بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

المحرك الأفضل لصيانة نيسان باترول – نصائح ذهبية للخبراء

21

المحرك الأفضل لصيانة نيسان باترول لا شك أن سيارة نيسان من أفضل السيارات في الأسواق العربية، لذلك يبحث عشاق السيارات عن أفضل محرك لسيارته ، وكيفية الحفاظ عليه من التلف لأطول فترة ممكنة، في هذا المقال يقدم لك موقع بلازا كارز الإجابة عن هذه الأسئلة ونصائح فنية للحفاظ علي سيارتك .

المحرك الأفضل لسيارة نيسان باترول

اختيار المحرك المثالى للسيارة يعتمد على الاحتياجات الخاصة للسائق، وكذلك استخدامه لها، هناك العديد من المحركات التى تستطيع العمل على سيارة نيسان باترول، وذلك حسب موديل السيارة وكذلك سنة الإنتاج.

المحرك V6 سعة 4 لتر 

 هذا المحرك مناسب للاستخدام اليومي بأداء جيد، حيث يوفر هذا النوع من المحركات توازن جيد بين الكفاءة الوقودية والأداء.

المحرك V8 سعة 5.6 لتر

 المحرك من هذا النوع مناسب أكثر للقيادة في الطرق الوعرة، وكذلك السحب الثقيل، مما يجعله يعطى أداء وقدرة عالية على السحب.

محركات ديزل

توفر محركات ديزل كفاءة وقودية عالية وعزم دوران كبير، هناك محركات ديزل في بعض الأسواق مثل محرك ديزل V8 ،وتدخل في قائمة المحرك الأفضل لصيانة نيسان باترول

كما ذكرنا فإن اختيار المحرك يعتمد على الاحتياجات الخاصة للسائق، لذلك إذا كان يبحث عن كفاءة وقودية، فإنه يوصى باختيار المحرك V6، أما إذا كان يريد قوة تحميل وأداء قوى فإنه يوصى باختيار المحرك V6، وإذا كان السائق يريد محرك ديزل فإنه يبحث عن الإصدارات المختصة بهذا الخيار.

أفضل ورشة نيسان بالرياض

شركة وكب للسيارات

ولأن هذه الشركة لديها خبرة لسنوات طويلة في صيانة سيارات نيسان، فإنها تقدم خدمات مميزة، منها نظام دوري لصيانة سيارة نيسان، مما يجعل السيارة آمنة للسائق وأفراد عائلته.

صيانة التركيبات الداخلية في السيارة حتى تعود كما كانت، تقوية مكابح السيارة والفرامل، حتى تزيد من التحكم في السيارة، كما تتوفر لديهم صيانة المحركات، تجديد شحن البطارية، بالإضافة أيضًا إلى حل مشاكل التكييف.

مركز ون كار

يوجد في المركز فنيين متخصصين، كما أنه متوفر بالمركز نقل السيارة للورشة مجانًا، وفقًا لآراء مستخدمى المركز فإن التعامل راقى جدًا من مالكي المركز وكذلك العاملين به. كذلك شكر البعض على نظافة المكان والعمل، كما وضح آخر أنه أراد لون معين وصعب وحصل على نفس اللون الذى يريده مع ضمان خمس سنوات.

مركز متميز الشامل

يوجد فى المركز فنيين محترفين فى هذا المجال ومدربين على أعلى مستوى للتعامل مع أعطال السيارة المختلفة، كما أنه متوفر بالمركز أجهزة متطورة مع تقديم ضمان للعميل. أسعار المركز غير مكلفة مقارنة بالخدمات المتوفرة في المركز.

فهناك صيانة ميكانيكا، كهرباء، برمجة، فحص شامل، توضيب مكائن، فحص كمبيوتر، سمكرة سيارات، كما أنه هناك خدمة متنقلة لإصلاح السيارات في مكانها.

نصائح للحفاظ علي المحرك الأفضل لصيانة نيسان باترول

معظم الناس لا تهتم بمحرك السيارة إلا في حال حدوث مشكلة أو وجود اختلاف في أداء السيارة، ولكن المحرك الأفضل لصيانة نيسان باترول يحتاج دائمًا إلى إجراء فحص بصفة دورية له، والصيانة الدورية للحفاظ عليه. وهذه بعض الطرق التى يجب مراعاتها للحفاظ على المحرك حتى لا تتفاقم المشكلة وتجبرك على دفع مبالغ ضخمة لإصلاحه أو تغييره:

تغيير الزيت بانتظام

لا يمكن للمحرك أن يعمل بدون زيت، حيث يحافظ على سهولة عمل أجزائه الأساسية، كما يحافظ الزيت على المحرك من إرتفاع درجة الحرارة، قد يتسبب تلف دائم للمحرك بسبب طول فترة تغيير الزيت.

الحفاظ على تهوية المحرك 

لابد أن يدخل الهواء بصفة مستمرة وبدون ملوثات أو عوائق إلى المحرك، حيث أنه يعتبر من المكونات الأساسية للحفاظ على المحرك.

هناك فلاتر خاصة بمحركات السيارة دورها منع النفايات والأوراق والحشرات والأوساخ من الدخول إلى المحرك، وبالتالى يمكن أن تتعرض إلى الانسداد والاستبدال، لذلك لابد من التأكد من سلامة فلاتر الهواء للحفاظ على تهوية المحرك.

الحفاظ على عمل نظام التبريد 

نظام التبريد من العوامل التى لا يمكن تجاهلها للحفاظ على برودة المحرك، من المكونات الشاملة لنظام التبريد منظم الحرارة، الرادياتير، سائل التبريد، مضخة المياه، ولضمان عدم تعرض المحرك للسخونة الزائدة، يجب التأكد من سائل التبريد في المحرك.

ينتشر سائل التبريد في المحرك، حيث تقوم مضخة الماء بسحب الماء الذي تم تبريده من الرادياتير وإرساله إلى المحرك، ثم تقوم بإرجاعه إلى المبرد ثم تتم عملية التبريد مرة أخرى.

تأكد من تعبئة خزان الوقود قبل أن ينخفض أكثر من اللازم 

نتيجة احتواء البنزين على بعض الرواسب، فإنها تترسب في القاع، لذلك لابد من ملئ خزان الوقود حتى لا تتضطر إلى أخذ الرواسب الموجودة في قاع الخزان، وبالتالى يقوم الفلتر بالتقاطها حتى تبقى بعيدة عن مجرى الوقود، ومن الممكن أن تتسرب هذه الرواسب والشوائب إلى مناطق غير مرغوبة في المحرك وتؤدى إلى حدوث ضرر به، أو إيقاف عمله.

التأكد من عدم وجود تسريبات

يجب التأكد من عدم تسرب الزيت والسائل ضد التجمد وذلك فقط عن طريق الرائحة، حيث يمكن تمييز رائحة كل منهما بسهولة.

يتم تسريب المواد السائلة عن طريق الخراطيم المطاطية المتشققة  أو التى تعطلت بسبب الحرارة العالية أو الضغط، يجب التأكد من عدم وجود تسرب أسفل السيارة قبل التحرك بها.

التأكد من عمل السيور

وظيفة السيور الأساسية تشغيل المروحة، المولد، مضخة الماء، مكيف الهواء، ولكن تختلف وظيفته من سيارة لأخرى، بعض هذه الوظائف موجودة على محرك السيارة، من العلامات الدالة على تلف السيور أنه عند دوران السير فإنه يصدر سرير.

تغيير الأسلاك الكهربائية

تتمثل وظيفة الأسلاك الكهربائية في توليد شرارة إشعال الوقود مع الهواء وذلك عن طريق إرسال التيار الكهربي إلى شمعات الإشعال.

يجب توخي الحذر عند تغيير الأسلاك الكهربائية لأنها عملية صعبة جداً وفقاً لتوصيات الخبراء، يجب تغيير الأسلاك الكهربائية مع الشمعات المسؤولة عن اللإشعال في نفس الوقت لضمان محرك سليم.

نمط قيادة حسب نوع الطريق

نمط القيادة يؤثر جداً على المحرك حيث السير بسرعة عالية ثم التوقف فجأةً يؤدى إلى إنهاك المحرك، كذلك لابد من إتباع نظام ثابت عند السير على الطريق السريع.

أرقام وعناوين صيانة الباترول بالرياض وجدة

ِالعنوان – الرياض

اسماعيل البصري، الصناعية القديمة، المملكة العربية السعودية.

الأرقام : 966568782949+ 

المواعيد: كل أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة من السابعة صباحاً حتى الخامسة مساءاً.

العنوان في جدة

طريق مكة القديم، حى الجوهرة، معارض السيارات

الأرقام: 0590001661_ 0558885792

تجربتي مع المحرك الأفضل لصيانة نيسان باترول

وفقاً لتجربتى لأخر إصدار من نيسان باترول، الذى يحتوى على محركين الأول منهما يحتوى على ست أسطوانات، سعة 4 لتر، قوة 275 حصان، عزم دوران 394 نيوتن متر، أما المحرك الكهربائي الثاني يحتوى على ثمانى إسطوانات، سعة 5.6 لتر، قوة 400 حصان، عزم دوران 560 نيوتن متر، مما يسمح للسائق التبديل بين التروس يدوياً.

من خلال استخدامى للمحرك فأنه جيد جداً، مناسب لحجمه واستجابة المحرك ممتازة، بالإضافة أن صوته ليس مزعج بالمرة، لذا أنصح وبشدة استخدام هذا النوع من المحركات.

الخاتمة 

في نهاية المقال، لقد عرضنا لكم المحرك الأفضل لصيانة نيسان باترول وطرق الحفاظ عليها للبقاء لمدة أطول،  نتمنى أن نكون أفادنا سيادتكم وللمزيد اشتركوا معنا في اشعارات الموقع للتعرف علي آخر الأخبار .

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.