بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

بلف الكفر سعر وطريقة تغيير بلف تنسيم الكفرات

481

بلف الكفر هو عبارة عن صامولة يتم تركيبها بالكفرات من أجل السماح بتنسيم الكفرات عبر تسريب الهواء حسب الحاجة ويشكل إحدى الضرورات التي تلتحق بالكفرات. نعرض لكم في مقالنا هذا أهم ما يخص بلف الكفرات، أنواعه وفئاته واستخداماته وأبرز العلامات التجارية التي تقدم بلف الكفرات.

 بلف الكفر

لنبدأ بالإجابة على السؤال الأهم هنا، ما هو بلف الكفر وفيما يستخدم؟

البلف جزء أساسي ومهم من أجزاء الكفر، ويستخدم من أجل عملية التحكم بضغط الهواء داخل الإطار بشكل سهل ليتناسب الضغط داخل الإطار مع الأجواء الخارجية مثل الطرق الوعرة ودرجات الحرارة العالية أو المنخفضة.

يتحكم البلف بالضغط صعودا ونزولا ويسهل التحكم به للمستخدم دون الحاجة لخبرة واسعة. بناء على ما سبق، لا بد أن لبلف الكفر أهمية بالغة لأصحاب المركبات بمختلف أنواعها ومع اختلاف فئات إطاراتها.

بلف تنسيم كفرات

بلف تنسيم الكفرات هو منتج يباع على حدة، ويستخدم من أجل التحكم في ضغط الهواء داخل الكفرات.

قد يأتي المنتج مع أدوات أخرى كمؤشر الضغط والأنابيب من أجل تسهيل عملية تنسيم الكفرات عبر تفريغ الهواء منها للتحكم في درجة ضغطه داخلها. تعد عملية تنسيم الكفرات عملية هامة للحفاظ على سلامة الإطار وبالتالي سلامة المركبة والركاب.

بلف تنسيم الكفرات السنيدي

بلف كفرات السنيدي هو أحد ماركات بلفات الكفرات المتميزة والتي تقدم مجموعة من مفكات بلف الكفرات المخصصة من أجل عملية تنسيم الكفرات.

تأتي المفكات بأسعار ممتازة و بمقاسات مختلفة تتناسب مع الأنواع والفئات المختلفة للكفرات الملحقة بفئات واسعة من المركبات المختلفة، بدءا من الدراجات النارية وحتى الشاحنات.

يوفر لك بلف تنسيم الكفرات السنيدي عملية تنسيم سهلة وسريعة وتمنحك أداء مميزا دون الحاجة إلى مساعدة تحت مختلف الظروف. هذا ويمكن الحصول على بلف تنسيم السنيدي بأسعار تبدأ من 10 ريالات فقط!

بلف APEX

يمنحك بلف APEX أداء ممتازا في تنسيم الكفرات، ويأتي مع باركود يوضح لك خطوة بخطوة عملية التركيب والتنسيم بكل سهولة.

في ثوان معدودة يمكنك إتمام تنسيم هواء إطاراتك بشكل متقن وممتاز ودون القلق من مواجهة أي عوائق أو مشاكل تخص بلف الكفرات الخاص بك. كما يمكنك الحصول على بلف APEX لتنسيم هواء الكفرات في أي محل مختص بالإطارات واكسسواراتها دون الحاجة للبحث كثيرا عنها.

بلف تنسيم APEX

يستعمل بلف الكفر من APEX في عملية تنسيم هواء الإطارات التي تسمح لك بالتحكم في ضغط الهواء المضغوط داخل الإطار لتجنب المخاطر التي قد يسببها عدم ضبطك للضغط الداخلي للإطارات بما يتوافق مع استخداماتك.

عملية التنسيم باستخدام بلف تنسيم APEX سهلة ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت، بل في الواقع قد لا تستغرق سوى بضع ثواني لإكمال كافة الخطوات وإتمام عملية التنسيم.

بلف تنسيم الكفرات رفيق الدرب

من الحقائق التي لا ينازعها أحد هو أن بلف الكفرات هو رفيق درس كل سائق لأي من المركبات التي تحمل على إطارات تعمل على ضغط الهواء المنفوخ، من أول الدراجات النارية وحتى الشاحنات العملاقة.

فجميعها بحاجة ماسة إلى التفقد المستمر لمدى ضغط الهواء داخل إطاراتها والتحكم في ذلك بسهولة وسرعة من أجل الحفاظ على الكفرات وعلى أمان السائق والركاب وعلى سلامة المركبة وفقا للبيئات المختلفة التي تتعرض لها.

وذلك حيث أن عدم ضبط ضغط الهواء في الكفرات قد يعرضك إلى مخاطر متعددة منها:

  • ضعف قدرة التحكم والمناورة للمركبات
  • الزيادة في مسافات التوقف عند ضغط الفرامل
  • حدوث انزلاقات للإطارات خاصة على الطرق الزلقة أو الرطبة، الأمر الذي يؤدي لحصول الحوادث المرورية.
  • التقليل من كفاءة الإطار وتقصير عمره الافتراضي بسبب تعرضه أكثر من المعتاد للضغط والتآكل

احصل على بلف تنسيم الكفرات ليكون بصحبتك دائما في الرحلات التي تقوم خلالها باستخدام مركبتك سواء كانت رحلات طويلة أو قصيرة، لتحافظ على سلامتك وتحظى برحلة أكثر سلاسة وسهولة.

غطاء بلف الكفر

غطاء بلف الكفر هو عبارة عن صامولة صغيرة لها شكل جمالي توضع لتغطية شكل البلف الذي غالبا ما يكون نحاسيا غير جذاب المنظر.

ولا تؤدي أغطية بلف الكفرات وظيفة جمالية وحسب، بل تعمل أيضا على حماية البلف من التعرض للظروف الخارجية الصعبة مما يحافظ على بقاءه بحال جيدة ويحميه من التلف. تأتي أغطية البلف بأشكال وألوان متعددة وواسعة المدى لتختار منها ما يناسب ذوقك.

طريقة تغيير بلف الكفر

في حال امتلاك الأدوات المناسبة، يمكنك تغيير بلف الكفرات بنفسك بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بنفخ الكفر كاملا بالهواء
  • استخدم مفك بلف الكفرات لفتح البلف بحيث يتسرب الهواء بضغط عال
  • ضع الإطار تحت مكبس ثقيل لفصل المطاط عن الجزء الأوسط
  • قم بفك البلف من الداخل بمفتاح مناسب المقاس
  • في نفس الموضع المخصص للبلف القديم، قم بتركيب البلف الجديد.
  • أعد تركيب الإطار ليكون جاهزا للنفخ والاستخدام.

بهذه الطريقة يمكنك تغيير البلف القديم بواحد جديد أفضل أداءا، أما في حال عدم توافر الأدوات اللازمة، ننصحك بزيارة محل مختص في صيانة الإطارات من أجل القيام بتلك العملية بشكل آمن.

سعر بلف الكفر

تتراوح أسعار بلف الكفر وفقا لعدد من العوامل منها نوع العلامة التجارية، مقاس البلف، نوع المادة المصنع منها البلف، الأدوات المصاحبة للبلف وعدد الوحدات في المنتج، وأخيرا الفروقات بين التجار.

وفي العموم يمكننا القول أن الأسعار تقع في متوسطها ما بين 25 ريالا و50 ريالا، وقد تزيد أو تنقص وفقا للعوامل السابق ذكرها. المهم هو أن تختار الفئة الصحيحة والمقاس الأنسب لاستخدامك قبل تحديد السعر.

تجربتي مع بلف الكفر

يعد بلف الكفر من أكثر القطع أهمية في إطارات المركبات بكل أنواعها، يمنح بلف الكفر المستخدم إحساسا بالتحكم والأمان عند القيادة وذلك بفضل دوره بالغ الأهمية في التحكم في ضغط الهواء داخل الإطارات مما يساعد على جعل القيادة أكثر سهولة وأمانا في نفس الوقت.

إذا قمت باختبار البلف الصحيح وعرفت الطريقة الأفضل لاستخدامه فستحظى بتجربة ممتازة في القيادة مع تجنب الكثير من المخاطر.

 أسئلة شائعة عن بلف الكفر

كم مقاس كفرات مازدا 6؟ 

يصلح كلا من القياسين 225/55R17 97V و 225/45R19 92W كمقاسات لكفرات سيارة مازدا 6، وقد تقبل كذلك المقاس 245/40R19 92W

هل كفرات هانكوك ممتازه؟

نعم، تعتبر كفرات هانكوك من أفضل الإطارات جودة في السوق حاليا، فهي لا يعلى عليها في قوة التحمل وسهولة التحكم وتنوع المقاسات والفئات وتوافرها في السوق بأسعار تتناسب مع الجودة التي تقدمها.

ما افضل كفرات؟

تختلف أفضلية نوع الكفرات وفقا لاحتياجاتك الشخصية والتي تتعلق باحتياجات المركبة التي تقودها، لكن إليك بعض العلامات التجارية التي تصنع إطارات عالية الجودة ومناسبة لفئات واسعة من المستخدمين:

  • كفرات هانكوك Hankook
  • كفرات بريلي PIRELLI
  • كفرات ميشلان Michelin
  • كفرات بريدجستون Bridgestone
  • كفرات جوديير النسر
  • كفرات ألتي ماكس AltiMAX

الخاتمة

بهذا نكون قد عرضنا كل المعلومات التي تحتاج إليها فيما يخص بلف الكفر واستخداماته وأهميته وأبرز أنواعه، كما أجبنا على الأسئلة الأكثر شيوعا بخصوص هذا الموضوع من أجل توضيح كافة الجوانب والإجابة على كل ما يدور بذهنك من تساؤلات.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.