بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

ضمان السيارات في مصر .. وداعاََ للصرف التصليح مجانا

251

ضمان السيارات في مصر يبحث عنه كل مالكي السيارات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، تخوفاً من عمل صيانة على السيارة خارج الضمان الخاص بها مما يجعلها تخرج خارج الضمان بشكل نهائي، لذلك سوف نوضح في مقال اليوم بالتفصيل معلومات كاملة عن ضمان السيارات.

ضمان السيارات في مصر

تختلف شروط وإجراءات ضمان السيارات في مصر  حسب التوكيل من ماركة لأخرى. ولكن الأساسيات هي نفسها في ضمان السيارة. وهي إما ضمان لعدد من السنوات حسب عداد الكيلومتر. بالإضافة إلى خدمة فحص مجانية وعدد سنوات من المساعدة على الطريق.

وأن تقوم وكالة السيارة بإصلاح أو استبدال أي جزء من السيارة الجديدة إذا كانت معيبة في المواد أو التصنيع في ظل ظروف الاستخدام العادية. يغطي الضمان البطارية الأصلية المجهزة، والإطارات مضمونة كضمان منفصل عن ضمان السيارة، من خلال وكيل الإطارات المحلي.

متى تخرج السيارة من الضمان؟

سوف نوضح في السطور التالية لكل مالك سيارة متى تخرج السيارة من الضمان كي يعرف قواعد ضمان السيارات في مصر ويحذر منها:

  1. عدم الالتزام بأعمال الصيانة الدورية في مراكز الخدمة المعتمدة من الشركة الأم.

  2. يؤدي عدم تركيب تيل الفرامل الأصلية إلى تلف براميل الفرامل الأصلية.

  3. يؤدي عدم تركيب شمعات الإشعال الأصلية إلى احتراق غير كامل وفقدان طاقة المحرك.

  4. إن وضع زيت محرك غير مطابق لمواصفات المحرك يتسبب في تلف المحرك وقد يؤدي إلى تغيير المحرك وعدم القيام بإصلاحه.

  5. يؤدي عدم وضع زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي وفقًا لمواصفات الشركة المصنعة إلى تلف فوري لعلبة تروس السيارة مما يؤدي إلى إصلاحه أو تغييره بشكل مباشر.

  6. عدم الالتزام بوضع ماء الرديتر وفق مواصفات الشركة الأم. يتفاعل ماء التبريد مع شفرة مروحة مضخة الماء.

  7. بنود اخري تخرج السيارة من الضمان
  8. مما يؤدي إلى التآكل والضرر ويسبب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة، مما يؤدي إلى إصلاح الأسطوانات أو إصلاح المحرك بالكامل.
  9. قم بتثبيت أي إضافات كهربائية على السيارة، مثل لمبات DVD أو xenon، والتداخل مع صافرة السيارة الأصلية بطريقة غير علمية حتي لا تخرج السيارة من ضمان السيارات في مصر.
  10. مما يؤدي في بعض الأحيان إلى إتلاف صافرة السيارة بالكامل وحرق السيارة لهذا السبب.
  11. بشكل عام، أي تعديل في ميكانيكا أو كهرباء السيارة خارج مراكز الصيانة المعتمدة يخرجها من الضمان في مصر.
  12. قد يختلف تركيب جهاز إنذار للسيارة أو أي تعديلات كهربائية أخرى من جهة إلى أخرى.
  13. العبث بقراءة عداد المسافات يفرغ السيارة تمامًا من الضمان.
  14. لا يمكن تقدير الأميال الفعلية للمركبة إذا كان الضمان يعتمد على الأميال وليس بالسنوات منذ الشراء.

لإجابة السؤال : ما هي التصليحات خارج ضمان السيارات في مصر؟

هناك الكثير من الأجزاء بالسيارة يشملها ضمان السيارات في مصر مثل البطارية والقير

والأنوار، وفي السطور التالية نوضح بالتفصيل الأجزاء التي لا يشملها الضمان:

  1. الإصلاحات والتعديلات المطلوبة نتيجة لسوء الاستخدام مثل التحميل الزائد والسباق والإهمال والتعديل والتعديل والعبث والفصل.

  2. تعديلات أو إصلاحات غير صحيحة، حوادث واستخدام قطع غيار / إضافات.

  3. الإصلاحات المشمولة في الصيانة الدورية، والتي تندرج تحت الأجزاء المستهلكة.

  4. وتشمل هذه، على سبيل المثال، ضبط الزوايا والتوازن، وتغيير المرشحات، وتغيير شمعات الإشعال، والصمامات.

  5. فحص وتغيير أجزاء المكابح مثل تيل الفرامل والاسطوانات ومجموعة القابض وتنظيف نظام الوقود أو نظام التبريد.

  6. كما أن الضمان لا يغطي الوقت الضائع أو توفير وسيلة نقل بديلة.

  7. لا يغطي الضمان أي نوع من الأضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأضرار الميكانيكية والكهربائية أو تآكل السطح بسبب أسباب بيئية مثل المطر الحمضي.

  8. تسقط المواد المتطايرة في الهواء، والمواد الكيميائية، والملح ، والرياح، والعواصف، والبرق، والبرد، والفيضانات.

ضمان الوكالة ماذا يشمل؟

يغطي ضمان السيارات في مصر أي “عيوب صناعية” في السيارة ناتجة عن رداءة جودة المواد المستخدمة في الصناعة أو ظهور أي عيب فني. يشمل الضمان، على سبيل المثال لا الحصر، جميع أنظمة المركبات الرئيسية .

مثل نظام تكييف الهواء والتدفئة والبطارية والمحرك والأجزاء الكهربائية مثل المرايا الجانبية والنوافذ الكهربائية. كما يشمل الضمان الملحقات الفنية مثل الكاميرات وأنظمة الملاحة وأجهزة الأمان وغيرها.

هل يلزم الصيانة الدورية شرط للضمان؟

للمستهلك الحق في أن يقدم له الوكيل التجاري ضمان السيارات في مصر الجودة عند شراء سيارة. يهدف الضمان إلى حماية المستهلك وإرساء المصداقية بينه وبين الشركة المصنعة للسيارة. يساهم ضمان السيارة الجديدة في دفع تكاليف أعمال الصيانة واستبدال قطع الغيار المطلوبة خلال الفترة المحددة.

 جدير بالذكر قد تختلف فترة الضمان للسيارة الجديدة اعتمادا على الشركة المصنعة أو الوكيل التجاري. ولكن معظم الضمانات صالحة لمدة 5 سنوات أو 150000 كم، أيهما يأتي أولا. ولابد من الصيانة الدورية وهذه من شروط سريان الضمان.

ضمان MG في مصر

يمتد ضمان السيارات في مصر لسيارات MG إلى 6 سنوات أو 150 ألف كيلومتر أيهما يأتي أولاً، وهو من أطول الضمانات في السوق المصري. وأوضح أن ضمان مجموعة القابض للناقل هي لمدة 6 أشهر أو 10000 كم ، أيهما يأتي أولاً. وتجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن لم يتم تغيير مجموعة القابض الواحدة لأي من الطرازين في مصر.

على الرغم من حقيقة أن بعض المالكين قد وصلوا إلى مسافة تزيد عن 90 ألف كيلومتر. هذا لأن تغيير المجموعة المذكور لا يتعلق بعدد الأميال المحدد ولكنه يتعلق بالاستهلاك الذي يعتمد على الطريقة التي تقود بها السيارة. 

متي يبدأ ضمان السيارة؟

يبدأ ضمان السيارات في مصر من تاريخ البيع الأول بين الوكيل والمعرض. في حالة قيام المستهلك بشراء سيارة من صالة عرض، يجب على صالة العرض الإفصاح عن تاريخ البدء الدقيق للضمان.

مدة ضمان السيارات

لكل من يسأل عن مدة ضمان السيارات في مصر الذي يمكنك الحصول عليه لسيارتك. ويغطي جميع الأجزاء باستثناء قائمة قصيرة. يتم تقديمه عادة كخيار لكلاً من ضمان المصنع وضمان ممتد. تدوم في المتوسط لمدة ثلاث سنوات أو 60.000 كم، ويمكن أن تغطي ما يلي:

  • جميع أنظمة المركبات الرئيسية.

  • نظام التكييف والتدفئة.

الخاتمة 

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن ضمان السيارات في مصر لكل مالك سيارة في مصر يريد معرفة الضمان الخاص بسيارته. ثم القينا الضوء على متى تخرج السيارة من الضمان و ما هي التصليحات خارج ضمان السيارة ولا يشملها الضمان و ضمان الوكالة ماذا يشمل. ثم تكلمنا عن هل يلزم الصيانة الدورية شرط للضمان و مدة ضمان السيارات و متى يبدأ ضمان السيارة.

نتمني أن نكون قدمنا معلومات شاملة حول ضمان السيارات باختلاف أنواع السيارات في مصر لكل مالك سيارة يريد أن يعرف ماذا يشمل ضمان السيارات ومتي تخرج السيارة الخاصة به من الضمان. ولمعرفة المزيد حول ضمان السيارات قم بزيارة قسم السيارات الخاص بموقعنا لتتعرف على كل ما تريد حول ضمان السيارات في الدول العربية والخليجية.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.