يعتبر شل هيلكس 10w30 نوع من أنواع زيوت زيت شل الترا هيلكس، والتي يتم فيها استخدام مواد وخامات عالية الجودة في تصنيع الزيت للوصول إلى أداء مثالي لمحرك السيارة ولتجربة قيادة ممتعة، وفي نفس الوقت الحفاظ على المحرك من درجة الحرارة العالية والصدأ أو التلف.

تم تصميم الزيت بإضافة تقنية التطهير والتي تحمي المحرك، بالإضافة إلى أنه يعمل على استهلاك الوقود ويحافظ على البيئة، ويمنع محرك السيارة من إصدار أصوات مزعجة مرتفعة وضوضاء، ويمكن استخدام زيت شل هيلكس 10w30 لسيارات الديزل والبنزين أما زيت شل 10w30 الترا لسيارات البنزين فقط.

يمكنك الحصول على الزيت من الأماكن المخصصة لبيع زيوت السيارات في مصر والسعودية والإمارات والكثير من الدول الأخرى، فبجانب استخدام الخامات والجودة المميزة فإن أسعار زيت شل هيلكس مناسبة تماما ومنافسة للأنواع الأخرى من الزيوت.

شل هيلكس 10w30 تخليقي بالكامل

  1. شل هيلكس 10w30 من الزيوت التخليقية بالكامل ما يجعلها تتمتع بمميزات عديدة وقوام ثبت في ارتفاع الحرارة، وقدرة على تحمل حرارة الجو والمسافات الطويلة المستمرة بلا انقطاع، حيث أن معامل اللزوجة الخاص بالزيت عالي جدا وبالتالي يتمكن من تحمل مختلف التغيرات.
  2. زيت شركة هيلكس يتمتع بدرجة انسكاب مقاومة للعوامل الخارجية ويتمكن من التغلغل بين الأجزاء المختلفة لمحرك السيارة وبالتالي يعمل على تشحيمها بالكامل والوصول لكل الأجزاء المتحركة.
  3. درجة التبخر الخاصة بزيوت هيلكس عالية جدا جدا مقارنة بالأنواع الأخرى، مما يجعله محتفظ بكميته وقوامه مع ارتفاع درجة حرارة الاحتراق داخل المحرك أو ارتفاع درجة حرارة الجو.
  4. للزيت قيمة ccs منخفضة حتى يتمكن من الانتشار بين أجزاء المحرك وأيضا أن تكون حركته سهله ورقيقة ويمنع تراكم الشوائب بالمحرك.
  5. يتمتع زيت هيلكس 10w30 باللزوجة الحركية داخل محرك السيارة لتزييتها بأفضل صورة ممكنة بدون تلف للمحرك أو الصدأ.
  6. كما أن الزيت الخاص بشركة هيلكس نظرا لمكوناته وجودة تصنيعه قد أثبت أرقام قياسية في تجارب التطاير واللزوجة وتحمل درجات الحرارة المرتفعة وغيرها.

زيت شل 10w30 كم سعره؟

  • شل هيلكس 10w30 في جمهورية مصر العربية سعره مقبول ومناسب.
  • حيث يصل سعر شيل هيلكس زيت المحرك الأحمر حجم 4 لتر إلى حوالي 399 جنية مصري، ونوع شيل هيلكس الترا لزيت المحرك سعة 4 لتر هو 1199 جنية مصري.
  • بالنسبة لزيت شيل زيت المحرك عبوة سعة 4 لتر يصل سعرها إلى 1199 جنية مصري 7%، وشيل زيت المحرك العبوة 4 لتر 14% هو 1199 جنية مصري، ويصل سعر عبوة شيل زيت المحرك 4 لتر 8% إلى 619 جنية مصري.
  • زيت هيلكس في المملكة العربية السعودية من شل هيلكس الترا الخاص بمحرك السيارات سعة واحد لتر 5w30 إلى حوالي 473 ريال سعودي، أما عن نوع شل هيلكس زيت لمحرك السيارات سعة واحد لتر من نوع 20w50 2% فهو يصل إلى 38.84 ريال سعودي.
  • شل هيلكس المخصص لمحرك السيارة سعة واحد لتر من النوع 10w40 10% يصل إلى 270 ريال سعودي، وزيت شل هيلكس الخاص بالمحرك سعة واحد لتر 44% سعره 52 ريال سعودي.
  • أما عن دولة الإمارات فشيل زيت المحرك سعة 4 لتر 5% يصل سعره إلى 78 درهم إماراتي، وشيل زيت المحرك سعة 5 لتر 16% يصل سعره إلى 99 درهم إماراتي تقريبا.

شل هيلكس 5w30

زيت شل هيلكس 10w30 من الزيوت التخليقية بالكامل حيث يتميز بالعديد من المواصفات التي تجعله يتربع على قمة الزيوت الأخرى، فهو يتبع التصنيف الأمريكي ِAPI SL، كما يتبع أيضا التصنيف الأوروبي الخاص بزيوت محركات السيارات.

ومؤشر اللزوجة الخاص به هو 176، ودرجة التبخر له هي 237، أما عن درجة الانسكاب فهي 39 درجة مئوية، وعند التدوير البارد عند درجة الحرارة 30 5000 ملم مربع لكل ثانية، ولزوجته عند درجة الحرارة 40 درجة مئوية هي 66.34 ملم مربع لكل ثانية.

زيت شل 10w30 ديزل

شل هيلكس 10w30 يمكنه أن يقطع مسافات طويلة على عكس الأنواع الأخرى من الزيوت، فيمكن أن تصل المسافة إلى 4500 إلى 6000 كيلو متر بدون حدوث أعطال أو تلف للمحرك، وبعدها يجب أن يتم تغيير الزيت الخاص بمحرك السيارة.

يمكن أن تتغير تلك المسافة قليلا من سيارة لأخرى ومن مستخدم لآخر نظرا لظروف القيادة، كما يمكن الاستفادة من كتيب السيارات في تحديد المسافة التي يجب أن يتم بعدها تغيير الزيت حتى لا تتسبب في تلف المحرك أو تعرضه للتآكل، ولكن عليك اختيار الزيوت الأصلية من المتاجر الموثوقة.

يلاحظ بعض المستخدمين من خلال تجربتهم لزيت شل هيلكس وجود بعض الأخطاء، مثل كونه لا يتماشى مع السيارات القوية جدا كسيارات الضغط العالي والتي تتطلب نوعية زيوت معينة، ومن الممكن أن يتسبب في بعض المشاكل في فلتر المحرك بسبب استخدام تقنية التطهير.

زيت شل 5w30

شل هيلكس 10w30 بجانب كونه تخليقي بالكامل وخاضع للتصنيفات الأمريكية والأوروبية، فهو حاصل على اعتماد لتوفير الطاقة الخاصة بالمحرك، كما يقوم بالمحافظة على استهلاك الوقود من معهد البترول الأمريكي، ومؤشر لزوجته هو 171.

الزيت أيضا حاصل على اعتماد ديكسوس الجيل الثاني من الشركة جنرال موتورز، ويمكنك الحصول عليه من كل المناطق في الدول العربية ويتوفر أيضا في أسواق الأونلاين، ولكن يجب التأكد من أن الزيت أصلي وغير مزيف حتى تحصل على أفضل فائدة منه.

كيف تعرف أن زيت شل أصلي؟

شل هيلكس 10w30 يجب أن يكون أصليا حتى تتمتع بفوائده التي لا تضر السيارة والمحرك، ويمكنك الاعتماد على إحدى الطرق الآتية في التأكد من أن الزيت أصلي، حتى تتجنب الزيوت المزيفة والمقلدة والتي تصنع من خامات ومواد رديئة.

فمن خلال طريقة سهلة جدا يمكنك التعرف على أن الزيت الخاص بك أصلي عن طريق فحص عبوة الزيت والتي تختلف عن العبوة المزيفة في الجودة والطباعة وحتى البلاستيك المستخدم في التعليب، إضافة إلى نوع الخط وحجمه وشكله وترتيب الكلام على العبوة.

يمكنك أيضا التأكد من خلال وجود الهولوجرام على عبوة الزيت، وهو عبارة عن صورة ثلاثية الأبعاد تحرص الشركة على إضافتها للعبوة لمحاربة تزييف وتقليد المنتجات الخاصة بها، فهي تتغير بتغير زاوية النظر أو الإضاءة ولكن العبوة المزيفة لا تحتوي على هذه الصورة، كما يمكنك استخدام ال qr code.

الخاتمة

شل هيلكس 10w30 من الزيوت التخليقية التي تحافظ على محرك السيارة من التلف والصدأ والتآكل، كما يمكنه قطع مسافات طويلة ويقلل من استهلاك الوقود، ويعتبر سعره اقتصادي بالنسبة للأسعار الأخرى، ويتوفر في أغلب المناطق والبلدان.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.