بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال مميزاته وسعره

10

جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال من أكثر المستلزمات والاكسسوارات الهامة في جميع أنواع المركبات، لأنه الوسيلة الوحيدة للحفاظ عليها من حالات السرقة المتكررة، وقد سهلت التكنولوجيا الحديثة ربطه بالهاتف المحمول للتحكم فيه في أي وقت ومعرفة موقع سيارتك بالتحديد دون الانتقال من مكانك، وخلال السطور التالية سنتعرف على كيفية عمله وأهم المميزات التي يمنحها.

جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

يتم تركيب هذا النوع من الأجهزة بطريقة احترافية على أيدي متخصيين، وذلك لمنع سرقته أو تعرضه للتلف بسرعة بفعل العوامل البيئية المختلفة مثل أشعة الشمس، و يقوم الجهاز باستقبال الإشارات من القمر الصناعي ليقوم المعالج بتحويلها لتظهر في صورة تطبيقات إلكترونية.

وبعدها يمكن الحصول على مقاطع فيديو وصور وبيانات رقمية عن الخصائص المختلفة للمركبة مثل حالة المحرك والسرعة والأعطال والمسافة المقطوعة وغيرها من البيانات التي أصبحت معلومات دقيقة من خلال جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال.

وقد أدى استخدام هذه الأجهزة إلى الاستغناء عن الكمبيوتر لمتابعة سيارتك ومراقبتها، فعن طريق هاتفك سواء الأندرويد أو الآيفون ومن خلال تطبيق معين عليه يمكنك معرفة كافة التفاصيل عن المركبة بضغطة زر واحدة.

أنواع أجهزة تتبع السيارة

تنقسم الأجهزة المستخدمة في مراقبة السيارات بشكل عام إلى نوعين لكل منهما فائدة وطريقة استخدام مختلفة عن الأخرى، وهما كالتالي:

  • الأجهزة غير النشطة: يعتمد عملها على تخزين البيانات عن طريق ذاكرتها الداخلية، ويطلق عليها الأجهزة السلبية، حيث لا تتطلب رسوم شهرية وهو السبب وراء كونها إقتصادية أكثر من النوع التالي.
  • الأجهزة النشطة: تقوم بمعالجة ونقل البيانات، فيمكنك استقبال الإشعارات والتنبيهات في كافة التحركات التي تقوم بها السيارة، كما أنها أكثر تكلفة عن النوع الأول.

فوائد جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال 

  • إمكانية اتباع السائقين لأنه يقوم بالإخطار عن أي مكالمات استغاثة.
  • مراقبة الأطفال في السيارات خاصةً في حالات الطوارئ.
  • التحكم في سرعة السيارة،حيث سيقوم الجهاز بتنبيهك في حالة زيادة السرعة عن المقدار المحدد لها.
  • مراقبة سلوك العاملين في شركات الشحن.

وتنتشر العديد من أشكال وأحجام هذه الأجهزة في الأسواق، ولكن يجب الإنتباه عند شراء أيٍ منها، ويقدم موقع أمازون الكثير منها بأسعار متوسطة.

 مميزات جهاز GT06N – أشهر أجهزة التتبع عن طريق الموبايل

  • تحديد موقع سيارتك بشكل دقيق.
  • إمكانية فصل المحرك عن طريق الهاتف وتشغيله مرة أخرى لزيادة أمان السيارة.
  • تعيين حالة المركبة، هل هي ثابتة أو متحركة أو مفصولة أو تعمل؟.
  • التصنت على كل الأحاديث التي تدور في المركبة بكل وضوح.
  • ارسال تنبيهات عن المطبات التي تتعرض لها بالوقت والمكان والتاريخ.
  • استرجاع خط السير لمدة 14 يومًا.
  • إرسال اشعارات في حالة ضعف البطارية.
  • الاستغاثة بالأرقام التي تم تسجيلها عليه في حالات الطوارئ.

كيفية تعطيل جهاز تتبع السيارة

قد يعتبر البعض أن جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال يمثل انتهاكًا لخصوصيته، لذلك يرغب في تعطيله ،في حالة سهولة العثور على الجهاز في سيارتك يمكنك إزالته بكل سهولة والتخلص منه، ولكن قد يكون تم تركيبه بشكل غير مرئي للتصنت على السائق.

وفي هذه الحالة يجب الاعتماد على جهاز التشويش الخاص بالجي بي اس، حيث يقوم بتشويش أي رسائل أو تنبيهات تم إرسالها إلى المتجسسين عليك. ويمكن أيضًا استعمال المكنسة الإلكترونية التي تقوم بالكشف عن الأجهزة المخفية مثل جهاز Bug Deyector.

جهاز تتبع السيارات جرير 

يوفر موقع جرير والذي يعد من أشهر المواقع في المملكة جهاز تتبع السيارة عن طريق الموبايل والذي يتوافق مع معظم أجهزة المحمول سواء التي تدعم نظام الأندرويد أو الآيفون، كما يأتي بضمان يصل إلى عام كامل، حيث يمثل جهاز تايل المقدم من جرير نقلة نوعية في عالم أجهزة التتبع لأنه يعمل بنظام البلوتوث.

كما يمكنك طلبه من الكثير من الدول العربية مثل الكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات.ويقوم موقع علي بابا بتوفير أجهزة تتبع جرير بحوزة عالية مع إمكانية الشحن المجاني لأي مكان.

سعر جهاز تتبع السيارات

تختلف أسعار أجهزة التتبع حسب النوع والجودة، فيمكنك الحصول على جهاز تتبع السيارات عن طريق الموبايل بسعر 147 ريال سعودي فقط من موقع جرير.أما جهاز التتبع مغناطيس فيتوفر بسعر 960 جنيه مصري على موقع amazing .

ويوجد أنواع أخرى يصل سعرها إلى 1200 جنيه مصري.أما موقع أمازون فيقدم جهاز تتبع سمارت تاج جالكسي بخاصية البلوتوث بسعر 1699 جنيه مصري.

الخاتمة

وإلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية التقرير عن جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال الذي يعد نقلة نوعية للحفاظ على سيارتك من السرقة ومتابعة كل ما يدور فيها لحمايتها في حالات الطوارئ.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.