بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

بطارية موتر كرافت تورس كيفية الصيانة وسعرها الآن

1٬384

قبل أن تقرر شراء بطارية موتر كرافت تورس، يجب التأكد من سلامة أنظمة السيارة وخاصة سلامة الدينامو، حيث أنها من أكثر المشاكل شيوعا التي تؤدي إلى تلف البطارية، والتأكد من عمل جميع التوصيلات والأجهزة الكهربائية بشكل صحيح، وتأكد من أن السبب هو تلف البطارية وعدم تلف أي جزء يتسبب في تلف البطارية لضمان عمل البطارية الجديدة دون تلف، ويتراوح العمر الافتراضي لبطاريات السيارة ما بين 3 إلى 5 سنوات.

بطارية موتر كرافت تورس

مع تعدد ماركات بطارية موتر كرافت تورس، من خلال الاختيار الصحيح للبطارية من خلال مطابقة رقم البطارية مع متطلبات سيارتك. يجب الحرص على اختيار آخر موعد لإنتاج بطارية السيارة.

مميزات بطارية موتر كرافت تورس

يوجد نوعان من بطارية موتر كرافت تورس، بالطبع أفضلهما هو البطارية الجافة. لكنك تجد دائمًا أن سعر البطارية الجافة يفوق سعر البطارية السائلة في السوق. ولكن في المقابل تحتوي البطارية الجافة على بطارية جافة. عمر أطول من البطارية السائلة، والبطارية الجافة لا تتسرب من السائل وتعمل بكفاءة أعلى ولديها قدرة أكبر على التحمل.

عيوب بطارية موتر كرافت تورس

سوف نذكر في السطور التالية معلومات عن بطارية موتر كرافت تورس:

استنزاف البطارية

إذا تركت الأجهزة الكهربائية في سيارتك أو الأنوار مضاءة أثناء إيقاف تشغيل محرك السيارة. فسوف تستنزف البطارية ببطء ولكن بشكل كبير.

تلف نظام شحن السيارة

تستنزف بطارية السيارة بسرعة في حالة تلف المولد في نظام الشحن وفشل في توليد جهد كافي. والذي يكون مثاليا بين 13.5 و 14.5 فولت. في هذه الحالة، ستستمر البطارية في النفاد حتى أثناء تشغيل السيارة.

ديوتات المولد تالفة

قد تتلف صمامات المولد، مما يؤدي إلى نفاد البطارية تماما.

الطقس القاسي

إذا كان الجو حارًا جدًا (فوق 100 درجة مئوية) أو شديد البرودة (أقل من 10 درجة فهرنهايت)، فقد تتعرض بطارية سيارتك للتلف. قد يؤدي ترك سيارتك في أي من الحالتين لفترة طويلة إلى تراكم الكبريتات ، مما يؤدي إلى تقصير عمر البطارية.

قدم البطارية

يبلغ متوسط عمر بطارية السيارة حوالي 4-5 سنوات، لذلك قد تكون بطارية سيارتك قديمة جدًا بحيث لا يمكن شحنها بالكامل.

شحن بطارية موتر كرافت 65

لبدء تشغيل محرك سيارتك من سيارة شخص آخر، ستحتاج إلى شيئين: كبلات توصيل لبدء التشغيل وسيارة شخص آخر ببطارية مشحونة. ابحث عن شخص لديه سيارة ببطارية مشحونة. اسأل عما إذا كان لديه كبلات توصيل. إذا لم تتمكن من العثور عليها باستخدام كبلات التوصيل، فابحث عن شخص آخر لديه كبلات توصيل.

دع الشخص الآخر يوقف سيارته بجوار سيارتك، مع التأكد من عدم التصاق السيارتين ببعضهما البعض. تأكد من توصيل بطارية السيارة الأخرى بجهد 12 فولت والجزء السالب من البطاريات بنظام التأريض. قم بإيقاف تشغيل جميع الأجهزة / الأحمال الكهربائية غير الضرورية.

 

كيفية شحن بطاريات موتر كرافت الرياض

افتح غطاء المحرك وانزع غطاء البطارية الموجود في المقعد الجانبي للراكب الأمامي في حجرة المحرك. قم بإزالة غطاء صندوق المصاهر. ثم افتح كلا من غطاء الطرف الموجب داخل صندوق المصاهر في حجرة المحرك وغطاء الطرف السالب بالقرب من جسم السيارة.

قم بتوصيل أحد طرفي كابل العبور (أحمر، مقطع إلى موجب) بالطرف الموجب لبطارية سيارتك غير المشحونة. ثم قم بتوصيل الطرف الآخر (أحمر، مقطع الموجب) بالطرف الموجب لبطارية سيارة الشخص الآخر.

قم بتوصيل أحد طرفي كابل العبور (أسود، مقطع سلبي) بالطرف السالب لبطارية سيارة الشخص الآخر. ثم قم بتوصيل الطرف الآخر (أسود، مقطع سلبي) بنقطة معدنية ثابتة بعيدًا عن بطارية سيارتك.

دع الشخص الآخر يبدأ سيارته ليبدأ في شحن بطارية سيارتك من خلال كبلات التوصيل، واتركها تعمل لبضع ثوان. بمجرد تشغيل سيارتك، افصل كبلات العبور بترتيب عكسي أولاً المشابك السوداء للطرف السالب متبوعة بالمشابك الحمراء المتصلة بالإيجابية.

سعر بطارية موتر كرافت 65

يختلف بطارية موتر كرافت تورس في المملكة العربية السعودية حسب نوع البطارية وحجم أمبيرها. فيما يلي قائمة تتضمن اسم البطارية ونوعها وحجمها مع السعر بالريال السعودي:

  • بطارية النسر السائل، أو ما يسمى بالماء، بسعة 70 أمبير، سعرها: 152 ريال سعودي.
  • بطارية ايجل دراي سعرها 158 ريال.
  • بطارية كلوريد سائل بسعة 70 أمبير سعرها 152 ريال سعودي.
  • بطارية كلوريد جاف بسعة 70 امبير سعرها 162 ريال سعودي.
  • بطارية موتلو الجافة بسعة 70 امبير سعرها 168 ريال سعودي.
  • بطارية هانكوك الجافة بسعة 70 امبير سعرها 182 ريال سعودي.
  • بطارية جافة ايه سي ديلكو السعودية 55 امبير السعر 112 ريال سعودي.
  • بطارية جافة ايه سي دلكو السعودية بسعة 70 امبير سعرها 138 ريال سعودي.
  • بطارية إيفر ستارت، بطارية مستوردة سعرها: 340 ريال سعودي.
  • تعد بطارية اوبتيما، وهي بطارية مستوردة ، من أغلى البطاريات في المملكة. سعره: 901 ريال سعودي.
  • بطارية نابا من أفضل أنواع البطاريات في المملكة العربية السعودية. أسعاره تبدأ من: 340 ريال سعودي.

ضمان بطارية فورد

سوف نذكر في السطور التالية ضمان بطارية فورد لكل انواع بطاريات السيارات في السعودية:

بطاريات نابا napa car battery

هي من أفضل أنواع البطاريات في المملكة العربية السعودية، فهي مضمونة أو مضمونة لمدة عامين من قبل الشركة المصنعة. وقد تعيش أكثر من عامين، وهي بطارية يمكنها تحمل درجات حرارة الصيف المرتفعة في وهي رخيصة مقارنة بالمزايا الكبيرة التي تتمتع بها. حيث تبدأ أسعار هذه البطارية من 340 ريال سعودي ويزداد سعرها مع زيادة سعتها.

بطاريات أوبتيما optima

بطارية موتر كرافت تورس تعد البطاريات الأكثر انتشارًا في المملكة العربية السعودية، نظرًا لجودتها العالية التي يصاحبها سعر مرتفع مقارنة بالبطاريات الأخرى في السوق. كما أن بطارية أوبتيما لها ألوان مختلفة. فهي حمراء أو صفراء أو زرقاء ، ولكل لون معنى خاص. البطاريات الحمراء مخصصة لسيارات الدفع الرباعي ، بينما البطاريات الصفراء لمحركات 4 أسطوانات. ويصل عمر بطاريات Optima إلى 10 سنوات، وهذا هو السبب في كونها باهظة الثمن. حيث تبلغ سعر بطارية أوبتيما 900 ريال سعودي.

بطارية ايه سي ديلكو AC Delco

هي بطاريات شهيرة في جميع أنحاء الوطن العربي وليس فقط في المملكة العربية السعودية. وهي بطاريات كورية الصنع، ومضمونة لمدة ستة أشهر ، مع صلاحية تصل إلى عامين، وهي رخيصة مقارنة بـ Optima. البطاريات حيث تبدأ أسعار بطاريات دلكو من 110 ريال سعودي. يزيد السعر مع قدرة البطارية.

بطارية ايفر ستارت Everstart

بطارية موتر كرافت تورس تعتبر من البطاريات العالمية، حيث تعتبر من أفضل البطاريات في العالم أجمع ، حيث تتميز بكفاءتها وتحملها لدرجات الحرارة المرتفعة. لذا فهي مرغوبة للغاية في المملكة التي تعد من أكثر البطاريات ارتفاعًا في درجات الحرارة. البلدان، خاصة في فصل الصيف. 340 ريال سعودي ويزيد مع السعة.

بطارية hankook

بطارية موتر كرافت تورس إنها بطارية كورية الصنع. تنتشر هذه البطارية على نطاق واسع في الدول العربية. حيث تتميز بكفاءة عالية وتحمل درجات حرارة عالية. حيث يبلغ عمرها الافتراضي حتى عامين وبضمان يصل إلى ستة أشهر من الشركة المصنعة. وسعر هانكوك بطاريات في السعودية تبدأ من 182 ريال سعودي. يزداد سعره مع زيادة قوته أو زيادة عدد الأمبيرات.

الخاتمة

في النهاية تحدثنا عن بطارية موتر كرافت تورس وذكرنا مميزاتها وعيوبها، وسعر تلك البطارية وضمان البطارية لكل مالك سيارة يبحث عن بطارية موتر كرافت 65. وتطرقنا للحديث عن كيفية شحن بطارية موتر كرافت لكل مالك سيارة يريد معرفة كيفية شحن بطارية السيارة.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.