بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

شركات نقل السيارات أرقام أفضل شركة شحن سيارات بالسعودية

91

شركات نقل السيارات من أهم ما يبحث عنه الكثيرمن مالكي  السيارات سواء لنقلها داخل أو خارج المملكة، ولكن يوجد عدة معايير يجب توافرها في هذه الشركات ومن أهمها توفير خدمة الشحن بسرعة وآمان، وسنتعرف خلال هذا المقال على أبرز وأفضل الشركات التي تقوم بشحن السيارت في السعودية.

شركات نقل السيارات

يمكن تعريف شركات نقل السيارات بأنها أحد المشاريع التي تقوم بشحن كافة أنواع المركبات من دولة إلى أخرى معتمدة في ذلك على أسطول نقل مختلف، ويهدف في النهاية إلى توصيل السيارة بكل أمان وسرعة إلى أي مكان يرغب فيه العميل

ويوجد الكثير من الشركات التي تقدم هذه الخدمات والتي تنتشر في جميع مدن وأحياء السعودية، حيث أشارت بعض التقارير أن عدد السيارات في المملكة يصل إلى حوالي نصف عدد السكان هناك.

أفضل شركات نقل السيارات في السعودية 

ومما سبق يمكن استنتاج أن هذا المشروع من أهم المشروعات التي لا يمكن الاستغناء عن خدماتها خاصةً في دول الخليج العربي. وتعرف أيضًا باسم شركات شحن السيارات، والتي يوجد الكثير منها ومن أهمها ما يلي:

شركة البسامي

تعد هذه الشركة من أفضل شركات نقل السيارات في المملكة، حيث تمتد خدماتها لتشمل الكثير من الدول مثل عمان والإمارات والأردن، أي أنها تسعى لإرضاء عملائها في عدد من الدول العربية المهمة.

كما أنها تقدم خدمة النقل من خلال أسطول كبير من السيارات الحديثة التي يمكنها النقل بأقصى سرعة ممكنة دون إحداث أي ضرر في السيارة، مع ميزة أخرى وهي الأسعار التنافسية.

ويوجد لها العديد من الفروع التي تنتشر في مختلف الدول بواقع 52 فرع في السعودية، وفرع آخر في الأردن مع أربعة فروع في عدد من دول الخليج العربي.

خدمات شركة البسامي

ولا تقتصر الخدمات التي تقدمها على مجرد نقل السيارات فقط ولكن تمتد لتشمل ما يلي:

  • النقل الخاص.
  • نقل المنتجات والبضائع.
  • توفير الحلول اللوجيستية.

ولكسب ثقة عملاء أكثر، قامت الشركة بتوفير مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المستخدمين الحصول على الخدمة مثل تقديم الطلب لشحن المركبة وتتبع هذا الطلب مع متابعة حالة الشحن والدفع الإلكتروني.

تعمل الشركة من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة والنصف عصرًا، وتوجد بمنطقة المروة بالرياض، ويمكن التواصل معها على الرقم 920005353.

شركة الفايز | شركات نقل السيارات

تتمتع هذه الشركة بسمعة طيبة بين المستخدمين وذلك بسبب الاهتمام الكبير الذي تسعى إلى تحقيقه لكل عملائها من خلال توفير كل ما يرغبون فيه من خدمات تتعلق بنقل السيارة.

خاصةً وأنها تقدم خدمة الشحن السريع، حيث يصل مدة ذلك حوالي ثلاثة أيام فقط، وعلى الرغم من ذلك فإن أسعارها متوازنة، حيث تعد من الشركات الرخيصة في هذا المجال.

تمتلك حوالي سبعة فروع في العديد من المدن الحيوية في المملكة مثل الرياض والدمام والقصيم وجدة والطائف وخميس مشيط، ويوجد قرعان في مدنية جدة أحدهما بالمعارض والآخر بطريق المدينة.

تعمل من يوم السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشر منتصف الليل، أما يوم الجمعة فتعمل من الساعة الرابعة عصرا، ويوجد الفرع الرئيسي لها في السلي بالرياض، كما يمكن التواصل معها على الرقم 0112339201.

شركة الرسام لنقل السيارات

تعد شركة الرسام أحد الشركات المشهورة التي تقوم بخدمة شحن السيارات في الكثير من الدول في مدة لا تتجاوز أسبوع واحد.

كما توفر العديد من المميزات الرائعة مثل توفير تأمين شامل على المركبات المنقولة مع ضمان نقلها بطريقة آمنة بما لا بسبب أي خدوش أو ضرر فيها، وتقدم هذه الخدمات في أربعة فروع في المملكة.

حيث يوجد فرعان في مدينة الرياض مع فرع في مدينة جدة، وفرع آخر في مدينة الدمام.

أما عن مواعيد عملها فتبدأ من يوم السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءً، ويمكن التواصل معها على الرقم 0593734505 أو على الرقم 0593731539.

شركة الوسيلة | شركات نقل السيارات

تعتبر هذه الشركة من أرخص شركات نقل السيارات التي توجد في الممكلة، بالإضافة إلى تنوعها في الخدمات التي تقدمها لعملائها والتي تتمثل فيما يلي:

  • شحن السيارات بطريقة عادية عن طريق اتفاق العملاء على مواعيد معينة لوصول السيارة إلى أقرب للشركة.
  • الشحن السريع للمركبات المختلفة في مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام.
  • الشحن الفائق وذلك عن طريق توصيل المركبة من مكان لآخر في وقت معين دون الذهاب إلى فروع الشركة.

وتمتلك الشركة نوعين من الناقلات وهما؛ الناقلات المغطاة والناقلات المغلقة وفي الحالتين يتم توفير حماية كاملة للسيارة ضد عوامل الجو والغبار، ويمكن التواصل معها على الرقم 0543626173.

أرخص شركة شحن سيارات داخل السعودية

تسعى كل شركة من شركات نقل السيارات إلى تقديم الكثير من المميزات لكل عملائها، فمثلًا هناك من يقدم خدمة الشحن السريع الذي لا تتجاوز مدته 72 ساعة، وهناك من يقدم خدماته بأسعار رخيصة.

وإلى جانب الشركات التي تم ذكرها، يوجد بعض الشركات الأخرى التي تقدم خدمات النقل إلى الكثير من الدول الأخرى بتكلفة مادية قليلة، ومن أهمهم ما يلي:

  • شركة البرية: تتنوع أنواع الشحن التي تقدمها هذه الشركة، حيث تقوم بالشحن العادي والخاص، ويمكن التواصل معها على الرقم 9200028833.
  • شركة الدمعان: تقوم بنقل السيارة بين جميع مدن المملك، حيث تقوم بنقلها من الطائف إلى عدد كبير من المدن مثل أبها والقصيم وتبوك والقريات وجيزان، ويمكن التواصل معها على الرقم 0539366011.

إجراءات شحن سيارات من السعودية

لا تقدم شركات نقل السيارات خدماتها بطريقة عشوائية ولكن يتم الاعتماد على مجموعة من الإجراءات التي بدونها لا تتم عملية الشحن، ومن أهم هذه الإجراءات ما يلي:

  1. تعبئة النموذج الخاص بتصدير السيارة.
  2. احضار بطاقة إثبات الشخصية بالنسبة للمواطن السعودي.
  3. أما في حالة كون الشخص غير سعودي الجنسية فيجب عليه احضار بعض الأوراق الرسمية مثل جواز السفر وملف تأمين السيارة والإقامة والفحص الطبي الخاص بالسيارة وخطاب مصدق من الكفيل.
  4. يشترط في جميع هذه المستندات أن تكون سارية.
  5. إذا كانت السيارة حديثة فيجب احضار استمارتها وبطاقتها الجمركية.
  6. أما في حالة تصدير سيارة من خلال الشحن البحري فيشترط إحضار خطاب شحنها من شركة الشحن نفسه، وعلى العكس في حالة تصديرها من خلال قيادتها فلا يشترط احضار ذلك الخطاب.
  7. دفع جميع الرسوم المفروضة على الشحن وهي مختلفة باختلاف نوع السيارة والدولة.

طريقة شحن سيارات إلى السعودية

منحت الحكومة السعودية كل مواطنيها والمقيمين على أرضها الحق في تصدير واستيراد السيارات بمختلف أنواعها ولكن مع وضع بعض الشروط والتي تتمثل فيما يلي:

  • عدم تخطي موديل السيارة خمس سنوات بشرط استثناء السنة الجارية بالنسبة لسيارات الربع والنصف نقل والسيارات الصغيرة والحافلات.
  • أما السيارات الثقيلة فيمكن استيرادها أيضًا ولكن بشرط ألا يتخطى الموديل الخاص بها 10 سنوات مع استثناء السنة الجارية أيضًا.
  • بالنسبة للسيارات التي يتخطى الموديل الخاص بها 30 عامًا فيمكن استيرادها أيضًا بدون أي قيود.
  • إصدار شهادة للضمان للسيارات التي يتم استيرادها من كندا وأمريكا.

حقوق استيراد السيارات في السعودية 

تتباين حقوق الاستيراد بتبابن الغرض من الاستيراد وجنسية المستورد كالتالي:

  • مواطني دول مجلس التعاون الخليجي: يحق لهم استيراد سيارتين في العام الواحد، كما يجوز استيراد أكثر من سيارة في حالة امتلاك الشخص لسجل تجاري ويكون الغرض من ذلك هو التجارة.
  • كما يجب على سكان دول مجلس التعاون الخليجي احضار بعض المستندات ممثل هوية المستورد الوطنية والممستندد الذي يبين طريقة الدفع وما يثبت ملكية السيارة.
  • الأجانب: يجوز للأجانب الذين يقيمون في السعودية استيراد سيارة واحدة في مدة ثلاث سنوات، كما يتم منعهم من استيراد الحافلات وسيارات النقل.
  • يجب عليهم أيضًا احضار بعض المستندات مثل رخصة الإقامة وإثبات الملكية وطريقة الدفع.

كم يوم يستغرق شحن السيارة في البسامي؟

تختلف مدة شحن السيارة حسب المكان الذي سيتم شحنها إليه، ولكن تسعى الشركة إلى نقل السيارات بأقصى سرعة ممكنة، لذلك يفضل الحجز قبل الأعياد والمناسبات بأربعة أيام كحد أقصى من وقت وصولها وذلك لتفادي أي تأخير قد يحدث.

كم سعر شحن السيارة من الرياض الى ابها ؟

تتباين أسعار نقل السيارات حسب نوع السيارة من ناحية والمكان المنقول منه وإليه السيارة، فنقل السيارة الجيب تتكلف حوالي 1300 ريال سعودي، أما السيارة السيدان فتصل تكلفتها إلى حوالي 1200 ريال سعودي.

في حين تصل تكلفة نقل السيارة الكامري والتويوتا بوجه عام إلى حوالي 1200 ريال سعودي فقط.

كم سعر نقل السياره من الرياض الى القصيم؟

تعد المسافة قليلة بين كل من مدينتي الرياض والقصيم، لذلك فإن أسعار نقل السيارة من الرياض إلى القصيم تختلف باختلاف نوع السيارة، ولكن في المجمل تتراوح الأسعار من 500 إلى 600 ريال سعودي.

تجربتي مع شركات نقل السيارات

أصبح لا غنى عن شركات نقل السيارات والتي سهلت على الكثير العديد من الخطوات والإجراءات، كما وفرت الوقت والجهد والأموال، فبواسطتها يمكنك نقل سيارتك مهما كان نوعها من دولة إلى أخرى أو من مدينة إلى أخرى بكل سهولة بشرط الالتزام بالشروط الموضوعة من قبل الحكومة السعودية.

لذلك فإن تجربة هذه الشركات من التجارب المميزة التي يجب أن يحرص عليها كل من يرغب في استيراد سيارات سواء للأشخاص العادية أو التجار.

الخاتمة

عرضنا خلال السطور السابقة كل ما يخص شركات نقل السيارات مع عرض لأهم وأفضل الشركات وأسعارها وطرق التواصل معها.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.