بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

أفضل سيارة SUV في استهلاك الوقود كيف تختار سيارتك

302

أفضل سيارة SUV في استهلاك الوقود كيف تختار سيارتك إن كنت من عشاق سيارات الدفع الرباعي الرياضية المتعددة الاستخدام ذات التصاميم الصارمة والقادرة على القيادة في الطرقات الوعرة، والتي يرمز لها اختصاراً بسيارات SUV. فقد جهزنا لك في هذا المقال مجموعة من أفضل سيارات SUV الاقتصادية التي ستعمل معك بكفاءة عالية .

ما هي أفضل سيارة SUV اقتصادية في استهلاك الوقود؟

في السطور التالية نوضح بالتفصيل أفضل سيارة SUV:

سيارة Toyota C-HR

تعتبر سيارة تويوتا 2022 C-HR من السيارات SUV التي تعمل بكفاءة عالية جداً في توفير الوقود، بالإضافة إلى أن سعرها مناسب جداً بالمقارنة مع باقي سيارات SUV ، وإليكم أهم خصائص ومميزات هذه السيارة:

تصميم سيارة Toyota C-HR 2022

تمتلك هذه السيارة تصميماً حديثاً ومظهراً رياضياً رائعاً، يمكنك الاختيار بين ستة ألوان لهذه السيارة وهي (الأبيض، الأسود، الرمادي، الأحمر، الأزرق، البرتقالي). بالإضافة إلى مصابيح ليد أمامية ضبابية وبإضاءة ليلية ونهارية، ومرايا جانبية تقبل الطي.

كما أن الأبواب الخلفية مصممة بشكل مميز مع مقابض مخفية لفتح الأبواب، مع عجلات رياضية يبلغ مقاسها 17 انش.

السيارة مجهزة من الداخل بخمسة مقاعد مصنوعة من الجلد جميعها مزودة بمساند للرأس، وتحتوي بمحيطها الداخلي على إضاءة مميزة، حيث أن السيارة تمتاز بنظام إضاءة اتوماتيكي أيضاً.

خصائص سيارة Toyota C-HR 2022

تمتلك السيارة محركاً تربو بسعة 1200 cc وبقوة 113 حصاناً تصل سرعته القصوى إلى 150 كيلومتر في الساعة، وتحتوي السيارة على تجهيزات أمان عالية ومتكاملة. فهي مزودة بنظام للحماية من السرقة.

مع نظام قوي للفرامل من الفرملة المانعة الانغلاق ونظام التوزيع الالكتروني والتثبيت. ووسائد هوائية وكاميرا من الخلف للمساعد في ركن السيارة. بالإضافة إلى القدرة على قراءة اللافتات التوجيهية وعرضها للسائق على شاشة المعلومات.

 

 

سيارة Honda HR-V

تعتبر هوندا HR-V 2021 سيارة دفع رباعية صغيرة مبتكرة توفر لها مساحة داخلية كبيرة، عدا عن كونها سيارة عملية بامتياز.

تصميم سيارة Honda HR-V 2021

تأتي السيارة بتصميم بسيط فاخر من شبك أمامي داكن اللون من الكروم، ومصابيح ليد أمامية مع مصابيح نهارية أيضاً، مع مصابيح خلفية أنيقة ممتدة إلى الجوانب، وعجلات رياضية رائعة بمقاس 16 انش.

السيارة من الداخل مكونة من خمسة مقاعد كل منها مزودة بمساند للرأس، رغم أن سقف السيارة منحدر من الخلف بسبب التصميم الانسيابي للسيارة. إلا أن هناك مساحة جيدة للراحة بين الجزء الأمامي والخلفي من السيارة، مع شاشات للترفيه وعرض المعلومات المهمة للسائق.

 خصائص سيارة Honda HR-V 2021

يعمل محرك سيارة هوندا HR-V 2021 الرباعي الأسطوانات بقوة 140 حصاناً، مع تقنيات عالية للسلامة والأمان في السيارة، مثل الكاميرات الظاهرة للنقاط العملية والكاميرة الخلفية المساعدة في ركن السيارة.

ثم نظام خاص للتحذير أثناء مغادرة السيارة لمسارها، مع نظام لتثبيت السرعة وفرامل تلقائية في حالات الطوارئ. وتقنية تجنب الاصطدامات ونظام المساعدة الخاص بالمرتفعات. تستهلك السيارة ما يقارب 6.6 لتر من الوقود خلال كل 100 كيلومتر.

سيارة Mazda CX-3

ثم تعد سيارة مازدا CX-3 2022 من سيارات الدفع الرباعي التي تحظى بأداء رائع للوصول إلى أقصى سرعاتها دون تطلب جهد كبير.

تصميم سيارة Mazda CX-3 2022

تمتاز السيارة أنها مصممة خارجياً بدقة عالية، عن كونها تمتلك منظومة رائعة من الإضاءة LED ، وشبك أمامي مميز بحواف من الكروم، وعجلات رياضية بمقاس 16 انش.

ثم السيارة مصنوعة من الداخل من مواد عالية الجودة، مجهزة بمساحة وافرة وخمسة مقاعد مزودة بمساند للرأس، قد يختلف البعض أن المقاعد غير مريحة جداً من الخلف.

ثم إلا أن مساحة الأرجل بين الجزء الأمامي والخلفي جيدة، مع دعم لنظام الترفيه بشاشة تأتي بحجم 7 بوصة، ونظام لعرض جميع المعلومات المهمة حول السيارة.

 خصائص سيارة Mazda CX-3 2022

تأتي سيارة مازدا CX-3 2022 بمحرك بسعة 1500cc  وبقوة تصل إلى 148 حصاناً، بناقل أتوماتيكي للحركة بستة سرعات، تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 190 كيلومتر في الساعة، مع خصائص للأمان والسلامة وهي :

ثم الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ، ومثبت للسرعة، ونظام خاص للتحذير من الاصطدامات مع نظام لكشف النقاط العمياء، وتنبيه السائق أثناء مغادرة المسار. بالإضافة إلى تقنية كشف إشارات المرور واللافتات، وماسحات للزجاج قادرة على استشعار الأمطار. تستهلك السيارة ما يقارب 6.6 لتر من الوقود خلال كل 100 كيلومتر.

سيارة Chevrolet Equinox

ثم تعد سيارة شفروليه اكوينوكس 2022 مثالاُ رائعاً عن الأناقة والقوة والأداء المتعدد في آن واحد.

تصميم سيارة Chevrolet Equinox 2022

تمتاز السيارة بصميم رهيب وحجم ضخم، مزودة بشبك من أمامي صارم، مع مرايا جانبية قابلة للطي يدوياً مضافة إليها تدفئة كهربائية، ومصدات حديثة في كل من الأمام والخلف. ومصابيح ليد أمامية ومصابيح ليد من النوع DRLs. وتأتي العجلات بمقاس 19 انش مصنوعة من الألمنيوم.

ثم يأتي التصميم الداخلي للسيارة مريحاً للغاية يتسع لسبعة أشخاص، مع مساحة كبير في كل من المقاعد وخاصة المقاعد الأمامية، مع شاشة لمس عالية الجودة بمقاس 7 بوصة. كما يمك تحريك مقعد السائق بثمانية اتجاهات، بالإضافة للمقاعد الخلفية المزودة بأذرع قابلة للطي، ومساند رأس القابلة للإمالة نحو الأعلى والأسفل.

خصائص سيارة Chevrolet Equinox 2022

تمتلك سيارة شفروليه اكوينوكس 2022 محركاً تربو يعمل بقوة 170 حصاناً. مع ناقل أتوماتيكي للحركة بستة سرعات، مع القدرة الهائلة في الطرق الوعرة، ومزايا السلامة والحماية العالية .

فهي تمتلك أحزمة أمان تتناسب للأطفال أيضاً. ونظام فرملة تلقائية في لحالات الطوارئ، ومكابح أمامية مستشعرة للمشاة، مع نظام لتثبيت السرعة ووضع القيادة المستقل. مساعد لركن السيارة من خلال التنبيه الخلفي. وتنبيه السائق أثناء مغادرة المسار. ووسائد هوائي بمرحلتين للمقعدين الأماميين، وكاميرا في الأمام تساعد على كشف المعلومات المهمة وعرضها للسائق. تستهلك السيارة ما يقارب 6.4 لتر من الوقود خلال كل 100 كيلومتر.

سيارة 2022 Nissan kicks

تأتي السيارة بتصميم خارجي مذهل بشبك أمامي موضوع بين مصابيح الليد الأمامية لتكسبها أناقة وجاذبية كبيرة. بالإضافة إلى ضوء الهالوجين في المصابيح الأمامية وكاشفات خاصة للضباب، مع عجلات بمقاس 17 انش.

تمتلك السيارة مقاعد جلد مرتفعة ومريحة تتيح للمستخدمين من الرؤية المحيطية وتتسع لخمسة من الأشخاص. مزودة بشاشة بحجم 7 بوصة للترفيه وعرض المعلومات الهامة للسائق.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.