بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

عروض دباب ثلاث كفرات وأسعار أنواع هارلي وبولاريس سبايدر

132

دباب ثلاث كفرات تنتشر أنواع متعددة منها في السوق السعودي، فهي عبارة عن سيارة ولكنها ليست مكتملة كما تذكر الشركات المصنعة لها، كما أنها ليست دراجة نارية بالكامل أيضًا بل يمكن اعتبارها مزيج بين الاثنين لتكون في النهاية مركبة مهمة تساعد في توفير الكثير من المتعة والإثارة عند قيادتها، وفي هذا المقال سنتعرف في موقع بيلارا كارز  على أهم الأنواع الخاصة بها.

دباب ثلاث كفرات

يتميز هذا النوع من الدبابات بعدم وجود سقف أو أبواب مثل السيارة كما لا يوجد لها أي نوافذ جانبية، وعلى الرغم من ذلك فهي توفر معدلات عالية من الأمان عن طريق الزجاج الأمامي المزود بها.

ويحتوي على بعض القطع التي توجد في السيارات العادية مثل دواسات البنزين وعجلة وذراع القيادة، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية والخلفية التي تسهل الرؤية وأنواع إطارات مخصصة لها.

ويوجد منها الكثير من الأنواع والماركات العالمية المختلفة، فهناك الأنواع الفرنسية واليابانية والأمريكية وغيرها، ولكن اللافت للنظر هو أن الكفرات الخاصة بها يختلف موضعها حسب نوع الدباب نفسه.

فيوجد أنواع تتميز بوجود إطارين من الأمام وإطار واحد من الخلف، وعلى العكس يوجد أنواع أخرى تتميز بوجود كفر واحد من الأمام وكفرين من الخلف.

انواع وسعر دباب ثلاث كفرات

يعد امتلاك دباب ثلاث كفرات من التجارب ذات المتعة الخاصة لأنها تسمح لقائدها بالانطلاق في أي وقت وأي مكان مهما اختلفت الطرق، كما أنها الحل الأنسب للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم القيادة.

وذلك بسبب شعورهم بالأمان أثناء تجريبها لأنها لا تتطلب مستوى عالي من الموازنة مثل السيارات، ويتوفر منها أنواع مختلفة في المحلات والمراكز المتخصصة، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

ياماها نايكن جي تي

إذا كنت ترغب في دباب ذو إطلالة رياضية رائعة تنقلك في عالم ملئ بالإثارة والمغامرة فإن ياماها نايكن جي تي هي أفضل ما تبحث عنه، حيث تتميز بوجود مقود دراجة صنع خصيصًا لإضفاء مزيد من الحرية.

كما تتميز بهيكلها الخارجي الجذاب الذي يشبه الدراجات الرياضية كثيرًا، وهي من الأنواع التي تم تصميمها بطريقة فريدة من عجلتين من الأمام بالقرب من بعضهما البعض وواحدة من الخلف.

ويأتي بمحرك MT-09 الذي يتميز بأدائه الرائع، حيث تصل قوته إلى 113 حصان، في حين يصل وزنه إلى 267 كيلو جرام، وتم تزويده بمقعد بارتفاع متوسط.

أما عن سعره فيبدأ من حوالي 60 ألف ريال سعودي، ومثلهم بالدرهم الإماراتي، وما يعادل حوالي 494 ألف جنيه مصري.

هارلي ديفيدسون فري وييلر

يعطي هذا النوع من من دباب ثلاث كفرات احساسًا بالانطلاق وذلك بفضل جاذبيته الخاصة الذي يقدمه ليبقى وحش الدراجات النارية و النوع الأشرس منها.

أما عن شكلها الخارجي فهي تعود إلى الشكل الكلاسيكي الذي يتميز بوجود عجلة واحدة من الأمام وعجلتين متباعدتين من الخلف.

كما أنها تمنح قائدها تجربة مثيرة للقيادة بسبب محركها الذي تصل سعته إلى 1699 سي سي، لذلك فهي من الأنواع الأعلى من حيث التكلفة المادية.

بالنسبة لقدراتها فهي تأتي بقوة 100 حصان ووزن يصل إلى حوالي 492 كيلو جرام مع عزم دوران يصل إلى حوالي 165 نيوتن.

وتنفرد بوجود أعمدة تعليق بحجم 12 بوصة وهو ما يبحث عنه كل قائد مركبة لأنها توفر له تحكم عالي الدقة في الدبابة بأقل مجهود ممكن.

أما عن أسعارها فتبدأ من حوالي 105 ألف ريال سعودي ومثلهم بالدرهم الإماراتي وحوالي 865 ألف جنيه مصري.

بيجو ميتروبوليس 

يعتبر بيجو ميتروبوليس من أشهر أنواع الدبابات الأوروبية فرنسية الصنع التي تنتشر بكثرة في الأسواق السعودية، حيث تتكون من عجلتين متقاربتين من الأمام وواحدة فقط من الخلف.

وتطرح الشركة المصنعة لهذا النوع من الدبابات محركات مختلفة تحتوي على 500 و400 و300 سي سي، بقوة تصل إلى حوالي 35.6 حصان بالإضافة إلى عزم دوران يصل إلى حوالي 38.1 نيوتن.

وقد تم تصنيعها للتنقل بحرية تامة داخل المدن وذلك بفضل التقنيات الحديثة المزودة بها مثل كمية الاحتكاك المنخفض مع استهلاك كميات قليلة من الوقود وأقل مستوى ممكن من الضوضاء.

كما أنها من الأنواع العملية التي يمكنها التحرك يوميًا بفضل مساحتها التخزينية الجيدة وسرعتها وقوتها على الطرق المختلفة.

تبدأ أسعارها من حوالي 43 ألف ريال سعودي وحوالي 43 ألف درهم إماراتي وحوالي 355 ألف جنيه مصري.

كان آم رايكر

تعتبر النوع الأشهر على الإطلاق من بين جميع أنواع دباب ثلاث كفرات وذلك على الرغم من انخفاض التكلفة المادية لها، ويوجد الكثير من الإصدارات الخاصة بها.

وتتميز جميعها بهيكلها الضخم ومحرك تصل سعته إلى 900 سي سي مما يعطي أسلوب مختلف في القيادة وسرعة وسلاسة كبيرة على جميع أنواع الطرق.

وتتميز بوجود عجلتين متباعدتين من الأمام مع وجود واحدة فقط من الخلف بشكل كلاسيكي أنيق للغاية.

وتبدأ أسعارها من حوالي 42 ألف ريال سعودي ومثلهم بالدرهم الإماراتي وحوالي 346 ألف جنيه مصري.

دباب بولاريس ثلاث كفرات 

تم عرض دباب بولاريس عام 2014 لأول مرة في الأسواق، وهي من الأنواع الفريدة ذات التصميم العصري الأنيق من ناحية والذي يحتوي على تفاصيل مختلفة عن باقي الدراجات النارية من ناحية أخرى.

وذلك لأنها تعتبر مزيج مختلف من السيارات والدراجات النارية أو البيتش باجي بسبب تصميمها، حيث تتميز بوجود عجلة صغيرة للقيادة ومقاعد مؤمنة بواسطة أحزمة وقاية على هيئة حرف Y.

كما أنها مصممة بحيث يرتدي السائق خوذة الرأس لتدخل في تجربة قيادة فريدة من نوعها، بالإضافة إلى وجود الكثير من أجزاء السيارة بها كما ذكرنا.

وقد عملت الشركة المصنعة لها على تطويرها، وذلك من خلال إضافة العديد من المصابيح الأمامية والخلفية مع زيادة مقاس الكفرات الخاصة بها.

بالإضافة إلى نظام توجيه خاص بالعجلات الأمامية مع وجود شاشة وسطية بمقاس 7 بوصة مع إمكانية التشغيل الذكي له بدون استخدام المفتاح.

يصل وزنها إلى حوالي 750 كيلو جرام، وهي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة تصل إلى 2 لتر وقوة 178 حصان وعزم دوران يصل إلى 163 نيوتن.

يختلف سعرها حسب الموديل الخاص بها، حيث وصل سعر  موديل 2020 إلى حوالي 99500 ريال سعودي ومثلهم بالدرهم الإماراتي وحوالي 819 ألف جنيه مصري.

دباب هارلي ثلاث كفرات

تعد شركة هارلي ديفيدسون من الشركات التي تطرح العديد من الأنواع والاصدارات من الدراجات النارية التي تتميز بشكلها الكلاسيكي الجميل سواء كانت بعجلتين أو ثلاث عجلات.

ويعد طراز Tri Glide Ultra من أشهر الأنواع ذات ثلاث كفرات وهي مخصصة للرحلات الطويلة على الطرق الجبلية والوعرة.

وتتميز بوجود مقاعد جلدية فخمة مع تزويدها بمساند خاصة بالسائق ومرافقيه بتوفير أعلى مستوى من الراحة للجميع، بالإضافة إلى نظام خاص بمراقبة  ضغط الكفرات.

تبدأ أسعارها 130 ألف ريال سعودي وحوالي 130 ألف درهم إماراتي وما يعادل حوالي مليون جنيه مصري.

دباب سبايدر

يوفر دباب سبايدر أحد أهم أنواع دباب ثلاث كفرات رحلة فاخرة لكل محبي وعشاق التشويق والمتعة، حيث التصميم الأنيق الفريد بالألوان الفاخرة.

وهي مزودة بمسند ظهر خاص بالسائق وحواجز علوية وسفلية للرياح مع ثلاث عجلات جديدة، اثنين من الأمام وواحدة فقط من الخلف.

وقد تعمدت الشركة المصنعة لها على توفيرها بثلاثة ألوان وهم الأزرق الذي يتميز بالغموض والأسود الكربوني الأنيق والفضة الداكن الفخم.

بالإضافة إلى وجود مصابيح أمامية وشاشة LCD بتقنية الألوان ووحدة تحكم حديثة مع وجود مقاعد اسفنجية مريحة للغاية مثبتة بسرعة وحماية كبيرة من الرياح.

ولا تقتصر مواصفاتها الفريدة عند هذا الحد بل يوجد مجموعة من الأمتعة الجانبية الصلبة، وزجاج أمامي كهربائي يمكن تعديله، بالإضافة إلى وجود لوحة مفاتيح خاصة بالتحكم في الصوت مع ذاكرة قوية تحقق أعلى مستوى من الكفاءة.

وتصل سعة المحرك الخاص بها إلى 1330 سم مكعب من قوة حصان 115 ونظام للتحكم في استقرارها وناقل للحركة نصف أوتوماتيك، وتصل مساحة التخزين الخاصة بها إلى 117 لتر أو 31 جالون.

دباب سلينق شوت  

اختلف الأفراد والمؤسسات في تصنيف دباب سلينق شوت ثلاث كفرات، فقد تم تصنيفه كدراجة نارية في بعض المناطق ودراجة آلية في مناطق أخرى، حيث يجمع بين الكثير من المواصفات التي تخص النوعين.

تأتي بهيكل خارجي بدون نوافذ جانبية أو أبواب أو سقف، كما أنها مزودة بمقعدين فقط، وكباقي الأنواع فهي تأتي بذراع  وعجلة قيادة ودواسات بنزين.

وهي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة تصل إلى 2 لتر مع ناقل حركة نصف يدوي بقوة تصل إلى 178 حصان بعزم دوران 163 نيوتن، مع مصابيح أمامية وخلفية.

بالإضافة إلى كفرات جديدة مقاس 20 وتوجيه الكتروني للكفرات الأمامية ومثبت السرعة وشاشة مقاس 7 بوصة ونظام تشغيل ذكي.

ويوجد منها موديلات كثيرة تتميز الأنواع الحديثة منها بعجلتين من الألومنيوم مقاس 18 وعجلة خلفية مقاس 20، مع وجود عمود يمنع الانزلاق وناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات مختلفة اختيارية.

كم سعر دباب ثلاث كفرات ؟

يختلف سعر دباب ثلاث كفرات حسب نوعها والموديل الخاص بها، ولكن تبدأ أسعارها من حوالي 42 ألف ريال سعودي، وقد تزداد هذه الأسعار.

كم سعر دباب رام 110؟

يبدأ سعر دباب رام 110 في الأسواق السعودية من 8150 ريال سعودي فقط، ويتوفر بألوان الأحمر والأبيض والأسود والأخضر.

كم سعر دباب بولاريس؟

 يعتبر دباب بولاريس من الأنواع الأعلى من حيث التكلفة المادية، حيث يصل سعرها إلى حوالي 99500 ريال سعودي.

تجربتي مع دباب ثلاث كفرات

تعد تجربة دباب ثلاث كفرات من التجارب الممتعة لكل محبي الإثارة والخوض في مغامرات فريدة من نوعها، حيث السرعة المطلقة والحرية التامة مع درجة الأمان العالية، فهي من كالسيارة والدراجات النارية والآلية في آن واحد وهو سبب تميزها.

ولكن قد يعيبها ارتفاع أسعارها وقد تكون جودتها العالية مقابل هذه الأسعار المرتفعة.

الخاتمة

قدمنا في السطور السابقة كل مواصفات دباب ثلاث كفرات بالأنواع المختلفة له والأسعار الخاصة بكل نوع لاختيار النوع المناسب لك بكل سهولة.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.