بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

مقارنة تسلا موديل 3 2024 وهيونداي ايونيك 6 أيهما أفضل؟

8

أصحبت مقارنة تسلا موديل 3 2024 وهيونداي ايونيك 6 محل حديث الكثير من محبي السيارات السيدان، خاصةً مع رغبة الكثير من أصحاب السيارات إلى التحول الكامل لاستخدام السيارات الكهربائية بدلًا من الأنواع الأخرى لاعتبارات تتعلق بشأن السلامة البيئية، وعلى الرغم من التشابه في مواصفات السيارتين إلا أن أحدهما تفوقت على الأخرى، فأي منهما الأفضل؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

مقارنة تسلا موديل 3 2024 وهيونداي ايونيك 6

تقدم سيارة تسلا موديل 3 العديد من المواصفات التي يبحث عنها كل مالك سيارة، لذلك فقد حققت نسبة مبيعات عالية نهاية العام الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصل عدد السيارات المباعة منها إلى حوالي 197 ألف سيارة.

ولكن أتت سيارة هيونداي ايونيك 6 لتشعل المنافسة بينهما، حيث تهدف إلى خلق مستويات عالية من سرعة الشحن للجيل التالي بقوة تصل إلى 800 فولت.

لذلك أصبح السؤال المطروح الآن هو أي السيارتين أفضل من الأخرى، وعلى الرغم من أن أفضلية أي منتج تعود في النهاية للتفضيلات الشخصية إلا أن المعايير الموضوعة لها رأي آخر.

ولا يمكن الحكم على أفضلية أي منهما إلا بالتعمق في المواصفات التي توفرها كل سيارة ومميزات وعيوب كل منهما وكذلك تكلفتها.

المواصفات الداخلية لتسلا موديل 3 2024 

يتميز تصميم سيارة تسلا موديل 3 2024 بالتميز الفائق، فهو يلتف حولك كالشرانق مع تخصيص إضاءة محيطة كما ترغب فيه تمامًا. فتأتي المواد الفاخرة الأكثر تطورًا، حيث تم تنفيذها بمستوى مثالي من الدقة، فمقصورتها الداخلية بها مقود ذات وظائف متعددة، ومقاعد متينة مكسوة بالجلد.

ناهيك عن المسند الذراعي الأمامي مع حامل للأكواب، كما لها مقاعد خلفية بنفس المتانة قابلة للطي وشاشة عرض ونوافذ كهربائية مع فتحة للسقف بانورامية من الزجاج الكامل الذي يحميك من أشعة الشمس الضارة.

بالإضافة إلى نظام تحكم أوتوماتيكي يعمل بالحرارة ثنائي المنطقة مع وجود فتحات للتهوية وزجاج عازل للصوت المحيط بك من كافة الاتجاهات. وتحتوي سيارة تسلا موديل 3 على شاشة للركاب من الخلف مقاس 8 بوصة مع عناصر يمكنك من خلالها التحكم في الترفيه والمناخ.

وإذا كنت ترغب في شحن هاتفك فتوفر لك السيارة شحن لاسلكي لهاتفين وليس هاتف واحد للإستمتاع بمكالمة فائقة الوضوح بسبب نظام الميكروفون المطور المزود بها.

التصميم الداخلي لسيارة هيونداي ايونيك 6

ضمن نقاط المقارنة بين تسلا موديل 3 2024 وهيونداي ايونيك 6 يأتي التصميم الداخلي لهيونداي مشابه كثيرًا لتسلا.

حيث المقصورة الداخلية الشبيهة بالشرنقة الذي يمكنه استيعاب شكل السيارة، وهو ما يحولها إلى ملاذ آمن ومساحة مفضلة ثرية بالتقنيات العلمية التي تعتمد على المواد المستدامة لخوض تجربة قيادة مختلفة ومراعية للبيئة.

كما يمكنك ضبط أجواءك الداخلية بفضل الإضاءة ثانية اللون المحيطة بك، فهناك 64 لونًا يمكنك الاختيار من بينهم لتناسب ذوقك الشخصي.

ناهيك عن 6 تشكيلات ذات ألوان ثنائية جذابة أوصى بها الخبراء لتخفيف القلق والتوتر، كما تحتوي نظام إضاءة يتزامن مع السرعة.حيث يتحول السطوع في المقصورة الأمامية عند سرعة 30 كم/ الساعة من 10% وصولًا إلى 100% عند سرعة 100 كم/ الساعة.

بالنسبة لمساحة التخزين فهي واسعة وفعالة، حيث يقوم الباب النحيف الذي يخلو من الأزرار مساحة كبيرة، وتتضاعف هذه المساحة بفضل صندوق القفازات الذي ينزلق يشبه الدرج.

وتضيف المساحة الخاصة بالكونسول الوسطي مزيد من الاتساع والراحة، ولراحة أكثر للساق فقد تم تصميم المكان المخصص للقيادة بمساحة مناسبة.

التصميم الخارجي لسيارة تسلا موديل 3 2024

أجرت الشركة المصنعة لسيارة تسلا موديل 3 2024 العديد من التعديلات قبل طرحها في الأسواق، والذي من المتوقع أن تظهر في الولايات المتحدة الأمريكية في البداية ثم تنتشر في باقي الدول.

حيث يأتي تصميمها الخارجي المذهل بألوانه المميزة الصاخبة التي تعطي انطباعًا بالحيوية والنشاط، فيضم الجزء الأمامي منها زوج نحيف من مصابيح الليد الأمامية.

كما يوجد بها مصابيح نهارية مدمجة وهي تقع فوق مصد تم تعديله بخطوط واضحة أكثر وفتحة شبكية جديدة، وكذلك فقد تم تحديث الجانب الخلفي بنفس نوع المصابيح.

بالنسبة لاطاراتها فهي فوتون حديثة بمقاس 18 بوصة مع كفرات نوفا مقاس 19 بوصة بالنسبة للسيارة الكهربائية.

مواصفات نظام الدفع الخلفي لسيارة تسلا موديل 3 2024 

تحمل سيارة تسلا موديل 3 2024 العديد من المواصفات المثالية عندما يتعلق الأمر بنظام القيادة الدفع الخلفي وهي كالتالي:

  • التسارع: 6.1 ثانية من 0 100 كم/ الساعة.
  • الوزن: 1.765 كجم.
  • الحمولة: 682 لتر.
  • الإطارات: 18 أو 19 بوصة 
  • المقاعد: 5
  • الإرتفاع عن الأرض: 138 من.
  • شاشات العرض: شاشة مركزية بنظام اللمس مقاس 15.4 بوصة، وشاشة خلفية مقاس 8 بوصة.
  • الضمان: 80.000 كم أو 4 سنوات أيهما يأتي أولًا.

المواصفات الخارجية لسيارة هيونداي ايونيك 6

تأتي السيارة بشكل خارجي ذي انسيابية متكاملة، فيمكنك تحديد شكلها من بين 12 لونًا مع تصميمن مختلفين للعجلات، كما أن مظهرها الجانبي انسيابي أيضًا.

فقد تم تصميم ديناميكي جانبي هوائي جذاب منا زاد من حسن استغلال المساحات في السيارة مع استحداث مقاييس جديدة، وقد تم تصميم الإضاءة بنظام بكسل بارامتري من لونيك.

وتتوفر هذه الأضواء في حوالي 700 جزء متضمنًا المصابيح الخلفية والأمامية والمستشعرات الأمامية. وقد تم استخدام مواد شفافة تتشابه مع الزجاج لتقوم بعكس الضوء بطريقة مميزة.

مميزات سيارة هيونداي ايونيك 6 وتسلا موديل 3 2024

عند عقد مقارنة بين سيارة تسلا موديل 3 2024 وهيونداي ايونيك 6 يجب تسليط الضوء على مميزات كلا منهما، أما عن مزايا سيارة هيونداي ايونيك 6 فهي كالتالي:

  • أضواء بكسل التفاعلية: توفر السيارة نظام إضاءة مصابيح بكسل بحركات وألوان جذابة على عجلة القيادة.
  • مرآة جانبية رقمية: تأتي بنظام مرآة جانبية DSM مع لوحة قيادا متكاملة من نفس النظام، وتوفر الكاميرات والشاشات رؤية أوضح من المرايا العادية في الظروف المناخية السيئة وأثناء الليل.
  • ناقل حركة عمودي : يأتي ناقل الحركة بكابل SBW للتبديل السهل من خلال مزامنة اتجاهات قيادة الكفرات في نفس الاتجاه الخاص  بتغيير ذراع التروس.
  • المتعة الرقمية: تتوفر العديد من التقنيات الحديثة في السيارة مثل منافذ USB والتي يصل عددها إلى 5 منافذ ومنفذان  بالكونسول الوسطي وآخرين بفتحات التهوية ومنفذ واحد لنقل البيانات يوجد فوق الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى توصيل البلوتوث المتعدد.
  • إجراءات السلامة: يتوفر بالسيارة سبع وسائد هوائية لتدعيم نظام الأمان والسلامة في السيارة، يأتي من ضمنهم وسادة خاصة بمقعد السائق لحمايته من إصابة الرأس.

مميزات سيارة تسلا موديل 3 2024 

  • إمكانية التحكم في السيارة عن بعد من خلال تطبيق تسلا على هاتفك المحمول، حيث يمكنك الوصول إلى السيارة عن بعد وتشغيلها.
  • تهيئة المقصورة بصورة مسبقة من أي مكان.
  • توافر نظام الحيوانات الأليفة الذي يضمن لك الحفاظ على راحة أليفك عند ابتعادك عن السيارة.
  • الشحن المريح والسريع من أي مكان به كهرباء.
  • إجراءات السلامة والتي تتمثل في العتبة الجانبية التي تقوم بامتصاص الطاقة مع حزمة البطارية التي تم تثبيتها على مستوى أقل عن مستوى السيارة للحد من مخاطر الانقلاب، كما يوجد الهيكل المعدني الذي يتحمل أضعاف مضاعفة من وزن سيارتك، كما تتوفر ميزة الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

ما الأفضل سيارة هيونداي ايونيك 6 أم تسلا موديل 3 2024؟

بعد إجراء العديد من الاختبارات على مواصفات ومميزات سيارة هيونداي ايونيك 6 وتسلا موديل 3 2024 فقد اتضح أن كفة سيارة تسلا هي الأرجح.

حيث يجمع بين سلاسة الأداء الرياضي على الطرق مع الرفاهية والراحة في الرحلات البرية والتي لم تستطع سيارة هيونداي ايونيك 6 الوصول إليه.

ناهيك عن أن سعرها في الأسواق العالمية يعد معتدلًا مقارنةً بالمواصفات التي تمنحها، وقد يرى البعض أن السير بحرية في الرحلات البرية ليست من الأمور الهامة لمالكي السيارات.

لذلك فإن سيارة هيونداي ايونيك 6 هي الأفضل من وجهة نظرهم، وفي جميع الحالات يعيب السيارتين السعر المرتفع الذي يقدر عليه فئة معينة دون غيرها.

الخاتمة

وفي الختام، تعد مقارنة تسلا موديل 3 2024 وهيونداي ايونيك 6 من اكثر المواضيع التي تشغل بال الكثير، ولكن بالتعمق في مواصفات كل سيارة نجد تشابه كبير بينهما، ولكن مازال التنافس بينهما مستمرًا.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.