بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

بطارية فورد ايدج كم امبير – كيف تختار الأفضل للسيارة

1٬295

بطارية فورد ايدج كم امبير ؟ أمبير بطارية سيارة فورد ايدج هو وحدة لقياس الطاقة الكهربائية التي تولدها، من المعروف أن لكل بطارية أمبير معين يختلف في كثير من الحالات عن البطاريات الأخرى، ويختلف أيضا حسب حجم السيارة وقوة محركها بما يناسبها في عملية تشغيل المحرك بنجاح، كما أنها تختلف حسب الوسائل التقنية المتوفرة في السيارة والتي ستعمل بكفاءة أيضا، وهذا ما سوف نوضح بالتفصيل في مقال اليوم لكل زوارنا الكرام.

بطارية فورد ايدج كم امبير ؟

لكل من يبحث عن بطارية فورد ايدج كم امبير ؟ تحتوي سيارة فورد ايدج على بطارية لا تقل عن 90 أمبير. أما بالنسبة لاستخدام بطارية أعلى من 90 أمبير، فهذا ممكن. لذلك هل يمكن استخدام بطارية سيارة فورد فوق 45 امبير ؟ الاجابة نعم يمكن استخدام بطارية اقل من 90 حسب رأي خبراء السيارات.

حجم بطارية فورد F150 ؟

بعد انتظار طويل، كشف متحدث باسم شركة Ford حجم بطارية فورد F150 التي ستأتي مع سيارة فورد F150 Lightning 2022. ومع ذلك فهي ليست مجرد بطارية واحدة، فالشركة ستوفر خيارين للمشتري عند شراء السيارة، حيث يمكنه الاختيار بين بطاريتي ليثيوم. يتمتع الأيون بالقدرات التالية:

  • المدى القياسي: بسعة 98 كيلو وات في الساعة، تستطيع السيارة قطع مسافة 370 كم.
  • المدى الممتد: بقدرة 131 ك.و.س، تستطيع السيارة قطع مسافة 482 كم.
  • وهذا دفع الجميع للبدء في إجراء مقارنات بين هذه السيارة وجي إم سي هامر الكهربائية المزودة ببطارية ألتيوم Ultium.
  • حيث تصل قدرة هذه البطارية إلى 200 كيلو وات / ساعة لإعطاء مدى يصل إلى 563 كم، وبالتالي يمكننا توقع مدى المنافسة التي ستبدأ بين هاتين السيارتين.
  • كما أعلن المتحدث الرسمي أنه في الشهر المقبل سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل، بما في ذلك السعر، وستفتح فورد الباب للحجز، ووفقا للتكهنات.
  • فإن سعر فورد F-150 Lightning 2022 سيبدأ من 42 ألف دولار أمريكي، وهو ما يعادل 157،681 ريال سعودي.

بطارية 100 امبير كم تحتاج شاحن ؟

  • إذا كان الاستهلاك 42 أمبير في الساعة والكهرباء 3 ساعات، فهذا يعني أنك بحاجة إلى بطارية سائلة 100 أمبير في الساعة لتكفيك.
  • أي أننا نحتاج إلى بطارية بقوة 140 أمبير في الساعة. لكن لا يوجد سوى 150 أمبير، لذلك نشتري 150 أمبير في الساعة.
  • من أجل شحن هذه البطارية، من الأفضل استخدام شاحن إلكتروني حديث.

كيف أعرف البطارية المناسبة للسيارة؟

  • تلعب بطارية السيارة دورا رئيسيا، فهي ما يجعلها تعمل بشكل جيد وبدون مشاكل. لكن في بعض الأحيان قد تتعطل البطارية فجأة وقد تضع صاحب السيارة في حرج خاصة إذا كان يصطحب عائلته معه.
  • والبطارية من الأشياء التي يجب اختيارها بعناية وحذر شديد. ويجب أن تعرف أيضًا المدة التي مرت منذ تصنيعها وما إذا كان محرك السيارة كبيرًا، ويجب ألا يكون للبطارية شحنة منخفضة.

ما هي العوامل التي تؤثر على حياة البطارية؟

  • الحرارة تتسبب في تآكل البطارية، لذا يجب الحفاظ على التهوية التي تحيط بالبطارية، مثل منافذ التهوية والأنابيب التي توجه الهواء إليها.
  • الاهتزازات تؤثر على التوصيلات داخل البطارية، اختر حجم البطارية الذي يناسب سيارتك وقم بتثبيتها بطريقة جيدة لأن هذا مهم للغاية.
  • مثل الكثير من الأشخاص يبحثون عن بطارية فورد ايدج كم امبير ؟ هنا لابد من استخدام بطارية فوق 45 امبير لتناسب السيارة.
  • لكن استنزاف البطارية من أسوأ الأمور، خاصة بالنسبة لبطاريات الرصاص الحمضية، لأن بطارية سيارتك قد لا تتعافى بشكل جيد منها.
  • لذلك يجب أن تحرص دائمًا على عدم نسيان أنوار المصابيح الأمامية لسيارتك أو أنظمتها الداخلية مضاءة لفترة طويلة وبدونها، ولذا انتهينا من شرح كيفية معرفة البطارية المناسبة للسيارة.

ما هي طرق شحن بطارية سيارة من سيارة اخري؟

سوف نذكر في السطور التالية كيفية شحن بطارية السيارة من سيارة أخرى بعد أن تحدثنا بالتفصيل عن بطارية فورد ايدج كم امبير:

  1. يتم استخدام سيارة أخرى ونقلها إلى مكان قريب من السيارة يحتوي على بطارية فارغة بحيث تكون معاكسة لها وقريبة منها بدرجة كافية لتوصيل الكابلات.
  2. مع مراعاة أن السيارتين لا تلمسان، وكذلك مع مراعاة يجب أن يكون للبطاريتين نفس الجهد لتجنب المشاكل.
  3. يتم رفع غطاء المحرك لكل من السيارتين وصنع كابلي توصيل لإتمام هذه المهمة.
  4. حيث يحتوي الكابل الواحد على مقطعين مصنوعين بطريقة معينة في نهاية نهاياته مما يسمح بنقل الشحنات الكهربائية عبر الكابل من خلالهما.
  5. إجراء فحص وفحص للسيارة وتحديد البطارية الفارغة للشحنات المعدة لتشغيل المحرك.
  6. حيث يوجد في بعض السيارات الحديثة أكثر من بطارية واحدة لإشعال المحرك والأخرى للأضواء والأنظمة الأخرى للسيارة.
  7. ثم يتم الكشف عن غطاء كل من البطاريتين ويبدأ توصيل الكابلات، مع مراعاة القطبية في كلتا البطاريتين.
  8. بحيث يتم توصيل الكبل الأحمر بالقطب الموجب (+) لكلا البطاريتين عن طريق المشابك، والكابل الأزرق أو الأسود بالقطب الآخر (-) للبطاريتين.
  9. احرص على إطفاء الأنوار وجميع الأجهزة في السيارة وإشعال محرك السيارة الأخرى التي تحتوي على البطارية الصحيحة واتركها تبدأ في العمل نحو بدء عملية الشحن لحوالي خمس دقائق ثم حاول تشغيل السيارة الأخرى.
  10. في حالة وجود صعوبات في إشعال المحرك، اترك السيارة مشتعلة لفترة أطول لتوفير المزيد من الشحن، احرص على عدم لمس أي جزء من السيارة حتى لا تتسبب في تلف.

كيفية شحن بطارية السيارة بواسطة شاحن ؟

  • يوجد العديد من أنواع أجهزة الشحن المختلفة لشحن البطاريات، حيث يعمل كل منها على شحن أنواع معينة من البطاريات، لذلك يجب تحديد نوع البطارية ومعرفة نوع الشاحن المطابق لها.
  • غالبا ما يتم شحن البطارية في السيارة وفي بعض الحالات النادرة يتم إخراج البطارية خارج السيارة لشحنها.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه في كلتا الحالتين يتم تنظيف أطراف البطارية وتوصيلها بأطراف الشحن بواسطة الكابلات ويتم توصيل الشاحن بالكهرباء.
  • ويترك لفترة حتى تكتمل عملية الشحن بالكامل للبطارية ثم يتم فصل الشاحن وإعادة شاحن بطارية السيارة في حالة إزالتها.

كيف اعرف البطارية المناسبة للسيارة ؟

سوف نذكر في السطور التالية كيف اعرف البطارية المناسبة للسيارة بعد أن تعرفنا على بطارية فورد ايدج كم امبير:

الحجم المناسب للبطارية

مما لا شك فيه على كل مالك سيارة قبل القيام بشراء بطارية سيارة لابد من النظر في كتيب السيارة، ذلك لمعرفة حجم البطارية المناسب للسيارة. حيث أن كل مجموعة من أنواع السيارات لها حجم محدد لها، لذلك سوف نذكر التفاصيل في السطور التالية بعد أن تعرفنا على بطارية فورد ايدج كم امبير:

  • بطاريات مقاس 24 / 24F: يناسب هذا الحجم السيارات من نوع هوندا، أكيورا، تويوتا، لكزس، نيسان.
  • بطاريات قياس 35: يمكن أن تناسب موديلات أكبر من تويوتا وهوندا ونيسان وسوبارو.
  • بطاريات قياس 48H6: هذا الحجم مناسب عادة للسيارات الألمانية والأمريكية.

نوع البطارية

توجد أنواع عديدة من البطاريات، لكن من الجيد أن يكون لديك بطارية 12 فولت، حيث تتطلب معظم السيارات هذا المقدار من القوة الكهربائية.

الخاتمة

ختاما تحدثنا عن بطارية فورد ايدج كم امبير وذكرنا بالتفصيل حجم بطارية فورد F150، وتطرقنا للحديث أيضا عن بطارية 100 امبير كم تحتاج شاحن و كيف أعرف البطارية المناسبة للسيارة، وذكرنا كيفية التأكد من قدرة أمبير بطارية السيارة، نتمني أن نكون قدمنا معلومات مفيدة.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.