بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت لكزس 5w30 مميزاته وسعره وتجربة مالكي السيارات للزيت

2٬074

زيت لكزس 5w30 هل تبحث عن زيت محرك موثوق لسيارتك لكزس ؟ اكتشف الخيار الأمثل لمحركات لكزس ، نقدم لك أفضل أنواع الزيوت المستخدمة بل والأكثر شيوعًا؛ لما فيه من إمكانيات مميزة تساعد في صيانة السيارة لكزس، كما يعمل على كفاءة و سرعة السيارة ؛ لأنه يوفر حماية بجودة عالية للمحرك وقدرته على التكيف مع اختلاف درجات الحرارة وخاصةً بالأجواء الباردة وشديدة الحرارة زيت لكزس 5w30 .

مواصفات زيت لكزس 5w30

زيت لكزس يتميز بالعديد من المزايا التي جعلته في مقدمة الزيوت الأكثر شيوعًا واستهلاكًا ومن أبرز هذه المواصفات كالتالي : 

  • يحافظ على حماية  ونظافة الموتور لأن زيت لكزس 5w30 يحتوي على مواد تزيد من كفاءة المحرك نظرًا لعدم احتوائها على رواسب أو شوائب؛ وبذلك يزيد من قوة وسرعة المحرك.
  • يدعم استهلاك الوقود و يساهم في تحسين مستوى السيارة؛ وبذلك يقلل من استهلاك البنزين بشكل يومي.
  • حماية موتور السيارة لأنه يحتوي على مواد تقلل من تلف الموتور واستهلاكه أو تآكله في وقت قصير.
  • يزيد من أداء السيارة لأنه  أفضل أنواع الزيوت التي تحتوي على مواد تحسين تزيد من كفاءة السيارة بشكل عام؛ مثل عملية الحد من احتكاك والتشحيم.
  • قدرته على التكيف في درجات الحرارة المختلفة لأن هذا الزيت له القدرة على العمل بدرجة عالية في مختلف درجات الحرارة مثل الأجواء الباردة أو الحارة وذلك يجعله مثاليًا في الاستخدام.

أفضل زيت لكزس

هناك أنواع كثيرة من زيت لكزس لكن هناك نوع يتفوق على هذه الأنواع وهو زيت لكزس الذي يحتوي على نسبة عالية من اللزوجة الثقيلة مثل 10w30 أو زيت لكزس 5w30 ؛ ولكن يجب الانتباه إلى استخدام الزيوت الأصلية من الشركة المصنعة لكي تحصل على أعلى كفاءة وجودة.

يتميز زيت لكزس 5w30 بأنه يستخدم على نطاق واسع من قبل مستخدمي السيارات لأنه يعمل بكفاءة عالية في كافة الحالات واختلاف درجات الحرارة؛ كما يسهل عليك العثور عليه ويعد على رأس سلسلة أنواع زيت لكزس.

أفضل زيت لكزس 570

هذا النوع من الزيوت تم تصنيعه خصيصًا من أجل سيارة لكزس 570؛ حيث أنها من أشهر السيارات بالسعودية نظرًا لقوة محركها وكفائتها وذلك الزيت يساعد على الحفاظ على محركها لأطول مدة.

من الجدير بالذكر أن الأجواء المناخية بدول الخليج والسعودية مختلفة إما شديدة الحرارة أو شديدة البرودة ولكن زيت لكزس 570 يناسب جميع الأجواء، على عكس زيت لكزس 5w30.

يحتوي على أفضل المواد التي تساعد في الحفاظ على المحرك من التلف والتأكل؛ ولكن يجب الانتباه إلى معرفة متى ينبغي تغير الزيت لأن الجو المناخي المليء بالأتربة يؤثر على سرعة المحرك .

استكمالًا للحديث عن زيت لكزس 5w30 لابد من معرفة أن الأنواع تختلف على حسب نوع وموديل السيارة؛ حيث تتميز Lexus LX 570 باختلاف محركاتها ولذا فإن كمية الزيت تختلف من نوع لأخر؛ علمًا بأن المحركات القديمة تع بنفس أحجام الموديلات الحديثة.

زيت لكزس 5w40

محركات السيارة لكزس 5w40 هي أحد منتجات شركة تويوتا اليابانية؛ ولذلك لابد من استخدام أفضل أنواع زيوت لكزس للحفاظ على محرك السيارة؛ ولهذا اهتمت بتصنيع زيت لكزس 5w40 بدرجة عالية متطورة ذو لزوجة ثقيلة تساعد على تحسين الأداء.

ينبغي عليك استخدام زيت لكزس من أجل تحسين الأداء وسرعة محرك السيارة لأن ذلك الزيت يمنع من تراكم الأتربة على المحرك أثناء مرور الأتربة.

كما يجب مراعاة الفروق أثناء استخدام زيت لكزس 5W40  وزيت لكزس 5w30 من حيث طبيعة كلًا منهما في الاستعمال وطبيعة تكييف كلًا منهما. يحافظ  الزيت على خواصه وإن كانت لمسافات طويلة تصل إلى 5000 كم؛ بينما تصل لزوجة الزيت إلى 5W40 بدرجة عالية ومتطورة.

يتميز زيت لكزس بأنه حاصل على شهادة الـ API الامريكية لأنه مصنع بمواصفات الـ SM التي تساعد على الحفاظ على خواص الزيت ويتحمل الاجواء الحارة.تم تصنيع ذلك الزيت في دولة الإمارات العربية

افضل زيت لكزس ES350

هناك أنواع عديدة من الزيوت ومن الأنواع التجارية التي يمكن استعمالها لسيارة ES350 ومنها :

  •  زيت لكزس es350 فالفولين.
  • زيت لكزس es350 كاسترول.
  • زيت لكزس es350 موبيل 1.
  • زيت لكزس es350 بيترول.
  •  زيت لكزس es350 شل هلكس.

من الجدير بالذكر أن الشركات التي تقوم بتصنيع أنواع الزيوت تهتم بالمواصفات الموصى بها للحصول على كفاءة عالية بالإضافة إلى الحفاظ على العمر الافتراضي للمحرك؛ كما تهتم باستشارة الفنيين المتخصصين بمراكز خدمة السيارات من أجل استهداف أفضل التوصيات لأفضل نوع زيت للسيارة ES350.

كيفية اختيار الزيت المناسب لسيارة لكزس ES350

هناك عدة عوامل رئيسية لابد من الانتباه إليها أثناء اختيار زيت السيارة ومن أهمها :

  • تحديد موديل السيارة.
  • مراعاة عمرها الافتراضي.
  • بعض الشروط المرتبطة بالقيادة كالسرعة

الآن.. زيت لكزس ES350 يتناسب مع أنواع السيارات فهو يحتوي على لزوجة ثقيلة تتناسب مع درجات الحرارة العالية والباردة. لابد من التركيز على أنه يجب تغير الزيت طبقًا لجداول الصيانة التي يتم طرحها من قبل شركة لكزس؛ وقد تم تحديد هذه الأنواع من قبل فنيين الصيانة للحفاظ على كفاءة وتحسين السيارة.

 الفرق بين زيت 5W30 و 5w40

أثناء استخدام زيت لكزس لابد من التعرف على خواص كل نوع من الأنواع المختارة حيث أن هناك أنواع لا تتناسب من الأجواء الحارة أو العكس، ولذلك نوضح الفروق بينهما كما في التالي :

وجهة المقارنة زيت 5W30 زيت 5w40
اللزوجة  منخفض اللزوجة  كثير اللزوجة
الأجواء الطبيعية في الاستخدام  مناسب استخدامه بالمناطق شديدة الحرارة أو شديدة البرودة  غير مناسب استعماله في الأماكن الحارة أو شديدة الحرارة 
السعر  سعره باهظ الثمن  متوسط الثمن
استخدامه  يناسب جميع أنواع السيارات المختلفة   صالحة استخدامه في الأماكن الرملية ذي الأميال العالية 
تواجده  نادر الوجود بسبب تكلفته لأنه باهظ  متوفر في جميع الأماكن 

سعر زيت لكزس 5w30

نظرًا لعدم توافر المنتج فأصبح سعره باهظ كما يختلف سعره من دولة إلى أخرى ولكن الأسعار المتداولة بين الأسواق ومواقع الاونلاين كالتالي

 

        نوع الزيت  ا     لعبوة  ا       لسعر 
            زيت

   لكزس 5W-40 SN 

      1 لتر 

       4 لتر

      5 لتر  

       206 جنيه مصري

       1,160 جنيه مصري 

       1,450ج.م

     زيت لكزس 5w30       946 مل

      1 لتر 

       35 ريال سعودي 

       37 ريال سعودي 

     زيت لكزس5w30        5 لتر 

      135 درهم                                                               

زيت لكزس 5w30 كم يمشي؟

هو أفضل زيت تخليقي الخاصة بمحركات السيارات وتصل مدة المشي إلى 10,000 كم.

كم لتر زيت القير لكزس 570؟

يحتاج إلى حوالي 9,2 لتر الخاص بمحركات الديزل بينما 4.5 الخاص بـ Euro 5 بالإضافة إلى الفلتر.

هل زيت بترومين تخليقي؟

الجواب . نعم تخليقي كامل 100%.

ما معنى لزوجة زيت المحرك 5W30؟

تشير كلمة 5w30 إلى رمز معين لكل نوع من أنواع الزيوت التي يتم استخدامها لمحركات السيارات بشكل رئيسي، كما أنه يعتمد على درجة من اللزوجة وهذه الدرجة تتراوح ما بين 5 إلى 30، ولكن نسبة اللزوجة الخاصة بزيت لكزس 5w30 تكون من 9.3 إلى 12.5 مم 2/ثانية.

الخاتمة 

زيت لكزس 5w30 هو أحد الأنواع المستخدمة بكثرة بالرغم من توافرها في بعض المناطق، فقد أصبح يحتل مكانة بين المنتجات الأخرى لأنه يتناسب مع المناطق ذات الحرارة العالية أو المناطق الدافئة لما يحتويه من مركبات ومواد تجعله يتلائم مع طبيعة المناخ .إذا أعجبك المقال لا تنسي مشاركته لتعم الفائدة .

 

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.