بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

مقارنة هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 والسعر بالسعودية

56

إذا كنت ترغب في سيارة صغيرة مناسبة على جميع الطرق مزودة بالعديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة مع الشكل الرياضي الأنيق فعليك بعقد مقارنة هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024، حيث تتشابه السيارتان إلى حد كبير في المواصفات التي تخص كل منهما، ولكن أيهما أفضل من حيث استهلاك الوقود والتصميم الداخلي والخارجي والسعر؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية مع موقع بيلارا كارز بالتفصيل .

مقارنة هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 

إن المقارنة بين السيارات من حيث المواصفات التي تخص كل منهم من الأمور الضرورية خاصةً في حالة التشابه بينهم.حيث يوحد بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند اقتناء أي نوع سيارة، فمثلًا طبيعة التضاريس في الدولة التي تسير عليها ومقدار استهلاكها للوقود وكذلك حجمها.

وتعد سيارتي هيونداي النترا وتويوتا كورولا  2024 من أهم السيارات التي تتلاقى في الكثير من نقاط التشابه، ولذلك سنعرض خلال هذا التقرير أوجه التشابه والاختلاف بينهما بعض معرفة التفاصيل الخاصة بكل سيارة على حدة.

مواصفات سيارة هيونداي النترا 2024 

تتمتع سيارة هيونداي النترا بكثير من المواصفات المثالية، فهي من الأنواع صغيرة الحجم التي تتسع لعدد 5 أشخاص، فهي مكونة من صفين فقط. فالمقاعد الأمامية مبطنة بمواد عالية الجودة لمزيد من الراحة والنعومة، مع إمكانية تعديل عجلة القيادة ومقعد السائق لمزيد من الحرية أثناء القيادة.

وعلى الرغم من عدم اتساع الصف الثاني إلا أنه مناسب جدًا للأطفال، كما أن التصميم الداخلي لها رياضي أنيق.

فقد تمت إضافة بعض التفاصيل الدقيقة التي زادت من فخامة شكلها، حيث لوحة العدادات المتدفقة من الباب للباب مع مقبض الإمساك الذي يمتد للوحة التحكم المركزية، كما تضم الكثير من المواد البلاستيكية التي تتميز بصلابتها.

التصميم الخارجي لسيارة هيونداي النترا 2024 

تأتي سيارة هيونداي النترا بمجموعة من العجلات ذات المقاسات المتنوعة، فمثلًا  فئة SE تتميز بكفرات من الألومنيوم بمقاس 15 بوصة. أما فئة SEL فتأتي بعجلات مقاس 16 بوصة، في حين يأتي موديل النترا Limited  باطارات مقاس 17 بوصة، كما يوجد شبكة أمامية تم تصنيعها من الكروم الداكن، وهو ما أضفى لمسة فخمة على التصميم.

كذلك يتوفر مجموعة من مصابيح الليد الأمامية والخلفية مع فتحة سقف مميزة زادت من مظهرها الخارجي المذهل.

استهلاك الوقود في سيارة هيونداي النترا 2024 

يختلف استهلاك الوقود في سيارة هيونداي النترا حسب الفئة الخاصة بالسيارة على النحو التالي:

  • فئة SE: يصل مقدار استهلاكها للوقود حوالي 5.47 لتر / 100 كم  على الطرق السريعة، وتصل سعة الخزان إلى 45 لتر.
  • فئة Hybrid Blue: سعة الخزان الخاص بها حوالي 41 لتر، في حين يصل معدل استهلاكها للوقود حوالي 4.44 لتر / 100 كم على الطرق السريعة أيضًا.
  • فئة Limited مع فئة SEL: استهلاك الوقود الخاص بالطرق السريعة يصل إلى 7.59 لتر / 100 كم، بسعة خزان حوالي 45 لتر.
  • فئة Hybrid Limited: تستهلك وقود على الطريق السريع بمعدل 4.8 لتر/ 100 كم بسعة خزان 41 لتر.

القوة والأداء في سيارة هيونداي النترا 2024

تتشابه فئات السيارة SE, SEl , Limited في القوة الحصانية والتي تصل إلى 147 حصان أثناء 6200 دورة لكل دقيقة. كما يصل عزم الدوران الخاص بها إلى 178 نيوتن متر أثناء 4500 دورة لكل دقيقة واحدة.

وتختلف مواصفات السيارة من حيث القوة في الفئات الأخرى، فمثلًا محرك N line تبلغ قوته الحصانية حوالي 201 حصان أو 276 حصان في المحرك N.

سعر سيارة هيونداي النترا 2024 

يتراوح سعر سيارة هيونداي النترا 2024 ما بين 80.000 ريال سعودي و 116.000 ريال سعودي.

مواصفات سيارة تويوتا كورولا 2024 

تتفوق سيارة تويوتا كورولا 2024 من حيث المواصفات الداخلية على سيارة هيونداي النترا 2024، حيث تقدم رفاهية وراحة أكثر للركاب مع توفير مساحة واسعة للركاب في الصف الأمامي. كما توفر رؤية واضحة من كافة الاتجاهات بعكس سيارة هيونداي النترا التي لا تاتي بهذه الميزة.

كما يمكنك طي المقاعد بكل سهولة، ناهيك عن إمكانية تعديلها يدويًا لإضافة مرونة أكثر عند تخزين الأشياء، كذلك فإنها المقاعد الخلفية تأتي بمساحة أكثر اتساعًا من السيارة الأخرى. بالإضافة إلى التجهيزات الداخلية المتطورة مثل مقبض ناقل الحركة وعجلة القيادة والتنجيد بواسطة الجلد الصناعي.

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا كورولا 2024 

بمقارنة هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 من حيث المواصفات الخارجية يتضح أن تويوتا كورولا تتفوق عليها، حيث بمصابيح ليد أمامية أضافت إليها نظرًا مميزًا. أما الكفرات فتأتي من خامة الفولاذ أو الألومنيوم بمقاس 16 بوصة، أو من الألومنيوم الأسود مقاس 18 بوصة أضاف للسيارة مظهر رياضي محترف.

وقد أضافت فتحة السقف الكهربائية مزيد من الفخامة لدخول الضوء الطبيعي والهواء الطلق إلى المقصورة. كما يوجد بها عتبات جانبية مع جناح خلفي زاد من أناقتها وجاذبيتها، ناهيك عن موزع الهواء الخلفي الذي يحسن من استقرار السيارة.

استهلاك الوقود في سيارة تويوتا كورولا 2024 

مرة أخرى تتفوق هذه السيارة عند مقارنة هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024، حيث تأتي سيارة تويوتا بسعة خزان للوقود تصل إلى 50 لتر.كما يصل استهلاك الوقود على الطرق السريعة إلى 5.7 لتر / 100 كم، بينما يصل في المدينة إلى 7.4 لتر / 100 كم.

القوة والأداء في سيارة تويوتا كورولا 2024 

تختلف قوة السيارة وعزمها حسب الطراز الخاص بكل سيارة، حيث تصل في كثير من الأحيان إلى 139 حصان، وتصل في بعض الطرز إلى 169 حصان، كذلك يصل إلى 120 حصان.

سعر سيارة تويوتا كورولا 2024 

يتراوح سعر سيارة تويوتا كورولا 2024 بين 80.000 ريال سعودي إلى 108.000 ريال سعودي.

ومن خلال مقارنة هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 يتضح أن سيارة تويوتا تتفوق على هيونداي النترا في جميع أوجه المقارنة، حيث التصميم الداخلي والخارجي واستهلاك الوقود والسعر. كما يمكنك الحصول على السيارة من الوكيل المعتمد لها في المملكة المتمثل في شركة عبداللطيف جميل، سواء بنظام التقسيط أو الكاش.

الخاتمة

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية التقرير عن مقارنة هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 والذي وضحنا فيه مواصفات كلا السيارتين وعرض مميزاتهما وسعرهما في الأسواق السعودية، والذي يوضح أن سيارة تويوتا كورولا هي الأفضل في حالة المقارنة بينهم . لمتابعة المزيد من مقارنات السيارات اشترك الآن في إشعارات موقعنا ليصلك كل جديد حصرياً .

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.