بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

أسعار وأنواع دباب أربع كفرات وأفضل محلات الدبابات في جدة

586

دباب اربع كفرات أو ما يسمى بين الأشخاص العادية البيتش باجي من أهم أنواع الدراجات التي تعمل بقدرة فائقة في المناطق الصحراوية، لذلك فهي الأمثل مع الأشخاص المحبة لرحلات السفاري واستكشاف الطبيعة، ويوجد الكثير من الأنواع التي تنتشر في دول الخليج العربي وتتحمل درجة الحرارة المرتفعة والطبيعة الجبلية لها، و سنتعرف في موقع بيلارا كارز على أهم هذه الأنواع ومواصفاتها.

دباب اربع كفرات

يتميز هذا النوع من الدبابات بمواصفات معينة تجعلها مثالية للعمل في بعض المناطق الخاصة مثل الوديان والمناطق الجبلية والرملية، وهي قدرتها على تحمل السيول والمياه مع السرعة الهائلة أثناء القيادة في هذه الأماكن.

كما يوجد اختلاف كبير بين أنواع دباب اربع كفرات التي تنتشر في الأسواق العربية فمنها الأنواع الأمريكية واليابانية، كما أن له العديد من الأسماء مثل المتسابق الرباعي والبيتش باجي.

وفي البداية كان الهدف الأساسي من تصنيع هذا النوع هو توفير دراجة رياضية  تساعد على للتنزه في المناطق ذات التضاريس الوعرة.

أنواع دباب  اربع كفرات 

نظرًا لأهمية رحلات السفاري في حياة الكثير، فقد حرصت بعض الشركات الكبرى على توفير عدة أنواع من دباب اربع كفرات التي تتناسب مع الطبيعة الجبلية في السعودية والعديد من الدول العربية، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

دباب سوزوكي اربع كفرات 

تعد ماركة سوزوكي اليابانية من الشركات الغنية عن التعريف في مجال المركبات بشكل عام، فقد قامت بتصنيع دباب اربع كفرات بجودة لا تقل عن جودة السيارات التي تقوم بطرحها في الأسواق .

ولم تقم بإصدار نوع فقط منها ولكن يوجد الكثير من الأنواع الخاصة بها وهي كالتالي:

دباب سوزوكي كواد سبورت Z400 

يعد من أكثر الأنواع انتشارًا في السعودية بسبب المميزات الرائعة التي يوفرها مثل سهولة قيادته من قبل المبتدئين وقلة تعرضه للأعطال مع عدم ارتفاع درجات حرارته مثل باقي الأنواع.

كما يصل وزنه إلى 193 كيلو جرام بمحرك يصل سعته إلى 400 CC مع قير ذات تروس خماسية، بالإضافة إلى نظام تعليق خلفي وأمامي يقوم على المخمدات الزيتية.

وكالعادة فإن الكفرات الأمامية أكبر من الخلفية بخزان وقود تصل سعته إلى 9 لتر، ولكن من أبرز عيوبه انخفاض سرعته.

دباب سوزوكي كواد ريسر R450 

تم تصميم هذا النوع من دباب اربع كفرات سوزوكي ليكون منخفض الهيكل لزيادة التوازن الخاص به وتقليل احتمالية انقلابه بفضل قربه من الأرض.

يصل وزنه إلى 167 كيلو جرام وله محرك يصل سعته إلى 450 CC بقير ذات خمس سرعات، كما أنه رباعي الأسطوانات لتسهيل الفوز في السباقات الرملية التي تجمع بين التوازن وقوة الدباب.

وله العديد من المميزات الرائعة مثل وجود هيكل فولاذي ذات درجة متانة عالية مقاوم للصدمات، كما له مظهر مميز يجعله الخيار الأول عند الكثير من محبي السفاري.

يتكون من كفرات أمامية أكبر من الخلفية تم تصنيعها من الألومنيوم بمقاس 18*10 بوصة حتى يعطي استقرار مثالي عند المنعطفات.

أما الكفرات الخلفية فتكون صغيرة بمقاس 10*5.5 بوصة ليعطي مركز ثقل ذات انخفاض مثالي وأداء مميز في كافة الطرق. يضم أيضًا مصباح أمامي ذات انعكاسات متعددة يسهل إزالته ومصباح LED  خلفي، كما أنه يوفر قدرة كبيرة للسيطرة عليه بسهولة.

دباب اربع كفرات بنزين 

يعتبر دباب الياماها يعد من أشهر أنواع دباب اربع كفرات بنزين الذي يطلق عليه وحش الصحراء بسبب المواصفات المثالية التي يأتي بها مثل قوته وقدرته الفائقة على السير على الجبال الرملية.

يضم دباب الياماها عدد 2 سلندر للمساهمة في سرعته التي قد تصل إلى 120 كم، ولكن يعيبه عدم احتوائه على مروحة للتبريد مما يساعد على ارتفاع درجات الحرارة فيه.

دباب سويدي 

يعد دباب سويدي ذات الصناعة التايوانية من أشهر الدراجات النارية الحاصلة على شهادة الجودة الخليجية والسعودية GSO، حيث تتمتع بالكثير من المميزات مثل درجة الثبات العالية والعزم القوي.

يحتوي على عدد 1 سلندر وفرامل باكمات خلفية وأمامية مع حديدة من الخلف لتحميل الأشياء بسرعة تصل إلى 60 كم في الساعة، يصل سعره إلى حوالي 6000 ريال سعودي وقد يقل عن ذلك أو يزيد حسب المكان الذي يقوم بعرضه.

دباب اربع كفرات للبيع رخيص

يوجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي تقوم ببيع دباب اربع كفرات بأسعار رخيصة ومن أهمها موقع حراج، حيث يعرض دياب سويدي ودباب هواي جديد ودباب رام اربع كفرات والكثير من الماركات المختلفة فمنها الكوري والأمريكي والياباني سواء مستعمل أو حديث بأسعار مناسبة.

كما يوفر موقع شباك السعودية الكثير من دراجات الطرق الوعرة ذات الأربع كفرات بأسعار تبدأ من 400 ريال سعودي فقط، سواء صيني أو سويدي أو ياماها جديد ومستعمل أيضًا.

بالإضافة إلى وجود موقع أمازون الذي يعمل على توفير تشكيلة فريدة من الدبابات ذات الأحجام والأشكال والأنواع المختلفة التي تناسب الأطفال والكبار بأسعار تبدأ من 480 ريال سعودي فقط.

ويتوفر في الأسواق دباب اربع كفرات صغير وكبير ليتناسب مع جميع الطرق الوعرة والجبلية.

اسعار الدبابات اربع كفرات

تختلف الأسعار الخاصة بالدبابات ذات الأربع كفرات حسب نوعها والمواصفات الخاصة بكل نوع، وفيما يلي جدول بأهم هذه الأسعار:

نوع الدباب  السعر
دباب صيني 110-125 سي سي  يبدأ سعره من 3000 ريال سعودي حتى 4000 ريال سعودي 
دباب ياماها ريبتور 90 15005 ريال سعودي 
هوندا تي ار اكس 250 19000 ريال سعودي 
ياماها ريبتور 700 40000 ريال سعودي 
ياماها ريبتور واي اف زد 450 45000 ريال سعودي 
سوزوكي Z400 22000 ريال سعودي 

محلات دباب 4 كفرات في جدة 

إذا كنت من هواة السفاري واستكشاف المناطق الجبلية وترغب في دباب اربع كفرات يساعدك في إتمام هذه المغامرة الشيقة فيوجد الكثير من المحلات التي تعمل توفيره بأسعار تنافسية ومن أهمها ما يلي:

محل جواد المحركات 

يوفر تشكيلة رائعة من الدبابات ذات الأحجام المختلفة، ويوفر خدمة التوصيل إلى المنزل، ويوجد في منطقة غصن السلام في جدة.

يعمل من يوم الاثنين إلى الخميس من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، ويمكن التواصل معه على الرقم 966126579898.

محل بايك هب للدراجات النارية

يعمل على تقديم قطع الغيار الأصلية والاكسسوارات الخاصة بالدبابات ذات الأربع كفرات مع تقديمها بأسعار معتدلة، بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى.

وتشمل تصليح الدراجات النارية وإصلاح المحركات وتغيير الزيوت وصيانة الفرامل، ويوجد في منطقة حلمي كتبي بالزهراء في جدة.

يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة الرابعة والنصف عصرًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً، أما يوم الجمعة فيبدأ العمل من الساعة السابعة مساءً حتى الحادية عشر مساءً، ورقم التواصل الخاص به هو 966509899881.

كيف اشغل دباب ابو اربع كفرات؟

يمكن تشغيل دباب اربع كفرات من خلال إزالة الغطاء الأمامي له، واختيار المسلمين الأصفر والأحمر من بين الأسلاك المختلفة التي تظهر لك ثم يتم تثبيت القاعدين باستخدام دبوس وبعدها يتم تشغيل الدباب بكل سهولة.

طريقة تشغيل دباب أبو اربع كفرات بدون مفتاح؟

لتشغيل الدباب بدون مفتاح يتم إحضار سلك معدني وبعدها يتم فتح الغطاء الأمامي للدباب ثم اختيار الأسلاك ذات اللون الأحمر والأخضر والأصفر من بين الأسلاك الكثيرة التي توجد فيه ثم إدخال قطعة السلك المعدني في منتصف السلك الأحمر والأصفر، ولكن يجب أن تتم على يد ميكانيكي متخصص في ذلك.

كم سعر الدباب في السعوديه؟

يختلف سعر الدباب في السعودية حسب نوعه، فيوجد أنواع تبدأ أسعارها من 400 ريال سعودي فقط، كما يوجد أنواع أخرى تبدأ أسعارها من 45000 ريال سعودي.

كم سعر دباب نينجا؟

يصل سعر دباب كاواساكي نينجا إلى حوالي 9124722 ريال سعودي بما يعادل حوالي 750 ألف جنيه مصري.

ما هو افضل دباب اربع كفرات؟

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة للدبابات اربع كفرات، وتختلف الأفضلية حسب المواصفات التي يرغب فيها كل عميل، ويمكن اعتبار دبابات سوزوكي بأنواعها المختلفة من أفضل الأنواع بسبب سرعتها وقوتها على الطرق الوعرة.

تجربتي مع دباب اربع كفرات

يعد دباب اربع كفرات من الدراجات النارية التي تضيف جو من الإثارة والمتعة خاصةً لمحبي استكشاف الصحراء والطبيعة الخلابة التي تتميز بها السعودية ودول الخليج والدول العربية.

كما يوجد منه أنواع مختلفة تناسب كافة الاستخدامات والأذواق بأسعار مناسبة أيضًا.

الخاتمة

قدمنا خلال السطور السابقة كل المعلومات التي ترغب في معرفتها عن دباب اربع كفرات لاختيار النوع المناسب لك حسب المواصفات المعروضة والأسعار التي توجد في الأسواق.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.