بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

بطارية دودج دورانجو المواصفات والسعر الحالي

1٬357

بطارية دودج دورانجو. مما لا شك فيه تعد البطارية من أهم الأجزاء الميكانيكية في السيارة، لذلك هناك الكثير للبحث عن أنواع بطاريات السيارات، مع العلم أن البطارية هي المصدر الرئيسي للطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل جميع الأجزاء الميكانيكية في السيارة. وعلى الرغم من أنواع بطاريات السيارات المختلفة. إلا أنها تقوم بنفس العمل حيث تقوم البطارية بتحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية، وفي السطور التالية نتحدث عن مواصفات وأسعار بطاريات السيارات بالتفصيل.

مواصفات بطارية دودج دورانجو

سوف نذكر في السطور التالية ما تتميز به بطارية دودج دورانجو بالتفصيل كما يلي:

  • لا يتطلب صيانة دورية لمراقبة مستوى الحمض والماء مثل البطاريات المغمورة (السائلة).
  • انخفاض مستوى التفريغ الذاتي.
  • لها عمر طويل بسبب قدرتها على نقل الحرارة إلى الخارج.
  • يظل أداؤها عالياً حتى نهاية عمرها الافتراضي. ثم ينخفض بسرعة.
  • الغازات الناتجة عنها لا تذكر مقارنة بالبطاريات السائلة.
  • عدد كبير من دورات التفريغ.
  • متوفر في مجموعة كبيرة ومتنوعة من أحجام البطاريات.

سعر بطارية دودج دورانجو

تعد من أفضل أسعار بطاريات السيارات المستخدمة في المملكة العربية السعودية. حيث أنها عالية الكفاءة مقارنة بالبطاريات الأخرى، ويتميز بقدرته على العمل في درجات حرارة عالية جدًا. بالإضافة إلى أنه يأتي ببطاريتين – الضمان سنة و سعر بطارية دودج دورانجو “160 ريال سعودي”.

سعر بطارية موبار

هذه البطارية متوفرة بكثرة في المملكة العربية السعودية، وتتميز بكفاءتها التي لا مثيل لها، حيث أنها تدوم حتى 10 سنوات أو أكثر. بخلاف أنها متوفرة بأكثر من لون ويختلف كل لون استخدام عن الآخر.

حيث أطلقت الشركة اللون الأصفر لمحركات 4 سلندر. تم تخصيص اللون الأحمر للمركبات ذات الدفع الرباعي. بينما تم تجهيز اللون الأزرق للملاحة والأجهزة اللاسلكية في القوارب. بالإضافة إلى توفر البطارية في المملكة العربية السعودية و سعر بطارية موبار 260 ريال سعودي.

سعر بطارية دودج تشارجر

هذه البطارية هي واحدة من أفضل البطاريات المستخدمة على الإطلاق. وهي مجهزة بجودة عالمية تتحمل الظروف المناخية الخارجية القاسية. كما أنه متوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يجذب أنظار الكثيرين ” 160 ريال سعودي”. تم تصميم بطارية دودج دورانجو لتناسب العديد من السيارات، بالإضافة إلى كونها متينة وقوية ويمكنها تحمل الضغط.

بطارية الجيب شيروكي كم امبير

هي بطارية متميزة الصنع ذات كفاءة عالية، وهي من أكثر أنواع البطاريات مبيعاً في المملكة العربية السعودية، ويبلغ سعرها 400 ريال سعودي. وسعره من أفضل أسعار بطاريات السيارات في السعودية لهذا العام. بالإضافة إلى أنها صناعة تركية قوية. ويبلغ بطارية الجيب شيروكي 70 امبير.

بطارية جراند شيروكي 2017

يجب أن تعتمد على بطاريات ذات فترة ضمان طويلة الأجل، فكلما ارتفعت جودة البطارية، زادت فترة الضمان وهذا ما تتمتع به بطارية جراند شيروكي 2017. حيث يجب اختيار البطارية المناسبة لنوع وحجم السيارة. ثم يجب أيضًا اختيار البطارية بناءً على جودتها وكفاءتها وسعرها لتناسب قدرة الفرد ومتطلباته. من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها هو الذهاب لشراء البطارية قبل انتهاء صلاحية البطارية القديمة في السيارة.

بطارية دودج دورانجو كم أمبير

بطارية دودج دورانجو من بين أفضل أسعار بطاريات السيارات في السعودية لهذا العام. وهو 160 ريال سعودي. بالإضافة إلى أنه صناعة قوية. تشتهر هذه البطارية في الأسواق العربية بكفاءتها وقدرتها العالية على العمل تحت ضغط كبير وهي 70 أمبير. وهي متوفرة في السوق السعودي.

ما هي أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية

سوف نذكر في السطور التالية أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية:

  1. بطارية دودج دورانجو وهي متوفرة بقوة 70 أمبير وسعرها مناسب جدًا مقارنة بأسعار بطاريات السيارات الأخرى في السعودية.
  2. باقادر: بطارية يابانية الصنع عالية الكفاءة، وهي من أكثر أنواع البطاريات مبيعًا في المملكة العربية السعودية ، ويبلغ سعرها 400 ريال سعودي.
  3. بطارية مولتو Molto: سعرها من بين أفضل أسعار بطاريات السيارات في السعودية لهذا العام . وهو 168 ريالًا سعوديًا، بالإضافة إلى أنها صناعة تركية قوية.
  4. بطارية النسر متوفرة أيضًا في السعودية: تشتهر هذه البطارية في الأسواق العربية بكفاءتها وقدرتها العالية على العمل تحت ضغط كبير وهو 70 أمبير، ومتوفرة بسعر 152 ريال سعودي.
  5. بالإضافة إلى وجود بطارية ac delco: وهي متوفرة بقوة 71 أمبير، وسعرها مناسب جدًا مقارنة بأسعار بطاريات السيارات الأخرى في السعودية، وهي 138 ريالًا سعوديًا.
  6. بطارية هانكوك 80 أمبير حيث تم تصميم بطارية هانكوك لتناسب العديد من السيارات، بالإضافة إلى كونها متينة وقوية ويمكنها تحمل الضغط.
  7. ومع ذلك، فهو كوري الصنع وينتمي إلى مجموعة بن شيهون الشهيرة، وبجهد 12 فولت.
  8. وتأتي البطارية أيضًا بضمان لمدة عام، وسعرها من أفضل أسعار بطاريات السيارات المتوفرة في السوق السعودي وهو 330 ريالًا سعوديًا.

بطارية موبار 88 امبير

الميزة الخاصة في بطارية موبار هي قدرتها على إعادة تجميع الأكسجين أثناء الشحن. بينما في بطاريات الرصاص الحمضية، من المستحيل تحقيق ذلك. لذا فهي تتدفق وترتفع عبر قابس التهوية. أيضًا، تظل أيونات الهيدروجين مذابة في بطاريات الجل ولا يتم إطلاقها كغاز. وهذا هو سبب انخفاض انبعاثات الغاز من بطاريات الجل. ولا داعي لإضافة محلول أو ماء، على عكس البطاريات السائلة.

نظرا للهيكل الصلب للإلكتروليت، تتمتع بطارية موبار مثل بطارية دودج دورانجو الحالية بسعة أقل مقارنة بالبطاريات المغمورة. يحتوي الجل على دورات تفريغ أكثر من AGM والسر هو أنه يحتفظ بحمض أكثر بسبب تصميمه. بسبب المقاومة الداخلية العالية للبطارية. لا يتم استخدام بطاريات الجل للتطبيقات التي تتطلب سحب تيارات عالية في وقت قصير.

عيوب بطارية دودج دورانجو

بعد أن ذكرنا سعر بطارية دودج دورانجو ومواصفات تلك البطارية، سوف نذكر في السطور التالية عيوبها:

  1. تكلفة التصنيع أعلى من البطاريات السائلة لذا فهي أغلى.
  2. حساسة للشحن الزائد، يجب تركيب منظم شحن لحمايته من الشحن الزائد.
  3. بطاريات ذات سعة منخفضة (C20 إلى C3).
  4. لا يمكن استخدامها في التطبيقات التي تتطلب سحب تيار عالي في وقت قصير.
  5. تنتج غازات ويلزم تهوية.
  6. تتعطل السيارة كثيرًا أثناء عملية القيادة، وتخفت أضواء الإضاءة عند تشغيل السيارة، وهذا أكبر دليل على ضعف كفاءة البطارية.
  7. أيضًا، يشير فشل أضواء المؤشر أثناء تشغيل المحرك إلى تلف البطارية.
  8. بالإضافة إلى ذلك، عندما ينفد عمر البطارية، يصعب تشغيل المحرك عندما يكون الجو باردا.
 

الخاتمة

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن بطارية دودج دورانجو ومواصفاتها وسعرها في السعودية. ثم ثم ألقينا الضوء في حديثنا على سعر بطارية دودج تشارجر و بطارية الجيب شيروكي كم امبير و بطارية جراند شيروكي 2017. ثم تحدثنا عن ما هي أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية و بطارية موبار 88 امبير. نتمني أن نكون قدمنا معلومات تفيد الزوار عن أسعار البطاريات في السعودية وكل المعلومات التي تحدثنا عنها في مقالنا اليوم.

موقع بيلارا كارز | belara cars

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.