بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم في السعودية بطريقة سهلة

29

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم في السعودية ،تقدم العديد من المعارض في المملكة العربية السعودية خدمات التقسيط و هذا للتيسير على الأفراد الذين يحتاجون لشراء سيارات من المواطنين أو المقيمين، وتعمل هذه المعارض على توفير عدد كبير من السيارات المستعملة ليكون هناك مساحة اختيار واسعة، وكل عميل يحصل على ما يناسبه. 

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

توفر العديد من معارض السيارات في السعودية إمكانية تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم وبدون كفيل، ولكنها تضع عدة شروط من أجل بيع هذه السيارات المستعملة وتقسيط ثمنها، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • ضرورة أن يكون عمر الشخص الراغب في الشراء لا يقل عن 18 عاما.
  • الراتب الشهري للشخص المشتري لا يقل عن 3500 ريال سعودي، وهذا للعاملين في القطاعات الخاصة.
  • الراتب الشهري للمشتري لا يقل عن 2000 ريال سعودي، وهذا للعاملين في القطاعات الحكومية.
  • ضرورة تقديم المستندات اللازمة التي تثبت صحة المعلومات المقدمة.
  • نسبة الاستقطاع من الراتب الشهري لا تزيد عن 30%، ولابد أن يتناسب القسط مع الراتب الشهري.
  • ضرورة ألا يكون هناك أية التزامات بخصوص قروض 
  • أن يكون المشتري مدة خدمته في القطاع الخاص تجاوزت الثلاثة أشهر.
  • أما بالنسبة للعاملين في القطاعات الحكومية، لابد أن تكون مدة الخدمة تجاوزت شهراً.
  • لابد أن يمتلك المشتري سجلا ائتمانيا لضمان دفع قيمة الأقساط كل شهر.

خطوات تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

هناك عدة طرق يتم من خلالها تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم أو وجود كفيل، وهذه الطرق لكل منها له خطوات معينة، ومن هذه الطرق ما يلي:

التقسيط المباشر للسيارات

  • يكون هذا التقسيط بدون وجود وسيط بين العميل والشركة التي تقوم ببيع السيارات المستعملة.
  • التوجه إلى أحد المعارض التي تبيع سيارات مستعملة، واختيار السيارة.
  • الاتفاق على السعر للسيارة، وتحديد الأقساط من خلال معرفة الراتب الشهري.
  • توفير كل المستندات الخاصة بالعميل وضرورة أن تكون المستندات مختومة من جهات العمل الرسمية سواء كانت حكومية أو خاصة.

التقسيط الغير مباشر للسيارات

  • يكون هذا التقسيط من خلال وسيط، ويكون هذا الوسيط عبارة عن بنك من البنوك السعودية أو شركة من شركات التمويل.
  • التوجه إلى البنك أو الشركة وطلب تمويل سيارة مستعملة، وتقديم الطلب والمستندات، وتكون المستندات موثقة من الجهات الرسمية في العمل.
  • الذهاب إلى أحد المعارض وتحديد السيارة، والاتفاق على السعر، وتحديد قيمة الأقساط.

معارض وشركات تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم الرياض

هناك العديد من الشركات والمعارض التي تقدم خدمة تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم أو كفيل في السعودية وخاصة في العاصمة الرياض، ومن هذه الشركات والمعارض ما يلي:

معرض عبد اللطيف جميل

وهي من أشهر المعارض التي تقوم بتسهيل تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، ويوفر المعرض العديد من السيارات والموديلات المختلفة لتناسب جميع العملاء، ويتم التقسيط للعاملين في القطاعات الحكومية، يمكن التواصل مع المعرض عبر هاتف 920024454.

معارض بيت التقسيط السعودية

وهي من أفضل المعارض التي توفر تقسيطاً للسيارات المستعملة، وتضع فوائد مناسبة لكل الفئات، ويتم تمويل هذه المعارض من خلال الهيئة الشرعية، وتصل قيمة التمويل إلى 500 ألف ريال سعودي، ويتم التعامل مع العملاء في التابعين لجهات حكومية أو القطاعات الخاصة، ويمكن التواصل عبر رقم الهاتف 920001850.

شركة ومعارض اليسر للتقسيط

وهي من أكبر شركات تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، وتوفر عدداً كبيراً من السيارات المستعملة في مختلف الماركات، كما تقدم الشركة خدمات تأجير السيارات، يمكن التواصل مع الشركة من خلال الهاتف 92000711.

شركة الأصول الحديثة

وهي من الشركات التي تقدم خدمات مميزة لعملائها، وتقوم الشركة بالتمويل والتقسيط بنظام المربحة الذي يوافق أحكام الشريعة الإسلامية، وتتم كافة عمليات البيع والشراء تحت إشراف لجنة شرعية، ويمكن الاتصال بالشركة عبر الهاتف 122751335.

معرض الشفاء للسيارات المستعملة

يعرض الكثير من السيارات المستعملة ذات الماركات المختلفة، ويقع المعرض في الرياض بشارع الخليل بن أحمد.

معرض سنترال موتوز

ويعد من أرخص المعارض التي تقدم تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، ويقدم العديد من الماركات بأسعار ممتازة، ويقع المعرض في  المنار بمنطقة الرياض.

معرض العمار للسيارات المستعملة

ويوفر المعرض الكثير من السيارات المستعملة من ماركة تويوتا، ويقدم التسهيلات للحصول على سيارة بدون مقدم أو وجود كفيل، ويقع المعرض في شارع وادي الدواسر، في القادسية بمنطقة الرياض.

معرض السلطان للسيارات المستعملة

ويقدم الكثير من السيارات المستعملة الرخيصة، ويعمل على تسهيل إجراءات البيع والشراء للسيارات المستعملة، وتقسيطها عند الشراء بدون فوائد وبدون كفيل أو مقدم، ويقع المعرض في مدينة الرياض في حي المنار.

معرض المطيري للسيارات الجديدة والمستعملة

ويوفر هذه المعرض خدمات تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم أو كفيل، ويقع المعرض في شارع محمد أبوشيبة في منطقة المروة بالعاصمة الرياض.

شركة الامتياز

من أشهر شركات بيع السيارات القديمة في منطقة الرياض، وتوفر العديد من التمويلات عند شراء السيارات المستعملة بدون فوائد أو دفع مقدم، ويقع مقر الشركة في شارع أحمد البصري بالمروة في الرياض.    

إجابات أسئلة مكررة 

هل يوجد سيارات تقسيط بدون مقدم؟

هناك العديد من الشركات والمعارض السعودية التي تقدم خدمة تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، ومنها شركة عبد اللطيف جميل، وشركة اليسر، وبيت التقسيط. 

كيف اشتري سيارة مستعملة بالتقسيط؟

هناك عدد من الشروط لشراء سيارة مستعملة، مثل أن يكون العميل موظف في أحد الجهات الحكومية أو الخاصة، ويكون عمره أمبر من 18 سنة، ولا يكون عليه تمويلات أخرى.

كيف اطلع سيارة اقساط وانا طالب؟

إذا كنت طالب جامعي يمكن شراء سيارة بالتقسيط من خلال تقديم طلب تمويل إلى موقع سيارة، تحديد المصرف الذي تود أن تحصل على التمويل منه، ثم سيرسل الموقع طلبك إلى البنك، ويتم الرد خلال 24 ساعة. 

كيف اطلع سيارة اقساط بدون راتب؟

يمكن شراء سيارة أقساط بدون راتب من خلال تقديم الهوية السعودية ورخصة قيادة سارية، وشهادة من التأمينات الاجتماعية، ولا يزيد سن الشخص عن ستين عاما، ويكون الدخل الشهري ما بين 1200 و5000  ريال سعودي.

تجربتي مع تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

أخبرني أحد الأصدقاء أن هناك شركات ومعارض توفر خدمات تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، وكنت بالفعل أرغب في شراء سيارة، ولكن لم يكن معي المبلغ المناسب لشراء سيارة مستعملة حالتها جيدة، وقد تم تعييني في إحدى الوظائف الحكومية منذ ستة أشهر.

فتوجهت لأحد المعارض وطلبت شراء سيارة مستعملة ولكن دون دفع مقدم، أخبرني بالشروط والأوراق اللازمة للحصول على سيارة، وبالفعل قدمت جميع الأوراق والضمانات، واشتريت السيارة التي كنت أرغب فيها، وكانت بالفعل تجربة مفيدة لي .

حيث عملت الشركة على تسهيل كل الإجراءات، وأكثر ما أعجبني أنها توفر الكثير من السيارات المستعملة في كل الماركات.

الخاتمة 

ختامًا تتوافر العديد من الشركات التي تقدم التمويلات من أجل تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، ولكن هذه الشركات تضع شروطا لضمان الاستمرار في سداد الأقساط، كما توفر بعض البنوك تمويلا خاص لشراء السيارات المستعملة، ويمكن الحصول على السيارة بالتقسيط دون وجود راتب، كما توجد تمويلات خاصة بالطلاب.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.