بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

أفضل 12 فلتر زيت سيارات في العالم 2023

396

يعد فلتر زيت سيارات أحد أهم الأشياء التي يمكن استخدامها حيث يعمل على تنقية الزيت من أي ملوثات قد تتراكم فيه مما يقلل من نظافة محرك السيارة، كما أنه يساهم في منع تكوين بعض الجزئيات الصلبة من الترسب على المحرك مما يدمر المحرك تمامًا، وتنتشر العديد من أنواع فلتر الزيت وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل 12 نوع منهم فلا تفوتوا قراءة هذا المقال.

أفضل 12 فلتر زيت سيارات في العالم 

يتم وضع فلتر زيت سيارات أو ما يسمى بالمرشح في بعض الأماكن في المحرك بحيث يقوم بتنقية وتصفية السوائل التي تدخل إلى المحرك، يتم تصنيعه من أنواع معينة من الورق حتى تكون قادرة على حجز أي رواسب أو أتربة فلا تسمح بمرورها مع الزيت.

كما يتم ربطه بالمحرك ليكون من السهل فكه أو استبداله عندما يحتاج الأمر إلى ذلك في فترات الصيانة الدورية له. و إليكم قائمة بأفضل 12 فلتر زيت سيارات

فلتر زيت امازويل

تمثل أحد أهم أنواع فلاتر الزيت حيث يمكن أن تستمر من 15000 ميل حتى 25000 ميل، كما أنها تعمل بأفضل كفاءة وقدرة أكبر ونسبة تدفق أعلى.

كما أنه يصلح مع جميع الزيوت التخليقية لجميع المسافات والسيارات الرياضية بحيث يمكنه إعطاء نسبة فلترة عالية تصل إلى 99% عند كل عشرين ميكرون.

له قدرة هائلة على المحافظة على محرك السيارة خاليًا من أي رواسب كما يطيل من عمره ويزيد من كفاءته، بالإضافة إلى أنه يضاعف من عملية التزييت التي تساهم في عمل المحرك بكفاءة وفعالية أكبر.

يتوفر على العديد من المتاجر الإلكترونية، كما يتوفر على الموقع الرسمي لشركة أمازويل بأسعار تبدأ من 75 ريال سعودي، بما يعني 75 درهم إماراتي في السوق الاماراتي وما يعادل 617 جنيه مصري.

وقد تزداد الأسعار عن ذلك حسب المكان الذي يقوم بالبيع، ومن أهم أنواع السيارات التي تناسب هذا الفلتر ما يلي:

  • لكزس RX350 موديل من 2005 حتى 2020.
  • لكزس es350 من 2005 إلى 2020.
  • كامري 6 موديل من 2005 إلى 2020.
  • اوريون موديل من 2005 حتى 2020.
  • افالون من موديل 2005-2020.

فلتر زيت بوش

تمثل فلاتر زيوت بوش واحدة من أكثر أنواع الفلاتر كفاءة وجودة حيث تتميز بسعرها المعتدل الذي يناسب أغلب مالكي السيارات. تبدأ سعتها من 13 حتى 29.1 جرام، كما تصل نسبة الفلترة التي يعطيها حوالي 99% عند 40 ميكرون بحيث يعمل على تنقية الزيت وتصفيته من أي شوائب عالقة به قبل مروره إلى المحرك.

مما يساهم في إعطاء محرك السيارة الطاقة التي تلزمه لتشغيله بكفاءة أكبر، بحيث تتم عملية التنقية حتى يندفع الزيت لأجزاء المحرك بحالة مائعة فلا يسبب لها أي ضرر أو خدش.

وهو من أكثر فلاتر الزيوت التي تصلح لماركة السيارات تويوتا وميتسوبيشي، وتبدأ أسعاره من 170 جنيه مصري في العديد من المحلات والمتاجر الإلكترونية مثل أمازون، كما يعرض بأسعار تبدأ من 20 ريال سعودي وحوالي 20 درهم إماراتي.

فلتر زيت ايه سي ديلكو

تقع فلاتر زيت ايه سي ديلكو في مقدمة قائمة أفضل 12فلتر زيت سيارات حيث تم تصنيعها من السليلوز حتى تقوم بالتقاط الجسيمات من خلال ثقوب دقيقة جدًا يصل حجمها إلى ثلث حجم الشعرة في رأس الإنسان وذلك لضمان وصول الزيت نظيفًا  إلى المحرك.

تعطي نسبة فلترة تصل إلى 98% حيث يبدأ حجم الثقب من 25 حتى 30 ميكرون، تشتمل على أختام لاصقة تعمل على تنظيم الحرارة وتثبيت الفلتر في مكانه، للتحقق من وجود تصفية بشكل دائم.

يناسب هذا النوع السيارات ماركة كيا ونيسان وتبدأ أسعاره من 20 ريال سعودي بما يعادل 20 درهم إماراتي وحوالي 170 جنيه مصري.

فلتر زيت موتور كرافت

تعتبر فلتر زيت سيارات موتور كرافت من أفضل أنواع الفلاتر حيث تساعد في حماية المحرك من التآكل عن طريق التخلص من المواد الكاشطة كالرمل والكربون وقطع المعادن والغبار قبل مرورها إلى الزيت.

كما تم تزويدها بصمامات تساهم في تخفيف الضغط كما تساعد على تقليل دوران الزيوت غير النظيفة مرة أخرى للمحرك. بالإضافة إلى قدرة هذه الصمامات على إمداد زيت لمحرك السيارة عند انخفاض درجات الحرارة أو عند انسداد الفلتر.

كما تعمل وسائط الفلتر على توفير أكبر قدرة لجمع الملوثات والأوساخ والتقاط الجزيئات التي تضر المحرك. تبدأ أسعاره من 20 ريال سعودي بما يساوي حوالي 20 درهم إماراتي بما يعادل حوالي 170 جنيه مصري.

فلتر زيت فرام

يمكن اعتبار فلتر زيت فرام أفضل نوع في الأسواق وذلك بسبب ملائمته للعديد من موديلات السيارات القديمة والحديثة مثل دوجان وفيات 131 وشاهين والكثير من أنواع السيارات الأخرى.

كما أن له العديد من المميزات الأخرى التي تجعله في مقدمة فلاتر السيارات حيث حماية المحرك من التآكل بسبب قدرته على تصفية الزيت ومنع الملوثات الكاشطة من المرور إلى الزيت بالإضافة إلى منع تكوين الجزيئات الصغيرة التي يتعدى حجمها 25 ميكرون.

كما يعمل على التقاط هذه الجسيمات والاحتفاظ بكمية الأوساخ لأطول فترة ممكنة. و يتوفر هذا النوع بكثرة في الأسواق العربية في السعودية ومصر والإمارات بسعر 65 جنيه مصري بما يعادل حوالي 8 ريال سعودي فقط، وحوالي 8 درهم إماراتي.

فلتر زيت موبيل 1

يبحث كل مالكي السيارات عن فلتر زيت سيارات يسمح لهم بالاحتفاظ بزيت السيارة نظيفًا لأطول فترة ممكنة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال فلتر زيت موبيل 1.

يساعد على زيت السيارة لمدة تصل إلى عام كامل أو مسافة 20000 ميل حيث يضم العديد من الألياف الصناعية التي تساهم في توفير زيت نظيف لا يحتوي على أي ملوثات أو ترسبات حتى يصل المحرك إلى أطول عمر أطول للمحرك وأداء أكثر كفاءة وفاعلية.

وذلك لأنه أفضل من الفلاتر التقليدية في إزالة الملوثات، كما يعمل على تقليل  مقاومة تدفق الزيوت بالإضافة إلى تدعيم كفاءة الفلتر.و لا يقتصر دوره عند ذلك فقط بل يمكن أن يتحمل 9 أضعاف الضغط الخاص بتشغيل النظام.

فلتر زيت k&N

يستخدم مع الدراجات النارية والعديد من موديلات السيارات مثل بورغمان وسوزوكي سواء من الموديلات القديمة أو الحديثة. تم تصميم هذا الزيت حتى يعمل على توفير معدلات استثنائية للتدفق، وهو تدفق ثابت لزيت السيارة لمحركها.

يحتوي على وسائط للتشريح تعمل على إزالة الملوثات الضارة، وهو من الأنواع التي تتوافق مع جميع أنواع الزيوت سواء تخليقية أو تقليدية. يتوفر بسعر 33 ريال سعودي بما يعادل 33 درهم إماراتي، وما يعادل 272 جنيه مصري.

فلتر زيت سيارات ويكس

يعد فلتر زيت سيارات ويكس من الأنواع التي تلائم سيارات بي ام دبليو، وهو يعمل كمصفاة للشوائب والملوثات التي تنتج عن الأجزاء الداخلية للمحرك والمخلفات التي تنتج عن تكرير الزيت.

يحتوي على بعض الألياف الخاصة التي تعمل على احتجاز الشوائب بداخلها حتى يمر الزيت نظيفًا حتى يقوم بالعودة مرة أخرى لتزييت المحرك وتبريد الأجزاء الخاصة به. يتوفر بسعر يبدأ من 12 ريال سعودي أو 12 درهم إماراتي أو 98 جنيه مصري في العيد من المتاجر الإلكترونية.

فلتر زيت رويال بيريل

يسمى هذا الفلتر أيضًا في الأسواق العربية بالملكي الأرجواني، وهو من الفلاتر التي تستمر لفترة تزيد عن 20000 ميل، حيث يعطي نسبة ترشيح تصل إلى 99% عند أكثر من 25 ميكرون.

ويصلح مع الكثير من موديلات السيارات القديمة والحديثة مثل فورد ولينكولن وميركوري ولاندروفر ومازدا. كما أنه مدعوم بشبكة فولاذية تعمل على إزالة جميع الجسيمات الصغيرة بشكل فائق .

ولكن سعره عالي نسبيًا مقارنةً بباقي أنواع الفلاتر. يصل سعره إلى حوالي 910 جنيه مصري بما يعادل 110 ريال سعودي وما يساوي 110 درهم إماراتي.

فلتر زيت OEM

يعد من أنواع فلاتر الزيت الذي يتوافق مع جميع موديلات السيارات  والدراجات سوزوكي بداية من موديل 1987، بالإضافة إلى الموديلات الحديثة منها، كما أنه يناسب السيارات مازدا.

وقد تم تصميمه بنظام فلترة يساعد في إطالة عمر محرك السيارة لأنه يعمل على توصيل الزيت نظيفًا خاليًا من الشوائب إلى المحرك بنسبة فلترة تصل إلى 99.8%. يتوفر بسعر 57 ريال سعودي، بما يعادل 57 درهم إماراتي وما يعادل 470 جنيه مصري.

فلتر زيت بالدوين

يساعد فلتر زيت بالدوين في الحفاظ على الأجزاء الحساسة التي توجد في المحرك و من أي سبب قد يؤدي إلى تلف هذه الأجزاء. كما يساهم في إطالة عمر المحرك ويقوى من أدائه ويجعله قويًا في كافة ظروف التشغيل.

يتناسب مع موديلات السيارات هيتاشي وايسوزو وكذلك حفارات كوبيلكو بأسعار تبدأ من 75 ريال سعودي وحوالي 75 درهم إماراتي، وحوالي 618 جنيه مصري.

فلتر زيت بورولاتور

تم تصنيع هذا الفلتر حتى يتناسب مع القيادة الروتينية للسيارة، حيث يعمل على توفير مرشح يقوم بحماية المحركات من الملوثات لمسافة تتجاوز 5000 ميل.

يحتوي على العديد من الألياف والوسائط ذات الكثافة العالية التي تحجز الأوساخ قبل دخولها إلى الزيت بنسبة تصل إلى 99%. يتوافق مع ماركة سيارات نيسان سنترا موديل من 2002 إلى 2005، ويبدأ سعره من 65 ريال ريال سعودي، أي حوالي 65 درهم إماراتي بما يعادل 535 جنيه مصري.

في الختام

عرضنا في هذا المقال أفضل 12 فلتر زيت سيارات والتي يجب اختياره بمنتهى الدقة بما يتوافق مع السيارة حتى يؤدي مفعوله في التخلص من الشوائب والملوثات التي توجد في الزيت.

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.