بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

أفضل زيت سيارات في السعودية

164

ما هو أفضل زيت سيارات في السعودية؟ عندما تفكر في الخيارات العديدة للزيت المناسب لسيارتك مهما أختلف نوع سيارتك، فقد تبدو مهمة شاقة للغاية، لكن الخطوة الأولى لاختيار الزيت المناسب هي قراءة هذا المقال، حيث جمعنا لكم أفضل شركات زيوت السيارات في السعودية.

أفضل زيت سيارات في السعودية

لكل مالك سيارة في السعودية يبحث عن زيت مميز ومناسب لسيارته، أنت في المكان الصحيح تابع قراءة السطور التالية وسوف تجد إجابة سؤالك:

زيت بترومين Petromin

يمثل زيت بترومين Petromin 40% من حصة السوق حيث تنتج بترومين أكثر من 150 منتجًا مختلفًا، وهي رائدة السوق في المملكة العربية السعودية. حيث تصدر إلى أكثر من 35 دولة في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. هذا الزيت بترومين Petromin يشكر فيه الكثير من مالكي السيارات بسبب جودته للكثير من أنواع السيارات المختلفة في المملكة العربية السعودية وجميع دول الخليج العربي.

زيت Shell افضل زيت سيارات في السعودية

تنتج شركة شل Shell من 20% إلي 30% من حصة السوق في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر هذه الشركة المنتجة لزيوت التشحيم هي مشروع مشترك بين شركة الجميح القابضة وشركة شل Shell. تقوم الشركة بمزج وتسويق وبيع زيوت الصدف داخل حدود معينة من المملكة العربية السعودية.

تمتلك شركة الجميح مصنعًا حديثًا لزيوت التشحيم في الرياض لديه القدرة على إنتاج زيوت شل Shell العالمية. إنها الشركة الوحيدة في العالم التي تصنع زيوت تحويل الغاز إلى سائل وهي من أنقى الزيوت في العالم.

زيت الحمراني  Alhamrani Fuchs Petroleum

تعتبر شركة زيت الحمراني  Alhamrani Fuchs Petroleum منتجة حصة 16% السوق في السعودية. حيث تعتبر شركة زيوت التشحيم هذه واحدة من الشركات الرائدة في زيوت تشحيم السيارات في المملكة العربية السعودية. تعتبر شركة إنتاج زيت الحمراني من كبري شركات إنتاج الزيت الخاصة بالسيارات في المملكة العربية السعودية. يقبل الكثير من الأشخاص في السعودية على هذا الزيت فوكس بسبب سعره المتميز وجودته في السوق السعودي.

زيت كاسترول Castrol

تمتلك شركة الخريف للزيوت الحقوق الحصرية لتوزيع زيوت ومواد تشحيم زيت كاسترول Castrol داخل المملكة العربية السعودية. يعتبر زيت كاسترول Castrol من أفضل انواع الزيوت للكثير من أنواع السيارات سواء الصينية واليابانية والألمانية داخل المملكة العربية السعودية.

زيت موبيل Mobil افضل زيت سيارات في السعودية

يعتبر زيت موبيل Mobil أفضل زيت سيارات في السعودية ، توجد أنواع مختلفة من زيت موبيل. ولكل منها غرض محدد. لذا عند النظر إلى الأرفف في متاجر قطع غيار السيارات، سترى زيوتا مصنَفة لجميع أنواع الأغراض: محركات عالية التقنية، سيارات جديدة، مركبات مسافات طويلة، وسيارات الدفع الرباعي ذات الدفع الرباعي / الدفع الرباعي للخدمة الشاقة.

ما هي أنواع زيوت السيارات في السعودية؟

بعد أن تحدثنا في مقال اليوم عن أفضل زيت سيارات في السعودية، سوف نذكر في السطور التالية أنواع زيوت السيارات في السعودية:

  1. زيت تقليدي ممتاز: هذا هو الزيت المثالي لسيارة جديدة.
  2. زيت صناعي بالكامل: هذه الزيوت غالية الثمن ولا يحتاجها كل محرك. في الواقع، يوجد المميزات التى يحتاج اليها مالكي السيارة ولا توجد في بعض انواع الزيوت.
  3. زيت مزيج صناعي: يحتوي على جرعة من الزيت الصناعي الممزوج بالزيت العضوي. وهو مصمم بشكل عام لتوفير الحماية للأحمال الثقيلة إلى حد ما ودرجات الحرارة المرتفعة. إنها أقل تكلفة بكثير من المواد التركيبية الكاملة.
  4. زيت الأميال الطويلة: يتم تصنيع زيوت الأميال العالية باستخدام مكيفات مانعة للتسرب، كما تتميز هذه الزيوت التي تعمل بالأميال العالية بلزوجة أعلى إلى حد ما.

ما هي أفضل طريقة لمعرفة نوع الزيت المناسب للسيارة؟

بعد الحديث عن أفضل زيت سيارات في السعودية سوف نتحدث في السطور التالية ونجيب عن أفضل طريقة لمعرفة نوع الزيت المناسب للسيارة:

  • لماذا يعتبر دليل التعليمات أفضل طريقة لمعرفة نوع الزيت المناسب لسيارتي.
  • عندما تقارن كتيب التعليمات بالتواصل مع الوكيل ومراكز الصيانة ومواقع معرفة زيت المحرك عبر الإنترنت، ستكون الإجابة كتيب التعليمات.
  • وذلك لأن الوكيل أو الموزع قد يوصيك بنوع معين من الزيت المتوفر لديه ويريد بيع أكبر كمية منه.
  • وينطبق الشيء نفسه في حالة استخدام مواقع معرفة افضل زيت سيارات في السعودية.
  • معظمها مواقع لإحدى شركات زيوت السيارات، وبالتالي فهي تنصحك بزيت الشركة التي تنتهي عندها.
  • كما أن معظم هذه المواقع أجنبية وتشحن النفط إلى باب المنزل في دول أجنبية. وقد لا تتوفر هذه الأنواع في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي.
  • عندما تشتري سيارة وتحديداً إذا كانت جديدة تحصل على بروشور سيارة يشرح كل تفاصيلها ومواصفاتها وكيفية صيانة السيارة وجداول الصيانة وما إلى ذلك.
  • ومن بين هذه البيانات ستجد زيت السيارة المناسب سواء كان زيت المحرك أو زيت علبة التروس وباقي المعلومات الخاصة به.
  • في حال وصولك إليه ستجد نوع المحرك من حيث اسمه واسم الشركة المصنعة.
  • كما ستتمكن من معرفة الرموز الموجودة على علبة الزيت من الخارج.
  • حتى لو لم تتمكن من الحصول على نفس النوع من النفط داخل بلدك.
  • وذلك لأن كتيب التعليمات الأصلي الذي يأتي مع السيارة قد يتضمن نوعًا من الزيت المتوفر في الطوابق الخارجية وغير متوفر في بلدك.
  • مما سيمكنك من استخدام الأرقام والرموز المتوفرة في الكتيب حتى نتمكن من البحث عن نوع آخر من الزيت يحتوي على نفس رموز افضل زيت سيارات في السعودية.

الخاتمة

في النهاية، لكل مالك سيارة في السعودية يبحث عن أفضل زيت سيارات في السعودية مناسب لسيارته. أطلع على مقال اليوم بتركيز وسوف تحصل على زيت سيارة مناسب لسيارتك بعد الاطلاع على كتيب التعليمات الموجود في سيارتك أو التواصل مع وكيل السيارة الخاصة بك. ذلك لمعرفة الزيت المناسب لسيارتك حتي لا تستخدم زيت غير مناسب لسيارتك.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.