بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

افضل كفرات للكامري | تعرف علي الفائز في سباق الإطارات

899

 افضل كفرات للكامري إذا كنت تبحث عن الإطارات المناسبة لسيارات الكامري ، موقع بيلارا كارز يقدم لك هذا المقال عن أجود الأنواع التي استمرت لفترة طويلة مع المستخدمين  ونالت إعجاب أصحاب السيارات ، مع الأخذ في الاعتبار أن ترتيب الإطارات سيكون من الأقل في عدد الأصوات إلى الأكثر.

افضل كفرات للكامري

تتمتع سيارات الكامري بشعبية كبيرة داخل المملكة فهي من السيارات الفاخرة التي تحتاج إلى أنواع إطارات عالية الجودة حتى يمكنها تحمل السير على كافة أنواع الطرق خاصة الجبلية والوعرة التي تتميز بها السعودية.

وخلال استفتاء لمستخدمي الكفرات المختلفة وسؤالهم عن افضل كفرات للكامري كانت الإجابة تنحصر حول أنواع معينة دون غيرها، حيث يوجد بعض المعايير التي يتم النظر إليها عند الحكم على أجود الأنواع.

وفيما يلي عرض لأهم هذه الكفرات:

كفرات دنلوب

تتميز بثباتها العالي على الطرق السريعة، كما تتميز بقدرتها على تحمل السير في الطرق القاسية دون أن يحدث لها أي تشققات أو احتكاك بها.

وقد قامت الشركة المصنعة لها التابعة لشركة جوديير بإصدار أنواع مخصصة للطرق الجبلية والوديان والتي تعد من أهم مواصفات الطبيعة الجغرافية في المملكة.

بالإضافة إلى أنها تقدم ضمان يصل إلى خمس سنوات، ويمكن الحصول على جميع المقاسات التي تحتاج إليها سيارتك الكامري من خلال وكيلها في المملكة المتمثل في شركة سعيد محمد بن زقر.

وتبدأ مقاساتها من مقاس 16 بسعر 525 ريال سعودي، بينما يبدأ سعر مقاس 17 إلى من 755 ريال سعودي، في حين يبدأ سعر مقاس 18 من 1850 ريال سعودي، أما عن مقاس 20 الأكثر طلبًا فيبدأ سعره من 2650 ريال سعودي.

كفرات بريجستون

وهي من أنسب أنواع الكفرات التي يمكن استخدامها مع سيارات الكامري حيث تحقق أفضل توازن بين الثبات والراحة على الطرق الجافة والرطبة، وهي مصنعة من مواد صديقة للبيئة، كما أن عمرها الافتراضي قد يصل إلى ثلاثة أعوام.

وتبدأ أسعارها من 340 ريال سعودي بالنسبة لمقاس 15، كما يبدأ سعر مقاس 16 من 510 ريال سعودي، في حين يبدأ سعر مقاس 17 من 570 ريال سعودي.

ويوجد مقاس 18 ويبدأ سعره من 690 ريال سعودي، أما عن مقاس 19 فيبدأ سعره من 780 ريال سعودي، في حين يبدأ سعر مقاس 20 من 830 ريال سعودي.

وتوفر شركة الطلائع الوكيل الحصري لها في السعودية جميع المقاسات بأسعار تنافسية مع توفير الكثير من العروض.

كفرات هانكوك 

تعد من افضل كفرات للكامري حيث الصناعة الكورية عالية الجودة والإطارات المتنوعة التي تناسب جميع فصول السنة وجميع المركبات سواء كانت صغيرة أو كبيرة.

تتميز بقدرتها على مقاومة التآكل مع القدرة على سحب السيارات في الطرق الوعرة وامتصاص الصدمات فيها، بالإضافة إلى أسعارها المتميزة.

وتبدأ أسعارها من حوالي 195 ريال سعودي لمقاس 15، بينما يصل سعر مقاس 16 إلى حوالي 220 ريال سعودي.

أما مقاس 17 فيصل سعره إلى حوالي 560 ريال سعودي، في حين يصل سعر مقاس 18 إلى 780 ريال سعودي، ويمكن طلب كل هذه المقاسات من خلال  وكيلها داخل المملكة وهو شركة بن شيهون.

كفرات يوكوهاما

تعد كفرات يوكوهاما أحد أهم الكفرات اليابانية التي تنتشر بصورة كبيرة في الأسواق السعودية بسبب المواصفات المثالية التي تقدمها مع الأسعار المتميزة، فهي تتمتع بدرجة عالية من الليونة مع إصدار ضوضاء بسيطة أثناء القيادة.

بالإضافة إلى الثبات العالي على الطرق المختلفة، مع توفير مقاسات مختلفة منها والتي تبدأ من مقاس 15 والذي يصل سعره إلى حوالي 300 ريال سعودي.

كما يوجد مقاس 16 بسعر 425 ريال سعودي، بالإضافة إلى مقاس 17 الذي يصل سعره إلى 440 ريال سعودي.

ولا تقتصر المقاسات عند هذا الحد بل يوجد مقاس 18 الذي يصل سعره إلى حوالي 460 ريال سعودي، بما يعني أنها من أرخص الأنواع التي توجد في المملكة.

ويمكن الحصول على أفضل العروض المقدمة من الشركة اليابانية من خلال الوكيل الحصري لها المتمثل في شركة الجميح.

كفرات ميشلان

تقع إطارات ميشلان في مقدمة افضل كفرات للكامري وذلك لأنها من أجود الأنواع عند مقارنتها بجميع الأنواع الأخرى حيث تتمتع بصناعة ألمانية معتمدة على التقنيات الحديثة.

ولذلك فيوجد منها أنواع مختلفة تتوافق مع الطرق الوعرة و الممهدة، كما يوجد منها أنواع معينة لسيارات السيدان فقط، وعلى الرغم من المميزات التي تقدمها الشركة المصنعة لها ألا أن أسعارها معتدلة نوعًا ما.

حيث يبدأ سعر مقاس 17 من حوالي 560 ريال سعودي، في حين يبدأ سعر مقاس 18 إلى حوالي 780 ريال سعودي.

أما مقاس 19 فيبدأ سعره من 610 ريال سعودي، ومقاس 20 يبدأ من سعر 810 ريال سعودي، ومقاس 21 يبدأ سعره من حوالي 1200 ريال سعودي.

ويتمثل وكيلها في شركة الجفالي وإخوانه والذي يعمل على تقديم كافة المقاسات بأفضل الأسعار من خلال فروع الشركة المختلفة.

كفرات كامري صيني

يعتمد بعض مالكي السيارات على استخدام بعض أنواع الكفرات الصينية للكامري بسبب ارتفاع تكلفة الماركات الأخرى مثل هانكوك أو تويو.

ويوجد الكثير من الأنواع الصينية والتي يأتي في مقدمتها HF 201 التي تتوفر بكل المقاسات  سواء كان مقاس 16  أو 17 أو 18، بالإضافة إلى سعرها المعتدل وتستمر لسنوات قد تصل إلى عامين مع وجود ضمان عام كامل.

كيف اعرف افضل انواع الكفرات؟

بعد التعرف على افضل كفرات للكامري يجب التطرق إلى كيفية معرفة أفضل أنواع الكفرات، حيث يوجد مجموعة من المعايير التي يمكن الحكم من خلالها على جودة الإطار وتتمثل فيما يلي:

  • درجة الحرارة:  وتتمثل في الحرارة التي  يمكن أن يتحملها الكفر حيث تنقسم إلى ثلاثة أنواع يرمز إليها ببعض الحروف بالانجليزية وهي C وتشير وتشير إلى درجات الحرارة المنخفضة، B وترمز إلى درجات الحرارة المتوسطة، A وترمز إلى درجات الحرارة المرتفعة، لذلك يمكن معرفة ذلك بسهولة من خلال الحرف المكتوب على الإطار.
  • مقاس الإطار:  حيث يشترط اختيار المقاس الذي يناسب السيارة وألا يزيد أو يقل عن المقاس المناسب.
  • تاريخ إنتاج الإطار: يتكون من أربعة أرقام حيث يعبر أول رقمين عن سنة التصنيع بينما يعبر آخر رقمين عن أسبوع التصنيع.
  • السرعة القصوى للسيارة: ويتم اختيار سرعة الكفر حسب سرعة السيارة وتعبر عنها بعض الرموز التي لها دلالات معينة، فمثلًا الحرف L يعبر عن السرعة 120 كم/ الساعة، بينما يعبر الحرف  Y عن السرعة 300 كم / الساعة.
  • معامل الاحتكاك: ويوجد له بعض الرموز أيضًا ومن خلالها يتم اختيار النوع المناسب للسيارة فمثلًا الرمز AAA يعبر عن التماسك القوي الذي يناسب السيارات الرياضية، والرمز AA يرمز إلى التماسك الممتاز، أما الرمز A فيشير إلى التماسك الجيد.

كم سعر كفر يوكوهاما كامري؟

يختلف سعر كفر يوكوهاما للكامري حسب مقاسه وتاريخ إنتاجه، ولكن يبلغ سعره في المتوسط إلى حوالي 1765 ريال سعودي.

هل كفرات يوكوهاما ممتازه؟

تتمتع كفرات يوكوهاما بالعديد من المواصفات التي تجعلها في مقدمة الكفرات الممتازة التي تتناسب مع سيارات الكامري ومنها مقاومة التآكل مما يعني طول عمرها الافتراضي.

هل كفرات هانكوك ممتازه؟

تمثل إطارات هانكوك واحدة من أفضل أنواع الكفرات بسبب الجودة العالية والثبات العالي المقدم على مختلف أنواع الطرق، وهي من الأنواع التي تناسب سيارات الكامري.

تجربتي مع افضل كفرات للكامري

يعد سيارات الكامري من الأنواع الفاخرة التي تنتشر بصورة كبيرة داخل المملكة، لذلك فهي بحاجة إلى أنواع إطارات معينة تتناسب معها، لذلك يوجد الكثير من الأنواع التي يمكن اعتبارها من افضل كفرات للكامري.

بالإضافة إلى وجود الكثير من المقاسات بأسعار مميزة، ولا تقتصر هذه الأنواع على المذكورة أعلاه فقط، ولكن يوجد غيرها الكثير مثل كفرات جوديير وكونتننتال وتويو وماكسس وفاير ستون.

الخاتمة

قدمنا في السطور السابقة كل المعلومات التي تتعلق بافضل كفرات للكامري مع عرض المقاسات المتاحة منها وأسعارها المختلفة والوكلاء المعتمدين لها، حتى يكون دليل شامل لكل مالكي سيارات الكامري الراغبين في الحصول على أجود أنواع الإطارات. 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.