بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

زيت توتال 10w30 السعر والمواصفات وأبرز العيوب

1٬256

زيت توتال 10w30 سعره ومواصفاته نعرضها لكم من خلال المقال التالي، كما نوضح مميزات زيت توتال 10w30، وعيوب زيت توتال، وزيت توتال 5000، حيث يعتبر من أفضل الزيوت المناسبة لأغلب محركات السيارات لما له من مميزات وتركيبة فريدة.

مواصفات زيت توتال 10w30

  • زيت توتال 10w30 سعره ومواصفاته مناسبة تماما، حيث تعتبر زيوت توتال بمختلف أنواعها من أفضل الزيوت الخاصة بمحركات السيارات، حيث يمكنك التمتع بأفضل تجربة للقيادة.
  • يمكن للزيت قطع مسافات طويلة دون تلف المحرك، أو تعرض أجزائه إلى التلف أو الصدأ، كما يتميز زيت توتال باللزوجة العالية والتي تعطي أداء أفضل وتحمل لدرجات الحرارة المختلفة.
  • حجم العبوة يقدر بأربع لترات، وله قوام سائل ورائحة مميزة للبترول، كما أنه تخليقي بالكامل، وباستخدام هذا الزيت يمكنك قطع مسافات طويلة جدا في المرة الواحدة، زيت توتال مناسب لسيارات محركات البنزين ولزوجته 10w30، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقليل كمية الوقود المستخدمة بشكل كبير.
  • سعر زيت توتال 10w30مناسب لكل الفئات، بالإضافة إلى أنه متوفر في أغلب المناطق في المملكة العربية السعودية ومصر، ويمكنك تغييره مع فلتر الزيت، ويبدأ سعر الزيت تقريبا من 43 ريال إلى 170 ريال سعودي.
  • يساعد الزيت على منع تآكل محرك السيارة حتى مع ارتفاع درجات الحرارة العالية، أو في البرودة الشديدة، كما أنه يمنع ترسب الغبار وتراكم الأتربة مما يطيل من العمر الافتراضي للمحرك ويعمل بأفضل أداء ممكن.
  • يمكن للزيت تخطي مناطق ازدحام المرور والتمتع بتجربة قيادة مميزة بالنسبة لباقي الزيوت الأخرى، ويجب التأكد من أن الزيت أصلي، وهو زيت تخليقي بالكامل، ومطابق للمواصفات القياسية لمعهد النفط الأمريكي.

زيت توتال 10w30 كيا يعتبر المحرك الأساسي للسيارة والمسؤول عن الأداء القوي والمميز لها، ويمكن استخدام أنواع كثيرة من زيوت توتال لتغطية كل أنواع السيارات ومنها سيارات كيا، حيث يتطابق ويناسب تماما تلك الأنواع، ويعطي أداء فعال للمحرك الخاص بها، كما يحميه من التلف.

 

 

زيت توتال 10w30 كم يمشي؟

زيت توتال 10w30 سعره ومواصفاته تجعله مميز بين أنواع الزيوت الأخرى، ويتساءل كثير من المستخدمين عن المسافة التي يمكن أن يقطعها الزيت، ويمكن القول بأن هذا النوع يمكن أن يمشي مسافة 4500 كيلو متر، أو مقدار مدة ثلاثة أشهر.

وفي حالة كون الزيت تخليقي بالكامل فيمكن أن يقطع مسافة 7500 كيلو متر أو مدة ستة أشهر، ويمكن تقديريا حساب مدة تغيير الزيت على حسب الدليل الخاص بالسيارة واستخدام السائق وجودة المحرك الخاص بالسيارة، حيث يختلف الأمر من سيارة لأخرى ومن مستخدم لآخر.

عيوب زيت توتال10w30

ليست كثيرة أو ذات أهمية كبرى وهي كالتالي:

  1. ارتفاع درجة حرارة المحرك إلى حد ما.
  2. تراكم الأوساخ مع الاستخدام الطويل والمتكرر.
  3. زيادة استهلاك الوقود إلى حد ما.
  4. قد يجد البعض السعر غير مناسب.
  5. وجود زيوت أخرى بمكونات أعلى.
  6. عدم توفره في بعض المناطق أو الدول.

زيت توتال 10w40

زيت توتال 10w30 سعره ومواصفاته تختلف عن زيت 10w40، فهو من زيوت التشحيم ذات التخليق الجزئي، وله معامل لزوجة مختلف، وخاص بالسيارات التي لها محركات عالية الأداء، والمحركات التي تعمل بالبنزين أو مزودة بالحقن المباشر.

مناسب هذا الزيت أيضا للسيارات ذات الصمامات المتعددة والشحن التوربيني، ولزوجته تجعله يتحمل بشكل أكبر ويعطي أداء مميز حتى في درجات الحرارة العالية والمتغيرة، وحتى في قطع مسافات طويلة جدا، كما يمنع تراكم الأتربة والأوساخ وتلف المحرك.

زيت توتال 5w20 

يعتبر هذا الزيت تخليقي بالكامل كما أنه يختلف عن زيت توتال 10w30سعره ومواصفاته، ولكن لا يوفر الحماية القصوى للمحركات ذات تقنية الحقن المباشر، أو محركات التيربو، ومعال اللزوجة الذي يتميز به هو 154، ودرجة الانسكاب حوالي 40 درجة مئوية.

زيت توتال كوارتز 10w30 

هذا النوع من الزيوت مختلف عن الأنواع الأخرى للمحركات، وله معامل لزوجة مختلف تماما، ويتميز بأعلى مواصفات من زيوت التشحيم شبه الاصطناعية، كما أنه مناسب جدا للسيارات المميزة بتقنية الحقن المباشر والصمامات المتعددة، والسيارات عالية الأداء، والسيارات ذات الشاحن التوربيني.

للزيت درجة لزوجة كبيرة تعطيه تجربة أقوى من الأنواع الأخرى ويتحمل درجات الحرارة العالية، ويمنع هذا الزيت حدوث الأكسدة أو الصدأ في المحرك، ويمكن قطع مسافات طويلة به في ظروف قاسية، إلى جانب أنه متطابق مع المعايير الدولية المختلفة.

ما الفرق بين زيت توتال الأصلي والمزيف؟

  • الشكل الخارجي

يجب على المستخدم التأكد من أن عبوة الزيت مغلقة بشكل جيد ومناسب، وأن تحتوي الحلقة التي تمنع التسرب على سلك صغير يقوم بتثبيت قطعة الفلين جيدا، ولابد من التأكد من جودة العبوة، فعبوة الزيت المزيفة تكون من أنواع البلاستيك الرديئة إلى جانب أن زيت توتال 10w30 سعره ومواصفاته مميزة.

  • التغليف 

غلاف العبوة الذي يوجد من الخارج يتم فيه كل المعلومات الخاصة بالزيت من تاريخ الإنتاج الخاص بالزيت ورقم الدفعة المنتجة ووفت التعبئة وغيرها من المعلومات، وتوضع على العبوة نفسها، أما في الزيوت الغير أصلية تلاحظ تغير الخد وجودته وأن المعلومات غير كافية وغير واضحة وتختلف عن الأصلية بشكل كبير.

  • لون الزيت

أول ما يلاحظه المستخدم هو لون الزيت عند فتح العبوة، فلون زيت توتال الطبيعي والأصلي هو اللون الأصفر العسلي، أما الزيت الغير أصلي والمقلد له لون مختلف يميل إلى اللون البني بسبب استخدام المواد الرديئة في صناعته والتي تتداخل مع المكونات الأخرى، ويمكنك التحقق من ذلك بوضوح في ضوء الشمس.

  • القوام

يجب أن يتم فحص شكل وقوام الزيت وتماثله، حيث يعتبر العامل الرئيسي ففي التفريق بين النوعين هو قوام الزيت، ويمكنك تجربة فرك قطعة من الزيت بين أصابعك للتأكد من القوام، فإذا لاحظت وجود فتات أو أجزاء صغيرة على الجلد وأنه غير متجانس فهذا زيت مقلد.

ويمكنك التأكد أيضا بطريقة أخرى من خلال وضع قطعة من الزيت في إناء شفاف لمدة ربع ساعة في الظلام، فإذا تكونت بعض الرواسب في الإناء فهو زيت مقلد وغير أصلي، كما أن بعض أنواع الزيوت لها أكواد خاصة بها على العبوة يمكنك التأكد منها من خلال الإنترنت.

ماذا يحدث عند استخدام زيت غير أصلي؟

زيت توتال 10w30 سعره ومواصفاته تجعله يعطي أفضل أداء ولا يمكن مقارنته بالأنواع الأخرى، ولذلك لابد من التأكد من جودة الزيت وأنه أصلي غير مقلد، فعند استخدام الزيوت المقلدة تلاحظ أن محرك السيارة يصدر منه الكثير من الأصوات المزعجة والعالية أو أصوات طقطقة في التشغيل.

لا يمكن لمحرك السيارة أن يعمل في الطقس البارد مع زيوت السيارات الرديئة والمقلدة على عكس النوع الأصلي، كما يمكن أن تلاحظ تسرب الزيت على السيارة أو في أماكن وقوفها على الأرض، حيث يختلف قوام الزيت المقلد عن الآخر.

يلاحظ عند استخدام الزيوت المزيفة وجود رائحة تشبه رائحة الاحتراق، وهذا دليل على أن الزيت لا يعمل بالشكل المطلوب، ولا يتم تزييت كل أجزاء المحرك بالطريقة المطلوبة، وهنا يتسبب في احتكاك أجزاء المحرك وتلفه بشكل كبير.

في تلك الحالات تلاحظ حاجتك الكبيرة للوقود وزيادة استهلاكه لأن السيارة لا تعمل بالشكل المطلوب، فعندما يكون الزيت ثقيل جدا ولا يتمتع بالقوام المطلوب فإنه لا يعمل بشكل جيد، ويحتاج محرك السيارة لجهد كبير للتشغيل والحركة، وهنا يتم استخدام كمية كبيرة من الوقود للتشغيل وعمل المحرك.

الخاتمة

زيت توتال 10w30 سعره ومواصفاته تجعله من أهم زيوت محركات السيارات الموجودة بالسوق، كما أنه يناسب كثير من طرازات السيارات، ويعطي تجربة أداء وقيادة رائعة، وله معامل لزوجة مميز، ويحمي أجزاء المحرك من التلف والتآكل والصدأ، كما يجب

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.