بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت تويوتا 10W40 سعره و خصائص الذهبي والأزرق والتخليقي

1٬154

زيت تويوتا 10w40 من أنواع الزيوت الأصلية لتويوتا، ويمكن إيجاده في صورة تخليقية أو نصف تخليقية، وهو من الزيوت التي تعمل علي تحسين الكفاءة الخاصة بالوقود، كما يعمل على تقليل الاحتكاك في أجزاء المحرك مما يزيد من عمره لأطول فترة ممكنة، ويمكن استخدامه مع معظم السيارات خاصةً الكامري واللاندكروزر.

مواصفات زيت تويوتا 10w40

يوجد العديد من المواصفات التي تميز زيت تويوتا 10w40 والتي يمكن معرفتها كالتالي:

  • مؤشر لزوجته أثناء درجات الحرارة المنخفضة هي 10.
  • أما مؤشر لزوجته أثناء درجات الحرارة المرتفعة هي 40.
  • أما عن نقطة تجمد الزيت فهي -30 درجة مئوية وقد تقل حسب مواصفات الزيت.
  • يوفر أقصى حماية للمحرك ضد الاحتكاك والتآكل.
  • من الزيوت المنظفة للمحرك وذلك بسبب احتوائه على مواد تعمل على إزالة الشوائب والرواسب.
  • يزود المحرك بالتشحيم الفعال لأجزائه حتى يعمل على تقليل الاحتكاك.

زيت تويوتا 10w40 الذهبي

يمكن التفرقة بين زيت تويوتا 10w40 الأزرق و زيت تويوتا 10w10 الذهبي بكل سهولة، فالنوع الأول من الزيوت شبه تخليقية . أما النوع الثاني من الزيوت التخليقية بالكامل، وهو من الزيوت الحديثة في زيوت المحركات.

كما أنه النوع المناسب للسيارات الحديثة ماركة تويوتا مثل اللاندكروزر أو راف فور 2022 أو الكامري، بالإضافة إلى إمكانية قطعه لمسافة 15000 كم، إذا أحسن السائق استخدام الزيت.

كما تعد الزيوت التخليقية من الزيوت المناسبة لجميع درجات الحرارة سواء المنخفضة أو المرتفعة أو حتى تحت الضغط غير العادي، وذلك بسبب خضوعها لمعالجة معملية والتي تفكك الزيت المعدني إلى جزيئات بسيطة تؤدي إلى تفوقها على نظيرها من باقي أنواع الزيوت.

تتميز جزيئات الزيوت التخليقية بأنها متسقة في الحجم والشكل وهو ما يجعلها تقوم بتوفير تزييت فائق.

زيت تويوتا 10w40 كم يمشي

تتوقف المسافة التي يمكن أن يقطعها الزيت حسب كونه تخليقي أم شبه تخليقي ، فإذا كان زيت تويوتا 10w40 من الزيوت التخليقية الكاملة فتتراوح المسافة التي يمكن أن يمشيها من 5000 كم إلى 15000 كم.

ويتوقف ذلك على طبيعة السيارة وكيفية استخدامها، مع المحافظة عليها، ولكن إذا كان الزيت شبه تخليقي فيمكن أن يمشي  مسافة تتراوح من 5000 إلى 7000 كم.

سعر زيت تويوتا 10W40

يختلف سعر زيت تويوتا 10w40 التخليقي الكامل عن سعر الزيت شبه التخليقي، فإذا كان الزيت من النوع التخليقي فإن سعره يكون من 110 إلى 115 ريال سعودي . أما إذا كان من الزيوت شبه تخليقية فسعره يتراوح من 60 إلى 75 ريال سعودي .

وفي المجمل فإن الشراء من محلات الجملة أفضل من محلات التجزئة بسبب انخفاض أسعارها نوعًا ما، وتتوفر زيوت تويوتا لدى جميع وكلائها داخل المملكة، كما يتوفر على المتاجر الإلكترونية الكبرى.

زيت تويوتا 10w40 للكامري

يعد زيت تويوتا 10w40 من الزيوت المناسبة لماركة سيارات تويوتا كامري، حيث يوفر حماية كاملة لمحركها، حيث تحتاج هذه السيارات إلى هذا الزيت ذو اللزوجة المناسبة لطبيعة المحرك والذي يعمل على منع الاحتكاك فيه والمحافظة عليه من التآكل والاحتكاك.

يقلل من استهلاك الوقود والمحافظة على المحرك نظيف ضد أي رواسب أو شوائب بفضل خصائصه التنظيفية، وهو من الأنواع التي تصلح مع أغلب السيارات الحديثة عمومًا، كما يمكن استخدام أنواع زيوت تويوتا الأخرى الأقل في مؤشر اللزوجة مثل 5w30.

هل زيت 10w40 مناسب؟

يمثل زيت تويوتا 10w40 أحد الزيوت الأصلية المناسبة لسيارات تويوتا التي تعمل بالبنزين وكذلك الشاحنات الصغيرة والكبيرة سواء كان تخليقي بالكامل أو نصف تخليقي، وهو من المنتجات التي نصحت بها ExxonMobil بسبب قوته ومقاومته لجميع الظروف.

ويوجد ثلاثة أنواع منه وهو الأزرق من النوع نصف التخليقي والآخر الذهبي وهو تخليقي كامل، أما الأخير فغضي، ويرجع الاختلاف بين الثلاثة أنواع على حسب مؤشر اللزوجة وطريقة التصنيع وقوة أدائه.

وكل نوع يناسب نوع معين من السيارات، ولكن جميعها تتفق في كتابتها لمحرك السيارة، كما أنها تبقى المحرك نظيفًا وتجعل قدرته فائقة على العمل وذلك لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى توفيره بنطاق حراري أعلى وبالتالي يتيح للمحركات العمل في ظروف القيادة القاسية.

وأخيرًا فإن زيت تويوتا 10w40 الزيت المثالي لكل شخص يعاني من قلة الزيت، أو تبخره، وبالتالي فهو مناسب للسيارات التي تتواجد في المناطق الحارة خاصةً في دول الخليج العربي.

كيف أعرف الزيت الأصلي تويوتا؟

يمكن معرفة إذا كان الزيت أصلي أم من خلال عدة معايير أولها لونه فإذا كان لون العبوة أزرق أو ذهبي ويحتوي على زيت شبه شفاف بلون أصفر مائل الذهبي، ويوجد بعض الصفات التي تميز الزيت الأصلي عن الزيت المقلد وهي كالتالي:

  • يميل لون الزيت المقلد إلى البني، بعكس الأصلي فيميل إلى الأصفر.
  • تشبه رائحة الزيت الأصلي رائحة البترول أما المقلد فتشبه رائحته الاحتراق.
  • ويوجد بعض العلامات التي توجد على العبوة والتي تؤكد أنه الأصلي والتي يصعب تقليدها.
  • ومن أهم هذه العلامات شعار API والتي تعني أنه حاصل على شهادة الجودة.
  • وكذلك علامة SAE وهي تختص برخصة جمعية مهندسي السيارات.

كما يمكن شرائه من أحد وكلاء تويوتا المعتمدين حيث يقوموا ببيع الزيوت الأصلية التويوتا، كما أن سعره من عوامل معرفة إذا كان زيت أصلي أم لا، فإذا كان سعره يتراوح من 60 إلى 90 ريال سعودي فإنه من الزيوت الأصلية.

كذلك فإن الشراء من متجر إلكتروني مضمون وذو ثقة يضمن لك الحصول على منتجات أصلية، ويكون تقييم المنتج عليها من 4 إلى 5.

زيت 5w40 كم يمشي؟

يستطيع زيت 5w40 أن يمشي مسافة ٥٠٠٠ كم، حيث إنه من الزيوت التخليقية الذي يتميز بأدائه العالي مع الحفاظ على المحرك، كما أنه أحد الزيوت الأصلية التي تساعد على إطالة عمر المحرك في أشد الظروف، وقد تم تصميمه لمقاومة التآكل الذي ينتج عن القيادة، وهو من الزيوت المناسبة للسيارات في درجات الحرارة المنخفضة.

تجربتي مع زيت تويوتا 10w40

لقد قمت بتجربة زيت تويوتا 10w40 مع سيارتي الكامري موديل 2016 وكان الزيت من النوع الأصلي، وبعد تجربته وجدت أنه يمشي لمسافة 10 آلاف كم، ولكن اكتشفت أنه من الأفضل تقليل المسافة قليلًا حتى يكون أفضل للمحرك.

كما وجدت أنه يحافظ على أداء أقوى للمحرك ويمنع الاحتكاك بين أجزائه، وينظفه من الرواسب والشوائب، كما أنه مناسب جدًا لجميع درجات الحرارة خاصةً المرتفعة وذلك بسبب مؤشر لزوجته المناسب لذلك.

ويتميز لون المنتج الأصلي عندما يكون جديدًا بأنه شبه شفاف مائل للذهب الأصفر، كذلك فإن رائحته تشبه رائحة البترول وهذا أهم ما يميزه، وللحفاظ على السيارة يجب المداومة على الصيانة المنتظمة وتغيير الفلتر لتجنب أي مشاكل متعلقة بسخونة المحرك.

في الختام

يجب اختيار زيت تويوتا 10w40 الذي يناسب نوع سيارتك، وذلك حسب درجة الحرارة التي تتواجد فيها السيارة، فإذا كانت درجة الحرارة مرتفعة نسبيًا فإن هذا الزيت من الزيوت المثالية لك، كذلك فإذا كنت من سكان دول الخليج العربي أو مصر فإنه الاختيار الأفضل لسيارتك للحفاظ على المحرك وأدائه وعمره ، عزيزي الزائر مشاركتك للمقال تعطينا الدافع للمزيد من العطاء .

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.