بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت موبيل 5w30 جودة عالية وتخليقي بالكامل

735

زيت موبيل 5w30 يعتبر أحد الزيوت التخليقية الرائدة عالميًا الذي يساعد على توفير أفضل أداء وحماية للمحرك، حيث يمكنه أن يجعله كالجديد دائمًا، كما أنه يساعد على تنظيفه بصورة استثنائية ويقدم أفضل حماية ضد الوقود المتغير، ومن خلال هذا المقال سنتناول كل المعلومات التي تفيد مالكي السيارات ، مميزاته وسعره وتجربتنا الشخصية مع الزيت كي تختار الزيت المناسب لسيارتك.

مواصفات زيت موبيل 5w30

بمزيج من الزيوت التخليقية عالية الجودة يتم تصنيع ذلك الزيت حتى يتمكن من أداء عملها بكفاءة وفاعلية.كما أنه من الأنواع التي تتوافق مع السيارات الكورية والأمريكية واليابانية.

ومن أهم مواصفاته ما يلي:

  • وقاية المحرك من البري.
  • التزييت طول مدة عمر الزيت.
  • منع تكوين الرواسب والشوائب الضارة في المحرك وبالتالي توفير حماية فائقة للمحرك.
  • تقليل كمية الوقود المستهلكة بنحو 1.5%.
  • من الزيوت المناسبة جدًا في حالة ارتفاع درجات الحرارة خاصةً في الفترة بين تغيير زيت السيارة.
  • تعد درجة اللزوجة التي يوفرها الزيت من الدرجات الموصى بها لأغلب أنواع السيارات خاصةً الحديثة منها.
  • يعمل على إطالة عمر التربو.
  • توفير الحماية والوقاية عند انخفاض درجات الحرارة والتزييت الفائق أثناء التشغيل البارد.

زيت موبيل 5w30 1

يعد زيت موبيل 5w30 1 من الزيوت التخليقية المميزة في العالم حيث يقدم أداء فعال للمحركات، كما أنه من الأنواع الموصى بها من قبل خبراء ومصنعي السيارات.

تم تصنيعه ليتوافق مع المعايير المطلوبة، بالإضافة إلى توفير حماية فائقة ضد أي احتكاك قد يحدث للمحرك في أقصى الظروف. و يوجد العديد من المميزات التي تميز هذا الزيت والتي من أهمها ما يلي:

  • العمل على مقاومة الرواسب والتقليل من البري لأنه تركيبته الصناعية بالكامل تجعله يعمل في توافق.
  • المساعدة في تحسين الأداء في جميع الطرق، بالإضافة إلى التكيف مع التغير في ظروف محرك السيارة لتوفير أفضل حماية وأداء.
  • القدرة على تشغيل المحرك عند درجات الحرارة تحت الصفر والتي تصل إلى -40 حيث تحصل المركبة على التزييت الكامل بمجرد تشغيلها.
  • العمل بكفاءة في أشد درجات الحرارة ارتفاعًا والتي تصل إلى 200 درجة مئوية بعكس الزيوت التقليدية التي يتأكسد فيها الزيت عند ارتفاع درجات الحرارة مما يساهم في تكوين الرواسب.
  • توفير أقصى درجة نظافة للمحرك وذلك لأنه من الزيوت المجربة والمختبرة من قبل مصنعي السيارات.
  • تم تصنيع جزيئاته من لتبقى ثابتة في حجمها مما يساهم في منع الاحتكاك بين أجزاء المحرك بعكس الزيوت المقلدة الأخرى.

زيت موبيل سوبر 5w30 

قامت شركة موبيل بإصدار زيت موبيل سوبر 5w30 الذي يتوافق مع جميع أنواع السيارات، حيث يعمل على توفير أفضل حماية للمحرك عند 5000 كم.

وقد حرص مهندسو وخبراء السيارات على تصنيعه من جزيئات مضادة للبري حيث تعمل بالحرارة لتحمي محرك المركبة من التآكل والبري.

وبالتالي فإنه من الزيوت التي تطيل من عمر المحرك بصورة كبيرة، كما يتميز بعدد الخصائص التي ينفرد بها عن باقي أنواع الزيوت مثل ما يلي:

  • حماية المحرك عند بدء التشغيل.
  • مقاومة تكوين الشوائب والرواسب.
  • إطالة عمر المحرك من خلال مكافحة البري والتآكل الذي يحدث بين أحزاء المحرك.

زيت سوبر موبيل الذهبي

تتعدد أنواع الزيوت التي تقدمها شركة موبيل فبالإضافة إلى زيت موبيل 5w30 يوجد العديد منها.و يأتي في مقدمتها زيت سوبر موبيل الذهبي الذي يعد أحد الزيوت عالية الجودة للدراجات النارية والمحركات التي يطلق عليها رباعية الأشواط.

كما أنه من الأنواع التي تناسب جميع أحجام وأنواع الدراجات النارية حيث يتكون من خليط من الزيوت المعدنية المكررة بجودة عالية والعديد من الاضافات المخصصة لهذه المركبات. و يساهم في توفير درجة ممتازة من نظافة المحرك مع حماية كاملة ضد التآكل والبري.

زيت موبيل سوبر 3000 5w-30

يتوفر ذلك الزيت كأحد أهم الزيوت للمحركات الاصطناعية حيث إنه من الأنواع ذات الأداء العالي. يتميز بأنه منخفض الرماد ويساهم في إطالة عمر المحرك بشكل كبير وتقليل نسبة الانبعاثات من السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل والشاحنات الصغيرة والسيارات التجارية الخفيفة.

كما أنه يسمح بأفضل أداء عند ارتفاع درجات الحرارة بدون تفكك الزيت أو زيادة سماكته، بالإضافة إلى السيولة الممتازة التي يحركها عند انخفاض درجات الحرارة.

ولا تقتصر مميزاته عند هذا الحد فقط بل يعمل على حماية المحرك من تكوين الرواسب والحمأة وبالتالي إطالة عمر المحرك. وهو من الزيوت التي تتلاءم مع سيارات الركاب ومحركات البنزين والديزل والمحركات التجارية والشاحنات الخفيفة.

سعر زيت موبيل 5w30

بعد معرفة كل المعلومات التي تخص زيت موبيل 5w30 فقد يرغب مالكي السيارات في معرفة سعره في الأسواق العربية. ويعد هذا الزيت من الأنواع التي يسهل إيجادها حيث تتوفر في أغلب المحلات التجارية الخاصة بقطع الغيار والكماليات بالإضافة إلى توفره عبر العديد من المتاجر الإلكترونية.

ولكن يختلف سعره حسب سعة العبوة حيث يصل سعر العبوة سعة 4 لتر إلى 1260 جنيه مصري، بما يعادل حوالي 153 ريال سعودي وما يماثله بالدرهم الإماراتي.

سعر زيت سوبر موبيل 20W50

يصل سعر الزيت سعة 4 لتر إلى 650 جنيه مصري بما يساوي 79 ريال سعودي وما يساوي حوالي 79 درهم إماراتي. ويوجد عليه العديد من العروض في المتاجر الكبرى مثل أمازون حيث يمكن شراء العبوة سعة 5 لتر بنفس سعر العبوة سعة 4 لتر.

رأيي في زيت سوبر موبيل

تمثل زيوت سوبر موبيل نقلة نوعية في عالم زيوت المحركات والسيارات حيث تتناسب مع جميع درجات الحرارة بدون أن يتأثر المحرك.

كما تتناسب مع الأنواع الحديثة منها بما يضمن أطول عمر ممكن للمحرك من خلال كفاءة تشغيل عالية الجودة.ولا تقتصر مميزاته عند ذلك الحد بل يتوفر بالعديد من الأحجام التي تناسب كافة الاستخدامات بأسعار تنافسية.

موبيل خدمة الزيوت

تتوفر خدمات موبيل لتغيير الزيوت في العديد من الدول سواء العربية وغير العربية.ومن أهم الدول العربية التي يتوفر بها مصر والسعودية والإمارات والجزائر، كما يتوفر في الدول الأوروبية مثل أيرلندا وبريطانيا.

وتتمتع بسمعة طيبة في هذا المجال حيث توفير الزيوت الأصلية التي تناسب جميع أنواع السيارات القديمة والحديثة بما يضمن الحفاظ على المحرك.

هل زيت 5w30 مناسب للصيف؟

يعد زيت 5w30 من الزيوت المناسبة لجميع درجات الحرارة سواء المرتفعة أو المنخفضة لذلك يفضله أغلب مالكي السيارات.

زيت 5w30 كم يمشي ؟

يمكن أن يقطع زيت 5w30 حوالي 15000 كم، ولكن ينصح خبراء ومصنعي السيارات بضرورة تغييره قبل المسافة المقدرة له للحفاظ على عمر أطول للمحرك.

هل زيت بترومين 5w30 تخليقي؟

نعم، يعد زيت بترومين 5w30 تخليقي بالكامل بنسبة 100%.

كم كيلو يمشي زيت موبيل؟

تختلف المسافة التي تقدمها زيوت موبيل حسب نوع الزيت نفسه، فمثلًا زيت موبيل 1 التخليقي يمكن أن يمشي مسافة 10000 كم، ويوجد بعض الزيوت التي يمكن أن تقطع مسافة 5000 كيلو متر فقط.

تجربتي مع زيت موبيل 5w30 

يمكن اعتبار زيت موبيل 5w30 من أنسب الزيوت التي يمكن استخدامها مع الكثير من أنواع السيارات، حيث يتناسب مع درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة.

ولكن تزداد كفاءته عند انخفاض درجات الحرارة بصورة أكبر، بالإضافة إلى مساعدته في توفير كميات كبيرة من الوقود المستهلك مما يساهم في تقليل النفقات.

علاوة على ما سبق فهو يحافظ على المحرك من أي تآكل أو بري، وبالتالي يطيل من عمره الافتراضي.

الخاتمة

إذا كنت تمتلك سيارة حديثة وترغب في تزويدها بأفضل زيت للمحرك فإن زيت موبيل 5w30 هو الاختيار الأمثل لك، حيث يساعدك في الحفاظ على المحرك في أقصى درجات التشغيل مع تعدد أحجام العبوات التي تتوفر منه بالإضافة إلى سهولة إيجاده في العديد من الأماكن بأسعار تناسب الجميع.

 

 

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.