بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

صيانة مرسيدس الرياض | أفضل مركز وورشة mercedes

73

صيانة مرسيدس الرياض تعتبر من أشهر مراكز الصيانة في السعودية ، حيث تجمع كل التخصصات سواء بالكهرباء أوميكانيكا أو فحص الكمبيوتر أو الدهان أو السمكرة أو البرمجة، ويتخصص كل مركز في بعض هذه الخدمات أو كلها حسب طبيعة عمله، وذلك لأن سيارات مرسيدس تعاني من بعض المشكلات بخلاف باقي الأنواع مثل تغيير البواجي قبل الميعاد المحدد لها وتسريب الزيت الذي يؤدي إلى حدوث خلل في الماكينة.

صيانة مرسيدس الرياض

تحتاج الكثير من السيارات العادية إلى تغيير البواجي فيها بعد مسافة 100 ألف كم ولكن يختلف الأمر عند الحديث عن سيارات مرسيدس حيث تحتاج إلى هذه الصيانة قبل هذه المسافة بكثير.

 كما يوجد العديد من مشاكل الصيانة التي أدت إلى وجود مراكز صيانة مرسيدس الرياض التي تقدم خدماتها للجميع، وفيما يلي عرض لأبرز هذه المراكز:

كلاس كار

يتخصص هذا المركز في السيارات الألمانية عمومًا، وفي ماركة مرسيدس خصوصًا، ويقبل عليه الكثير من العملاء بسبب الخدمات المتنوعة التي يقدمها.

وتشمل هذه الخدمات الصيانة الحديثة بالكمبيوتر والميكانيكية والكهربية والبرمجة، حيث يشرف على أعمال الصيانة هناك مجموعة من المهندسين والفنيين المتخصصين في ذلك. يوجد بحي الروضة في الصناعية الخليج بوابة 3.

عربة السمو

يقدم هذا المحل الكثير من الخدمات الشاملة لسيارات مرسيدس والتي يبحث عنها أغلب مالكي السيارات، وتشتمل على ما يلي:

  • تحديد خرائط ماركة مرسيدس.
  • تغيير البطارية الاحتياطية والزيت.
  • تعريب الشاشة.
  • الصيانة الدورية الشاملة على المركبات.
  • تغيير الفلتر.
  • تعديل وضبط كنترول abs للمكابح.
  • تغيير فحامات الفرامل وتحسين كمبيوتر القير وشرية القير.
  • برمجة السيارة.

يقع في منطقة علي الفرازي بحي المونسية، ويبدأ العمل فيه من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، ويمكن التواصل معه عبر الرقم 0599979955.

مركز الصيانة الآمنة

يتعامل هذا المركز مع السيارات الأوروبية عمومًا والألمانية بصفة خاصة مثل بي ام دبليو ومرسيدس وأودي، وتقوم الصيانة فيه بالميكانيكا وفحص الكمبيوتر والكهرباء وتوضيب الجير.

يقع بطريق الملك عبدالعزيز في حي المروج بالرياض، ويعمل من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، ثم من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً.

كما يمكن التواصل معه والحصول على خدماته عبر الرقم 0504541228.

مركز إياد فؤاد طاهر

يتميز هذا المحل بالسرعة في أداء كافة أعمال صيانة سيارات مرسيدس فقط، كما أن أسعاره متوسطة وتناسب الجميع، لذلك فهو من أفضل مراكز صيانة مرسيدس الرياض.

يقع بطريق النهضة بحي الربوة، ويعمل من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا ومن الساعة الرابعة عصرًا حتى التاسعة مساءً، ويمكن الاتصال به على الرقم 0506239218.

دليل العربة

يعد من أكثر مراكز الصيانة شهرةً بسبب جودة الخدمات التي يقدمها، والتي تشتمل على ما يلي:

  • الصيانة الدورية الشاملة لسيارات مرسيدس بالكهرباء والميكانيكا وفحص الكمبيوتر.
  • توضيب المكابح.
  • توضيب الجير وشرائح الجير بوكس.
  • البرمجة الآمنة.
  • التشكيك على المركبات مجانًا.
  • الكشف عن جميع الأعمال مجانًا.

كما يقدم الكثير من العروض المميزة مثل خصم نصف قيمة الصيانة عند استخدام البرمجة والفحص بالكمبيوتر، يقع بشارع أبي الأسباط في حي العليا في الرياض. يعمل من السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً، ويمكن التواصل معه على الرقم 0555400159.

مركز الشعلان

يعد من أهم المراكز التي تقدم خدمات الصيانة لماركة مرسيدس والسيارات الألمانية، وتشتمل هذه الخدمات على ما يلي:

  • تغيير البواجي.
  • تغيير الفحامات الأمامية والخلفية.
  • يتخصص في الصيانة بالميكانيكا والكهرباء وفحص الكمبيوتر والسمكرة.

يوجد في أم الحمام بالرياض، ويعمل من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، ويمكن الاتصال به على الرقم 0509279582.

مركز شداد

يمكن اعتبار هذا المركز من أفضل مراكز صيانة مرسيدس الرياض بفضل المهارة الفائقة والسرعة الكبيرة في إنجاز أعمال الصيانة المختلفة، حيث يمتلك مجموعة من المهندسين السعوديين والعديد من الجنسيات الأخرى.

كما يتميز بأسعاره المتميزة، إلى جانب توافر جميع أنواع الصيانة هناك للسيارات الألماني، ويمكن الحصول على الخدمات التي يقدمها من خلال الرقم 0504433095.

ويوجد بشارع بني أنمار بالصناعية القديمة، ويعمل من يوم السبت إلى الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً.

مركز الشهري

يعمل هذا المركز في الصيانة المختلفة للسيارات الأوروبية مثل بي ام دبليو وأودي ومرسيدس ورنج روفر وبورش، ولكن أسعاره مرتفعة نسبيًا.

يوجد بشارع بلقيس بالصناعية القديمة بالرياض، ويعمل من يوم السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، كما يمكن الاتصال به على الرقم 0500522561.

مركز الراجحي الدولي

يتخصص مركز الراجحي  في صيانة السيارات الأمانية فقط وعلى رأسها ماركة مرسيدس، ولكن يعيبه ارتفاع أسعاره.

يوجد بطريق أبي بكر الفرعي في حي المصيف بالرياض، ويعمل من الساعة الثامنة صباحًا إلى الثانية عشر ظهرًا، ومن الساعة الثالثة والنصف عصرًا حتى الساعة الثامنة والنصف مساءً، ويمكن التواصل معه عبر الرقم 0509400800.

مركز العيدي 

يقوم هذا المركز بصيانة جميع السيارات الألمانية فقط مثل بي ام دبليو ومرسيدس، ويمتلك خبرة منذ عام 1986، لذلك فإن أسعاره مرتفعة مقارنةً بباقي المراكز الأخرى.

يوجد له فرعان أحدهما في بطريق الامام سعود وهو فرع المحمدية، والآخر بطريق الملك عبدالله وهو فرع حي المغرزات.

يعمل في الفرعين من يوم السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا ومن الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً، ويمكن التواصل معه على الرقم 0114705208 أو الرقم 0114533719.

ورشة مرسيدس الرياض

لا تقتصر صيانة مرسيدس الرياض على المراكز فقط، ولكن يوجد العديد من الورش التي تنتشر في جميع مدن وأحياء الرياض، ونذكر منها ما يلي:

  • ورشة الشمال لصيانة سيارات مرسيدس وبي ام دبليو: تقوم بخدمات اصلاح المعدات وأنظمة التعليق وتغيير الفلاتر والزيوت والخدمات الكهربائية واصلاح  الفرامل، وتوجد في صناعية الخليج، ويعمل من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً، أما يوم الجمعة فيبدأ من الثالثة عصرًا حتى التاسعة مساءً، ورقم الهاتف الخاص بها هو 966578985608.
  • ورشة مرسيدس متميزة: تتميز بالسرعة في إنجاز أعمال الصيانة والأسعار التنافسية، تقع في العباس الرياش في الصناعية القديمة، وتعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى التاسعة مساءً، ورقم التواصل الخاص بها هو 966537190506.
  • ورشة نواف لصيانة السيارات المرسيدس: تتميز بكونها من أفضل ورش صيانة مرسيدس الرياض بسبب المهارة الفائقة للمهندسين هناك والقدرة على إنجاز العمل بسرعة والأسعار المنخفضة، وتوجد بطريق السعادة في الرياض، وتعمل طوال الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى العاشرة مساءً، ويمكن الاتصال بها على الرقم 966568830698.

صيانة مرسيدس الجفالي الرياض

أضافت شركة الجفالي وإخوانه وكيل سيارات مرسيدس في المملكة ميزة جديدة لكل عملائها، وهي إطلاق موقع إلكتروني  يشتمل على الكثير من الخدمات الفريدة.

تشتمل هذه الخدمات على حجز موعد للقيام بأعمال الصيانة وتعيين نوع الخدمة المراد تنفيذها، وهو ما يؤدي إلى إختصار الكثير من الوقت والجهد.

كما يساهم هذا الموقع في توجيه العملاء لأقرب مركز صيانة وذلك بعد تحديد الوقت المناسب للعملاء مما يضمن سرعة وسلاسة تنفيذ جميع الخدمات المطلوبة.

حجز موعد صيانة مرسيدس الجفالي الرياض

يوجد مجموعة من الخطوات التي من شأنها تسهيل حجز موعد صيانة مرسيدس الجفالي في الرياض، وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى هذا الرابط.
  • إدراج جميع البيانات الشخصية المطلوبة بطريقة صحيحة والتي تتضمن الاسم واللقب والشهرة والبريد الإلكتروني والهاتف والطريقة المفضلة للتواصل.
  • تعبئة البيانات الخاصة بالسيارة والتي تشتمل على نوع المركبة وطرازها وعام الطراز والمسافة الحالية التي قطعتها السيارة ولوحة رقم المركبة.
  • بعدها يقوم العميل باختيار أقرب فرع له وتعيين الموعد المناسب له.
  • النقر على ارسال، وبعدها يتم التواصل معك من خلال خدمة العملاء إما عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني لتأكيد الحجز.

موعد صيانة مرسيدس الجفالي الرياض

قامت شركة الجفالي باعتبارها وكيل شركة مرسيدس في السعودية بعمل جدول خاص بمواعيد الحصول على صيانة السيارات في فرع خريص بحي الرائد.

وتبدأ من يوم السبت من الساعة  10 إلى 1 أما باقي الأيام فتبدأ من الساعة  12.30: 3.30، ثم من الساعة 10إلى الساعة 1، ويوم الجمعة فمغلق تمامًا.

جدول صيانة مرسيدس الجفالي

قامت شركة الجفالي بتحديد جدول يتضمن الإرشادات المتعلقة بعملية الصيانة والفترات الخاصة بها، وذلك للحفاظ على القيام بالصيانة الدورية لسيارات مرسيدس بعد مسافة 15000 كم.

ويتضمن هذا الجدول فئتين وهما الفئة A ويتخصص في نوع معين من خدمات الصيانة، والفئة B وتضم جميع خدمات الفئة A بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

وفيما يلي جدول بهذه الخدمات:

الفئة A الفئة B
تغيير زيت المحرك والمرشح  فحص جميع الأضواء الخارجية
استبدال أو تغيير مرشح الهواء وتنظيف المكيف  فحص المصابيح الأمامية وضبطها
فحص زيت المكابح واختبارها  فحص كل الأجزاء التي تظهر بحوض المحرك
تنظيف الحوض الخاص بصرف المياه تشخيص مستوى زيت عجلة القيادة 
غسيل زجاج السيارة الأمامي وتنظيف أنظمة فتح السقف  فحص السيور والأجزاء السفلية الظاهرة من السيارة
فحص الإضاءة الداخلية ولمبات العدادات تغيير زيت مكابح السيارة
فحص اللمبة الخاصة بصندوق السيارة  فحص الهيكل وألواح الشاسيه وألواح الهيكل
ضبط الضغط الخاص بإطارات السيارة فحص الاطارات والأقراص المرنة التي توجد بعمود الادارة
فحص الأدوات الخاصة بإصلاح الإطارات  فحص كاوتش الكوبلن والكوبلن الأمامي وعمود السحب 

رقم صيانة مرسيدس الجفالي

قامت شركة الجفالي وإخوانه بإطلاق رقم يمكن الاتصال عليه مجانًا للاستفسار عن أي أسئلة بخصوص صيانة مرسيدس الرياض  أو أي مدينة في المملكة وهو 8002443000.

كما أتاحت رقم للتواصل من خلال الواتس آب لتسهيل الحصول على جميع الخدمات المقدمة منها وهو 966533551144.

كم تكلفة الصيانة الدورية للمرسيدس؟

تعتبر تكلفة الصيانة الدورية لمرسيدس مرتفعة نسبيًا حيث تصل إلى 910 دولار سنويًا في المتوسط كما أشارت الاحصائيات والدراسات الخاصة بالشركة نفسها، بما يعادل 3411 ريال سعودي.

كم سيرفس المرسيدس؟

يتم تحديد ذلك بناء على الشركة المصنعة، والتي حددت أن الصيانة الدورية يفضل أن تكون كل 15000 كيلو متر أو كل عام واحد، أو الذي يتحقق أولًا.

من هو وكيل مرسيدس؟

تعد شركة الجفالي وإخوانه الوكيل المعتمد الرسمي لدى مرسيدس في المملكة والتي تقدم العديد من الخدمات المميزة لكل عملائها.

تجربتي مع صيانة مرسيدس الرياض

تمثل صيانة مرسيدس الرياض واحدة من أهم التجارب، حيث التنويع بين مراكز وورش الصيانة التي تتخصص في هذه الماركة بالتحديد أو في السيارات الألمانية في العموم.

اللافت للنظر في هذه التجربة هو اشراف المهندسين والفنيين المتخصصين على أعمال الصيانة، كما يمكن الحصول على جميع هذه الخدمات بعد حجز موعد مناسب لك من خلال شركة الجفالي وإخوانه.

الخاتمة

عرضنا في هذا المقال جميع المعلومات التي تخص صيانة مرسيدس الرياض حيث يمكنك اعتباره دليلك الشامل قبل التواصل مع أي من مراكز أو ورش الصيانة.

 

 

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.