بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

سعر و مواصفات سيارات اكسبينج الصينية ، قريباً بالأسواق المصرية

11

بعد تفوق السيارات الصينية فيما يتعلق بالأسعار المعتدلة التي تناسب الجميع دون النظر إلى الجودة، فقد استطاعت تقديم سيارات اكسبينج حتي تتمكن من منافسة كبري الشركات ليس فقط على المستوى الإقليمي ولكن على المستوى العالمي، حيث تعتبر هذه السيارات  الكهربائية الأسرع من حيث الشحن والتي تقع ضمن فئات سيارات الكروس أوفر، و تقدم الشركة العديد من الطرز الفريدة مثل G3, G9, P5, P7.

سيارات اكسبينج

بعد الإعلان الرسمي عن طرح سيارات اكسبينج الصينية في الأسواق المصرية، قد يرغب الكثير في معرفة المواصفات التي تتميز بها هذه السيارة دون غيرها ، مما جعلها في مقدمة السيارات الكهربائية منافسة بذلك عدد كبير من الماركات العالمية.

وعلى الرغم من وجود العديد من الفئات الخاصة بها إلا أن فئة اكس بينج G9 استطاعت لفت الأنظار إليها، فهي سيارة تقليدية تتسع 5 ركاب ولكنها تأتي بثلاث نسخ غاية في القوة، فجميعهم بنظام دفع كهربائي كالتالي:

  • نسخة ذات مدى طويل بقدرة تصل إلى 308 حصان مع عزم دوران 430 نيوتن متر، وتسارع من الثبات إلى حوالي 100 كم/ الساعة في 6.4 ثانية فقط. والمدى التشغيلي لها يصل إلى 702 كلم.
  • نسخة أخرى بدفع خلفي بنفس مواصفات المحرك السابق ولكن يصل المدى التشغيلي لها إلى 750 كلم.
  • نسخة ثالثة بدفع رباعي بقوة 543 حصان مع عزم دوران 717 نيوتن متر وتسارع من الثبات إلى 100 كم/ الساعة في حوالي 3.9 ثانية ويصل المدى التشغيلي لها إلى 650 كم.

وتصل تقنية الشحن في سيارة اكس بينج G9 إلى 800 فولت وهي بذلك تعد أسرع سيارة للشحن على مستوى العالم، كما أعلنت شركة اكسبينج أنه بإمكان محطات الشحن تمرير الطاقة إلى بطارية السيارة في خمس دقائق أو أقل وهو ما يكفي لقطع مسافة 200 كم.

ناهيك عن إمكانية شحن البطارية إلى 80% في حوالي ربع ساعة فقط، وبذلك فإن سيارات اكسبينج تمتلك قدرات هائلة من حيث سرعة الشحن لا توجد في أي سيارة أخرى.

المواصفات الداخلية لسيارة اكس بينج G9

تأتي سيارة إكس بينج G9 بمواصفات داخلية فاخرة، حيث يوجد ثلاث شاشات مختلفة المقاسات، أحدهم صغيرة للسائق، والباقي بمقاس 15 بوصة، وتحتوي كل منهما على واجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد معتمدة على محرك Unity 3D.

كما يوجد مساعد صوتي متطور يمكنه الإستجابة في أسرع وقت ممكن، حيث لا يتعدى جزء من الثانية مع إمكانية التحكم في 600 وظيفة وأكثر للسيارة. أما عن المقاعد فهي مريحة سواء للسائق أو الركاب، حيث تأتي بمساند لتوفير راحة أكثر أثناء القيادة، مع نظام صوتي فريد من نوعه لأنه يأتي بعدد 28 مكبر صوت.

ناهيك عن مكيف الهواء والإضاءة المحيطة مع العطور التي تنفث في المكيف لخلق جو مميز داخل سيارتك، كما أن المقاعد الخلفية قابلة للطي بما يسمح بمساحة أوسع لوضع الأمتعة في الصندوق الخاص بها.

القدرات الفنية لسيارة إكس بينج X9

تأتي سيارة اكسبينج X9 بقدرات فنية ومواصفات مثالية، حيث تتسع لسبعة أشخاص مع العديد من التجهيزات والتقنيات الأخرى. حيث تضم شاشة عرض معلقة بالسقف بمقاس 21.4 بوصة، مع شاشة أخرى بمقاس مختلف 17.3 بوصة.

كما تمتلك مقاعد جلدية أنيقة بمساحة واسعة توفر راحة كبيرة عند القيادة، مع عجلة قيادة ذات وظائف متعددة ونظام صوتي ومكيف الهواء الأوتوماتيكي. أما عن بطارية الشحن الخاص بها فهي من فوسفات حديد الليثيوم بقوة ضخ 84.5 كيلو وات مع بطارية أخرى تصل قوتها إلى 800 فولت بما يجعلها قادرة على قطع مسافة 702 كم.

أما محركها فيعمل بتقنية الدفع الأمامي بقوة تصل إلى 315 حصان، كما تأتي بمحرك آخر في المحور الخلفي بقوة ضخ تصل إلى 181 حصان. وبذلك تصل القوة الحصانية الاجمالية لسيارة اكسبينج X9 إلى 496 حصان و 640 نيوتن متر مع إمكانية الدفع الكلي للكفرات.

وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كم/ الساعة، حيث يمكنها الانطلاق من الوضع الثابت إلى 100 كم/ الساعة في حوالي 5.7 ثانية فقط.

مواصفات سيارة اكسبينج P5

تأتي سيارة Xpeng P5 بمواصفات لا تقل عن باقي مواصفات سيارات اكسبينج بصفة عامة، حيث المقصورة الداخلية التي تضم شاشة عرض سينمائية لتجعلك تشعر وكأنك في منزلك.

أما عن تصميمها الخارجي فهي مزيج بين الديناميكية والأناقة، حيث الجسم الانسيابي والتفاصيل الدقيقة لتحسين الأداء الهوائي وكذلك تقليل استهلاك الطاقة، كما أن تقنية المساعدة الذكية توفر مستوى عالي من الراحة والأمان أثناء القيادة.

أما عن المحرك الخاص بسيارة اكسبينج P5 فتصل قوته إلى 211 حصان وعزم دوران 310 نيوتن متر مع بطارية 66 كيلو وات في الساعة، أما نسبة التسارع من الثبات إلى 100 كم / الساعة فتصل إلى 7.5 ثانية.

بالنسبة لشحن السيارة  فيمكن شحنها بقوة 11 كيلو وات، حيث تدعم حتى 70 كيلو وات، كنا يمكنك شحن البطارية من 30 إلى 80% في ما أقصاها 36 دقيقة فقط.

أسعار سيارات اكسبينج

تختلف أسعار سيارات اكسبينج حسب الفئة الخاصة بها، ولكن يمكنك الحصول على جميع الأسعار خلال العرض التالي: 

  • يبدأ سعر سيارة XPENG P5 من 42.717 دولار حتى 57.825 دولار أمريكي.
  • أما سيارة XPENG X9 فيصل سعرها إلى 50.800 دولار أمريكي.
  • كما يتراوح سعر سيارة XPENG G3 من 22.400 دولار حتى 24.400 دولار.

الخاتمة

وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا التقرير عن سيارات اكسبينج الصينية التي أخدثت نقلة نوعية في عالم السيارات الكهربائية، بفضل السرعة الهائلة التي تقدمها في شحن بطاريتها والمواصفات الفنية الرائعة لمحركها.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.