بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

عروض كفرات كوبر و أسعار وعيوب أطاراتCooper

270

كفرات كوبر أحد الإطارات الأمريكية التي تأسست الشركة المصنعة لها منذ عام 1914، وقد وضعت أمامها هدفًا منذ البداية وسعت بكل جهدها لتحقيقه ويتمثل في صنع كفرات ذات جودة عالية لتوفير أداء جيد من ناحية وتدوم لآلاف الأميال من ناحية أخرى وذلك إيمانًا منها بأهمية إطارة السيارة في تسييرها والحفاظ على أمن وسلامة الركاب، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم مواصفاتها وأنواعها.

كفرات كوبر

بدأت الشركة المنتجة لهذا النوع من الإطارات نشاطها بصنع رقعات الكفرات والمعدات الخاصة بإصلاحها، وبعد أن كان مقرها الرئيسي في مدينة آكرون تم نقله إلى مدينة فندلي بنفس الولاية أوهايو.

وهناك هناك ثلاث مبادئ تسير عليها الشركة حتى الآن وتسعى إلى تحقيقها وهم الصفقات المنصفة والمنافسة النزيهة والبضائع الجيدة، وتمثل هذه المبادئ رؤية الشركة التي تعلنها أمام الجميع.

ولم يقتصر الدور الذي تقدمه على مجرد صنع إطارات عالية الجودة، ولكن قامت بتأسيس مركز فني منذ عام 2014 يتخصص في تكنولوجيا وعلوم كفرات كوبر، حيث يتم إجراء عدة اختبارات على الإطارات قبل طرحها في الأسواق لتحسينها بشكل مستمر.

كما أعلنت أن أهم عنصر لديها هو تحقيق أقصى درجة من الأمان بالنسبة للركاب والسائقين خاصةً في مرحلة المراهقة والشباب، وكان ذلك دافعًا قويًا أمامها لإنشاء أحد أهم البرامج الخيرية التي أطلقت عليه أُخط بحكمة، وهو عبارة عن شخصية كرتونية تقوم بتقديم نصائح لسائقي المركبات.

مواصفات كفرات كوبر

تأتي كفرات كوبر بمواصفات مثالية لكل مالكي السيارات، حيث يوجد الكثير من الأنواع التي صنعت خصيصًا للسيارت الكروس والدفع الرباعي التي يمكنها أن تسير بطل سهولة في المناطق الجبلية أو الأماكن ذات التضاريس الوعرة مثل دول الخليج.

ومن أهم هذه المواصفات قلة احتكاك الإطار بالطرق مما يمنع تآكله وبالتالي المحافظة على عمره لأطول فترة ممكنة بعد قطع آلاف الأميال، بالإضافة إلى الأداء المثالي على جميع أنواع الطرق، وهو ما جعلها من الأنواع الأكثر انتشارًا في المملكة.

وعلى الرغم من هذه المواصفات الرائعة إلا أن أسعارها تندرج تحت فئة الأسعار المتوسطة، حيث لا تقارن تكلفتها بجودتها.

أنواع كفرات كوبر 

إن تحقيق المنافسة النزيهة التي كانت أحد رؤى شركة كوبر لا يتم إلا من خلال صنع بضاعة جيدة على حد تعبيرها، وهذه البضاعة لا يمكنها غزو الأسواق إلا من خلال جودتها من ناحية، والتنويع في أنواعها من ناحية أخرى.

لذلك حرصت الشركة على صنع أنواع مختلفة منها لتناسب جميع المركبات، ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

كفرات كوبر للجمس 

تمثل سيارات الجمس أحد أشهر سيارات الدفع الرباعي التي تنتشر في الأسواق العالمية والعربية، لذلك فهي تحتاج إلى أنواع إطارات معينة لتتناسب مع طبيعية القيادة فيها.

وقد قامت شركة كفرات كوبر بتوفير مجموعة من الإطارات التي تتوافق مع قوة السيارة لتوفير أقثى درجة من الحماية والأمان على الطرق الوعرة.

وذلك من خلال استجابة الكفر للإنعطاف والتسارع بشكل مثالي وثباته في كافة ظروف الطقس المختلفة خاصةً عند الظروف الرطبة أو الثلجية.

كفرات كوبر ديكسفري

يمثل هذا النوع من إطارات كوبر نقلة نوعية في عالم الكفرات، حيث تم تصنيعه خصيصًا ليكون النوع المناسب لبطولات الرالي الأسكندنافية، وذلك من خلال تزويدها بمجموعة من المسامير التي يمكنها السير على الجليد بكل سهولة.

ويوجد من هذا النوع مقاسات كثيرة، ويأتي مقاس 17 في مقدمتها وذلك بسبب احتوائه على عدد 416 مسمار تنحصر وظيفتهم في تثبيت السيارة في الطرق الجليدية.

ولم تقم الشركة بطرح هذا النوع قبل تجريبه وإخضاعه للعديد من التجارب التكنولوجية، حيث تم تجريبه عند بحيرة متجمدة قريبة من القطب الشمالي.

كفرات كوبر حجرية 

تعد كفرات كوبر الحجرية من أهم الأنواع التي تستخدم مع سيارات الدفع الرباعي مثل FJ، حيث تضم عدد من المواصفات التي تجعلها تتوافق مع هذا النوع من المركبات.

وتأتي في مقدمتها القدرة على الثبات العالي أثناء القيادة على الطرق الجافة، مع التمتع بالهدوء والصوت المنخفض في الأماكن غير الممهدة.

كما أنها تمنح قائد السيارة تحكم مثالي عند الدوران وفي الانعطافات، لذلك فهي من الخيارات المثالية لكل مالكي اف جي.

كفرات كوبر في البر

كان تصنيع إطارات تتوافق مع سيارات الدفع الرباعي في البر أحد أهم الأهداف الرئيسية لشركة كوبر، لذلك قامت بطرح عدد من الإطارات في البر التي يمكنها تحمل الطرق الوعرة وغير الممهدة والتضاريس.

كما لها قدرة عالية على تحمل المناطق الجافة مع الاستجابة للتسارع والانعطاف مع الاستمتاع بالهدوء والصوت المنخفض أثناء القيادة.

ومن أشهر أنواع إطارات كوبر البرية Discoverer و Zeun 4xs sport.

أسعار كفرات كوبر

تتباين أسعار إطارات كوبر حسب مجموعة من العوامل مثل المقاس والنوع والموديل، وفيما يلي عرض لأهم هذه الأسعار:

المقاس  الموديل   العرض الارتفاع السعر
18 AT3 4S 265 70 672 ريال سعودي 
18 AT3 LT 265 60 1066 ريال سعودي 
18 MAXX S/T 265 60 874 ريال سعودي 
17 AT3 4S 265 70 747 ريال سعودي 
17 AT3 LT 265 70 747 ريال سعودي 
17 MAXX S/T 265 70 1043
16 AT3 LT 285 70 635
16 MAXX S /T 215 85 713

عيوب كفرات كوبر

سجل بعض مستخدمي كفرات كوبر عيب واحد فقط بعد تجربتها مع سيارات الدفع الرباعي والسير في الطرق الوعرة، حيث أكد الجميع على جودتها ومواصفاتها العالية، ولكن يعيبها أسعارها المرتفعة نسبيًا.

ولكن بالنسبة لتكلفتها فإنها أقل بكثير من أسعار بعض الأنواع الأخرى الأقل جودة مقارنةً بها، لذلك فإن السعر بالمقارنة مع الجودة يعد مناسبًا جدًا.

وكيل كفرات كوبر جدة

تعد شركة اربيان تايرز أحد الوكلاء المعتمدين للشركة في الرياض وجدة وجميع مدن المملكة، حيث يمكن الحصول على أفضل العروض والتخفيضات والأنواع الأصلية من خلال الاتصال على الرقم .96655434478

كما تساهم الشركة بنحو 10% من من الإطارات سواء من ماركة كوبر أو ريدستون، ويقع المقر الرئيسي لها في مدنية جدة، بالقرب من الكيلو 3 بطريق مكة القديم.

وكيل القحطاني كفرات كوبر

تعد شركة القحطاني من أهم وكلاء إطارات كوبر، حيث تقوم بطرح الكثير من الأنواع الخاصة بها إلى أن وصلت إلى أن تكون الإطار الأول الذي يتناسب مع الظروف المناخية في المملكة.

ويوجد المقر الرئيسي لها في الرياض، وتعمل طوال أيام الأسبوع، ويمكن التواصل معها على الرقم 966532216022.

تجربة كفرات كوبر

مثلت تجربة كفرات كوبر أحد التجارب الرائعة لمالكي سيارات الدفع الرباعي الذين يسيرون في الطرق الوعرة والجبلية، حيث الأداء والثبات العالي مع التحكم في السيارة في الانعطافات وأثناء الدوران.

بالإضافة إلى الجودة العالية التي تجعلها من الأنواع التي تدوم لفترات طويلة مع المستخدمين، لذلك فهي من الخيارات الأولى أمامهم.

الخاتمة

قدمنا في هذا المقال كل ما ترغب في معرفته عن كفرات كوبر حيث الأنواع والمواصفات والأسعار والوكيل المعتمد لها، وكيفية الحصول عليها لسيارتك الجمس أو الإف جي أو أي سيارة دفع رباعي.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.