بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

معاني علامة التعجب في السيارة و شرح أشكالها و ألوانها

11

الكثير من الأشخاص يتساءلون حول علامة التعجب في السيارة وتلك العلامات هي علامات تحذيرية، وتلك العلامات متنوعة في الألوان والأشكال وكل شكل ولون له دلالة معينة يعبر عنها حيث أن بعض علامات التعجب تدل على حدوث عطل أو مشكلة في السيارة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على جميع علامات التعجب ومعانيها بالتفصيل.

علامة التعجب في السيارة

علامة التعجب في السيارة قد تكون لونها أصفر أو لونها أحمر وفي بعض الأحيان تكون داخل مثلث أو بدون مثلث تكون منفردة أو قد تكون داخل دائرة، وكل علامة من تلك العلامات تدل على شيء معين.

معنى علامة التعجب في السيارة

تظهر علامة التعجب في السيارة في شاشة المعلومات الموجودة في طبلون السيارات وتلك العلامات بجميع أشكالها وألوانها تشير إلي وجود خطر وأنها علامة تحذيرية، ولهذا يجب على كل سائق الإهتمام ومعرفة معنى كل علامة تعجب تظهر في السيارة.

علامة التعجب الصفراء في السيارة

علامة التعجب داخل مثلث أصفر تشير إلى وجود مشكلة أو خلل في اتزان السيارة أو في نظام التحكم الخاص بها وتظهر تلك العلامة في شاشة الكمبيوتر في السيارة، وعند ظهور تلك العلامة لابد أن يقوم السائق بقيادة السيارة بحذر وعناية والذهاب إلي مركز صيانة قريب لكي يتم صيانة السيارة.

قد تظهر علامة التعجب باللون الأصفر داخل دائرة بنفس اللون وهذا الرمز يشير إلي وجود مشكلة في نظام مانع الانزلاق في السيارة وفي تلك الحالة يجب على السائق أن يقوم بالكشف عن الدفرنس الخلفي للسيارة.

 وينصح في تلك الحالة القيادة على الطرق الغير مبللة بالماء حتى لا تحدث أي مشكلة، وفي بعض الأحيان قد يشير هذا الرمز إلي وجود خلل في الحساس الخاص بعجلة القيادة، ولهذا من الأفضل التوجه إلى أقرب ورشة صيانة تصليح عطل السيارة.

علامة تعجب داخل دائرة حمراء

تظهر علامة التعجب باللون الأحمر داخل دائرة حمراء في الغالب في شاشة الكمبيوتر الموجودة في السيارة وتلك العلامة تكون بمثابة منبه سائق السيارة أن فرامل اليد الخاصة بالسيارة مرفوعة وعندما يتم إنزال فرامل اليد سوف تختفي تلك العلامة.

في حالة ظل الرمز موجود ولم يختفي بعد عملية إنزال فرامل اليد فمن الممكن القيام برفع فرامل اليد وإنزالها عدة مرات حتى تختفي تلك العلامة، وإن لم تختفي العلامة يجب الذهاب إلي ورشة صيانة لفحص السيارة لأنه قد يكون هناك مشكلة في فرامل اليد.

علامة تعجب داخل مثلث أحمر 

تشير علامة التعجب داخل مثلث أحمر في معظم الأحيان إلي أن أحد أبواب السيارة مفتوح ولابد من أن يتم توقف السيارة وإغلاق الباب المفتوح وبعدها السير مرة أخرى وذلك للحفاظ على سلامة السائق والركاب.

في بعض السيارات يدل هذا الرمز على انخفاض معدل الوقود داخل السيارة ولهذا لابد من أن يتم فحص المؤشر الخاص بوقود السيارة وتزويدها بالوقود حتى لا يحدث عطل في السيارة أثناء سيرها بشكل مفاجئ وخاصة في الرحلات الطويلة.

علامة التعجب الصفراء في السيارة تويوتا

سيارات تويوتا مثل باقي السيارات يظهر في شاشة السيارة بعض العلامة التي تحمل تحذيرات عن وجود بعض المشاكل في السيارة ووجود علامة التعجب الصفراء في سيارة تويوتا قد تشير إلي ما يلي : 

  • وجود خطأ في نظام ABS.
  • وجود خلل في ضغط الهواء داخل إطارات السيارة.
  • إشارة إلي أن محرك يحتاج إلى الصيانة.
  • فشل في لمبة الشاشة.

إجابات أسئلة المستخدمين 

على ماذا تدل علامة التعجب في السيارة؟

تدل علامة التعجب في السيارات على وجود بعض المشاكل التي لابد من أن يتم تحذير السائق قبل أن تحدث ولهذا يجب التعرف على كل تلك الإشارات ومعانيها.

ماذا تعني علامة التعجب على سيارتي؟

قد تشير علامة التعجب في سيارتك إلى وجود عطل في شيء ما داخل السيارة ولهذا السبب عليك فهم معنى الإشارة حتي تستطيع حل المشكلة في أسرع وقت.

الى ماذا ترمز علامة التعجب؟

علامة التعجب في السيارة ترمز إلى العديد من الأشياء وكل رمز يختلف بناء على لون علامة التعجب وشكلها باللون الأحمر مختلف عن اللون الأصفر وهكذا في أشكال العلامات.

ماذا تعني علامة التعجب داخل مثلث؟

علامة التعجب داخل مثلث قد تكون باللون الأصفر وفي تلك الحالة تدل على عدم اتزان السيارة أما إذا كانت علامة التعجب باللون الأحمر داخل مثلث فتشير إلى فتح أحد أبواب السيارة.

الخاتمة 

وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على معرفة كاملة بكل ما يتعلق بمعاني علامات التعجب في السيارة، وجميع ألوان علامات التعجب بأشكالها المختلفة ودلالة كل لون وشكل ويعد هذا الموضوع من الموضوعات المهمة التي لابد من أن يعرفها جيداً كل سائق سيارة حتي لا يتعرض لأي مشكلة فجأة أثناء قيادة السيارة، وإذا كنت تريد البحث عن المزيد من المعلومات حول عالم السيارات عليك زيارة موقعنا.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.