بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

مقارنة سيارة تويوتا راش وافانزا المميزات ،العيوب والسعر

37
هل تبحث مقارنة سيارة تويوتا راش وافانزا ؟ إذا كنت كذلك فأنت في المكان الصحيح .. في إطار سعي شركة تويوتا العالمية على تطوير ما تنتجه من سيارات قامت بإضافة بعض الإمكانيات لتوفير راحة أكثر وتجربة قيادة أفضل، لذلك فإن المقارنة بينهما من الأمور التي تشغل بال الكثير من قائدي السيارات بسبب التشابه الكبير بينهم من ناحية والوصول إلى اتخاذ قرار شراء إحدى السيارتين من ناحية أخرى لذلك سنتعرض أهم الفوارق بينهما في هذا المقال.

مقارنة تويوتا راش وافانزا

يفضل الكثير من قائدي السيارات في المملكة سيارات تويوتا بوجه عام حيث يعتقدون أنه ” لا جودة تعلو فوق جودة الياباني”، وهو ما وضعه الشركة في حسبانها على الدوام. فهي تعمل جاهدة لإطلاق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في عالم السيارات، وتعد سيارتي تويوتا راش وافانزا خير دليل على ذلك.

حيث يتم تصنيفهما على أنهما أحد سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم التي تأتي بسبعة مقاعد للركاب مما يجعلها في مقدمة السيارات الأكثر طلبًا في أغلب الدول العربية.

كما أنهما من الإضافات الهامة لتويوتا، حيث المظهر الخارجي الجذاب مع المواصفات الداخلية المثالية التي تجعلك في حيرة من أمرك أي السيارتين أفضل؟ لذلك سنقوم في هذا التقرير بعرض مقارنة تويوتا راش وافانزا مع عرض لأهم المميزات والعيوب التي تخص كلا منهما.

مواصفات تويوتا راش من الداخل

تنقسم RUSH من الداخل إلى ثلاثة صفوف، حيث مساحة مقصورة واسعة في الصفين الأول والثاني، أما الثالث فهو غير طويل وضيق لذلك مناسب جدًا للأطفال.

كما تضم العديد من حوامل الاكواب والزجاج والتي يصل عددها إلى 13 حامل، كما تأتي مع مرونة لإضافة مقعدين بنسبة طي 50: 50، كما يضم الصف الثاني ميزة الطي التي تصل إلى 40: 60.

تأتي كافة موديلات تويوتا راش بنظام ترفيه ومعلومات، حيث شاشة مقاس 7 بوصة تعمل باللمس مع البلوتوث ونظام USB لجميع الهواتف.

كما تشتمل على زر للتشغيل وكاميرا عكسية وأجهزة الاستشعار العكسية وشاشة ليد ومؤشر إيكو وأدوات للتحكم في الصوت لعجلة القيادة، فضلًا عن التكييف التلقائي ومرايا جانبية تقبل السحب كهربائيًا مع شاشة عرض للكاميرا الخلفية.

مواصفات تويوتا افانزا من الداخل

تعد AVANZA من سيارات الدفع الرباعي التي تسع لسبعة ركاب بما يعني أنها مناسبة للعائلة الكبيرة، حيث تأتي بمواصفات تتشابه كثيرًا مع سيارة راش. فمقصورتها مرتفعة وبها ثلاثة صفوف، وهو ما يدل على فخامة ورقي التصميم، كما أن الصف الثالث لها مناسب جدًا لصغار السن.

كما أنها مزودة بكافة الكماليات التي تأتي بها سيارة راش، مثل المقاعد القابلة للطي بهدف زيادة مساحة أكبر للأمتعة وفتحات التهوية ومكيف الهواء التلقائي.

بالإضافة إلى أنها مزودة بمدخل بلوتوث و USB ومشغل أقراص ليزر مع إمكانية التحكم في الصوت بالنسبة لعجلة القيادة ومكيف يدوي ومشغل MP3 وراديو، ناهيك عن شاشة عرض مقاس 4.2 بوصة.

إجراءات السلامة والأمن في تويوتا راش

تمثل إجراءات السلامة والأمن في تويوتا راش واحدة من أهم المميزات التي تتوفر في السيارة، حيث حصلت على تقييم 5 نجوم ضمن تصنيف الأمان من ASEAN NCAP. كما يتوفر بها مجموعة من أنظمة الأمان مثل الوسائد الهوائية التي يصل عددها إلى سبعة وسائد، مع القدرة على السيطرة على ثبات السيارة.

كذلك التحكم في جر السيارة وحبال المقاعد الخاصة بالأطفال ISOFIX مع نظام قفل الأبواب الخلفية للأطفال والتذكير بحزام الأمان لكافة الركاب.

أنظمة الأمان والسلامة في تويوتا افانزا

يأتي سيارة افانزا بأحدث وأدق نظم الأمان، حيث يتوفر بها 6 وسائد هوائية مع أحزمة أمان لكافة الكراسي أيضًا وكذلك أحزمة الأمان المخصصة للأطفال.كما تحتوي على نظام للتنبيه ما قبل التعرض للاصطدام والقدرة على مراقبة جميع النقاط العمياء ونظام الفرامل المانع للإنزلاق.

ناهيك عن وجود القفل المركزي والحماية من التعرض للسرقة ونظام إلكتروني لتوزيع الفرامل EBD.

أبعاد تويوتا راش وافانزا

تتشابه السيارتان في الأبعاد الخاصة بكل منهما على النحو التالي:

الأبعاد

تويوتا افانزا

تويوتا راش

الطول

4190 مم

4435 مم

العرض

1660 مم

1695 مم

الارتفاع

1696 مم

1705 مم

قاعدة العجلات

2660 مم

2685 مم

سعة خزان الوقود

45 لتر

45 لتر

عدد المقاعد

7

7

مميزات تويوتا راش وافانزا

بعد عقد مقارنة تويوتا راش وافانزا يمكن الحكم على السيارتين من حيث المميزات التي توفرها كلًا منها، وسنعرضها في الجدول التالي:

مميزات تويوتا راش

مميزات تويوتا افانزا

عدد هائل من أنظمة الأمان التي تناسب جميع الطرق.

ثقل وزنها مما أدى إلى زيادة ثبات السيارة على الأرض.

التصميم الرياضي الجذاب الحديث الذي أبهر الجميع.

التصميم العصري والفريد، كما تأتي بألوان مميزة مثل الأسود والفضي والبيج والرمادي والأزرق.

الارتفاع العالي عن الأرض.

المساحة الواسعة للسيارة والتي تتسع لسبعة ركاب.

المقصورة الواسعة التي تعطي مزيدًا من الحرية أثناء القيادة.

الإرتفاع المناسب عن الأرض، وهو ما جعلها مناسبة للطرق الوعرة.

نظام الإضاءة عالي الجودة الممتع للعين.

المكيف القوي الذي يصل إلى كل زوايا السيارة بسهولة.

السعر المناسب والوفرة في الأسواق العالمية والمحلية.

السعر الإقتصاددي مع توافر قطع غيارها بسهولة في الأسواق المحلية.

عيوب تويوتا راش وافانزا

على الرغم من المميزات التي تتوفر في السيارتين إلا أنه يوجد بعض السلبيات التي تؤخذ عليهما، ومن أبرز عيوب تويوتا راش ما يلي:

  1. يحد ناقل الحركة الرباعي من أداء السيارة نوعًا ما.
  2. ضعف التسارع وخيار وحيد للمحرك.
  3. ضيق المقاعد في الصف الثالث.
  4. تحتوي المقصورة على مواد بلاستيكية صلبة.

عيوب سيارة تويوتا افانزا 

  1. ضعف في عزل الرياح والأصوات الخارجية.
  2. ضيق مقاعد الصف الثالث أيضًا.
  3. ضعف التسارع.

أسعار تويوتا راش وافانزا

يصل سعر سيارة تويوتا افانزا لدى الوكلاء في السعودية إلى 68 ألف ريال سعودي، في حين يصل سعرها في السوق المصري إلى 375 ألف جنيه مصري في المتوسط.

أما سعر سيارة تويوتا راش فيبدأ من 71.990 ريال سعودي حتى 76.820 ريال سعودي، ولكن في الأسواق المصرية فيبدأ من 345.000 جنيه إلى 370.000 جنيه مصري.

أسئلة مكررة من المستخدمين 

هل تويوتا راش جيدة؟

نعم، تعد تويوتا راش من أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية التي توفر الكثير من المواصفات والمميزات وأنظمة الأمان والسلامة التي تجعلها مناسبة لكافة أنواع الطرق.

هل سياره راش اقتصاديه؟

تتميز السيارة بقلة استهلاك الوقود، حيث تستهلك حوالي 8 لتر لكل 100 كم، وهو ما يعني بأنها موفرة اقتصاديًا.

كم فل بنزين تويوتا راش؟

تعد تويوتا راش من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 105 لتر بالنسبة للسيارة الدفع الرباعي المدمجة، والذي يصل معدله إلى 16.3 كم/ لتر، بسعة 45 لتر ، ويمنح كل خزان نطاق وقود يصل إلى 730 كم عند التعبئة بمت يجعله كافيًا للانطلاق في أي مكان لمدة كبيرة.

الخاتمة 

وفي الختام، بعد مقارنة سيارة توتويا راش وافانزا يمكن استنتاج التشابه الكبير بين السيارتين، فهما من أفضل السيارات الدفع الرباعي ذات السبع مقاعد مع أنظمة الأمان المميزة.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.