بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي خبيرنا الفني يجيبك

1٬063

تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي ليس بالأمر الصعب، ولكن يجب التعرف على سعر تغيير الزيت في هيونداي، وكيفية تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي؟ ، كما نعرض أهم المعلومات عن زيت هيونداي، والأنواع المختلفة من زيت السيارات هيونداي وتكلفة تغيير الزيت.

تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي

  1. تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي متوفر في التوكيل ويمكنك القيام به بنفسك، يوجد عدد كبير من زيوت السيارات التي تناسب كل أنواع وطرازات سيارات هيونداي، كما أن هناك أنواع تناسب محركات البنزين، إلى جانب الزيوت التي تصميمها خصيصا لمحركات الديزل. 
  2. كيفية تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي؟ سؤال يبحث عنه كثير من أصحاب سيارات هيونداي في كل المناطق، ويمكنك أولا التأكد من الزيت من خلال البحث عن غطاء زيت القير، وعادة ما يكون لونه أصفر أو أحمر، ومن ثم قم بنزع الغطاء بحرص حتى لا تتسبب في سكب الزيت أو السائل.
  3. وتعتمد فترة تغيير الزيت على استخدام صاحب السيارة والمسافات التي يقطعها ومدى اهتمامه بالمحرك وتغيير الزيت، وأيضا طريقة القيادة التي تختلف من مستخدم لآخر.
  4. كما يمكن تغيير فلتر زيت قير التوسان بطريقة مناسبة، حيث يوجد عدد من الأجزاء في القير تم صنعها كن ألياف معدنية أو من الحديد والتي من الممكن أن تحتفظ بالملوثات المختلفة.
  5. يتطلب القير غطاء وسطي لتتغير إلى جانب تغيير الفلتر، ويمكن أن يتم تغيير الفلتر كل 30 ألف إلى 50 ألف ميل.

سعر تغيير زيت في وكالة هيونداي

ليس كثيرا أو مبالغا فيه، حيث يتراوح سعر زيت محرك هيونداي الأصلي تقريبا ما بين 45 إلى 75 ريال للعبوة الواحدة، ويصل سعره تقريبا إلى حوالي 450 جنية مصري، ولا يشترط أن يتم تغيير الزيت في التوكيل ويمكن تغيير الزيت بنفسك إذا كنت متأكداُ من فعل ذلك بالطريقة الصحيحة وعلى دراية بكل مكونات وطريقة عمل السيارة.

الزيت الموصي به من شركة هيونداي

  • في الوقت الحالي انتشرت سيارات هيونداي بشكل كبير لما لها من مميزات متعددة واستخدام سهل في المملكة العربية السعودية والإمارات، وعند تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي يبحث المستخدمين عن أفضل أنواع الزيوت، وتحرص الشركة على توفير أفضل أنواع الزيوت للمستخدمين في كل المناطق، وهنا قامت شركة هيونداي بالتحالف مع زيوت شركة شل لتوفير أفضل الزيوت.
  • وتزايدت تلك الشراكة فلم تتوقف فقط عند تزويد هيونداي بل تعدت ذلك من خلال إصدار تركيبة فريدة مميزة تتناسب مع المواصفات المميزة لمحركات سيارات هيونداي الحديثة، وتتميز تلك الزيوت بتحملها لطريقة السائقين المختلفة والخطرة وكذلك تتحمل الظروف المناخية القاسية والصعبة.
  • وقامت شركة شل هيلكس بإنتاج نوع فريد من الزيت مناسب لسيارات هيونداي، وهو نوع زيت شل هيلكس HX5 AH 15W-40، وهو متوفر في المملكة العربية السعودية وهو الزيت الوحيد المناسب لسيارات هيونداي من شل، أما عن مواصفاته فهو عبارة عن زيت للمحرك ممتاز وأصلي له العديد من المراحل، وتم تصميمه بشكل خاص لمحركات هيونداي التي تعمل على البنزين والتي تم تزويدها بميزة حقن الوقود مع إمكانية إعادة التدوير.
  • يتم فيه إعادة التدوير لمزيج الوقود والهواء المسرب من حلقات المكابس، إلى جانب أن هذا الزيت يتميز بميزة تقنية تنظيف نشطة والتي بدورها تمنع ترسب الأوساخ والأتربة، وبالتالي يحمي المحرك والسيارة من أصوات الضجيج المزعجة للمحركات، ويطيل من العمر الافتراضي للمحرك، ويحميه من التآكل والصدأ، كما يقلل من تأثير الأحماض التي تسبب تآكل المحرك وتلفه في وقت قصير.

إصدارات شركة هيونداي الأصلية

ويجب العلم أن إصدارات شركة هيونداي الأصلية غير مخصصة فقط أو محتكرة للسيارات الخاصة، ولكن يمكن للسيارات الأخرى والتي تحمل علامات تجارية مختلفة مثل سيارات كيا، والتي تتميز أن المستخدمة للتشحيم تتشابه بشكل كبير مع نفس مادة التشحيم لسيارات هيونداي أن يتم استخدام نفس الزيت فيها.

كما تتميز زيوت شركة هيونداي بالمتانة وأنها تتحمل الظروف القاسية والصعبة والقيادة لمسافات طويلة، كما تحمي المحرك من التآكل والصدأ بفضل تركيبتها ولزوجتها العالية.

يتم في شركة هيونداي تصنيع زيوت السيارات المختلفة والمميزة من خلال استخدام مواد تخليقية أو شبه تخليقية مما يحافظ على لزوجة الزيت وكفاءته، ويمكن تحديد أفضل نوع مناسب لكل سيارة من سيارات هيونداي بناء على المسافة التي يتم قطعها من خلال المستخدم وطريقة استخدامه للسيارة والمحرك.

دور زيت سيارة هيونداي للمحرك الخاص بك

تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي يعتبر من أهم الطرق للحفاظ على محرك السيارة الخاصة بك، ويطيل من العمر الافتراضي للمحرك، غلى جانب ميزة حصولك على تجربة قيادة رائعة ومثالية للسيارة بعيدا ن التلف أو الأصوات المزعجة من المحرك.

يتكون محرك سيارات هيونداي من عدد من الأجزاء المتحركة التي لابد وأن تنزلق بعضها على البعض بطريقة ما دون حدوث احتكاك أو تلف أو فقد في الأجزاء المتحركة بأسلوب سهل، وزيت محرك السيارات هو الذي يقوم بهذا الدور ويمنع تآكل أجزاء المحرك أثناء العمل.

زيت المحرك الخاص بالسيارات يسمح بحدوث الحركة السهلة للمحرك، ويقوم الزيت بدور مادة التشحيم والذي يعطي ملمس لين على الأجزاء المتحركة من المحرك، وبالتالي تتمكن من ضمان حركة سهلة للمحرك وتشغيل السيارة بأمان، وزيوت هيونداي عالية الجودة مناسبة لكل الظروف.

متى يجب تغيير زيت السيارة؟

تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي بشكل عام يتم كل تقريبا 3 آلاف إلى 10 آلاف ميل، ولكن ليس في كل الحالات، فيرجع ذلك لطريقة ونمط استخدام السائق وطراز السيارة، ويمكنك التأكد من دليل الشركة الذي يأتي مع السيارة من المسافة التي يجب بعدها تغيير الزيت لضمان عمل المحرك بأفضل طريقة.

يمكنك إيجاد الجدول الخاص بدليل السيارة من خلال المالك الخاص بالسيارة من خلال الإنترنت على الموقع الخاص بشركة هيونداي الرسمي، أو من خلال طلب المعلومات من خدمة وكيل هيونداي المحلي، ولا يتم الاعتماد على المسافة التي قطعها في تغيير الزيت في أغلب الأحوال.

يمكن ملاحظة بعض الأمور التي تشير إلى أنه يجب تغيير زيت محرك السيارة على الفور لضمان عمل المحرك بأفضل جودة ممكنة ومنع التسبب في تلف السيارة، كأن يصدر من محرك السيارة أصوات عالية أو أصوات جديدة غير معتاد عليها.

يمكن أيضا ملاحظة أن ضوء فحص المحرك مضاء ولا ينطفئ، أو أن منسوب الزيت أقل من المنسوب المسموح به للعمل، تغير لون الزيت إلى اللون الداكن أو انه يحتوي على الملوثات أو الأتربة والأوساخ، فتلك الحالات لابد فيها من تغيير الزيت على الفور.

يمكنك فحص الزيت بنفسك

تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي ليس بالأمر المستحيل، فإن كنت من محبي الأعمال اليدوية فيمكنك فحص الزيت بطريقة سهلة وسريعة بدون الاستعانة بالوكيل، أو الانتظار لفترات طويلة، حيث يمكنك قياس عمق الزيت والبدء في التأكد من أن محرك السيارة لا يعمل لمدة عشر دقائق على الأقل.

بعد ذلك يمكنك فتح غطاء المحرك والبحث عن مقياس العمق وإزالته، وأيضا مسح النهاية باستخدام قطعة نظيفة من القماش، وبعجها قم بوضع مقياس العمق في خزان الزيت، وقم بإخراجه وفحص الطلاء الزيتي في نهاية مقياس العمق، وعند ملاحظة تغيير لون الزيت يجب تغييره.

متى يجب تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي؟

تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي يتم كل تقريبا 5000 ميل، ويمكن تغيير الزيت مرتين كل عام أي كل 6 أشهر في حالة عدم معرفة قطع المسافة الطويلة، وفي سيارات هيونداي والأنواع الأخرى لابد لك من الرجوع إلى دليل السيارة الخاص بنوعها لتحديد الفترة المناسبة للتغيير.

الخاتمة

سيارات هيونداي من السيارات المنتشرة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، ويبحث المستخدمين عن المدة المناسبة لتغيير الزيت والتي ترجح من 3 آلاف إلى 10 آلاف ميل تبعا لطراز السيارة والاستخدام، كما أن تكلفة تغيير الزيت تقدر بحوالي 75 ريال على الأكثر، ويجب تغيير الزيت في تلك الفترة لضمان عمل المحرك بأفضل جودة ممكنة.

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.