بيلارا كارز - أول موقع عربي متخصص في صيانة وقطع غيار السيارات وتسويق منتجات السيارات - بطاريات -زيوت - منظفات

بطارية مرسيدس S500 تجربتي الشخصية ونصائح فنية

1٬399

بطارية مرسيدس S500، يبحث الكثير من الأشخاص عن أنواع بطاريات مناسبة لسيارة مرسيدس، حيث تعتبر البطارية من أهم الأجزاء الميكانيكية في السيارة، لذلك هناك الكثير من البحث عن أنواع بطاريات السيارات .

مع الأخذ في الاعتبار أن البطارية هي المصدر الرئيسي للطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل جميع الأجزاء الميكانيكية في السيارة، على الرغم من اختلاف أنواع بطاريات السيارات، إلا أنها تقوم بنفس العمل حيث تقوم البطارية بتحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية.

بطارية مرسيدس S500

تنقسم أنواع بطاريات السيارات مرسيدس إلى بطاريات سائلة وبطاريات جافة وبطاريات سائلة توجد في السيارات القديمة مثلها في السيارات الحديثة. لا يتم استخدامها على نطاق واسع في الوقت الحاضر، على عكس البطاريات الجافة. والتي تستخدم على نطاق واسع بسبب كفاءتها العالية، بالإضافة إلى كونها أكثر أمانًا في السيارة.

كيفيه اختيار أفضل بطارية مرسيدس بانوراما

هناك أنواع عديدة من بطاريات السيارات، في السوق المصري والسعودي، مليئة بالعديد من ماركات البطاريات، لكن يجب أن نعرف كيف نختار بطارية السيارة. أحيانًا يشعر المستهلك بالارتباك عند شراء بطارية السيارة ، نظرًا لتنوع ماركات البطاريات. لذلك فهو لا يعرف كيفية اختيار البطارية، لذلك إليك أهم النصائح التي تساعد في شراء أفضل بطارية مرسيدس S500:

اتبع المعلومات الموجودة في دليل السيارة

  1. يجب على مالك السيارة اختيار بطارية مرسيدس S500 وفقًا لنسبة الجهد والطاقة المكتوبة في دليل السيارة والكتالوج. قد يتسبب شراء بطارية ذات سعتها أكبر أو أقل من سعة السيارة في حدوث العديد من الأعطال المزعجة في المستقبل.
  2. التأكد من تاريخ إنتاج بطارية مرسيدس S500
  3. يجب التحقق من تاريخ الإنتاج واختيار بطارية بتاريخ إنتاج جديد للتأكد من كفاءتها وجودتها.
  4. قبل شراء بطارية جديدة يجب عليك أولاً فحص السيارة جيداً للتأكد من عدم وجود عطل في باقي أجزاء السيارة مثل الدينامو أو غيره مما قد يؤثر على عمل البطارية الجديدة أيضاً.
  5. أيضًا، عند شراء بطارية السيارة، يجب التأكد من أن هذا النوع يناسب نوع سيارتك.
  6. كما يفضل شراء بطارية عالية الجودة.
  7. من الضروري مراعاة التوافق بين سعة البطارية وسعة السيارة حتى لا تتعرض سيارتك لأعطال مفاجئة.

احصل على ضمان بطارية مرسيدس S500

  1. عند شراء بطارية، يجب التأكد من الحصول على الضمان، وذلك للعودة إلى الشركة في حالة وجود عيب فيها، وإصلاحه أو استبداله.
  2. تأكد من أنها مناسبة لسيارتك.
  3. يجب التأكد من أن نوع بطارية مرسيدس S500 وحجمها مناسب لسيارتك، بالإضافة إلى توافقها مع سيارتك من حيث السعة والسعة. تختلف البطاريات حسب الأحجام والسعة الكهربائية والسعة الكهربائية. كما تتميز بقدرتها على تحمل درجات الحرارة المرتفعة وقوتها الرائعة.
  4. مدة الضمان سنتان وفي حال وجود أي مشكلة ستحصل على ضمان أخر مجاناً. مقاومة للاهتزاز كما أنه يتحمل درجات الحرارة العالية.
  5. تتميز بطارية سيارة مرسيدس بأدائها الرائع للغاية، حيث توفر لمستخدميها قيادة آمنة وتوزيعًا جيدًا للكهرباء. بالإضافة إلى كونها قابلة لإعادة الشحن وبأسعار معقولة.
  6. يتميز بكفاءته العالية وسهولة استخدامه. كما أن هذه البطارية مستوردة من كوريا الجنوبية بضمان 6 أشهر وعمرها عامين.

بطارية مرسيدس 80 امبير

تعد بطارية مرسيدس S500 من أفضل 10 أنواع من بطاريات السيارات في السوق المصري. بطارية بطارية مرسيدس ذات جودة عالية. فترة الضمان سنة كاملة.

تعتبر بطارية مرسيدس S500 من أفضل بطاريات السيارات مبيعًا في جميع دول العالم نظرًا لقدرتها الكبيرة على التحمل وقوتها ومقاومتها للأعطال. كما يتم تصنيعها في كوريا في مصانع مخصصة لذلك، حيث تقدم هذه المصانع بطاريات سائلة وجافة بسعات مختلفة لتناسب جميع السيارات.

كما تتميز بعمر افتراضي أطول من البطاريات الأخرى، حيث تعمل لأكثر من 3 سنوات. أيضا كما ذكرنا سابقا فترة ضمان بطارية مرسيدس S500 تصل إلى سنة واحدة. بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.

بطارية المرسيدس الأمامية

  • من بين بطاريات السيارات المتوفرة على نطاق واسع في السوق أيضًا بطارية السيارة المصنوعة من افضل المكونات، والتي تبلغ فترة الضمان 15 شهرًا.
  • يتم إنتاج بطارية مرسيدس S500 من قبل مكونات مميزة معروفة بإنتاج بطاريات السيارات الجافة، بالإضافة إلى العديد من البطاريات الصناعية والشمسية والبحرية الأخرى.
  • تعتبر بطارية مرسيدس S500 من أكثر بطاريات السيارات انتشارًا وخاصة في الدول الأوروبية وبشكل عام في جميع دول العالم لما تتمتع به من مميزات عديدة وتحمل وجودة عالية.
  • تم إنشاء بطارية مرسيدس باستخدام تقنية ممتازة تلبي جميع المعايير الأوروبية.
  • كما أنها مقاومة للماء.
  • لديها القدرة على العمل لفترة طويلة.
  • تشير معظم الآراء إلى أن بطاريات مرسيدس أفضل في درجات الحرارة المنخفضة.

أسعار بطارية مرسيدس S500 في مصر

  • يوجد بالأسواق بطارية مرسيدس S500 متطورة للغاية، وهذا النوع مستورد، ويصل سعرها إلى 15000 جنيه مصري.
  • كما تتوافر بطارية أوبتيما، ويصل سعر بطارية السيارة إلى 4500 جنيه مصري.
  • أما بطارية Hoogle فهي غير قابلة لإعادة الشحن، وتصل سعة البطارية إلى 60 أمبير، أما بالنسبة لسعرها فهي 1135 جنيها مصريا.
  • كما أن بطارية Hoogle غير قابلة لإعادة الشحن بسعة 225 أمبير ويصل سعر هذا النوع إلى 4073 جنيه مصري.
  • أما بطارية النسر فهي من النوع غير السائل أي جافة وتبلغ سعتها من هذا النوع 70 أمبير وسعرها 760 جنيها مصريا.
  • بطارية من نوع كلوريد الماء، وسعتها 90 أمبير، ويصل سعرها إلى 1370 جنيها مصريا.
  • كما يوجد نوع فارتا بسعة 100 أمبير، ويتراوح سعره من 1875 جنيهًا إلى 1925 جنيهًا مصريا.

نصائح  من تجربتي الشخصية قبل شراء بطارية مرسيدس S500

  1. يجب التأكد من وجود ضمان بطارية مرسيدس S500 لفترة طويلة حتى نتمكن من العودة للشركة في حال وجود عيب في التصنيع بالبطارية لاستبدالها بأخرى جديدة أو إصلاحها.
  2. كما يفضل اختيار بطارية سيارة حديثة، بحيث لا يتم إنتاجها لمدة تزيد عن ستة أشهر.
  3. لأنها تؤثر سلبًا على عمر البطارية بسبب التفاعلات الكيميائية التي تحدث بين العناصر الموجودة في البطارية، و وبالتالي تعمل البطارية بكفاءة وبجودة أقل.
  4. يفضل أن يكون هناك توافق بين كل من السيارة وحجم البطارية التي ترغب في شرائها ، وهذه الخطوة تؤثر بشكل إيجابي على البطارية وعمرها.
  5. كما يجب أن تكون سعة بطارية مرسيدس S500 متوافقة تمامًا مع سعة السيارة، لذلك نتجنب تمامًا شراء سعة بطارية أكبر أو أقل من قدرات السيارة، لأنه من المحتمل أن يتسبب في العديد من الأعطال المزعجة.
  6. تعد السعة الاحتياطية من أهم الأشياء التي يجب توفرها في بطاريات السيارات.
  7. لأنه في حالة حدوث عطل داخل المولد، يمكن للبطارية أن تعمل بهذه السعة الاحتياطية دون توقف.
  8. من الضروري لمشتري بطاريات السيارات مراعاة هذه النقاط السابقة، من أجل اختيار أفضل نوع من السيارات وعدم خداع بائعيها.

كيف أحافظ على بطارية مرسيدس الخاصة بسيارتي؟

يبحث مالكي سيارات مرسيدس عن طرق للحفاظ على بطارية مرسيدس الخاصة بسيارتهم كي لا تقف فجأة على الطريق وتسبب مشكلة، وهذا ما سوف نقدمه من نصائح في الفقرات التالية:

  • قم بالقيادة بانتظام وتجنب الرحلات القصيرة المتكررة
  • تكره البطاريات أن تكون معطلة لعدة أسابيع، أو تستخدم فقط من حين لآخر في الرحلات القصيرة.
  • بغض النظر عن مدى شمولية قائمة فحص صيانة سيارتك، ستستمر بطاريتك لفترة أطول إذا كنت تستخدمها بانتظام.
  • كما أن الطريق الطويل يمنحها الفرصة لإعادة الشحن بشكل صحيح.
  • على كل مالك سيارة أن لا يقف كثيرا بالسيارة مما يؤثر على كفاءة بطارية السيارة مرسيدس.
  • ولكن إذا كنت تعلم أن سيارتك ستظل متوقفة في المرآب لفترة طويلة، فمن الأفضل فصل البطارية تمامًا.
  • إذا كنت تقوم برحلات قصيرة ونادرة، يجب أن تفكر في تركيب بطارية AGM Gel.

 

 

حافظ على نظافة الأطراف

السبب الأكثر شيوعًا لانتهاء عمر البطارية هو أطراف التوصيل المتسخة.يجب على كل مالك سيارة مرسيدس عمل فحص بشكل دوري لبطارية السيارة مرسيدس للتأكد من عمل البطارية بكفاءتها المعتاد عليها.هذا لضمان عدم وجود تآكل، وأن الكابلات في حالة جيدة وأن التوصيلات آمنة.

وإذا لاحظت أي تآكل في هذه الأطراف، فيمكنك القيام بأحد الأمرين التاليين.افصل البطارية واستخدم معجونًا سميكًا من صودا الخبز وقليلًا من الماء، ثم ضعها بفرشاة أسنان برفق لتنظيف الأطراف.أو اصطحب السيارة إلى مركز خدمة مرسيدس المحلي الذي تعيش فيه.يمكنك بعد ذلك الاستعانة بفني لخدمة بطارية السيارة من أجلك.

الصيانة الدورية تعني أعطال أقل

من أهم النصائح التي نقدمها لصيانة السيارة إضافة مقياس الفولتميتر إلى مجموعة الأدوات الخاصة بك.

  1. عل كل مالك سيارة مرسيدس أن يتأكد من أن البطارية مشوحنة بالكامل على التحرك على الطريق حتي لا تسبب مشكلة توقف السيارة بشكل مفاجئ.
  2. قد يشير الانخفاض الكبير في الجهد إلى أن بطاريتك معيبة وتحتاج إلى الاستبدال.
  3. وفي حال لاحظت أنه بدأ يكافح للحفاظ على الشحن الكامل، سيكون مركز خدمة تويوتا جاهزًا للمساعدة.
  4. حتى إذا لم تكن صيانتك القياسية مستحقة بعد، يمكنك دائمًا حجز خدمة قصيرة مدتها 60 دقيقة.
  5. علي مالك سيارة مرسيدس أن يذهب لفني تبديل البطاريات للتأكد من كفاءة البطارية.
  6. ما عليك سوى فصل الأطراف الموجبة والسالبة، وإزالة البطارية القديمة، واستبدالها بأخرى جديدة، ولكن تذكر إعادة توصيل الأطراف بالطريقة الصحيحة.

الحرارة المرتفعة تضر بطارية السيارة

السعودية والامارات ودول الخليج هناك درجة الحرارة مرتفعة مما يشبب مشكلة كبيرة لبطارية السيارة.ولذلك يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة جداً في تدهورحالة البطارية بشكل أسرع.لذلك على مالك سيارة مرسيدس أن لا يتوقف كثيرا مما يتسبب في تخريب البطارية بشكل مؤكد.

أبقِ مكيف الهواء مغلقا عند الإقلاع

هناك مكونات في السيارة مرسيدس تعمل على الاضرار ببطارية السيارة مرسيدس S500 بشكل أكيد.مثل تكييف الهواء والتحكم في المناخ والأضواء وأنظمة الملاحة وحتى الترفيه داخل السيارة.عندما تبدأ تشغيل السيارة، لن تحتاج إليها كلها، لذا قلل مقدار العمل الذي يتعين على البطارية القيام به.

هذا عن طريق إيقاف تشغيل جميع العمليات الكهربائية غير الضرورية (حتى الأضواء).ويمكنك بعد ذلك، بمجرد تشغيل مركبتك، استخدام كل ما تحتاجه لرحلتك.عزيزي مالك سيارة مرسيدس كل هذه العوامل التى ذكرناها في الفقرات السابقة عليك فهمها جيدا والعمل بها للحفاظ على بطارية السيارة مرسيدس.

الخاتمة

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن بطارية مرسيدس S500 وذكرنا مواصفات البطارية وسعرها في السوق المصري وبما يقابله في السوق السعودي والاماراتي، وذكرنا نصائح عند شراء البطارية وأهم المعلومات حول اختيار البطارية المناسبة للسيارة.

 

أشترك في النشرة البريدية
أشترك في النشرة البريدية
اشترك معنا ليصلك أحدث الأخبار و العروض و المقالات إلي ايميلك مباشرة
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.