بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

تصليح مكيفات سيارات | عناوين افضل ورش اصلاح بالسعودية

12

لا شك أن مكيف السيارة أصبح لا غنى عنه في أي سيارة وخاصة في الأماكن التي يوجد بها ارتفاع في درجة الحرارة حيث أنه يعمل على تلطيف درجة الحرارة داخل السيارة وبالتالي تتمتع بقيادة مريحة للغاية، فإذا أصبح مكيف السيارة الخاصة بك غير قادر على العمل أو به أي عطل وتريد تصليحه عليك متابعة هذا المقال حيث أنه سوف نقوم بتوضيح جميع المعلومات المتعلقة بأفضل ورش تصليح مكيفات سيارات في المملكة العربية السعودية.

تصليح مكيفات سيارات

يعد مكيف السيارة من أهم الأجهزة التي توجد داخل السيارة فهو يعد من المزايا التي تتمتع بها السيارات حيث أنه في حالة السفر لمسافات طويلة في درجات الحرارة العالية يعمل على جعل السفر مريح، ولهذا إذا حدث اي عطل في مكيف السيارة لابد من القيام بتصليحه على الفور.

قد يكون العطل الموجود في مكيف السيارة بسيط على سبيل المثال عكل في المفتاح الخاص بالمكيف أو عدم قدرة المكيف على التبريد ولهذا لابد من تصليحه لدي افضل ورش صيانة وتصليح مكيفات السيارات.

افضل ورشة مكيفات سيارات بالرياض

يوجد العديد من مكيفات السيارات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وبالأخص في مدينة الرياض ومن أبرز ورش صيانة المكيفات في الرياض ما يلي : 

  • مركز التميز: ويعد هذا المركز من أفضل مراكز صيانة التكييفات بجميع أنواعها ويوجد هذا المركز في الرياض صناعية الخليج ورقم الهاتف الخاص به هو 0533300613 ويعمل المركز طول أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة من الساعة 7 صباحاً وحتي الساعة 8 مساءً.
  • مركز خالد الشويعر: يقوم هذا المركز بصيانة جميع أعطال السيارات بما فيها اعطال مكيف السياره ويوجد هذا المركز في منطقة الرمال بالرياض ورقم الهاتف الخاص بهم هو 966505220737 ومواعيد العمل بالمركز جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 4 مساء.
  • المركز المتنقل لإصلاح تكييف السيارات: ويتميز هذا المركز بأنه سريع الوصول بمجرد أن يتم طلبه، ويوجد في الرياض الصناعية القديمة ويعمل المركز على مدار 24 ساعة ويمكن طلبه من خلال الهاتف المحمول 0546647664.

أفضل ورشة تصليح مكيفات سيارات جدة

تحتوي مدينة جدة على عدد كبير من مراكز تصليح مكيفات السيارات وأهم ورش التصليح سوف نذكرها فيما يلي : 

  • مركز الماسي التخصصي: ويتميز المركز بأنه يقدم أفضل خدمة صيانة على الإطلاق حيث أنه يمتلك فريق من المهندسين والفنيين وعنوان المركز في حي الجوهرة بمدينة جدة ورقم الهاتف الخاص بهم هو 0555449241.
  • ورشة صيانة جهاد المبدع: وأهم ما يميزه أنه يعمل على تصليح جميع مشاكل السيارات بما في ذلك التكييفات ويوجد المركز في شارع قيس بن زهير الموجود بحي المنار ورقم الهاتف الخاص بهم هو 0547716656.
  • مركز بي سي: وهذا المركز متخصص في تركيب وصيانة تكييفات السيارات ويوجد في حي الجوهرة معارض السيارات ورقم الهاتف الخاص بهم هو 0590001661.
  • مركز بيست كورنر: يتميز هذا المركز أنه يستخدم أفضل الأجهزة في صيانة السيارات والتكيفات ويوجد في مدينة جدة ويمكن التواصل مع المركز من خلال الرقم التالي 0554404249.

أفضل مهندس مكيفات سيارات في مكة

مدينة مكة تحتوي أيضاً على عدد كبير من مركز ومهندسين صيانة وتصليح مكيفات السيارات ومن أبرز ورش الصيانة بها ما يلي : 

  • مركز مكان السيارات: ويعد من أفضل الأماكن التي تقدم خدمة صيانة السيارات ويوجد المركز في طريق الليث ورقم الهاتف الخاص بهم هو 600055650966.
  • ورشة الحاج حسين على: وتعد الورشة من أهم ورش الصيانة في مكة حيث تمتلك فريق من أفضل المهندسين وتوجد الورشة في حي ولي العهد بمكة ورقم الهاتف الخاص بهم هو 0140244800966.
  • مركز مدى الخبرة: يعد من أكثر المراكز شهرة في المملكة العربية السعودية حيث يعمل على صيانة تكييفات السيارات بجميع أنواعها ويوجد المركز في حي ريع ذاخر ورقم الهاتف الخاص بهم هو 950911754966.
  • مدينة السيارات بحي ولي العهد: تعد من أهم مراكز صيانة السيارات في مكة ويمكن التواصل معهم من خلال الرقم التالي 171765055966.

سعر تصليح مكيف السيارة بالسعودية

من المعروف أن صيانة أي أعطال في السيارات يأخذ مبالغ كبيرة من الأموال ولكن يختلف سعر التصليح من مركز إلى مركز آخر وبناء على حجم العطل الذي يوجد في مكيف السيارة وبالتالي فإن أسعار تصليح التكييفات ليست ثابتة ولكنها متغيرة ويتم تحديدها بناء على الكثير من العوامل.

سعر تعبئة فريون السيارة بترومين

  • أسعار تعبئة فريون السيارة تختلف بناء على حجم السيارة وحجم الفريون المطلوب والنوع المستخدم والمكان حيث أن بعض الأماكن تكون أغلى من الأماكن الأخرى.
  • أسعار التعبئة الغاز في مكيف السيارة في المملكة العربية السعودية تتراوح بين 100 ريال سعودي إلى 500 ريال سعودي.

نصائح وطرق اصلاح مكيفات السيارات في الصيف والمحافظة عليه

لكي تحافظ على مكيف السيارة الخاصة بك لابد من أن تتبع بعض النصائح التي تحافظ عليه وتعجل العمر الافتراضي للمكيف طويل، ومن أبرز تلك النصائح ما يلي : 

  • لكي تحافظ على أداء المكيف الخاص بك لابد من القيام بتنظيف فلتر الهواء بشكل دوري أو القيام باستبداله قبل بداية فصل الصيف.
  • يجب أن يتم تشغيل مكيف السيارة بشكل منتظم حيث أنه من الأفضل تشغيل المكيف مرة كل أسبوع في حالة ركن السيارة وعدم استخدامها وعدم القيام بتشغيله لفترة زمنية طويلة.
  • لابد من التأكد من وجود عدم تسريب في غاز التبريد الخاص بالمكيف ويتم ملاحظة ذلك عندما ينخفض معدل أداء المكيف أو عدم قدرته على تبريد الهواء.
  • القيام بصيانة السيارة بشكل عام والمكيف بشكل خاص باستمرار والذهاب إلي ورش صيانة تثق بها.
  • في حالة وجود اي عطل في أي جزء من المكيف يجب أن يتم استبدالها بقطع غيار أصلية حتى تحصل على نتيجة جيدة.
  • القيام بتنظيف المكيف وجميع فتحات التهوية التي توجد في السيارة بشكل دوري وعدم الإهمال في ذلك حتى لا تتراكم الأتربة وتؤدي إلى انسداد المكيف.

كيف تعرف عطل مكيف السيارة ؟

يوجد بعض العلامات الشائعة التي تدل على عطل مكيف السيارة ومنها عدم خروج هواء من المكيف والهواء الخارج من المكيف ليس بارد وجود رائحة مزعجة تخرج من مكيف السيارة.

كيف يتم إصلاح عطل مكيف السيارة ؟

يتم اصلاح اعطال تكييفات السيارات عندنا يتم الذهاب إلى ورشة صيانة متخصصة وفحص التكيف ومعرفة المشكلة وبالتالي سوف يتم إصلاح العطل.

ما وظيفة كمبروسر مكيف السيارة ؟

يعمل الكمبروسر على ضغط غاز التبريد الموجود في المكيف وبالتالي يتم ارتفاع ضغط الغاز وتبريد الهواء.

الختامة

وفي ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا جميع ورش صيانة وتصليح مكيفات السيارات في المملكة العربية السعودية والنصائح المهمة للحفاظ علي مكيف السيارة لأطول فترة ممكنة، وطرق التواصل مع ورش الصيانة وعنوانها بالتفصيل، في أي وقت تريد تغيير مكيف سيارتك أو صيانته عليك الرجوع إلى موقعنا سوف تجد كل ما يتعلق بمكيفات السيارات بجميع أنواعها.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.