بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

مرسيدس بنز 2024 E450 مواصفات وسعر السيارة في الخليج

183

مرسيدس بنز 2024 E450 أحد الطرز الحديثة لسيارات سيدان الفاخرة التي لم تعلن عن سعرها بعد كنوع من أنواع التشويق والإثارة، كما قامت الشركة بالكشف الرسمي عنها من خلال فيديو لها عبر الإنترنت، وقد كشف هذا الإعلان عن الشكل النهائي لها، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم المواصفات المميزة لها بالإضافة إلى وكيلها في كل من مصر والسعودية والإمارات.

مواصفات سيارة مرسيدس بنز2024 E450 من الداخل

تعمل السيارة بمحركين، تبلغ قوة المحرك من الداخل حوالي 4 سلندر الذي يصل سعته إلى 2000 سي سي تربو، كما ينتج المحرك الكهربائي الصغير الذي يوجد بها قوة تصل إلى 255 حصان مع عزم دوران يصل إلى 400 نيوتن لكل متر.

أما عن محركها الثاني فهي تعمل بمحرك يعتمد على نظام الهجين الجزئي مما ينتج عنه 375 حصان وعزم دوران يصل إلى 500 نيوتن لكل متر كحد أقصى. كما يمكن زيادة قوة المحركين الحصانية إلى 22 حصان إضافي، بما يعني سهولة القيادة في جميع الطرق.

أما عن بطاريتها فهي كهربائية، حيث توفر مدى للسير يصل إلى حوالي 100 كيلو متر لكل ساعة وذلك بالاعتماد على نوع واحد من الطاقة وهي الكهربائية فقط.

مقصورة سيارة مرسيدس بنز 2024 E450

بالنسبة لمقصورة سيارة مرسيدس بنز 2024 E450 فهي مزودة بالكثير من المميزات التي تعبر عن وجود التكنولوجيا الحديثة في كل جزء منها وذلك على الرغم من بساطتها.

حيث يمكن اعتبارها السيارة الذكية الأولى في العالم وذلك بفضل نظام المعلومات والترفيه الملحق بها من ناحية وتشغيلها الذي سيعتمد على الهاتف المحمول من ناحية أخرى.

ومن أمثلة تطبيقات التكنولوجيا فيها قدرتها الفائقة على التعرف على وجه القائد ومن ثم توفير كافة الإعدادات التي تناسبه مع الكثير من الوضعيات المختلفة للقيادة.

كما تحتوي على مقاعد جلدية مبطنة مع إمكانية تبريد أو تدفئة السيارة حسب درجة الحرارة بواسطة التكييف الأوتوماتيكي الملحق بها.

بالإضافة إلى وجود فتحات التهوية يمكن السيطرة عليها بنظام التحكم الرقمي، كما يوجد العديد من المميزات الأخرى التي تتمثل في العزل الصوتي وعدد 5 كاميرات داخلة  مثبتة في التابلوه أما القائد مباشرةً.

وتستخدم في التقاط الصور وتطبيقات الفيديو المختلفة، حيث يمكن بكل سهولة عقد مؤتمر عبر زووم من خلالهم. كذلك يوجد إضاءة داخلية ذات جودة عالية تتفاعل مع الصوت لتكون في النهاية صورة خيالية أمام كل مالك سيارة.

وذلك بسبب احتوائها على كمية من الزخارف التقليدية مع مستويات عالية من الراحة أثناء القيادة، كما تتمتع بشكل تقليدي ثلاثي الصناديق. علاوة على ذلك فإن مساحة الأرجل الخلفية لها كبيرة للغاية، حيث يصل سعة صندوق المقصورة إلى 19 قدم.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط بل توجد شاشة مقاس 14.4 بوصة تعمل باللمس وكذلك شاشة مقاس 12.3 بوصة مخصصة للركاب 

مواصفات سيارة مرسيدس بنز 2024 E450  من الخارج

تمتلك السيارة مظهر خارجي رياضي غاية في الأناقة، حيث تتشابه مع اصدارات مرسيدس من s كلاس و c كلاس يوجد بها جنوط جديدة من أفخم الخامات مع الشبك الأمامي المضئ والأضواء الخلفية من خلال مصابيح على هيئة نجمة.

وكذلك الأضواء الأمامية الرقمية الحديثة، بالإضافة إلى عدم صدور أي أصوات منها أثناء القيادة، لذلك تعتبر من السيارات الهادئة أثناء القيادة.

تعمل بنظام الدفع الرباعي، بحيث توفر 5 ممرات مختلفة بأربعة أبواب مع مجموعة من العجلات التي تتراوح أحجامها من 17 إلى 20 بوصة.

تتمتع بفتحة سقف بانورامية تمتد بطوله وهو ما يعني دخول الضوء الطبيعي بكثرة في المقصورة الرئيسية لها. بالنسبة للمرايا الجانبية فهي قابلة للطي ولكن كهربائيًا، وبالتالي سهولة ركنها في بالأماكن الضيقة.

سعر سيارة مرسيدس بنز 2024 E450

لم تعلن الشركة بعد عن تسعير سيارة مرسيدس بنز 2024 E450 كنوع من الدعايا لها، ولكن من المتوقع أن يزيد عن 70800 دولار أمريكي، بما يعادل حوالي 266000 ريال سعودي ومثلهم بالدرهم الاماراتي، وما يعادل حوالي 2187480 جنيه مصري.

حيث تمثل هذه المركبة نقلة نوعية في عالم السيارات السيدان، كما أنها واحدة من أهم السيارات التي ستنتجها مرسيدس وتقوم بخدمة الكثير من العملاء حول العالم.

عيوب سيارة مرسيدس بنز 2024 E450

على الرغم من توفر الكثير من المميزات لهذه السيارة مثل مقصورتها الداخلية الفاخرة وثباتها العالي وأدائها القوي ومحركها القوي الذي يستهلك إقل كمية ممكنة من الوقود إلا أنه يوجد بها بعض العيوب.

ومن أبرز هذه العيوب تعقد نظام الترفيه والمعلومات التي توفره، حيث لا يتناسب مع المبتدئين، بل يحتاج إلى الخبرة الكافية في ذلك.كما يعيبها أيضًا ارتفاع السعر المتوقع لها، خاصةً عند طرحها في دول يعاني معظم شعبها من الفقر.

وكيل السيارة في مصر والسعودية والإمارات

أعلنت شركة مرسيدس وجود ثلاثة وكلاء لها في القاهرة والتي من خلالها سيتم طرح السيارة وهم عز العرب وشركة أبو غالي موتورز والألمانية لخدمات السيارات.

أما عن وكيلها في السعودية فتعد شركة الجفالي وإخوانه الوكيل الحصري المعتمد لهذه الماركة في المملكة، حيث اتخذت الكثير من الخطوات لتطوير الخدمات التي تقدمها لعملائها عبر موقعها الإلكتروني الجديد.

بالنسبة للوكيل في الإمارات فهي شركة الإمارات للسيارات – المركبات التجارية والتي حصدت جائزة أفضل موزع معتمد في العام.

الخاتمة

تعد سيارة مرسيدس بنز 2024 E450 من السيارات التي ستحدث نقلة نوعية كبيرة في عالم المركبات وذلك بفضل المميزات التي تنفرد بها عن غيرها من الماركات الأخرى والتي تتمثل في تكنولوجيا المعلومات والترفيه المميزة لها من الداخل وشكلها الرياضي المميز والجذاب إلى جانب العديد من المميزات الأخرى.

 

 

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.