بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

كيفية شحن بطارية سيارة أطفال تعلم كيف تسعد أطفالك

4٬879

كيفية شحن بطارية سيارة أطفال ؟ تظل بطاريات سيارة الأطفال مشحونة من خلال تسخير الطاقة الإضافية لمحرك السيارة، ويمكن أن يستمر معظمها لمدة خمس سنوات على الأقل دون الحاجة إلى استبدالها أو إعادة شحنها، ولكن حتى أفضل بطاريات سيارات الأطفال ستنفد في النهاية الطاقة، أو تفقد شحنتها قبل الأوان عندما تترك الأضواء الخاصة بك مضاءة لفترة طويلة، قد يكون من الإزعاج الشديد للطفل أن يجد نفسه ببطارية غير مشحونة، ولكن إعادة شحنها قد يتطلب القليل جدا من حيث الأدوات أو الخبرة الميكانيكية للوالد، وهذا ما سوف نوضح في السطور التالية.

كيفية شحن بطارية سيارة أطفال

سوف نوضح في السطور التالية كيفية شحن بطارية سيارة أطفال بالتفصيل كما يلي:

  1. ضع الشاحن على سطح ثابت، ولا تضع شاحن البطارية مباشرة على البطارية أبدًا لأنه قد يوصل الأطراف السالبة والموجبة.
  2. قد يؤدي ذلك إلى تلف البطارية والشاحن وربما يؤدي إلى اندلاع حريق. بدلا من ذلك، ضع الشاحن على سطح ثابت بعيدا عن البطارية وبعيدًا عن الكابلات.
  3. قبل توصيل الشاحن بالحائط، تأكد من تهوية المنطقة جيدًا عن طريق فتح باب الجراج أو النوافذ إذا كنت في الداخل.
  4. تأكد من أن السطح الذي تضع عليه الشاحن متين ومستقر لمنعه من السقوط أو فصل البطارية، واستخدم الكابلات بطول كامل لفصل البطارية عن الشاحن بقدر ما تستطيع.
  5. قم بتوصيل الشاحن بالبطارية. قم بتوصيل الكبل الأسود من الشاحن بالعلامة السالبة (-) الموجودة على الطرف السالب على البطارية بنفس الرمز.
  6. ثم قم بتوصيل الكبل الأحمر بالإشارة الموجبة (+) بالطرف الموجب على البطارية بالرمز المقابل.
  7. تأكد من فحص التوصيلات قبل توصيل الشاحن أو تشغيله، لأن المزج الموجب والسالب قد يؤدي إلى تلف البطارية أو حتى اندلاع حريق.
  8. قد تحدد بعض السيارات الطرف الموجب بالحرف POS بدلا من الموجب (+) و NEG بدلا من السالب (-).
  9. تأكد من توصيل الكابلات بإحكام للسماح بتدفق الكهرباء من الشاحن إلى البطارية.

طريقة شحن بطارية سيارة أطفال

ضبط الشاحن قد تشير الشواحن الرقمية إلى الجهد الكهربي في البطارية وتسمح لك بضبط مستوى الجهد النهائي، بينما قد تسمح الطرز القديمة بتشغيلها وإيقافها ببساطة.

ستتيح لك أجهزة الشحن السريعة أيضًا اختيار السرعة التي تريدها لشحن البطارية (غالبا ما يتم تصويرها من خلال صورة سلحفاة مقابل الشحن البطيء والأرنبة للأجهزة السريعة). والشحن السريع مفيد لبطارية سيارتك مع ترك الأضواء مضاءة أو شيء بهذا المعنى.

إذا كان بإمكانك ضبط الجهد الذي سيتوقف عنده الشاحن، فاضبطه على الجهد المحدد على البطارية أو الموجود في دليل مالك السيارة. ولا تقم أبدا بتعيين الشاحن على الشحن السريع إذا كنت ستغادر السيارة دون مراقبة، وقد ترغب في ترك بطارية الشحن البطيء طوال الليل لشحنها بالكامل إذا كانت ميتة لبعض الوقت.

افحص البطارية، بعد السماح للبطارية بشحنها، تحقق من ذلك للتأكد من أنها تعمل، ستزودك بعض أجهزة الشحن الرقمية بقراءة تخبرك ما إذا كانت البطارية تحتفظ بالشحن بشكل صحيح أو ستحتاج إلى استبدال البطارية.

غالبا ما يشار إلى ذلك بنسبة “100٪” حيث أن البطارية مشحونة بنسبة 100٪. قد ترغب أيضا في استخدام مقياس الفولتميتر لقياس جهد البطارية بمجرد فصلها عن الشاحن. ذلك عن طريق لمس الكابلات الموجبة والسالبة من الفولتميتر بأطرافها الخاصة على البطارية. إذا كانت البطارية لا تزال في السيارة، فإن أسهل طريقة للتحقق منها هي توصيلها مرة أخرى ومحاولة بدء تشغيل السيارة.

كم يستغرق شحن بطارية سيارة الاطفال ؟

لكل من يسأل عن كيفية شحن بطارية سيارة أطفال سوف نقدم الأن مقدار الفولت لشحن بطارية سيارة الأطفال بطارية 6 فولت: المرة الأولى 10 ساعات والأيام الأخرى 6 ساعات. بطارية 12 فولت: المرة الأولى 18 ساعة والأيام الأخرى 12 ساعة.

مدة شحن سيارة الأطفال

يمكن شحن سيارة الأطفال في المنزل أو في أي محطة شحن عامة، ويمكن شحن السيارة بالكامل في 30 دقيقة فقط. أو يمكن أن تستغرق ما يصل إلى نصف يوم، ويمكن أن يختلف الوقت المطلوب حسب حجم بطاريتك أو مدى سرعة نقطة الشحن.

إصلاح بطارية سيارة الأطفال

يمكنك استعادة بطارية سيارة الأطفال وإصلاحها مرة أخرى والنجاح في تنشيط بطارية سيارة الأطفال من خلال بعض الخطوات البسيطة والسهلة ، لكنها لن تعود للعمل بكفاءة كاملة كما كانت من قبل. بل ستعود للعمل بكفاءة. ولكن بمعدل يتراوح من 50 في المائة إلى 70 في المائة. يمكن القول أن هذه الحالة جيدة نسبيا، ويمكن القيام بذلك من خلال عدة خطوات بسيطة باستخدام الماء المقطر.

بطارية سيارة أطفال

لكل من يسأل عن كيفية شحن بطارية سيارة أطفال؟ أو إصلاح البطارية سيارة الأطفال، يجب التأكد من أن سعة الشاحن الكهربائي المستخدم لشحن بطارية سيارتك لا تتعدى 12 فولت وهذا هو الحد الأقصى.

كذلك أن جهد الشاحن المستخدم لا يقل عن 9 فولت وهذا هو الحد الأدنى المستخدم. وبعد ذلك يجب عليك فحص البطارية من حين لآخر للتأكد من وصولها إلى الكمية كاملة الشحن منها. من خلال جهاز الفحص الخاص. ثم يجب فصل البطارية من الشاحن ووضعها داخل السيارة. بحيث جاهز تمامًا للعمل ويمكنك البدء في تشغيل سيارتك وتحريكها بشكل طبيعي.

كم مدة شحن البطاريات القابلة للشحن ؟

يستغرق شحن بطارية السيارة من التونجر الخارجي حوالي 8 ساعات متواصلة أو 12 ساعة حسب حجم البطارية. بينما تستغرق البطارية حوالي 4 ساعات للشحن من الدينامو ويجب عليك تحريك السيارة أو بدء تشغيل المحرك.

كيفية إعادة شحن بطارية السيارة

سوف نذكر في السطور التالية كيفية إعادة شحن البطارية بالسيارة بعد أن تحدثنا عن كيفية شحن بطارية سيارة أطفال:

  • أحضر سيارة ببطارية جيدة.
  • إحضار كبلات التوصيل.
  • قم بإيقاف السيارة الأخرى وجها لوجه مع السيارة التي تريد شحنها.
  • قم بإيقاف تشغيل السيارة بالبطارية المشحونة، وافتح غطاء محرك كلتا السيارتين.
  • ثم قم بتوصيل البطاريتين معا ولكن كن حذرًا وضع السالب (-) والإيجابي (+) مع الموجب.
  • قم بتوصيل أحد طرفي الكبل الأحمر الموجب بالقطب الموجب للبطارية الميتة.
  • هنا قم بتوصيل أطراف البطارية بالأطراف الأخري.
  • ابدأ تشغيل السيارة بالبطارية المشحونة، وسيبدأ نظام الشحن في شحن بطارية السيارة الفارغة من خلال كبلات التوصيل.
  • اترك السيارة لمدة 5 دقائق على الأقل للسماح للبطارية الفارغة بتكوين شحنتها الخاصة.
  • عند تشغيل مركبة ببطارية فارغة، ستكون هذه العملية سهلة إذا كانت كبلات التوصيل والبطارية التي تقوم بشحنها بها طاقة كافية.

كيف يتم شحن بطارية 12 فولت ؟

شاحن بطارية السيارة يختلف من شاحن سريع أو شاحن عادي، ويعتمد ذلك على قيمة تيار الشحن (Amp). وهناك أيضا أنواع مختلفة منها تعتمد على جهد البطارية، مثل شاحن بطارية الدراجة النارية ( 6 فولت). وشاحن بطارية السيارة 12 فولت يكون للسيارات متوسطة الحجم وليس السيارات الكبيرة. في جميع الأحوال يعتمد شحن البطارية على زمن شحن التيار أو الجهد حسب نوع البطارية.

بطارية السيارة 12 فولت كم امبير ؟

افترض أن البطارية 200 امبير وتحتوي على فولت 12 واط. 2- بما أن الطاقة تساوي E = A * V. فإن الطاقة المستخدمة أو المستهلكة من ناتج الأمبير مضروبة في فولت تساوي 2400 وات في الساعة.

كيف يمكن شحن بطارية السيارة ؟

سوف نذكر في السطور التالية كيف يمكن شحن بطارية السيارة بشكل عام مثلها مثل كيفية شحن بطارية سيارة أطفال:

  1. تأكد من عدم تشغيل شاحن / وحدة البطارية.
  2. قم بتوصيل الكابلات الموجبة والسالبة من وحدة الشحن بأطرافها المقابلة على البطارية.
  3. اترك وحدة الشحن عند أبطأ معدل شحن، ثم قم بتشغيل وحدة الشحن / الجهاز وضبط ساعة الإيقاف.
  4. اعتمادًا على جهد البطارية و CCA، يجب أن يستغرق الشحن من 6 إلى 12 ساعة تقريبا.
  5. بمجرد الانتهاء من ذلك، أغلق المفتاح الرئيسي لتشغيل وحدة الشحن.
  6. افصل مشابك كابل الطرف السالب أولاً ثم المشابك الطرفية الموجبة من أطراف البطارية المعنية.

الخاتمة

وفي النهاية، تحدثنا عن كيفية شحن بطارية سيارة أطفال وطرق شحن بطارية الأطفال بطرق مختلفة، وتحدثنا أيضا عن كم يستغرق شحن بطارية سيارة الاطفال، وتطرقنا في الحديث عن كيفية إصلاح بطارية سيارة الأطفال، نتمني أن نكون قدمنا معلومات مفيدة لكل زوارنا الكرام.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.