بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

عيوب وسعر زيت بترومين وأهم مميزاته

2٬516

ما هي عيوب وسعر زيت بترومين وأهم مميزاته ؟ يعتبر زيت بترومين من الزيوت التخليقية بالكامل بنسبة 100٪ ودرجة اللزوجة له 5w30، حيث من المعروف أن الزيوت الاصطناعية أفضل من الزيوت المعدنية، لأن الزيوت الاصطناعية توفر أداءً أفضل للمحرك وعمرًا أطول واستهلاكًا أقل للمال، على عكس الزيوت المعدنية التي تتغير على بعد بضعة كيلومترات، وفي السطور التالية نوضح دليل شامل حول زيت بترومين.

عيوب ومميزات وسعر زيت بترومين

سوف نذكر في السطور التالية دليل شامل حول زيت بترومين من مميزات ثم عيوب ثم سعر زيت بترومين:

زيت بترومين

زيت بترومين هو زيت تنتجه شركة رائدة في صناعة مواد التشحيم والشحوم لخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية.حيث تنتج الشركة 4 أنواع من المنتجات: الزيوت ومواد التشحيم وخدمة السيارات المعروفة باسم بترومين إكسبريس وتجارة الوقود بالتجزئة ووكالات السيارات.

تقوم شركة بترومين للنفط بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة مثل دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. لديها أكثر من خمسة آلاف موظف، وتأسست الشركة منذ ما يقرب من خمسين عامًا. في ذلك الوقت، بدأت في إنتاج زيوت المحركات بأعلى معايير الجودة في المنطقة.

خضعت بترومين لتغيير جذري في في السنوات الاخيرة،، لتصبح شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها في تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة.

معلومات حول زيت بترومين Petromin

زيت بترومين Petromin هو زيت ممتاز عالي القلوية يستخدم كمواد تشحيم لمحركات السيارات ، وقد تم تطويره ليناسب المحركات الحديثة عالية القدرة. وللمحركات ذات قضيب التوصيل، والتي تستخدم وقودًا يحتوي على نسبة عالية من الكبريت تزيد عن 4٪ من حيث الوزن.

يتم تصنيع زيت بترومين من زيوت أساسية عالية الجودة، ثم يتم إضافة إضافات كيميائية مختارة بعناية لتوفير أقصى مقاومة للأكسدة في درجات الحرارة العالية.توفر هذه الإضافات أيضًا معدل تنظيف عاليًا وقلوية وقدرة على تحمل الأحمال.

إنه يلبي متطلبات الأداء للأنواع الحديثة من قضبان التوصيل البطيئة السرعة ومحركات الديزل البحرية ثنائية الأشواط. يتميز زيت بترومين Petromin بعدة مزايا، وهي كالتالي:

  1. تقليل تآكل المحرك.
  2. خصائص جيدة للاستحلاب.
  3. تقليل تكاليف الصيانة.

 

مميزات زيت بترومين

سوف نذكر في السطور التالية مميزات زيت بترومين:

  1. من مميزات زيت بترومين Petromin أنه يقلل الاحتكاك بين الأجزاء الميكانيكية وبعضها داخل المحرك مما يؤدي إلى زيادة العمر الافتراضي للمحرك.
  2. نعومة وانخفاض زيت المحرك بسبب تقليل الاحتكاك بين المعادن.
  3. تحسين عزم دوران السيارة وتسارعها من السكون إلى سرعة 100 كم.
  4. يتم تغييره على مسافات تصل إلى 10000 كم، على عكس الزيوت المعدنية، والتي يمكن تغييرها على مسافة 3000 كم ويتم حرقها معظم الوقت.
  5. معدل التبخر أقل بكثير، حيث يمكن أن ينفد الزيت بعد 10000 كيلومتر ناقص نصف لتر فقط، لذا فإن زيت Petromin هو الخيار الأفضل بين الزيوت.
  6. من مميزات زيت بترومين Petromin قيمته الحرارية مقارنة ببعض الزيوت الأخرى.
  7. ولذلك فأن زيت المحرك هو من أهم السوائل في أي السيارة.
  8. وهي مسؤولة عن تبريد المحرك باستمرار، وتقليل الاحتكاك بين الأجزاء المعدنية، مما يطيل عمر المحرك ويجعل أدائه أفضل.
  9. ويعمل على تقليل صوت المحرك، لذلك يجب اختيار زيت المحرك الذي له نسبة لزوجة تناسب السيارة التي ستستخدمه.

سعر زيت بترومين Petromin

ويتوفر زيت بترومين Petromin في المملكة العربية السعودية بسعر يتراوح بين 45 إلى 50 ريالًا سعوديًا للزجاجة سعة 1 لتر. ويتم تغيير زيت بترومين Petromin بعد القيادة لمسافة 10 آلاف كيلومتر بالسيارة.

ما هو عيار زيت بترومين؟

يتوفر زيت بترومين Petromin بدرجة SAE 40، وهو زيت عالي الجودة وخالي من الزنك.
يتم استخدامه في محركات السكك الحديدية والمحركات البحرية ومجموعات توليد الطاقة.
توجد عدة خواص في زيت بترومين Petromin، مثل: الثبات الحراري، ومقاومة الأكسدة، والقلوية العالية، والمنظفات، والمشتتات، وهي متوفرة في 3 مستويات متميزة: 20، 16، و 13 TBN.

ما هي انواع زيت بترومين Petromin؟

يتوافر العديد من انواع زيت بترومين سوف نذكرها في السطور التالية بعد أن تحدثنا عن عيوب وسعر زيت بترومين وأهم مميزاته :

أهم المعلومات عن زيت بترومين 10w30

هو زيت تخليقي بالكامل يتبع التصنيف الأمريكي، ولم يحصل على موافقة Dexos من شركة جنرال موتورز. ولا يوفر الحماية الكافية لمحركات الحقن المباشر والمحركات التوربينية. مؤشر اللزوجة لهذا الزيت هو 160، ونقطة الانسكاب هي -36 درجة مئوية، ونقطة التبخر هي 226 درجة مئوية.

تبلغ درجة لزوجة الزيت 72.22 مم² / ثانية عند درجة حرارة 40 درجة مئوية، وتصبح لزوجته 11.84 مم 2 / ثانية عند درجة حرارة 100 درجة مئوية.

أهم المعلومات حول زيت بترومين 5w30

هو زيت تخليقي بالكامل يتبع التصنيف الأمريكي، ومعتمد من الجيل الثاني Dexos من جنرال موتورز. كما أنه يوفر حماية كافية لمحركات الحقن المباشر والمحركات التوربينية. مؤشر اللزوجة لهذا الزيت هو 166، ونقطة الانسكاب -39 درجة مئوية، ونقطة التبخر 224 درجة مئوية. تبلغ لزوجة الزيت 63.6 مم² / ثانية عند درجة حرارة 40 درجة مئوية. تصبح اللزوجة 11.05 مم² / ثانية عند 100 درجة مئوية.

بعض المعلومات عن زيت بترومين 20w50

زيت معدني يتبع التصنيف الأمريكي والتصنيف الأوروبي، ومؤشر لزوجة هذا الزيت 130 درجة مئوية. بينما تكون نقطة الانسكاب -24 درجة مئوية، تكون نقطة التبخر 240 درجة مئوية. تبلغ لزوجة هذا الزيت 165 ملم 2 / ثانية عند 40 درجة مئوية. تصبح اللزوجة 19 مم² / ثانية عند 100 درجة مئوية.

معلومات حول زيت بترومين 10W40

زيت معدني يتبع التصنيف الأوروبي والتصنيف الأمريكي بمؤشر لزوجة 155. نقطة الانسكاب هي -30 درجة مئوية ونقطة التبخر 218 درجة مئوية. تبلغ لزوجة هذا الزيت 101.2 مم 2 / ثانية عند 40 درجة مئوية. تصبح اللزوجة 15 مم² / ثانية عند 100 درجة مئوية.

معلومات حول زيت بترومين A1

إنه زيت اصطناعي بالكامل أي أنه مصنوع من ناتج تحويلات كيميائية معقدة يتم إجراؤها مباشرة على النفط الخام المستخرج من خلال الحفر أو باستخدام جزيئات محددة مسبقًا.لا يحتوي على أي نوع من الزيوت العطرية، والاختلاف عن الزيوت المعدنية يكمن في عملية التحول.

تخضع الزيوت الاصطناعية لتعديلات أكثر تقدمًا وتحتوي على شوائب أقل من الزيوت المعدنية. من مميزات الزيوت الاصطناعية أنها تمنح الزيت عمرًا أطول بسبب لزوجته المستقرة حتى في درجات الحرارة المرتفعة، كما أنه يعطي عمرًا أطول للمحرك.

حيث أن معدل الاحتكاك بالزيوت الاصطناعية أقل من الزيوت المعدنية. كما أنه يجعل استهلاك الوقود والتبخر أقل من المعتاد، حيث يقلل من تكوين الرواسب في المحرك، ويقلل من الحاجة إلى تغيير الزيت.

عيوب زيت بترومين

سوف نذكر في السطور التالية عيوب زيت بترومين:

  • قال أحد مستخدمي زيت بترومين إن الزيت ينخفض بشكل كبير بعد وصوله إلى 8000 كيلومتر من التغيير.
  • ولا يصل إلى 10 آلاف كيلومتر، كما تقول الشركة المصنعة في بعض موديلات السيارات.
  • خروجا من الاعتماد قال هذا احد مستخدمي البترول من بترومين وذلك لقلة لزوجة الزيت عن الدرجة المطلوبة للسيارات وضعف جودته.
  • إلا أن بعض مالكي السيارات قالوا إن الزيت ليس به أي عيوب، ونقص الزيت أمر طبيعي بسبب ارتفاع درجة الحرارة في المحرك.

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.