بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

مقارنة تويوتا فور رنر 2024 وفورد اكسبلورر 2024

14
بعد مقارنة تويوتا فور رنر 2024 وفورد اكسبلورر 2024 تبين لنا أنهما من أفضل سيارات الدفع الرباعي، حيث يشتركان في بعض المواصفات وتتفوق أحدهما على الأخرى في بعض المواصفات، ولكن أيهما أفضل للطرق الوعرة ؟ وخاصةً التي تتميز بها طبيعة المملكة ودول الخليج ، هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بموقع بيلارا كارز.

مقارنة تويوتا فور رنر 2024 وفورد اكسبلورر 2024

إن طبيعة التضاريس الوعرة والطرق غير المستوية في أغلب الدول العربية تحتم على قائدي السيارات صورة إختيار مركبات بمواصفات معينة دون غيرها. فإذا كنت ترغب في اقتناء أحد سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم المتوسط التي تحتوي على ثلاث صفوف تكفيك أنت وأسرتك فإن تويوتا فور رنر 2024 وفورد اكسبلورر 2024 من الخيارات المثالية لك.

ولكن أي السيارتين أفضل من ناحية القيادة علي الطرق المختلفة واستهلاك وقود أكبر وتقديم مواصفات مثالية عن الآخرى؟ إليك الإجابة عن كل هذه الأسئلة بالتفصيل.

مواصفات توتويا فور رنر 2024 من الداخل

لم تختلف مواصفات سيارة تويوتا فور رنر 2024 من الداخل عن الطراز السابق لها، حيث تأتي المقصورة الداخلية لها بمساحة واسعة من ثلاثة صفوف، على الرغم من أن الموديلات السابقة لها تكفي لخمسة أفراد فقط.

تأتي لوحة القيادة بمجموعة أقراص سهلة الاستخدام للتحكم في المناخ، كما أن المقاعد تم تنجيدها بمزيج من القماش والجلد عالي الجودة والذي يمكن تعديله كهربائيًا.

وقد أضافت تويوتا بعض التفاصيل الدقيقة مثل مقبض الناقل والخياطة القوية المتينة ومساند الرأس التي تم تطريزها، وهناك أيضًا فتحة السقف التي تقبل الإمالة مع القدرة على الانزلاق الكهربائي.

وتظهر التطبيقات التكنولوجية التي اعتدنا عليها من تويوتا بوجه عام، حيث يوجد شاشة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس لمزيد من الترفيه والمعلومات.

كما تحتوي تويوتا فور رنر 2024 على نظام صوت مدمج بعدد 15 مكبر صوت ومقبض لمستوى الصوت للتحكم فيه، وكذلك نظام سلكي مع مميزات إضافية مثل نظام الواي فاي والبلوتوث لكافة أنواع الأجهزة المحمولة.

مواصفات فورد اكسبلورر 2024 من الداخل

قد تتفوق فورد اكسبلورر 2024 على تويوتا فور رنر بعض الشيء في المواصفات الداخلية، حيث المساحة الواسعة التي تأتي بها المقصورة. فهي من ثلاثة صفوف لاستيعاب 7 ركاب مع إمكانية طي المقاعد بكل سهولة لتوفير مساحة أكبر لأمتعتك، فهي سيارتك المثالية لك ولأفراد أسرتك في عطلة نهاية الأسبوع.

تحتوي السيارة على نظام إضاءة متعدد الألوان، فضلًا عن فتحة السقف ذات اللوحين مع بعض أوضاع القيادة التي تقبل التخصيص.

كما يوجد شاشة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس للترفيه، وهي تتشابه مع تويوتا فور رنر، ناهيك عن التشابه في وجود نظام سلكي ونظام البلوتوث والواي فاي وراديو عبر القمر الصناعي، ولكن النظام الصوتي يأتي بعدد 6 مكبرات.

مواصفات تويوتا فور رنر وفورد اكسبلورر من الخارج

تتميز كلا السيارتين بمظهر جذاب، ولكن تأتي تويوتا فور رنر بمظهر أكثر جرأة وشراسة من الأخرى، حيث تأتي بشبكة تهوية تتشابه في الشكل مع أفعى الكوبرا، ناهيك عن المصابيح الأمامية والتي تتشابه مع عيون النسر.

ولكن فورد اكسبلورر بها شبكة تهوية متوسطة الحجم متصلة بمصابيح ليلية، لتكون في النهاية سيارة ذات تصميم رياضي نوعًا ما، كما تتمتع بوجود خطوط حادة زاد من تميز السيارة عن الأخرى.

الأداء والقوة في سيارتي تويوتا فور رنر وفورد اكسبلورر

يجب مقارنة تويوتا فور رنر 2024 وفورد اكسبلورر 2024 من حيث القوة والأداء، حيث تختلف المواصفات الخاصة بكل سيارة على النحو التالي:

  • تأتي تويوتا فور رنر بمحرك V6 بسعة 4.0 لتر وقوة حصانية 270 حصان وعزم دوران 278 نيوتن متر، حيث يتوفر محركه بخمسة سرعات، حيث يقوم بإرسال الطاقة للإطارات الخلفية أو إلى كل الكفرات عند تطبيق نظام الدفع الرباعي.
  • أما فورد اكسبلورر فتأتي بخيارين من المحركات أحدهما V6 بسعة 2.3 لتر، والآخر بسعة 3.0 لتر وكلاهما تم تزويده بشاحن توربيني، كما تتراوح القوة الحصانية من 300 إلى 400 حصان، مع إمكانية تزويد العجلات بالقوة بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات.
  • وتصل قوة السحب القصوى في تويوتا 4 رنر على 5000 رطل، في حين تصل في فورد اكسبلورر إلى 5600 رطل.
  • أما عن معدل استهلاك الوقود فتتفوق سيارة فورد اكسبلورر على تويوتا فور رانر ولكن مع مراعاة أن نظام الدفع الرباعي بوجه عام يقلل من ميزة استهلاك الوقود.

القيادة على الطرق الوعرة

إن القيادة على الطرق المختلفة سواء المستوية أو الوعرة من أهم المعايير التي ينظر إليها عند اقتناء أي سيارة، خاصةً إذا كانت طبيعة البيئة التي تسير عليها السيارة يغلب عليها عدم استواء الطرق.

وبمقارنة سيارة  تويوتا 4 رانر مع فورد اكسبلورر من هذه الناحية فقد اتضح ما يلي:

  • تأتي فور رنر بهيكل قوي مع تزويدها ببعض المعدات الخاصة بالطرق الوعرة كالنوابض اللولبية وكفرات TRD وممتصات الصدمات مع ميزة إضافية وهي التحكم في الجر والزحف، لذلك فهي مناسبة جدًا لجميع أنواع الطرق.
  •  أما سيارة فورد اكسبلورر فتأتي بكفرات تصلح لجميع التضاريس والتي تتوفر بمقاس 18 بوصة والتي تم تصنيعها من الألومنيوم المطلي، كما تتشابه مع فور رنر بوجود ممتصات صدمات ودعامات أمامية وألواح للانزلاق السفلية والأمامية والخلفية، ولذلك فهي مناسبة أيضًا للطرق الوعرة.

مميزات وعيوب سيارة تويوتا فور رنر

تتمتع سيارة تويوتا فور رنر بالعديد من المميزات التي تنفرد بها، ولكن يعيبها بعض السلبيات والتي أصبحت أحد مميزات السيارة الأخرى.

أما عن المميزات فهي كالتالي:

  • القدرة على القيادة على الطرق الوعرة.
  • تصميم قوي ومتين مقارنةً بالطرز الأخرى.
  • استهلاك الوقود المنخفض.

 عيوب تويوتا فور رنر

  • يأتي بمحرك واحد V6 على عكس الأخرى التي تأتي بخيارين من المحرك.
  • البطء في المنافسة مع الطرز السابقة لها.
  • الافتقار إلى الصقل على الطرق.

مميزات وعيوب سيارة فورد اكسبلورر

استطاعت سيارة فورد اكسبلورر تخطي العيوب التي تكتنف سيارة تويوتا فور رنر، كما تتمتع بالعديد من المميزات مثل:

  • التطبيقات التكنولوجية الحديثة التي ساعدت السائق.
  • المظهر المصقول الذي زاد من جودة القيادة.
  • تأتي باختيارين من المحرك.

سلبيات فورد اكسبلورر

  • ضيق مساحة الصف الثالث، ولكنه قد يستخدم للأطفال.

الخاتمة

وفي الختام، بمقارنة توتويا فور رنر 2024 وفورد اكسبلورر 2024 يتضح أن الأفضلية لسيارة فورد اكسبلورر خاصةً فيما يتعلق بالشكل الخارجي ومميزات السير على الطرق الوعرة، ولكن فيما يتعلق بباقي المواصفات فيوجد تشابه كبير بينهم.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.