بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

مظلة سيارة متنقلة | أنواع ومميزات أفضل مظلات سيارات

74

مظلة سيارة متنقلة أصبحت من أهم المستلزمات التي يتم استعمالها مع المركبات لكي تحميها من خطورة التعرض العوامل الخارجية التي تؤثر عليها بصورة سلبية وعلى رأسها حرارة الشمس والأمطار، ويوجد أنواع كثيرة من هذه المظلات فإذا كنتم ترغبون في معرفة الأنواع المختلفة منها فلا تفوتوا قراءة السطورالتالية.

مظلة سيارة متنقلة

تتعرض السيارات للعديد من المؤثرات الخارجية التي يمكن أن تؤدي إلى تلف بعض الأجزاء منها، مثل أشعة الشمس الضارة خاصةً في البلاد المعروف عنها ارتفاع درجات الحرارة مثل دول الخليج العربي.

كما تتعرض إلى مخلفات الطيور والغبار والأمطار، لذلك كان لزامًا على مالكي السيارات اقتناء مظلة سيارة متنقلة بشرط أن تناسب المركبة وتحافظ عليها من الضرر.

ويوجد العديد من أنواع مظلات السيارات التي تنتشر بصورة كبيرة في الأسواق، ولكن يجب اختيار النوع المناسب وفقًا لعدد من الشروط والتي سنعرضها فيما يلي:

  • اختيار الأنواع ذات الجودة العالية مع التحقق من متانة وصلابة الأذرع الخاصة بها لسهولة تثبيتها.
  • التحقق من اختيار التصميم المناسب لحجم وشكل السيارة مع التأكد من اختيار اللون المناسب حسب درجات الحرارة في المكان التي تتواجد فيه السيارة باستمرار، فإذا كان يتميز بارتفاع درجة الحرارة يجب اختيار الألوان الفاتحة والعكس صحيح.
  • كما يجب التأكد من سهولة تثبيتها على السيارة بحيث لا تتخطى مدة ذلك دقيقة واحدة.

مواصفات مظلة السيارات المتنقلة 

تتفق أغلب أنواع مظلة سيارة متنقلة في المواصفات، حيث القدرة على حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية مع عكس أشعة الشمس الساقطة عليها.

كما تتنوع المواد التي تدخل في تصنيعها ويأتي على رأسها مادة البوليستر الثقيل، كما يتم استخدام الفولاذ في تصنيع الأذرع الخاصة بها، مع وجود أرجل مطاطية لحمايتها من الخدوش.

بالإضافة إلى تمتع بعض الأنواع بأحبال ضد السرقة مع مقاومة التقلبات الجوية وتحمل ظروف الطقس القاسية.

افضل مظلة سيارة متنقلة في السعودية 

إذا كنت ترغب في اقتناء أفضل مظلة سيارة متنقلة وكنت في حيرة من أمرك بسبب توافر الكثير من الأنواع، فلا داعي لهذه الحيرة، حيث نوفر لك قائمة بأفضل الأنواع، وهي كالتالي:

مظلة متنقلة Artpixel 

يمكن اعتبار هذا النوع من أفضل الأنواع؛ فإلى جانب قدرته الفائقة على حماية السيارة من أي عوامل قد تؤثر عليها فهي تعمل بالريموت كنترول لسهولة التحكم فيها.

ويمكن أيضًا تعريفها بأنها مظلة علوية ذات أغراض متعددة، يسهل طيها من خلال التحكم عن بعد، ولها ميزة إضافية أخرى وهي تغطية السيارة بالكامل من خلال عمود الاتزان والأحبال المزودة بها.

ويمكنك الاعتماد عليها بشكل كامل في توفير الأمان والحماية لسيارتك ضد الشمس والأمطار وأي ملوثات أخرى.

مظلة متنقلة tingxuan 

تصل درجة حماية السيارة ضد أشعة الشمس التي توفرها مظلة tingxuan إلى حوالي 99%، حيث الخامات المتينة ذات الجودة العالية مع الألوان الفاتحة الأنيقة التي تعكس الأشعة الضارة.

تم تصنيعها من البوليستر مع أحبال ضد السرقة، بما يعني أنها توفر حماية كاملة للسيارة من أنواع السرقة المختلفة، كما يتم تثبيتها بسهولة عليها.

ومن أهم مميزاتها قدرتها على التعامل مع التقلبات المفاجئة للمناخ بسبب أذرعها المصنوعة من الفولاذ وأرجلها المطاطية اللينة.

مظلة متنقلة Green car 

تظهر قدرة  هذه المظلة في حماية زجاج السيارة الأمامي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، مما ينتج عنه حماية باقي الملحقات واالأجهزة بها.

وتتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها خيارًا رائعًا لكل محبي التنقل في النهار، مثل العزل الحراري القوي مع سهولة تثبيتها في المقصورة.كما تتميز بأنها مضادة للانزلاق والاهتراء والخدش مع قدرتها على الثبات الجيد ومقاومة الصدأ.

مظلة سيارة متنقلة ساكو 

توفر ساكو أنواع عديدة من مظلات السيارات المتنقلة، ومن أهمها مظلة أوتوسمارت التي يمكن تثبيتها على نافذة السيارة للحفاظ على درجة حرارتها الداخلية في جميع الأوقات.

حيث تمنع تعرضها المباشر لأشعة الشمس مع مقاومة البهتان والتشقق وبالتالي فهي مناسبة للاستخدام في كافة ظروف الطقس.

كما يوجد مظلة سيارة متنقلة جامبو ماجيك التي تم تصنيعها من مواد عالية الجودة لتركيبها على النوافذ الجانبية للسيارة.وتتميز بقدرتها على حجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة مع قابليتها للسحب والطي وسهولة التخزين.

مظلة سيارة جانبية 

تعد مظلة Enovoe من أشهر الأنواع الجانبية التي تعمل على حماية الركاب من تأثير التعرض لأشعة الشمس المباشرة، كما أنها تناسب الزجاج الخلفي لحماية أفراد أسرتك.

تم تصميمها من خلال طبقة مزدوجة بحيث تكون سهلة الازالة ولالتصاق  باستخدام لاصق بسيط، وتأتي بمقاسات 21*14 بوصة، وتتوفر عبر متجر أمازون.

مميزات مظلات السيارات المتنقلة

إن المميزات التي تمنحها مظلة سيارة متنقلة لا حصر لها، حيث توفير الراحة الكاملة للسيارة ومن بها من ركاب، وفيما يلي عرض لأهم هذه المزايا:

  • حماية السيارة من أي مؤثر خارجي ضار بها.
  • مقاومة الصدأ والتآكل والتسوس الذي يصيب السيارة بسهولة.
  • سهولة فكها وتركيبها وتثبيتها سواء على كنترولسقفها أو في النوافذ الجانبية.
  • امكانية اقتناء أنواع تعمل بالريموت  مما يجعل أمر التحكم فيها سهلًا.
  • تعد الخيار المثالي في الدول العربية التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة لحمايتها من تأثير الشمس الضارة.

مظلة سيارة متنقلة نون 

يوفر موقع نون أنواع عديدة من مظلات السيارات المتنقلة مثل مظلة بروميت التي تتميز بسهولة تصميمها مع وجود أسلاك فولاذية متشابكة مع السحب بحبل متين لسهولة التحكم فيها.

كما يميزها تقليل التهوية بنسبة تصل إلى ش 30 درجة مع وجود نوع آخر يجعل سيارة مثالية لمواجهة الظروف الطارئة التي تحدث.

مظلة سيارة متنقلة حراج 

يوفر موقع حراج أنواع عديدة بمقاسات مختلفة من المظلات المتنقلة، حيث يوجد مظلة كهربائية يتم وضعها فوق السيارة ماركة فيجن. بالإضافة إلى وجود  مظلة مصنوعة من القماش الخارجي من شبك الجزيرة ومقاومة للشمس بنسبة تصل إلى 95%.

كما يوفر غطاء عازل حراري من النسيج لحماية السيارة من الغبار وجميع المؤثرات الخارجية.

كم سعر متر مظلة السيارة؟ 

تختلف أسعار متر مظلات السيارات حسب الشركة التي تقوم بهذه المهمة، حيث يصل سعرها إلى حوالي 135 ريال سعودي  في حالة تنفدة السيارة الثابتة.

هل مظلة السيارة مخالفة؟ 

يسمح بتركيب مظلة السيارة أمام المنزل ولكن وفق مجموعة من الشروط، حيث تعتبر المظلة مخالفة في حالة وجودها خارج حدود المنزل أو العقار.

كم ارتفاع مظلة السيارة؟

يختلف ارتفاع مظلة السيارة حسب شكلها، حيث يتراوح ارتفاع الشكل الهرمي لها من 220 إلى 228 سم، ويوجد أنواع أخرى بارتفاع يتراوح من 70  إلى 90 سم.

تجربتي مع مظلة سيارة متنقلة

تعد تجربة مظلة سيارة متنقلة من أهم الملحقات التي يتم تركيبها للسيارة لحمايتها من أي أخطار خارجية سواء كانت أشعة شمس أو أمطار أو غبار أو غيرها من المؤثرات.

ولعل أهم ما يميزها هو الأنواع الكثيرة منها، حيث الأنواع التي تعمل بالريموت كنترول أو سهلة الفك والتركيب، كما أن أسعارها في متناول الجميع.

الخاتمة 

عرضنا خلال السطور السابقة كل ما ترغب في معرفته عن مظلة سيارة متنقلة مع عرض لأهم الأنواع لاختيار النوع المناسب لسيارتك مع عرض أبرز مواصفاتها ومميزاتها.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.