بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

أنواع مغسلة سيارات اتوماتيكية و 5 فوائد لسيارتك

7

هل تعرف أفضل أنواع مغسلة السيارات الاوتوماتيكية ؟ سنساعدك في هذا المقال لمعرفة ذلك بالتفصيل ،أصبحت منتشرة بكثرة في العديد من الأماكن المختلفة وتتميز أنها تعمل على تنظيف السيارات في وقت سريع جداً مقارنة بالطرق العادية ويظن البعض أن تكلفة غسيل السيارة في المغسلة الأوتوماتيكية غالي الثمن ولكنها تكلفهم تكلفة بسيطة وتصبح السيارة بعد الغسيل نظيفة، وفي هذا المقال سوف نتناول كل ما يتعلق بفوائد المغسلة الاتوماتيكية للسيارات وأنواعها المختلفة.

مغسلة سيارات اتوماتيكية

تعتبر مغسلة السيارات الاتوماتيكية من المشروعات التي تحقق مكاسب كثيرة، ويجب أن تكون المغسلة بها الإمكانيات اللازمة لتنظيف جميع أنواع السيارات من الخارج والداخل بشكل جيد، والقدرة على غسيل الأجزاء الداخلية الصعبة مثل موتور السيارة.

ويوجد بعض الأنواع من المغسلة الأوتوماتيكية تعمل على تعقيم جميع أجزاء السيارة وتعطير الفرش والقيام بالصيانة الدورية للسيارة وتوفير بيع بعض الاكسسوارات الأزمة لأنواع السيارات وبعض قطع الغيار.

أنواع  مغسلة سيارات اتوماتيكية

يوجد عدد كبير من الأنواع المختلفة من مغاسل السيارات الاتوماتيكية حيث كل نوع يكون طريقة عمله مختلفة عن النوع الآخر، ومن أبرز تلك الأنواع ما يلي : 

  • المغسلة الاتوماتيكية تقوم بعمل الخدمة الكاملة للسيارة وهذا النوع يعد هو الأفضل من بين جميع الأنواع الأخرى حيث أنه يستطيع تنظيف جميع أجزاء السيارة من الخارج ومن الداخل وبالإضافة إلى ذلك عمل الصيانة الدورية للسيارة.
  • المغسلة الأوتوماتيكية الخارجية تعمل على تنظيف الأجزاء الخارجية من السيارة وتتم عملية التنظيف على خطوة واحدة أثناء تحريك السيارة على سير ناقل.
  • المغسلة الأوتوماتيكية الرول أوفر يعمل هذا النوع عند توقف السيارة وتبدأ الآلات الموجودة في المغسلة بتنظيف السيارة.

طريقة عمل مغسلة سيارات اتوماتيكية

تعمل المغسلة الاتوماتيكية بنفس مبدأ غسيل اليدين حيث تعمل على تنظيف سطح السيارة وبعدها القيام بفركها وبعد ذلك شطف السيارة بالماء وفي الأخير القيام بتجفيف السيارة.

تبدأ عملية غسيل السيارة بالقيام بتنظيفها وإزالة جميع الأتربة والغبار من سطح السيارة بواسطة الماء الذي يتم رشه في السيارة ثم بعد ذلك يتم رش رغوة عن طريق غسالات الضغط، وبعد ذلك يتم تمرير السيارة تحت سلسلة طويلة من الأقمشة حتي تعمل على حك سطح السيارة بعد وضع الرغوة العميقة حتى يتم تنظيف السيارة.

بعد القيام بالعملية السابقة والتأكد من عدم وجود أي أوساخ على سطح السيارة تبدأ عملية شطف السيارة بالماء حتى يتم التخلص من أي آثار للمنظف أو الأوساخ العالقة بالسيارة، وبعد ذلك يتم رش شمع السيارة وحكة بعناية ورفق على السيارة حتى يعطيها رونق ولمعان وبعد ذلك يتم تجفيف السيارة.

مميزات استخدام مغسلة سيارات أوتوماتيكية

تتميز مغسلة سيارات الأوتوماتيكية بالعديد من المميزات التي تميزها عن المغسلة التقليدية والتي جعلت العديد من الأشخاص يفكرون في فتح مشروع مغسلة سيارات اتوماتيكية، ومن أهم تلك المميزات ما يلي : 

  • المغسلة الأوتوماتيكية لديها القدرة على استيعاب عدد كبير من السيارات للقيام بتنظيفها حيث تستطيع تنظيف أكثر من 100 سيارة في اليوم.
  • لا تحتاج المغسلة الأوتوماتيكية عدد كبير من العمالة حيث تعتمد على الآلات والمعدات وليس على العمالة البشرية.
  • تقوم بتنظيف السيارة في وقت سريع للغاية قد يصل إلي ما يقارب من 10 دقائق على عكس المغسلة التقليدية.
  • تعمل على تنظيف أماكن كثير في السيارة يصعب الوصول إليها بالطرق التقليدية.
  • لا تقوم المغسلة الأوتوماتيكية بإهدار كم كبيرة من المياه أثناء تنظيف السيارات.

أهمية غسيل السيارات

لاشك أن عملية غسيل السيارات لها أهمية كبيرة سواء تم تنظيف السيارات بالطرق التقليدية أو باستخدام المغسلة الاتوماتيكية، وتكون أهمية تنظيف السيارات كتالي : 

  • الحفاظ على مظهر السيارة الخارجي حيث تكون السيارة جذابة ولها رونق.
  • إزالة جميع الأوساخ العالقة على سطح السيارة من الخارج التي تعمل على جعل مظهر السيارة سئ للغاية.
  • الحفاظ على طلاء السيارة حيث أن طلاء السيارة معرض للعديد من العوامل التي تؤدي إلي حدوث ضرر له مثل أشعة الشمس وتراكم الأتربة والحشرات.
  • الحفاظ على عمل محرك السيارة بشكل جيد وباقي الأنظمة الميكانيكية داخل السيارة حيث عندما يتم تنظيف السيارة يتم التخلص من جميع الأتربة المتراكمة عليهم.
  • الحفاظ على قيمة السيارة وزيادة العمر الافتراضي لها.

أجوبة الأسئلة الشائعة 

هل استخدام مغاسل السيارات الأوتوماتيكية مضر؟

على الرغم من وجود مميزات عديدة مغاسل السيارات الاتوماتيكية إلا أنه يوجد بعض الأضرار التي تنتج منها، قد تعمل المغسلة الاتوماتيكية على خدش طلاء السيارة وذلك لأنها تعتمد على الضغط في تنظيف السيارات وتحويل الأتربة إلى صخور صغيرة وبالتالي قد يحدث خدوش مع كثرة التنظيف بها.

مشروع مغسلة سيارات هل هو مربح؟

بعد القيام بعمل العديد من دراسات الجدوى لمشروع مغسلة السيارات وجد أن هذا المشروع من أكثر المشاريع المربحة.

الخاتمة

وفي نهاية هذا المقال يكون القارئ على يكون القارئ على معرفة كاملة بكل ما يتعلق بأنواع مغسلة السيارات الأوتوماتيكية وطريقة عملها وأنواعها المختلفة، وإذا كنت تبحث عن أفضل مغسلة سيارات في المملكة العربية السعودية عليك زيارة موقعنا.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.