بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي موصي به من خبراء الصيانة

3٬615

أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي – ينصح خبراء السيارات دائمًا بتغيير زيت المحرك بانتظام، لأنه يتسخ بسرعة مما يؤدي إلى مشاكل في المحرك إذا تم تجاهل تغييره، وإذا كانت سيارتك هيونداي.

فهناك العديد من أنواع زيت المحرك المناسب لها في السوق وسنجيب عليكم في السطور القادمة حول سؤال ما هو الزيت المناسب لسيارات هيونداي، فكل محرك يحتاج إلى اختيار زيت عالي الجودة لتحسين أدائه.

 أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي حسب رأي الخبراء 

عندما تذهب لشراء زيت محرك من متاجر قطع غيار السيارات، سترى العديد من أنواع الزيوت التي تستخدم لأغراض محددة. الآن دعونا نلقي نظرة على أنواع الزيوت المختلفة:

زيت صناعي

يذكر البعض أن الزيوت الاصطناعية تبقى لفترة أطول دون الحاجة إلى تغييرها مما يؤدي إلى ارتداد أقل في أجزاء المحرك ويساعد المحرك على العمل أثناء درجات الحرارة المرتفعة.

زيت تقليدي

سوف تجد الزيت التقليدي في السوق بأسعار معقولة ومتاحة، وهذه الخيارات ملتزمة من قبل المعهد الأمريكي لصيانة السيارات، والزيت التقليدي مثالي لأصحاب السيارات الجديدة.

زيت تقليدي عالي الجودة

الزيت القياسي مناسب لجميع السيارات الجديدة وجميع العلامات التجارية الرائدة بمستوى خدمة SL ومتوفر بدرجات لزوجة مختلفة. يضمن لك الزيت 6400 كم / 4 أشهر، ممارسة سليمة، والحد الأدنى للتغيير من هذا النوع مرتين في السنة.

مزيج زيت صناعي

افضل زيت محرك لسيارات هيونداي عبارة عن مزيج من الزيوت الاصطناعية الممزوجة بالزيت العضوي وتكوينه لتوفير الحماية للمحرك ودرجات الحرارة المرتفعة.

هذا يعني أنها أقل تطايرًا بحيث يحدث تبخر أقل بكثير. مما يزيد من كفاءة الوقود، وهذا الزيت يحظى بشعبية لدى سائقي الشاحنات و SUV الذين يريدون درجة عالية من الحماية وبتكلفة أقل.

زيت هونداي الأصلي

  • أصدرت شركة هيونداي موتور زيت السيارة الأصلي لجميع سياراتها، بالإضافة إلى السيارات التي تحمل شعار علامة كيا التجارية.
  • حيث تتوافق الزيوت بشكل مثالي مع سيارات كيا، بالإضافة إلى أن هيونداي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات المختلفة التي تستخدم لتشغيل المحركات وفي جميع الظروف المناخية المختلفة.
  • يتم تصدير افضل زيت محرك لسيارات هيونداي الزيت من بنك هيونداي أويل، حيث ينتج البنك جميع زيوت الشركة ومنتجاتها البترولية.
  • وتقوم بتصنيع زيوت الشركة الأصلية إلى جانب زيت هيونداي وزيوت ناقل الحركة الأوتوماتيكي وزيوت الفرامل أيضًا.
  • هذه الزيوت مصنوعة من زيوت تركيبية وشبه صناعية، ويتم تحديد مدة الزيت في محرك السيارة من خلال تحديد الأميال المقطوعة بالسيارة.

 أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي توسان حسب رأي الخبراء

يتمتع افضل زيت محرك لسيارات هيونداي بالعديد من المزايا أهمها طول مدة استخدامه واستخدامه في جميع أنواع المناخات سواء كان في الثلاجة أو في الحرارة، ويتم تحديد لزوجة الزيت بالأرقام المكتوبة على جالون الزيت من خلال الرقم الأول.

على سبيل المثال، عند تصنيع الزيت بمعامل 5 أثناء درجات الحرارة المنخفضة، يبدأ الزيت باردًا للمحرك، وللتوضيح أكثر، لا تزيد نسبة لزوجة الزيت إلا بزيادة العامل، وهذه تشتهر أنواع الزيوت بين مستخدمي سيارات هيونداي.

تسمح علامة sw للمحرك بالعمل بشكل أساسي في درجات حرارة أقل من 35 درجة مئوية، وهذه إحدى مزايا هذه العلامة من أجل منع الضرر الذي قد يحدث للمحرك.

 أفضل زيت محرك لسيارات هيونداي سنتافي حسب رأي الخبراء

تم تصميم افضل زيت محرك لسيارات هيونداي للسيارات الفاخرة التي تصنعها الشركة، حيث يعمل هذا الزيت على تشغيل محركات تعمل بالبنزين الصناعي، ويحمل الزيت اسم Xteer Gasoline G700.

تم تحسين الزيت إلى أفضل مستوى من أجل توفير حماية عالية لجميع محركات السيارات التي تعمل بالبنزين الصادرة عن شركة هيونداي.

ومن أهم مميزات الزيت أنه يقلل الترسبات في جميع المحركات التي تعمل بشاحن توربيني وبشكل عام الشواحن والمكابس بنسبة 50٪ وتتميز بتقديم أفضل أداء للمحرك في جميع الظروف المناخية.

زيت المحرك 5w30

ما معنى لزوجة زيت المحرك 5w30؟ يتكون هذا الزيت من سوائل صناعية أساسية. حيث يصنف على أنه فئة عالية الأداء. يستخدم الزيت لمحركات السيارات التي تعمل بالبنزين وشواحن البنزين خفيفة الوزن وسيارات الركاب التي تعمل بالديزل والعديد من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي. أهم خصائص الزيت هي:

  1. كما ذكرنا سابقًا، يزيد الزيت من أداء المحرك في مختلف وأصعب الظروف.
  2. إذا كانت السيارة مزودة بشاحن توربيني، فإن الزيت يقلل من رواسب المحرك بنسبة تصل إلى 50٪.
  3. اختبرت الشركة الزيت مع جميع الأختام المطاطية في المحرك.
  4. ثم يوصى باستخدام الزيت لمحركات البنزين الطبيعي، أي لسيارات هيونداي الجديدة.
  5. المحركات في سيارات الديزل وسيارات الركوب
  6. ثم يتم استخدامه للسيارات ذات الدفع الرباعي التي تعمل محركاتها إما بالبنزين أو الديزل.

 

 

زيت محرك هيونداي سوناتا

كيف اعرف نوع زيت محرك سيارتك؟ زيت Catrol Edge Advanced التخليقي بالكامل هو الزيت الذي أوصت به شركة Hyundai لسيارتها Sonata. كما توصي الشركة بالعديد من الزيوت الأخرى لأنواع السيارات المختلفة، على سبيل المثال:

  1. تستخدم السيارات الأمريكية والآسيوية الزيت المعروف باسم Liqui Moly Special Tech AA sw-20.
  2. يوصى باستخدام زيت Red Line OW-20 لسيارات Toyota Tundra و Honda Civic.
  3. ثم يأتي اسم الزيت الموصى به لشركة Hyundai Creta من زيت Idemitsu Full Synthetic 5W-30.
  4. كما يوجد العديد من التصنيفات لنوع الزيت المستخدم في Hyundai Creta، ويأتي التصنيف كالتالي: ILSAC GF-4 و GF-5 و GF-6.
  5. ثم تأتي تصنيفات اللزوجة في 0W-20 أو 5W-20 أو 5W-30 أو 10W-30.
  6. ثم تقدم الشركة 5 أنواع أخرى من الزيوت التي توصي باستخدامها في السيارة المذكورة أعلاه.

ما هو أفضل زيت محرك هيونداي توسان حسب رأي الخبراء؟

زيت توتال 20w50 يحمل الاسم التجاري “توتال” وعلامة الجودة “SASO” والرخصة “API SL”. أيضا زيت توتال “20w50” يعمل على حماية الأجزاء الميكانيكية من التلف ويتم تصنيعه بطريقة الزيوت المقاومة للحرارة حيث أنه من أنقى أنواع الزيوت.

زيت “20w50” هو افضل زيت محرك لسيارات هيونداي الإجمالي مناسب لدرجات الحرارة المعتدلة ، حيث تجد صعوبة في بدء تشغيل المحرك في درجات الحرارة الباردة. من الممكن سماع أصوات محرك عالية تختفي بسرعة عندما تبدأ درجة حرارة المحرك في الارتفاع.

مناسب لمحركات الشاحنات الثقيلة والسيارات القديمة ذات المحركات الكبيرة التي يمكنها تدوير الزيت بسهولة دون إجهاد المحرك.

زيت كاسترول 5w30 هو زيت تتراوح لزوجته من 16.3 إلى 21.8 مم 2 في الثانية، بينما الزيت الكلي “10w40” هو زيت تتراوح لزوجته من 13.2 إلى 17 ملم 2 في الثانية.

وكيل سيارة هيونداي في السعودية

يذكر أن وكيل سيارة هيونداي في السعودية هم ثلاثة شركات هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات.

الخاتمة

في الختام، من أجل الحفاظ على محرك سيارتك بعيدًا عن الأذى والأضرار. يجب مراعاة اختيار افضل زيت محرك لسيارات هيونداي للظروف التي يعمل فيها محرك سيارتك. والابتعاد عن التقليد.

قد لا يعمل الزيت الذي يعمل في ظروف ممتازة في أجواء بلدك بجودة عالية في دول أخرى تختلف أجواءها عن أجواء بلدك، والعكس صحيح. قبل أن تختار قرارك، اسأل أصحاب الخبرة وادرس الظروف التي يعمل فيها الزيت الذي اخترته.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.