بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

ضمان السيارات الصينية – المواصفات وجداول الصيانة

414

ضمان السيارات الصينية وصل إلى مستوى عال من الجودة والتجهيزات والتصميم، وهو تطور كبير، حيث أن أكبر الانتقادات التي حصدوها كانت تتعلق بالموثوقية والتصميم المستوحى من سيارات ألمانية أو كورية أخرى، لذلك في السطور التالية نتحدث بالتفصيل عن مدة ضمان السيارات وتعريف ومواصفات شاملة.

ضمان السيارات الصينية

يعرف أي مالك سيارة أن هناك ضمانًا للسيارة الخاصة به، لكنه عادة لا يهتم بهذه المشكلة، على الرغم من أنه من الضروري الحفاظ على حالة السيارة، واستبدال الأجزاء باهظة الثمن. وإجراء الفحص وتقديم المساعدة على الطريق لعدة سنوات، دون تكبد أي تكلفة، لأن المصنع يتحمل تكلفة الإصلاح، مما يعني أنه من الضروري قراءة عقد الضمان بعناية لمعرفة الحقوق التي ينطوي عليها.

مواصفات ضمان السيارات الصينية 

ضمان المصنع هو جزء من عقد شراء السيارة يتحمل المصنع بموجبه تكلفة بعض الإصلاحات اللازمة خلال فترة زمنية محددة أو بعد عدة كيلومترات. سواء بتحمل التكلفة كاملة أو جزء منها حسب كل شركة. والمنصوص عليه في العقد، بينما تلجأ بعض الشركات إلى النص على أجزاء السيارة التي لا يشملها الضمان.

هل تغيير البطارية يلغي الضمان؟

تغطي بعض ماركات السيارات الصينية الصيانة الدورية خلال فترة محددة، ويمكن لمصنعي المعدات الأصلية أيضا تقديم ضمان السيارات الصينية على أجزاء معينة. حيث تقدم الشركات ضمانًا لمدة عامين ومسافة غير محدودة على بعض أجزاء سيارتها، مثل ناقل الحركة وبطارية السيارة. والذي يمكن استبداله عند نهاية فترة الضمان الخاصة بنطاق المحرك وقد يمدد الضمان لمدة عامين آخرين كجزء من ضمان المصنع.

يجب على العميل الانتباه إلى عدة أمور حتى لا تخرج السيارة من الضمان أو تقوم الشركة المصنعة بإلغائها. أولها عدم صيانة السيارة في مركز خدمة غير مصرح به أو غير تابع للوكالة، حتى لو كان الصيانة هي تغيير زيت المحرك أو علبة التروس أو تركيب قرص DVD أو لمبات زينون أو جهاز إنذار أو بطارية السيارة

 

كم ضمان السيارات الصينية؟

يوفر لك ضمان السيارات الصينية لمدة 6 سنوات / 200000 كيلومتر قدرًا كبيرا من الراحة والحماية الشاملة من أي تكاليف إصلاح غير متوقعة. هذا يعني أنك ستستفيد من خدمة الإصلاح المجانية لدى أي موزع معتمد من MG في حالة تعرض سيارتك لأي تلف في أجزائها ومكوناتها الرئيسية. كل ما عليك فعله هو الاتصال بموزعي MG للحصول على مزيد من المعلومات.

وعند إحضار سيارتك إلى وكلاء MG للقيام بأي أعمال إصلاح ضرورية بموجب الضمان. ستتاح لك الفرصة للاستفادة من عدد من مزايانا مثل مراكز الخدمة المتقدمة المجهزة بكافة التسهيلات اللازمة لإصلاح سيارتك. بالإضافة إلى للأجزاء والملحقات المعتمدة من قبل الشركة المصنعة، وخدمات فريق

MG من الفنيين ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلا جيدا. علاوة على ذلك، سنقدم لك ضمانًا شاملاً لمدة 12 شهرًا أو 20000 كم (أيهما يأتي أولاً) على جميع الأجزاء والإصلاحات.

متى تخرج السيارة من الضمان؟

يغطي الضمان الكامل مجموعة واسعة من قطع غيار سيارات MG، ولكن هناك بعض الاستثناءات بما في ذلك الأجزاء والأجزاء المتأثرة بالعوامل البيئية، والأضرار الناجمة عن الاستخدام غير السليم، والتآكل السريع، وفلاتر الهواء، وشمعات الإشعال. وفوهات الحقن، والصمامات، وحزام المحرك، والضوء المصابيح، المولد، الفرامل والأجزاء المطاط، قرص القابض، الزيت، جميع مواد التشحيم والسوائل ومكونات اخري مثل:

وأي مكونات أخرى متعلقة بالتآكل عند استبدالها بسبب البلى، ولكنها مغطاة ضد عيوب التصنيع طوال فترة الضمان.

يتم تغطية المصابيح والمصابيح الكهربائية التي لا تعمل بشكل صحيح لمدة 3 أشهر أو 5000 كيلومتر (أيهما يأتي أولاً).يغطي الضمان المناطق الأصلية لأول ثلاثة أشهر أو 5000 كيلومتر من وقت الشراء ثم يغطي الضمان استبدال البطارية لمدة سنة واحدة أو 20000 كم (أيهما يأتي أولاً).

يغطي الضمان بطاريات جهاز التحكم عن بعد لأول 3 أشهر أو 5000 كيلومتر من وقت الشراء. ثم يغطي ضمان معدات امتصاص الصدمات 3 سنوات أو 100000 كم (أيهما يأتي أولاً). ثم يغطي الضمان فلتر الهواء لمدة ثلاثة أشهر أو 10000 كم. يغطي الضمان فلاتر الزيت وشمعات الإشعال لمدة ثلاثة أشهر أو 5000 كم. يغطي الضمان فلاتر الوقود والمكابح وأقراص القابض والإطارات لمدة ستة أشهر أو 10000 كم.

جدول صيانة MG السعودية

يعد شراء MG جديدة استثمارا مثمرا في الجودة وأعلى معايير تصميم وهندسة السيارات. ويمنحك الثقة الكاملة في أن سيارتك الجديدة ستكون قادرة على التغلب على جميع التحديات بفضل الموثوقية الاستثنائية والحرفية وأسلوب التصميم.

مع ثقتنا في جودة مجموعتنا من سيارات MG، نفخر بتقديم ضمان لمدة 6 سنوات أو 200000 كيلومتر (أيهما يأتي أولاً) في الشرق الأوسط. هذا الضمان يؤكد ثقتنا في قدرات سياراتنا، مما يوفر لك الخيار الأمثل الذي تبحث عنه.

كيف اعرف ان سيارتي عليها ضمان؟

هناك عدة أنواع من ضمان السيارات الصينية، أولها معرفة الضمان الأساسي المحدد للسيارة، المعروف بتغطيته ممتص الصدمات من البداية إلى النهاية ويغطي عيوب الخامات والتصنيع في عدد من أجزاء السيارة، والبطارية الأصلية المجهزة. 

لكنها لا تشمل العمليات المتعلقة بالاستهلاك مثل تآكل الفرامل والإطارات والصدأ الخارجي والزجاج الأمامي والعيوب. كما أنه لا يغطي الصيانة الدورية أو الأضرار الناتجة عن إهمالها، وكذلك أي أضرار ناتجة عن الظروف الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات.

هناك نوع آخر يسمى “ضمان المحركات” وهو يشمل المحرك وأجزائه الداخلية ومجموعة نقل الحركة ونظام الدفع الرباعي أو نظام الدفع الثنائي. لكنها لا تغطي الأعطال وسوء الاستخدام أو الإهمال، وبعض هذه الإصلاحات تتحمل جزءًا من تكاليف المالك.

يعد “ضمان الأجزاء الأخرى” مشكلة إضافية إلى جانب الضمان الأساسي ويغطي التآكل والصدأ وتكلفة استبدال الأجزاء المعدنية الصدئة. وعندما تكون هناك حاجة للمساعدة على الطريق، فإن الأخيرة مرتبطة بفترة زمنية محددة أو عدد محدد من الكيلومترات.

ما هي عيوب السيارات الصيني؟

من عيوب السيارات الصيني أن ضمان السيارات الصينية لا يغطي العديد من الأشياء والتي سوف نذكرها في السطور التالية بالتفصيل:

لا يغطي الضمان أي إصلاحات أو تعديلات نتيجة لسوء الاستخدام الناتج عن سلوكيات مثل زيادة الوزن أو استخدام السيارة في السباق، أو الإهمال، أو التعديل، أو التغيير، أو العبث، أو التعديلات أو الإصلاحات غير الصحيحة، أو الحوادث، أو استخدام الأجزاء أو المواد المضافة.

لا يتعلق الضمان بأي عمليات ناتجة عن الصيانة الدورية للأجزاء المستهلكة مثل ضبط الزوايا والموازنة وتغيير الفلاتر وشمعات الإشعال والصمامات وفحص وتغيير أجزاء المكابح مثل وسادات الفرامل والأسطوانات ومجموعة القابض وتنظيف الوقود أو أنظمة التبريد. بالإضافة إلى أي أضرار ناتجة عن الأعمال الميكانيكية أو الكهربائية وتآكل الأسطح لأسباب بيئية.

الخاتمة

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن ضمان السيارات الصينية وذكرنا موصفاته وكلشيء حوله بالتفصيل. ثم تحدثنا عن هل تغيير البطارية يلغي الضمان و متى تخرج السيارة من الضمان. ثم ألقينا الضوء على جدول صيانة MG السعودية و كيف أعرف ان سيارتي عليها ضمان. وتكلمنا حول عيوب السيارات الصيني بالتفصيل.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.