بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

فلتر مكيف اكورد .. مواصفات فلاتر هوندا الأصلي

182

فلتر مكيف اكورد يلعب دور مهماً في توفير الراحة للركاب، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن درجة حرارة المقصورة المرتفعة تؤثر على تركيز السائق وبالتالي تزداد احتمالية وقوع الحوادث بنسبة 30٪، ومع حلول فصل الصيف يجب أن يكون المكيف تم صيانته والتأكد من أنه يعمل بكفاءة .

ومن أهم الأجزاء التي يجب الانتباه إليها هو فلتر مكيفالسيارة، حيث أنه خط الحماية الأول للركاب في مواجهة الميكروبات والغبار المختلفة، لذلك نستعرض من خلال المقال أهم المعلومات عن فلتر مكيف السيارة وكيفية تنظيفه للتأكد من أن مكيف السيارة يعمل بشكل مناسب وبأعلى كفاءة.

مواصفات فلتر مكيف اكورد

إنه صندوق معدني يوجد فيه عدد من مرشحات الهواء أفقياً. وهي مسئولة عن تنقية السوائل أو الهواء الذي يمر من خلاله ويصل إلى مكيف الهواء داخل السيارة. يمنع دخول الغبار والشوائب الموجودة في الهواء إلى مجرى المكيف وذلك للحفاظ على نظافة ثلاجة المكيف.

يساعد على إزالة الملوثات من الهواء المنبعث من التكييف إلى جميع أجزاء السيارة، فعندما يمتلئ فلتر مكيف اكورد بالغبار يمكن أن يسدها.قد يتوقف عن العمل تمامًا، ولهذا من المهم التأكد من نظافة فلتر مكيف الهواء.

فلتر مكيف اكورد 2018

إذا كان فلتر مكيف اكورد مسدودًا، ستلاحظ ضعفًا في تدفق الهواء من المكيف.يمنع الفلتر المليء بالغبار الهواء من الهروب بشكل صحيح. هذا يؤدي إلى انخفاض في كفاءة وقود السيارة. سيؤدي انسداد فلتر مكيف الهواء أيضًا إلى تقليل الطاقة اللازمة للسيارة عند تشغيل مكيف الهواء.

كأنك تعاني من الحساسية ستلاحظ عند تشغيل المكيف أنك تعاني من نوبات متكررة من العطس بسبب الغبار المتراكم في فلتر المكيف. لذا فإن انسداد فلتر مكيف السيارة يؤثر بشكل مباشر على أداء التكييف بالإضافة إلى تأثيره على صحة الركاب أنفسهم وهو أمر خطير بالطبع.

ما هي مواصفات فلتر مكيف اكورد 2017؟

سوف نذكر في السطور التالية مواصفات فلتر مكيف اكورد بالتفصيل:

  1. تحتاج إلى إزالة غطاء مكيف السيارة وسحب الفلتر برفق.

  2. يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الغبار من السيارة.

  3. لتنظيف الفلتر بشكل صحيح، املأ وعاءً بالماء الدافئ الممزوج بنوع من المنظفات السائلة.

  4. يجب غمر الفلتر في الخليط وتحريكه برفق للتخلص من الأتربة والأوساخ الموجودة فيه.

  5. تجنب الأدوات القاسية عند تنظيف الفلتر لتجنب التلف.

  6. بعد إزالة الفلتر من الخليط، اشطفه بالماء باستخدام خرطوم الرش.

  7. ضعي الفلتر في خليط من الماء والخل للتخلص من البكتيريا واشطفه بماء فاتر.

  8. جفف المرشح جيدًا قبل إعادة تثبيته.

مميزات فلتر مكيف هوندا اكورد 2019

سوف نذكر في السطور التالية ما هي مميزات فلتر مكيف اكورد بالتفصيل كما يلي:

  1. تأكد من احتواء نظام التكييف في سيارته على الكمية الصحيحة من الفريون لأن أي انخفاض في ضغطه سيؤدي إلى تبريده.

  2. احرص على تغيير فلتر المكيف الذي يتراكم فيه الكثير من الأوساخ مما يؤثر سلبًا على قدرة التكييف وبرودة هواءه.

  3. إذا تركت السيارة في ضوء الشمس المباشر لفترة طويلة، فيجب عليك أثناء القيادة.

  4. ثم افتح النوافذ لمدة 5 دقائق تقريبًا للسماح بدخول الهواء الساخن حتى تشعر ببرودة مكيف الهواء.

  5. اعتمد على مدخل الهواء الداخلي للسيارة من خلال زر موجود على لوحة مفاتيح مكيف الهواء.

  6. لأن الهواء الداخلي أكثر برودة من الهواء الخارجي، خاصة إذا كنت عالقًا في حركة المرور.

  7. إذا كان بإمكانك استخدام تظليل السيارة، فلا تتردد في استخدامه لأنه يساعد بالتأكيد على إبعاد الحرارة وأشعة الشمس عن المقصورة الداخلية.

فلتر مكيف هوندا اكورد 2015

حلت السيارات الحديثة هذه المعضلة، حيث أصبح مكيف السيارة اقتصاديًا للغاية من حيث استهلاك الوقود.كما أظهرت الدراسات الحديثة أنه إذا تجاوزت سرعة السيارة 100 كم / ساعة، فسوف تتأثر سلبًا بالهواء الذي يعكسها. في حالة عدم إغلاق النوافذ. فإن ذلك سيجعل المحرك يستهلك وقودًا أكثر مقارنة بفتح مكيف الهواء.

ما هي فوائد فلتر هواء اكورد 2013؟

سوف نذكر في السطور التالية مميزات فلتر هواء اكورد 2013 بالتفصيل:

  1. فلتر هواء المقصورة هو ميزة جديدة توفر تهوية مثالية خالية من الملوثات.

  2. فهي تلتقط الغبار والجزيئات الأخرى غير المرغوب فيها العالقة في الهواء قبل دخولها مقصورة الركاب داخل السيارة لتوفير بيئة تنفس أكثر راحة.

  3. ومع ذلك، إذا لم يتم استبدال فلتر مكيف الهواء أو تنظيفه بانتظام، فقد يجعل تجربة القيادة الخاصة بك غير سارة للغاية.

أين يوجد فلتر مكيف هوندا اكورد 2012؟

يوجد فلتر هواء الكابينة في مقدمة وحدة تكييف الهواء لتصفية كل من الهواء الخارجي والداخلي.هذا لتحسين جودة الهواء ومستوى الراحة في المقصورة. يختلف موقع الفلتر من مصنع لآخر أو من طراز لآخر، لذا تأكد من مراجعة دليل سيارتك لمعرفة مكانه.

ما هي أسباب تبديل أو تنظيف فلتر مكيف اكورد؟

عندما يكون المرشح متسخًا، تتسرب الملوثات البيئية من خلاله ويمكن أن تسبب عدم الراحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر الفلتر المتسخ أو المسدود على كفاءة أنظمة التبريد والتدفئة في مقصورة السيارة.

لن يؤدي مرشح مكيف الهواء المتسخ إلى انسداد نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في سيارتك فحسب. بل سيؤدي أيضًا إلى اتساخ الجزء الداخلي من الزجاج الأمامي.

وتصبح أرضًا خصبة للعديد من الجراثيم والبكتيريا التي تنبعث منها رائحة كريهة داخل سيارتك.يعد استبدال الفلتر بلا شك الحل الأمثل، لأنه يمنحك تجربة قيادة أكثر راحة وهواء أكثر نقاءً.أيضًا.

إذا كنت لا تعرف كيفية تنظيفه بشكل صحيح. فقد ينتهي بك الأمر بشراء مرشح جديد إذا قمت بإتلاف الفلتر الموجود لديك أثناء عملية التنظيف.في حين أنه من المثالي استبدال مرشح المقصورة بفلتر جديد.

متي يجب تغيير فلتر مكيف اكورد؟

معظم المركبات المصنعة بعد عام 2000 تحتوي على هذه المرشحات.يوصي المصنعون عمومًا باستبدالها كل 15000 إلى 20000 ميل أو نحو ذلك.حسب ظروف القيادة الروتينية، أو مرة واحدة في السنة تقريبًا.

ما هي طريقة تنظيف فلتر مكيف السيارة؟

لتنظيف فلتر المقصورة في سيارتك، ستحتاج أولاً إلى إزالته من سيارتك.حيث يختلف وضع الفلتر من مصنع لآخر أو من طراز لآخر، لذا تأكد من مراجعة دليل مالك سيارتك. يتم وضعها عادة خلف صندوق القفازات أو أسفل لوحة القيادة في معظم السيارات ولكن تحقق من دليل المالك أو عبر الإنترنت للتأكيد.

قد يختلف شكله وحجمه باختلاف السيارة. لكن الشكل العام لفلتر مكيف الهواء مشابه لفلتر هواء المحرك ولكنه أصغر.عادة ما يكون إطارًا مستطيلًا أو مربعًا بداخله فلتر قماش منسوج.

كيفية استبدال فلتر مكيف اكورد؟

يوجد معظم فلاتر السيارات تحت غطاء المحرك، خلف جدار الحماية مباشرةً، اعتمادًا على طراز السيارة، قد يكون هناك واحد أو اثنان.هناك طرق مختلفة للوصول إليه في مركبات مختلفة، لذا تحقق من دليل المالك الخاص بك لمعرفة الطريقة الصحيحة لإزالة الفلتر.قد يستغرق فصل صندوق القفازات خطوة إضافية.

على الرغم من أن الإزالة عملية سهلة. تعامل مع المرشحات بحذر حتى لا تمزقها. حتى التمزق الصغير سيتطلب الاستبدال.بمجرد إخراج الفلتر. ستلاحظ أن أحد الجانبين أقذر من الآخر.تحقق من عدم وجود تغير في اللون وتراكم الغبار أو الأوساخ أو الطيات.قم يدويًا بإزالة أي أعواد أو حطام أكبر أو أي شيء آخر قد يكون متراكمًا.

الخاتمة 

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن فلتر مكيف اكورد وذكرنا مواصفاته ومميزاته والدور المهم الذي يقوم به في السيارة، حيث من المهم متابعة الفلتر ومعرفة توقيت تغييره أو أستبداله ومعرفة مكان تواجد الفلتر في السيارة.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.